أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

شراكة استراتيجية وعسكرية بين تركيا وأوكرانيا..

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 شراكة استراتيجية وعسكرية بين تركيا وأوكرانيا..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فارس البريمي

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : مهندس مدني
التسجيل : 12/10/2011
عدد المساهمات : 153
معدل النشاط : 228
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: شراكة استراتيجية وعسكرية بين تركيا وأوكرانيا..   السبت 14 مايو 2016 - 19:44

1

وقعت تركيا وأوكرانيا اتفاقية إنتاج مشترك للطائرات في مجمع أنتونوف للطيران في أوكرانيا، حسبما صرح نائب رئيس الوزراء الأوكراني غينادي زوبكو.
وجاء الاتفاق الذي وقعه وزير الدفاع التركي عصمت يلماز ونائب رئيس الوزراء الأوكراني زوبكو في إطار الاجتماع العاشر للجنة التركية الأوكرانية لشؤون التعاون الاقتصادي والتجاري، حيث بحثت أنقرة وكييف كذلك إمكانية انضمام أوكرانيا إلى مشروع ممر الغاز الجنوبي الذي يهدف إلى جلب الغاز من بحر قزوين إلى أوروبا.
واتفقت أنقرة وكييف على إنتاج ثلاثة أنواع من الطائرات. وصرح زوبكو في هذا الصدد بأن الاتفاق يرتبط بالتحديد بتطوير وإنتاج طائرة الركاب "تان - 158" على قاعدة "آن - 158 جيت"، وطائرة شحن تركية على قاعدة "آن - 178"، وطائرة تركية أخرى على قاعدة "آن - 70".

وذكر زوبكو أن الاتفاق الأخير يأتي في إطار خارطة الطريق الاستراتيجية التي وقعها رئيسا البلدين، ويحدد الاتفاق المصالح المشتركة ونقاط التعاون لتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين في شتى المجالات. ويتناول الاتفاق رؤية للتجارة الحرة، وتسهيل الضرائب، ودعم الأعمال والمشاريع الصناعية المشتركة.
وكان وزير الدفاع التركي عصمت يلماز قد وصف أوكرانيا بأنها "شريك حيوي" في المنطقة، وذلك خلال زيارته لها يوم الخميس للمشاركة في اجتماع التعاون الاقتصادي والتجاري.
وبعد لقائه برئيس الوزراء الأوكراني فلاديمير غرويسمان، أبلغ يلماز الصحفيين أن تركيا ستواصل دعم كييف في تحقيق "السلام والازدهار".
وذكر يلماز أن حجم التجارة بين البلدين في عام 2015 تجاوز 4 مليارات دولار وأن هناك إمكانية لزيادته، مضيفا أنه يتمنى توقيع اتفاقية تجارة حرة بين البلدين بحلول نهاية 2016 الأمر الذي رأى أنه سيعطي دفعة للتجارة بين البلدين.

من جانبه، قال غرويسمان إن الدولتين وضعا الأسس لعلاقات سياسية واقتصادية ودفاعية أفضل، مضيفا: "إننا مستعدون لتوقيع اتفاقية تجارة حرة، ومستعدون لدفع علاقاتنا الاقتصادية والسياسية.
ويذكر أن تركيا هي ثاني أكبر مستورد للبضائع الأوكرانية وخامس أكبر شريك تجاري لأوكرانيا حسب إحصاءات عام 2015.

http://www.turkpress.co/node/21777
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

شراكة استراتيجية وعسكرية بين تركيا وأوكرانيا..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين