أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

درع اوباما الهجومي و امن روسيا القومي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 درع اوباما الهجومي و امن روسيا القومي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جندي عراقي

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : كاسب
المزاج : لله الحمد
التسجيل : 21/03/2014
عدد المساهمات : 1765
معدل النشاط : 2251
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: درع اوباما الهجومي و امن روسيا القومي   الخميس 12 مايو 2016 - 19:11

[size=32]درع أوباما "الهجومي" وأمن روسيا القومي[/size]
[size=11]تاريخ النشر:12.05.2016 | 17:57 GMT |
آخر تحديث:12.05.2016 | 18:12 GMT | أخبار العالم
[/size]

Reuters

مركز القيادة لمنظومة الدفاع الصاروخي الأمريكي
[ltr]A+[/ltr]
[ltr]A[/ltr]
[ltr]A-[/ltr]
انسخ الرابط
1171

تضع واشنطن استراتيجياتها السياسية والعسكرية وتحورها طبقا لآليات متشابكة وصارمة، إلا أن خططها لا تخلو من الغش والخداع بدءا من حرب النجوم وانتهاء بالدرع.
والاعتقاد أن هذه المشاريع يمكن تغييرها بسهولة أوالغاؤها بمجرد وصول رئيس جديد إلى البيت الأبيض، مهما كانت الظروف التي دفعت به، أو الشعارات التي وعد بها، حماسة عاطفية بعيدة كل البعد عن واقع آليات صنع القرار في هذا البلد الذي يحلو لزعمائه وصفه بالاستثنائي.
هذه الخلاصة لا تنفي البصمة الخاصة التي يمكن أن يتركها الرئيس الأمريكي على السياسات المتبعة، إلا أن ذلك محكوم بهامش محدد تتيحه منظومة المؤسسات الأمريكية ويستحيل عمليا تجاوزه.
يمكن تتبع ما يمكن تسميته بـ "ظاهرة أوباما" من خلال إلغاء مشروع الدرع الدفاعية الصاروخية السابق في شرق أوروبا في السابع عشر من سبتمبر/أيلول 2009.
بالقاء نظرة فاحصة على مشروع أوباما البديل للدرع الصاروخية، يمكن الاقتراب من إجابات معقولة  تفسر إلغاء منظومة بوش السابقة، وعلاقة ذلك بالموقف الروسي الرافض لاقامة منظومة الدرع الصاروخية التي هي من حيث الجوهر، منظومة "دفاع" بغرض "الهجوم".
وقبل أن نستعرض تفاصيل مشروع أوباما للدفاع الصاروخي، نمر أولا، لتكتمل الصورة، على مشروع درع بوش السابق المضاد للصواريخ..
يمكن القول إن انسحاب واشنطن من معاهدة الحد من الأنظمة المضادة للصواريخ في 13 ديسمبر/كانون الأول عام 2001، شكل مدخلا لتدشين مشروع الدرع الأمريكية المضادة للصواريخ، إذ أن هذه المعاهدة الموقعة بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي عام 1972، أريد منها الحفاظ على التوازن العسكري آنذاك عن طريق حظر إقامة دروع مضادة للصواريخ.
مبادرة الولايات المتحدة بالانسحاب من معاهدة الحد من الأنظمة المضادة للصواريخ، جاءت في وقت تغيرت فيه موازين القوى بعد تفتت الاتحاد السوفيتي، الظرف الذي استغلته واشنطن للتنصل من قيود هذه المعاهدة بحجة ظهور ما يسمى خطر صواريخ "الدول المارقة".
بدأت الولايات المتحدة الأمريكية الترويج للدرع الصاروخية في شرق أوروبا، أو ما يعرف بالمنطقة الدفاعية الثالثة عام 2007، وتركز مشروعها آنذاك على نصب منظومة رادارية في تشيكيا بحلول عام 2011، ونصب عشرة صواريخ مضادة للصواريخ الباليستية على الأراضي البولندية بحلول عام 2013 .
روسيا على الفور اتخذت موقفا معارضا لنصب هذه المنظومة المضادة للصواريخ بمحاذاة حدودها، وأكدت موسكو أن هذه الدرع التي زعمت إدارة الرئيس الأمريكي بوش إنها موجهة ضد الصواريخ الايرانية، تخل بتوازن القوى في المنطقة وتهدد دفاعاتها، وتعرض أمنها القومي للخطر.
مشروع الرئيس أوباما البديل للدفاع الصاروخي يعتمد على الصواريخ الاعتراضية من طراز "إس إم" التي تحملها سفن البحرية الأمريكية، وهي مخصصة لاعتراض الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى، بالإضافة إلى منظومة إيجيس "Aegis Weapon System" الرادارية البحرية المتكاملة لتتبع الأهداف الجوية المعادية وتوجيه الأسلحة لتدميرها.
صواريخ "إس إم 3" لفتت الانتباه إليها عام 2008  بعد أن نجح صاروخ من هذا النوع، أطلق من سطح سفينة حربية في المحيط الهادئ، في تدمير قمر اصطناعي كان خرج عن مداره على ارتفاع 247 كيلومترا.
واشنطن ستُحمل في المرحلة الأولى سفنها الحربية العاملة في شرق البحر المتوسط عام 2011 بصواريخ "إس إم 3"، وفي المرحلة الثانية من المشروع الدفاعي الأمريكي الجديد، سيتم نشر صواريخ "إس إم 3"، والمرحلة الثالثة ستبدأ عام 2018، وسيتم بمقتضاها نشر صواريخ "إم إس 3" التي يجري تصميمها وتطويرها في الوقت الراهن وهي ستوفر لأوروبا والولايات المتحدة مظلة حماية ضد الصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى.
أما المرحلة الرابعة والأخيرة فسيشرع في تنفيذها عام 2020 بنشر صواريخ "إم إس 3" أكثر تطورا مخصصة لاعتراض جميع أنواع الصواريخ بما في ذلك الباليستية.
وزير الدفاع الأمريكي الأسبق روبيرت غيتس واجه اتهامات صدرت من بعض دول شرق أوروبا بالتخلي عن المنطقة، عندما أكد ، في مقالة نشرها في صحيفة نيويورك تايمز في 19 – 09 – 2009، على أن بلاده بمنظومتها الجديدة لا تلغي بل تعزز الدفاع الصاروخي في أوروبا.
غيتس دافع حينها عن المشروع الجديد المضاد للصواريخ بالقول إنه طبقا للخطط الجديدة سيتم نشر عشرات الصواريخ "إم إس 3" في المراحل المختلفة بحرا وبرا، بدلا من نصب عشرة صواريخ فقط في بولندا، كما كان مخططا في المشروع القديم، ما يعني منحها فعالية ومرونة أكبر.
أما بالنسبة للرادار الذي كان سينصب سابقا في تشيكيا فغيتس أوضح أن المشروع الجديد سيعتمد على وسائط حديثة، ستحملها الطائرات والأقمار الاصطناعية، وسينشر بعضها على الأرض، وتتميز بدقة اكتشاف أكبر وبتأمينها قدرات أشمل للمتابعة وللإنذار المبكر، بالاضافة إلى أنها تندمج وتعمل بسهولة داخل المنظومة، ويمكن للرادارات العاملة حاليا العمل في الشبكة الجديدة بفعالية.
استبدلت إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، مشروعا في مراحله الأولى يتمركز في شرق أوروبا، مزود بعشرة صواريخ لمهام الاعتراض فشلت جميع التجارب الاعتراضية التي أجريت على وسائطه، بمشروع أوسع، أكثر حركة ومرونة، ويستخدم مئات الصواريخ المجربة المتمركزة في البحر وفي البر.
وعلى الرغم من أن المشروع الجديد سيكون أكثر كلفة من سابقه بعد اكتمال مراحله، إلا أن الانفاق التدريجي في بنائه سيقلل من ثقل كلفته على ميزانية الدولة.
الجانب الإيجابي الذي رأي البعض آنذاك أنه يسبغ أهمية على  الخطوة الأمريكية يتمثل في أن المنظومة الدفاعية الجديدة مخصصة حتى عام 2020 لاعتراض الصواريخ القصيرة ومتوسطة المدى، وبالتالي فلن تشكل خطرا آنيا على القدرات الدفاعية الصاروخية الروسية.
إلا أن هذه الحجة تفقد مبرراتها باكتمال مراحل المنظومة في فترة ليست طويلة، إذ سيتحول المشروع الدفاعي الجديد في غضون عشر سنوات إلى سد متحرك يطوق روسيا من بحر الشمال إلى البحر المتوسط، بالاضافة إلى شرق أوروبا وجنوبها، ما يعني تهديد أمن روسيا القومي من خلال محاولة تحييد وسائطها الصاروخية.
هذه المعطيات تفضي بنا إلى نتيجة مفادها أن أوباما استخدم تلك الخطوة "الملتوية" التي بدت كما لو أنها "تصحيحية" في تلميع صورة الولايات المتحدة في العالم بعد سياسات القوة المنفردة التي اتبعتها إدارة الرئيس السابق بوش وأدت إلى إشعال حربين واحتلال بلدين، لا يزالان مشتعلين بالعنف، وقد نجح الرئيس أوباما أيما نجاح خلال إدارته التي تقترب من نهايتها في إعطاء انطباع متفائل للجميع، وربما هذا كل ما سيتركه خلفه بعد رحيله.
محمد الطاهرhttp://ar.rt.com/hn00
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي عراقي

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : كاسب
المزاج : لله الحمد
التسجيل : 21/03/2014
عدد المساهمات : 1765
معدل النشاط : 2251
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: درع اوباما الهجومي و امن روسيا القومي   الجمعة 13 مايو 2016 - 10:01

[size=32]واشنطن: درعنا الصاروخية بأوروبا لا تستهدف روسيا[/size]
[size=11]تاريخ النشر:13.05.2016 | 05:30 GMT | أخبار العالم
[/size]

Reuters

مركز القيادة للدرع الصاروخية الأمريكية في رومانيا
[ltr]A+[/ltr]
[ltr]A[/ltr]
[ltr]A-[/ltr]
انسخ الرابط
549

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن الدرع الصاروخية التي تنشرها واشنطن في أوروبا غير قادرة على مواجهة الصواريخ الروسية.


  • الناتو يؤكد عجزه عن مواجهة صواريخ روسيا

[size]
وجاء في بيان صادر عن البنتاغون أن "التعاون مع روسيا مهم للاستقرار الإقليمي والأمن العالمي. إننا كذلك نؤكد لروسيا أن منظومتنا للدفاع الصاروخي في أوروبا ليست قادرة على اعتراض الصواريخ الباليستية العابرة للقارات الروسية".
وأضاف البيان أن قدرات الدرع الصاروخية في أوروبا محدودة وأن هذه الدرع ليست قادرة على مواجهة "القوات النووية الاستراتيجية المعقدة والكبيرة لروسيا".
ويؤكد البيان أن الهدف الأساسي لنشر المنظومة المضادة للصواريخ يتمثل في مواجهة الخطر الصاروخي الناجم عن إيران.
هذا، وكان الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ هو الآخر قد أعلن في بيان نشره الموقع الإلكتروني للناتو الخميس، أن منظومة الدرع الصاروخية وعناصرها التي تنشرها واشنطن في أوروبا، لا تقدر على تمثيل أي تهديد للقوات الاستراتيجية الروسية، نافيا أن تكون المنظومة برمتها موجهة ضد موسكو.
من جانبه كان ميخائيل أوليانوف مدير دائرة وزارة الخارجية الروسية لشؤون عدم الانتشار والرقابة على الأسلحة قد أعلن مؤخرا أن برنامج إيران الصاروخي لا يمثل خطرا على الناتو في أوروبا.
وكانت موسكو قد أعلنت أكثر من مرة أن نشر عناصر الدرع الصاروخية في أوروبا يهدف إلى عسكرة جنوب شرق أوروبا ويعارض  الاستقرار الإقليمي.
المصدر: "نوفوستي"http://ar.rt.com/hn18[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي عراقي

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : كاسب
المزاج : لله الحمد
التسجيل : 21/03/2014
عدد المساهمات : 1765
معدل النشاط : 2251
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: درع اوباما الهجومي و امن روسيا القومي   الجمعة 13 مايو 2016 - 13:07

[size=32]قمة أمريكا ودول الشمال تبحث سبل ردع روسيا[/size]
[size=11]تاريخ النشر:13.05.2016 | 10:47 GMT |
آخر تحديث:13.05.2016 | 10:51 GMT | أخبار العالم
[/size]

Reuters

الاستعدادات في البيت الأبيض لاستقبال زعماء دول الشمال
[ltr]A+[/ltr]
[ltr]A[/ltr]
[ltr]A-[/ltr]
انسخ الرابط
1277

يستضيف البيت الأبيض يوم الجمعة 13 مايو/أيار قمة تجمع الرئيس الأمريكي باراك أوباما مع زعماء "دول الشمال" الخمسة لبحث تداعيات "العدوان الروسي" المزعوم.
ومن غير المستبعد أن يكون النشاط الروسي الاقتصادي والعسكري في المناطق القطبية في صلب اهتمام القمة، علما بأن موسكو تنفذ حاليا برنامجا طموحا لإعادة تأهيل قواعدها العسكرية في المناطق الشمالية. كما تواصل الشركات الروسية تطويرها لحقول النفط والغاز في المياه الإقليمية لروسيا في القطب الشمالي، رغم تراجع أسعار النفط في الأسواق العالمية.
وتنظم الإدارة الأمريكية مراسم استقبال زعماء السويد والدنمارك وفنلندا والنرويج وآيسلندا بأبهة قبيل انطلاق أعمال القمة، التي من المتوقع أن تركز على المخاطر العالمية، بما في ذلك الأزمة في سوريا والعراق وعواقبها وتزايد تدفق اللاجئين إلى أوروبا.
لكن مصادر في الإدارة الأمريكية أكدت أن الموضوع الرئيسي للقمة سيتعلق بسبل "ردع العدوان الروسي المستقبلي"، واستعداد البيت الأبيض لدعم حلفائه في شمال أوروبيا وتهدئة قلقهم الذي نشأ بعد خروج القرم من قوام أوكرانيا وانضمامها لروسيا في مارس/آذار عام 2014.
ونقلت وكالة "رويترز" عن تشارلز كوبتشان كبير مدراء قسم الشؤون الأوروبية في إدارة أوباما، قوله: "تمثل هذه القمة وسيلة لإرسال إشارة مفادها أن الولايات المتحدة ملتزمة بضمان أمن المنطقة، ونحن سنبحث بنشاط عن خطوات جماعية يمكننا أن نقدم عليها لتحسين الوضع".
وفي الوقت نفسه امتنع المسؤول الأمريكي عن التعليق على إجراءات معينة يأمل البيت الأبيض في التوصل إلى اتفاق بشأنها خلال القمة.
وسيشارك في القمة كل من رؤساء وزراء آيسلندا سيغموندور غونلوغسون، والدنمارك لارس لوكي راسموسن، والسويد ستيفان لوفين، والنرويج إيرنا سولبيرغ، وفنلندا ساولي نينيستو.
 المصدر: وكالاتhttp://ar.rt.com/hn21
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي عراقي

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : كاسب
المزاج : لله الحمد
التسجيل : 21/03/2014
عدد المساهمات : 1765
معدل النشاط : 2251
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: درع اوباما الهجومي و امن روسيا القومي   الجمعة 13 مايو 2016 - 13:37

[size=32]بوتين: سنعدل خطط تسليح جيشنا بما يتناسب مع خطر الدرع الصاروخية[/size]
[size=11]تاريخ النشر:13.05.2016 | 12:52 GMT |
آخر تحديث:13.05.2016 | 13:35 GMT | أخبار روسيا
[/size]

Sputnik

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
[ltr]A+[/ltr]
[ltr]A[/ltr]
[ltr]A-[/ltr]
انسخ الرابط
1294

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده لن تنجر إلى سباق تسلح جديد، لكنها ستعدل خططها لإعادة تسليح الجيش بما يتناسب مع مستوى الخطر.
وأردف الرئيس خلال اجتماع لقادة وزارة الدفاع الروسية ومؤسسات الصناعات العسكرية في منتجع سوتشي جنوب روسيا يوم الجمعة 13 مايو/أيار: "إننا لن ننجر إلى هذا السباق، بل سنواصل السير في طريقنا، وسنعمل بمنتهى الحذر".
وأكد بوتين أن روسيا لا تنوي تجاوز مستوى الإنفاق المخطط له على إعادة تسليح الجيش والأسطول، لكنها ستعدل خططها في هذا المجال التي أقرتها منذ سنوات عدة، من أجل وقف المخاطر الناشئة على أمن الدولة.
يتبع..http://ar.rt.com/hn2j
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي عراقي

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : كاسب
المزاج : لله الحمد
التسجيل : 21/03/2014
عدد المساهمات : 1765
معدل النشاط : 2251
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: درع اوباما الهجومي و امن روسيا القومي   الجمعة 13 مايو 2016 - 15:39

[size=32]البنتاغون يخشى من زيادة قدرة روسيا في الفضاء[/size]
[size=11]تاريخ النشر:13.05.2016 | 15:14 GMT | الفضاء
[/size]

space.com

حرب النجوم
[ltr]A+[/ltr]
[ltr]A[/ltr]
[ltr]A-[/ltr]
انسخ الرابط
66

يرى ممثلون عن وزارة الدفاع الأمريكية أن روسيا والصين تعدان تكنولوجيا من شأنها شن هجوم على الولايات المتحدة في الفضاء.
جاء ذلك في مقال نشرته الاثنين 9 مايو/أيار صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.
وقالت الصحيفة إن روسيا والصين تزيدان من قدرتهما على شن مثل هذا الهجوم على الولايات المتحدة في الفضاء فيما تورطت الأخيرة في عمليات لمكافحة الإرهاب بأفغانستان والعراق. وأضافت إن روسيا والصين بصدد إعداد تكنولوجيا تسمح لهما بتدمير البنية التحتية الخاصة بالأمن الأمريكي الفضائي. ويخشى المسؤولون في البنتاغون أن تسقط الأقمار الاصطناعية الأمريكية ضحية لهجمات أجنبية.
ونقلت الصحيفة عن مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الرقابة على الأسلحة فرانك روز قوله: أنا قلق من تطور منظومتي الدفاع الفضائي الروسية والصينية. وتسعى الولايات المتحدة إلى الحيلولة دون انتقال المواجهة إلى الفضاء الكوني لأن اندلاع نزاع في الفضاء ليس في مصلحة أي أحد.
وقالت الصحيفة بصورة خاصة إن واشنطن قد أعربت عن قلقها من تجربة الصواريخ التي أجرتها بكين مؤخرا بغرض القضاء على أقمار اصطناعية عاطلة في الفضاء. وقد انفجر أحد الصواريخ بالقرب من المدار البعيد الذي تسير عليه الأقمار الاصطناعية الأمريكية المستخدمة لمتابعة العدو والتحكم في القنابل الجوية الذكية الفائقة الدقة.
وحثت التجارب الصينية الأخيرة في الفضاء البنتاغون على المطالبة بإنفاق مليارات الدولارات للدفاع عن الموجودات الفضائية الأمريكية القيمة.
وترى الصحيفة أن ارتفاع النشاط في هذا المجال يستعيد شبح سباق التسلح في الفضاء. وقد باشر البنتاغون بتصميم منظومة مسماة بـ " Space Fence " من شأنها متابعة القمامة الفضائية.
يذكر أن وزارة الدفاع الأمريكية ستنفق العام الجاري 22 مليار دولار لتطوير البرامج الفضائية. وستوظف 5 مليارات إضافية لإجراء البحوث الفضائية ، بينها مليارا دولار ستستخدم لضمان متابعة غزو الفضاء الكوني وتحقيق برنامج هجومي سري .
المصدر: تاسhttp://ar.rt.com/hn3e
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي عراقي

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : كاسب
المزاج : لله الحمد
التسجيل : 21/03/2014
عدد المساهمات : 1765
معدل النشاط : 2251
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: درع اوباما الهجومي و امن روسيا القومي   الجمعة 13 مايو 2016 - 16:25

[size=32]الدفاع الصاروخي في بولندا سيجهز في 2018[/size]
[size=11]تاريخ النشر:13.05.2016 | 15:55 GMT | أخبار العالم
[/size]

Sputnik
[ltr]A+[/ltr]
[ltr]A[/ltr]
[ltr]A-[/ltr]
انسخ الرابط
124

اعلن نائب وزير الدفاع الامريكي روبرت وورك يوم 13 مايو/ أيار أن  قاعدة الدفاع المضاد للصواريخ (الدرع الصاروخية) في بولندا ستجهز في 2018.
وقال في كلمة له خلال الاحتفال ببدء عملية بناء القاعدة في قرية ويدزيكوفو في شمال بولندا إن هذه القاعدة ستكون مماثلة لتلك الموجودة في رومانيا. ووصف وضع حجر الأساس بأنه بدء العمل في إقامة المرحلة النهائية، الثالثة في الدرع الأوروبي لمنظومة الدفاع المضاد للصواريخ. ونوه بأن القاعدة البولندية ستعمل لحماية القسم الشمالي والأوسط من أراضي حلف الناتو، "وحينذاك سيمكن القول إنه تم إنجاز بناء صرح الدفاع المضاد للصواريخ التابع للناتو وهو ما سيسمح بحماية كل اوروبا من خطر الصواريخ الباليستية".
وشدد على أن المنظومة تحمل طابعا دفاعيا، وهي غير موجه ضد روسيا ولا تهدف الى تقليص قوة الردع النووي الموجودة لديها. وقال:" ما دامت إيران تواصل إنتاج ونشر الصواريخ، سنواصل من جانبنا محاولة حماية أنفسنا من هذا الخطر".
وأشار إلى أن الرد على التحديات في مجال الامن يتطلب تطوير الناتو في القرن الحادي والعشرين.
وتجدر الإشارة إلى أنه تم التوقيع على اتفاقية إقامة القاعدة في بولندا، في عام 2008 وباتت سارية المفعول بعد 3 سنوات. وفي البداية كان يخطط لنشر صواريخ اعتراضية بعيدة المدى في القاعدة يمكن توجيهها بواسطة رادارات من تشيكيا، ولكن في عام 2010 تغيرت الخطة، حيث سيجري في بولندا نشر صواريخ اعتراضية متوسطة المدى من طراز "إس ام -3". وسيعمل في القاعدة حوالي 200 شخص من المدنيين والعسكريين، وسينصب في القاعدة رادار ومنصة إطلاق. وتقدر كلفة الموقع بـ300 مليون دولار.
وتشهد قرية ويدزيكوفو في شمال بولندا فعاليات احتجاجية ينظمها السكان المحليون احتجاجا على بدء تشييد القاعدة الأمريكية.
ومن جانبها انتقدت روسيا تصرفات الولايات المتحدة وحلفائها في هذا المجال وشددت على أن هذه التصرفات تشكل خطرا ليس فقط على الامن القومي الروسي، بل ويمكن ان تقوض الاستقرار الاستراتيجي في المنطقة.
المصدر: وكالاتhttp://ar.rt.com/hn3n
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
blacki

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 16/01/2016
عدد المساهمات : 104
معدل النشاط : 107
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: درع اوباما الهجومي و امن روسيا القومي   الجمعة 13 مايو 2016 - 18:16

بدات معالم الخطة الامريكية ضد روس تتضح من جهات متعددة من عقوبات اقتصادية لاسعار نفط لدرع صاروخي لجذب الدول المحادية لروسيا وتسلحيها وخلق بلبلة في منطقة البلقان وروسيا سترد قريبا 
وكما قال احد الاخوة اللهم ضرب ظالمين بالظالمين واخرجنا منهم سالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي عراقي

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : كاسب
المزاج : لله الحمد
التسجيل : 21/03/2014
عدد المساهمات : 1765
معدل النشاط : 2251
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: درع اوباما الهجومي و امن روسيا القومي   الجمعة 13 مايو 2016 - 20:19

@blacki كتب:
بدات معالم الخطة الامريكية ضد روس تتضح من جهات متعددة من عقوبات اقتصادية لاسعار نفط لدرع صاروخي لجذب الدول المحادية لروسيا وتسلحيها وخلق بلبلة في منطقة البلقان وروسيا سترد قريبا 
وكما قال احد الاخوة اللهم ضرب ظالمين بالظالمين واخرجنا منهم سالمينكأ
كأنك في قلبي.
و لا تنسى خاصرة روسيا .منطقة القوقاز (جورجيا . ارمينية . اذربيجان) تطويق تام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي عراقي

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : كاسب
المزاج : لله الحمد
التسجيل : 21/03/2014
عدد المساهمات : 1765
معدل النشاط : 2251
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: درع اوباما الهجومي و امن روسيا القومي   الأحد 15 مايو 2016 - 18:11

[size=32]الدرع الصاروخية الأمريكية في أوروبا في مرمى موسكو[/size]
[size=11]تاريخ النشر:15.05.2016 | 09:56 GMT | أخبار الصحافة
[/size]

AFP DANIEL MIHAILESCU

نشر منظومة الدرع الصاروخية الأمريكية في رومانيا
[ltr]A+[/ltr]
[ltr]A[/ltr]
[ltr]A-[/ltr]
انسخ الرابط
3184

نشرت صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" مقالا عن نشر منظومة الدرع الصاروخية الأمريكية في أوروبا، مشيرة الى ان رومانيا وبولندا ستدرجان في قائمة الإجراءات المضادة.
جاء في المقال:
حضر مساعد وزير خارجية الولايات المتحدة لشؤون مراقبة التسلح فرانك روز، يوم 12 من الشهر الجاري مراسم تشغيل المجمع الأرضي لمنظومة الدرع الصاروخية الأمريكية فيالقاعدة العسكرية ديفيسيلو في رومانيا، المزودة بصواريخ اعتراضية طراز Standard Missile 3 ، وسوف يضع روز حجر الأساس لمجمع مماثل له في بولندا. أي ان البنتاغون بدأ رسميا بنشر منظومته في أوروبا. هذه المنظومة حسب وزارة الدفاع الروسية تهدد روسيا. لذلك سوف ترد موسكو على خطوات واشنطن.
حسب رأي الخبير العسكري الجنرال يوري نيتكاتشيف، سيؤدي نشر هذه المنظومة في رومانيا الى اعادة توجيه الصواريخ التكتيكية - العملياتية الروسية وغيرها من الأسلحة الفائقة الدقة باتجاه اهداف جديدة. ويوضح الخبير هذا الاجراء بأن نشر وحدات اطلاق الصواريخ في رومانيا يمكنها ان تضمن اطلاق الصواريخ المجنحة وضرب المواقع الاستراتيجية الواقعة غرب ووسط روسيا "هذه ليست مفاجأة. لأن مسؤولين في موسكو اعلنوا مرات عديدة أن روسيا ستتخذ الإجراءات التكتيكية اللازمة، في حالة اقتراب البنى التحتية للناتو من الحدود الروسية".
من جانبه أكد مدير قسم الحد من انتشار الأسلحة في وزارة الخارجية الروسية ميخائيل أوليانوف، على اتخاذ اجراءات مضادة، مشيرا الى أن قرار الولايات المتحدة تشغيل منظومة الدرع الصاروخية في رومانيا قرار خاطئ، لأنه يخل بتوازن القوى الاستراتيجية في أوروبا ويتعارض مع بنود الاتفاقية الخاصة بالصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى.
ويذكر ان رئيس هيئة الأركان العامة الروسية جنرال الجيش فاليري غيراسيموف كان قد أعلن قبل سنة، بأن روسيا ستضطر الى اتخاذ إجراءات مناسبة تكتيكية-عسكرية ردا على نشر المنظومة الأمريكية في أوروبا، وقال "بالنتيجة ستصبح دول غير نووية تنشر على اراضيها منظومة الدرع الصاروخية، ضمن الأهداف الأولية في ردنا".

Sputnik
رئيس هيئة الآركان العامة فاليري غيراسيموف
[size]
ليس غريبا ان يصف السكرتير الصحفي للسفارة الأمريكية في موسكو وليام ستيفنس، ردود الفعل في موسكو على تشغيل منظومة الدرع الصاروخية الأمريكية في رومانيا، بأنها خطرة، "ان منظومة الدرع الصاروخية التي تنشر في أوروبا ليست موجهة ضد روسيا، ولن تقوض إمكانياتها الاستراتيجية. ومن وجهة النظر الجغرافية والفيزيائية لا يمكنها اسقاط الصواريخ الروسية العابرة للقارات من قواعدها في رومانيا وبولندا. ان روسيا تعلم ذلك ولقد ابلغناها عن ذلك في فترات مختلفة وعلى مختلف المستويات. وان تهديدها بأن الحلفاء (الولايات المتحدة والناتو – المحرر) سيصبحون اهدافا لمساندتهم نشر منظومة الدرع الصاروخية هي غير مقبولة وغير مسؤولة".
أما رئيس هيئة الأركان الروسية فيقول لك اولا – انه يؤيد موقف وزارة الخارجية الروسية، الذي يفيد بأن نشر المنظومة الأمريكية يرافقه انتهاك لبنود الاتفاقية الخاصة بالصواريخ ذات المدى المتوسط والقصير. وقال "المقصود استخدام وحدات اطلاق رأسية MK-41 في منظومة الدرع الصاروخية Aegis Ashore التي تسمح باستخدام الصواريخ المضادة Standard-3 يمكن استخدامها في إطلاق الصواريخ المجنحة Tomahawk".
ثانيا – حسب رأيه "نشر هذه المنظومة في أوروبا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ وفي القارة الأمريكية هو عبارة عن منظومة اعتراضية متتالية للصواريخ الباليستية التي تطلق من قواعد أرضية او بحرية" مثل هذه الصواريخ موجودة بالإضافة الى الولايات المتحدة لدى وروسيا والصين. أي ان هذه المنظومة موجهة ضدهما.
وثالثا- " استمرار الولايات المتحدة والناتو في نشر هذه المنظومة يشكل خطورة عملية للقوات النووية الاستراتيجية الروسية". ويضيف "تملك هذه المنظومة قدرة عالية على تشويش وظيفة مجموعة الأقمار الاصطناعية الروسية العاملة في الفضاء".
لم تكشف موسكو ماهية الاجراءات المضادة التي ستتخذها ردا على نشر منظومة الدرع الصاروخية الأمريكية في أوروبا، ولكن استنادا الى نتائج العمليات العسكرية الروسية في سوريا يمكن التكهن بها، حيث ستكون صواريخ كاليبر فائقة الدقة التي تطلق من البحر، كالتي استخدمت في سوريا.
[/size]

Sputnik
اطلاق صاروخ كاليبر من سفينة حربية روسية
[size]
هذه الصواريخ يمكنها اصابة أي هدف في رومانيا وبولندا عند اطلاقها من البحر الأسود. كما هناك صواريخ فائقة الدقة تحملها الطائرات البعيدة المدى يصل مداها وفق بعض المعطيات الى 5000 كلم، أي هذه الطائرات يمكن أن تطلقها دون أن تكون ضمن مدى المضادات الجوية للعدو.
[/size]

Sputnik
طائرة روسية بعيدة المدى
[size]
عموما كانت القيادة الروسية قد أعلنت مرارا بأنه في حال نشر منظومة الدرع الصاروخية سترد بنشر منظومات صواريخ اسكندر – أم على مقربة من حدود الناتو.
[/size]

www.vesti.ru
صاروخ اسكند- أم
[size]
هذه الصواريخ يمكن أن تحمل رؤوسا تقليدية ونووية.
http://ar.rt.com/hn95[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

درع اوباما الهجومي و امن روسيا القومي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين