أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

بدء انتاج العربه المدرعه Mbombe محليا في الاردن

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  بدء انتاج العربه المدرعه Mbombe محليا في الاردن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: بدء انتاج العربه المدرعه Mbombe محليا في الاردن    الخميس 12 مايو 2016 - 9:32

بدأ الإنتاج المحلي لواحدة من أكثر العربات المدرعة تطوراً على مستوى العالم، (Mbombe) سداسية الدفع، لصالح القوات المسلحة الأردنية، تنفيذاً للاتفاقية الصناعية في مجال الابتكار بين مجموعة باراماونت، الشركة العالمية الرائدة في مجال الدفاع والطيران ومقرها أفريقيا، والشركاء الاستراتيجيين بما فيهم مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير (KADDB) والشركة الأردنية لحلول التصنيع والخدمات (JMSS).
وأعلنت "باراماونت" وشركة (JMSS) أمس الثلاثاء عن توقيع اتفاق جديد يضع الشركة الأردنية لحلول التصنيع والخدمات في ريادة الإنتاج المحلي والتجميع، ضمن منشأة مخصصة في مجمع الضليل الصناعي– مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم، بعد الإعلان عن الاتفاق ضمن معرض ومؤتمر قوات العمليات الخاصة "سوفكس 2016" في عمّان.
وقال الرئيس التنفيذي لـ "باراماونت" آيفور إيشيكويتز في بيان تلقته "الغد" امس، "إن الشراكات الصناعية هي السمة المميزة للمجموعة، ونمتلك سجلاً حافلاً لتزويد عملائها بحلول أمنية متطورة ذات أسعار معقولة وقابلة للتكيّف"، معبرا عن الفخر بتوسعة التعاون مع القطاع الصناعي المحلي والعمل جنباً إلى جنب لدعم الصناعة المحلية، والتأسيس لتقنيات متطورة وأعمال تتطلب مهارات، و"يشرفنا التعاون على تصنيع مدرعة (Mbombe) للقوات المسلحة الأردنية، ونحن ملتزمون بالمزيد من تطوير مثل هذه الشراكات على مستوى الشرق الأوسط".
وسيتم بموجب الاتفاق تسليم القوات المسلحة الأردنية 50 مركبة مدرعة (bombe)، حيث أنتجت المجموعة أول مدرعة (Mbombe) في جنوب أفريقيا وبدأت عملية تسليم العربات مع توقعات بتسليم أول 25 وحدة خلال صيف 2016.
وتضم قائمة الشركاء المحلين الذين سيشاركون في سلسلة التوريد، مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم، والشركة الأردنية المتقدمة لتشكيل المعادن (JAMCO) والتي ستقوم بتصنيع برج العربة المدرعة وقاعدة محور الارتكاز الأساسي، بالإضافة لشركة أسيلسان الشرق الأوسط التي ستوفر نظم الاتصال الداخلي.
وقال مدير عام الشركة الأردنية لحلول التصنيع والخدمات د. خالد تشتش، "تلتزم شركتنا بكونها رائدة في مجال تصنيع المركبات المتوسطة والثقيلة والمعروفة بتميزها التقني، ونحن فخورون بلعب هذا الدور الرائد في الإنتاج المحلي والتجميع لـ Mbombe".
وأشار الى ان البناء المقترح سيتطلب تصنيع الهيكل المجمّع، بينما القطع الفرعية المجمّعة عن طريق اللحام، وقص وثني الألواح سيقع على عاتق "باراماونت"، وسيتم تجميع التجهيزات الإضافية في الأردن، بالإضافة إلى غالبية عمليات التجميع الثانوية مثل حزمة الطاقة، مراكز العجلات، نظام التعليق والأبواب. والنسخة الأردنية من (Mbombe معدلة) تم تطويرها من قبل "باراماونت" ويمكن للمدرعة وبشكل فريد تحمّل المناخ الشديد لمنطقة الشرق الأوسط، فخلال عملية تطوير هذه العربة، خضعت لاختبارات في مناخ صحراوي بحرارة وصلت حتى 50 درجة مئوية في الأردن والإمارات، و50 درجة تحت الصفر في اختبارات الشتاء في كازاخستان، وتمتلك Mbombe ضمن كافة طرازاتها أحدث التقنيات بالعالم في مجال التصفيح والحماية من الألغام الأرضية، موفرةً حماية لا نظير لها ضد الألغام، العبوات الناسفة والانفجارات الجانبية والهجمات بقذائف RPG.




مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hany aboyosef

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 19/12/2015
عدد المساهمات : 100
معدل النشاط : 148
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بدء انتاج العربه المدرعه Mbombe محليا في الاردن    الجمعة 13 مايو 2016 - 14:55

هذه المدرعه يمكن ان تشكل قوه كبيره لدول تعانى من هجمات ارهابيه وخصوصا العبوات الناسفه التى تزرع على الطرق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بدء انتاج العربه المدرعه Mbombe محليا في الاردن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين