أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

توتر بين باريس وتل أبيب حول "يهودية القدس"

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 توتر بين باريس وتل أبيب حول "يهودية القدس"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
DPIFTS

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/09/2015
عدد المساهمات : 2529
معدل النشاط : 2995
التقييم : 220
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: توتر بين باريس وتل أبيب حول "يهودية القدس"   الأحد 15 مايو 2016 - 21:49

تسبب قرار منظمة اليونسكو بعدم الاعتراف بيهودية القدس في خلق جو من التوتر بين باريس وتل أبيب، بعدما أشعل تصويت فرنسا على القرار فتيل غضب تل أبيب، ودفع برئيس وزرائها بنيامين نتنياهو إلى وصفه بالسخيف، الأمر الذي اضطر نظيره الفرنسي مانويل فالس إلى محاولة امتصاص الغضب بغية إرضاء الحكومة الإسرائيلية بالتعبير عن أسفه لهذا القرار.

 أدلى فالس بتصريحات أمام نواب الجمعية الوطنية قائلا بأن القرار مؤسف لتضمنه “صياغات مؤسفة وفي غير محلها.. وكان من المفروض تفاديها لأنها تلحق ضررا”، مضيفا بأن السياسة الفرنسية لن تتغير وهي واضحة فيما يخص الدفاع عن حرية الزيارة والعبادة في القدس، المدينة التي تجمع بين الديانات السماوية الثلاث، وهو الموقف ذاته الذي جاء عليه المسؤول الأول للدبلوماسية الفرنسية، جون مارك إيغو، الذي قال في الصدد نفسه “إن القدس ملك لكل المؤمنين سواء كانوا من المسيحيين أو اليهود أو المسلمين”، موضحا أمام البرلمان “لاشيء في تصويت فرنسا يجب أن يفسر على أنه تشكيك في وجود التاريخ اليهودي في القدس، وإذا حصل سوء فهم للتعبير الذي تم توظيفه في نص القرار فأنا آسف”. وكانت “اليونسكو” دعت إلى إعادة الوضع القائم الذي كان حتى سبتمبر 2000 في المسجد الأقصى، حين كانت الأوقاف الأردنية صاحبة السيطرة الكاملة.

وتجدر الإشارة إلى أن قرار اليونسكو الذي جاء بناء على مبادرة من قبل مجموعة من الدول العربية خلص إلى تبني نص يدين بشدة الاعتداءات الإسرائيلية والإجراءات غير القانونية المتخذة من طرف إسرائيل لقمع حرية العبادة وإمكانية الوصول إلى المسجد الأقصى، مع الحفاظ على التراث الثقافي الفلسطيني والطابع المميز للقدس الشرقية. كما غاب توظيف مصطلحات تسمية “جبل الهيكل” المتداولة بين اليهود وجاءت بدلها “فلسطين المحتلة”.

وفي ظل هذا الجدل المثير الذي تعرفه انتقادات قرار اليونسكو تسعى فرنسا إلى تخفيف الضغط بداية من أعلى هرم لها، حسب ما ذكرته بعض المواقع الإلكترونية التي أوضحت أن فرانسوا هولاند وجه رسالة إلى رئيس المجلس التنفيذي للديانة اليهودية، روجي كوكيرمان، معبرا فيها “بأن صياغة النص عبارة عن سوء فهم فقط”.



http://www.elkhabar.com/press/article/105535/توتر-بين-باريس-وتل-أبيب-حول-يهودية-القدس/#sthash.COH9IL9D.dpbs
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

توتر بين باريس وتل أبيب حول "يهودية القدس"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: قسم فلسطين الحبيبة - Palestine Dedication-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين