أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الرادار AN/TPY-2 من إنتاج شركة RAYTHEON الامريكيه

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  الرادار AN/TPY-2 من إنتاج شركة RAYTHEON الامريكيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: الرادار AN/TPY-2 من إنتاج شركة RAYTHEON الامريكيه   الأربعاء 11 مايو 2016 - 18:43

تصل قوة جهاز الرادار AN/TPY-2 إلى حد القدرة على رصد كرة بيسبول تحلق في الهواء من على بُعد مئات الأميال، ومن ثم توجيه اللاعب إلى المكان المناسب لالتقاطها طبقاً لما يقوله فريد كريمر، مدير برنامج جهاز الرادار AN/TPY-2 بشركة Raytheon.




ويستطيع أي جهاز رادار حديث اليوم أن يعثر على إبرة في كوم من القش، ولكن كيف يمكن أن نجد إبرة وسط كومة من الإبر التي تحلق في الفضاء بسرعة أسرع من سرعة الصوت؟ ويتميز جهاز الرادار AN/TPY-2 بقدرته على تأمين الحماية اللازمة ضد تهديدات الصواريخ الباليستية المتزايدة.

وبالنسبة إلى الأفراد المسؤولين عن حماية الولايات المتحدة وحلفائها ضد أي هجوم بالصواريخ الباليستية فإن هذا النوع من المشاكل ليس مشكلة نظرية، حيث يمكن أن تختبئ رؤوس حربية حقيقية وسط الأسلحة المضادة التي مهمتها تضليل الرادار.

وصرح آدم آرت، رئيس مهندسي برنامج الدفاع الصاروخي بشركة Raytheon Integrated Defense Systems، بأن "هناك أهدافاً عديدة تتعلق بالصاروخ الباليستي، وإذا لم تعرف أي صاروخ ستعمل على تدميره فإن الوسيلة الوحيدة للتعامل مع هذا الخطر هي إطلاق صاروخ اعتراضي على كل هدف".

وأضاف تشيب وولكوت، رئيس مهندسي الرادار AN/TPY-2  بشركة Raytheon، بأنه "عندما توجد عدة أهداف متعددة في مجموعة واحدة يجب عليك أن تحدد أيها الذي يمثل الصاروخ المدمر، وهذا ما يفعله الرادار، ويقوم الرادار بدوره بإرسال تلك المعلومات إلى الصاروخ الاعتراضي".





وقد أصبح جهازا الرادار الخاصين بالدفاع الصاروخي بشركة Raytheon، وكلاهما يعمل على الموجة الطويلة X-band بين مجموعة الموجات اللاسلكية، مرادفين لبعضهما البعض باستثناء فارق وحيد، حيث أن جهاز الرادار AN/TPY-2، هو عبارة عن جهاز رادار بحجم حافلة مدرسية، وجهاز الرادار العامل بالموجة الطويلة المنصوب بحراً Sea-based X-band radar، وهو عبارة عن محطة نفطية بحرية تحولت إلى محطة للرادار، وتعلوها قبة رادارية بارتفاع 10 أدوار، ويتم نشر جهازي الرادار AN/TPY-2 في دول مختلفة في جميع أنحاء العالم مثل تركيا واليابان والصين.






تقنيات جديدة

يستغل مهندسو الشركة وعلماؤها خبراتهم الطويلة في تحديد أي ترددات أخرى بخلاف الموجة الطويلة X-band، وتعمل شركة Raytheon على إدخال نظام تمييز في جهاز الرادار الجوي ورادار الدفاع الصاروخي Air and Missile Defense Radar: AMDR وهو عبارة عن جهاز رادار جديد يعمل على الموجة القصيرة S-band لسلاح البحرية الأمريكية.

وقد جرى تصميم جهاز الرادار AN/TPY-2 لخدمة أغراض البحث عن التهديدات الحقيقية ورصدها وتتبعها وتمييزها عن الأهداف غير المعادية.







وصرح جيم باري، المدير الفني لمشاريع أنظمة أسلحة القوة البحرية بشركة Integrated Defense Systems، بأن "جهاز الرادار الجوي ورادار الدفاع الصاروخي Air and Missile Defense Radar: AMDR يطرح تقنيات جديدة مثل شبه الموصلات Gallium Nitride-Based Semiconductors وأجهزة الكمبيوتر والبرمجيات اللازمة لبناء جهاز رادار من السهل التعامل معه".

وعلى مدى أكثر من أربعة عقود قامت شركة Raytheon باستثمار ملايين الدولارات لتنفيذ عمليات البحوث والتطوير بصورة مكثفة وطرح أفكار وطرق جديدة  وتطوير آليات وبناء قاعدة تصنيع على مستوى الولايات المتحدة، وكل ذلك بهدف واحد، وهو بناء أجهزة رادار قادرة على تزويد العميل بأجهزة متطورة للغاية قادرة على تمييز الأهداف، فالتركيز على كيفية تمييز الأهداف عن بعضها البعض أمر حيوي وضروري.




وتشير تقارير الاستخبارات الأمريكية إلى وجود أكثر من 6300 صاروخ باليستي خارج سيطرة الولايات المتحدة وروسيا والصين وحلف شمال الأطلسي (الناتو)، وهو عدد مرشح للزيادة إلى حوالي 8000 صاروخ مع حلول عام 2020. كما أن الخطر الذي تشكله هذه الصواريخ يتعاظم يوماً بعد يوم حيث تصبح أكثر دقة وأشد قدرة على التدمير، فضلاً عن قدرتها على التحليق لمسافات بعيدة.

وقال آرت "إن الخطر يحدق بالدول بسبب تهديدات الصواريخ الباليستية، ومع تزايد حدة هذا التهديد لابد من مواكبته ومجاراته بكل السبل، فلا مجال للخطأ هنا".






مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الرادار AN/TPY-2 من إنتاج شركة RAYTHEON الامريكيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الدفاع الجوي و انظمة الرادار - Air defense-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين