أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اوباما يعترف بتفوق بوتين في الشرق الاوسط

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 اوباما يعترف بتفوق بوتين في الشرق الاوسط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جندي عراقي

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : كاسب
المزاج : لله الحمد
التسجيل : 21/03/2014
عدد المساهمات : 1765
معدل النشاط : 2251
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: اوباما يعترف بتفوق بوتين في الشرق الاوسط   الثلاثاء 10 مايو 2016 - 17:54

[size=32]وباما يعترف بتفوق بوتين في الشرق الأوسط[/size]
[size=11]تاريخ النشر:10.05.2016 | 12:52 GMT | أخبار الصحافة
[/size]

Sputnik

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
[ltr]A+[/ltr]
[ltr]A[/ltr]
[ltr]A-[/ltr]
انسخ الرابط
403

نشرت صحيفة "كومسومولسكايا برافدا" مقالا عن دور العمليات الحربية، التي تنفذها القوات الجو–فضائية الروسية في سوريا، والتي، وفق مجلة " Politico"، غيرت موازين القوى في الشرق الأوسط.
 جاء في مقال الصحيفة:
ذكرت مجلة " Politico" أنه على الرغم من الجهود الكبيرة التي تبذلها الولايات المتحدة على مدى سنوات عديدة في الشرق الأوسط، فإن زعماء دول المنطقة بدأوا يصغون إلى موسكو ويتقربون منها.
ويقول المحلل السياسي للمجلة دينيس روس إن "عدد العسكريين الأمريكيين في المنطقة يفوق بكثير عدد الروس؛ حيث لدى الولايات المتحدة في المنطقة 35 ألف عسكري ومئات الطائرات، في حين أن لدى روسيا فيها 2000 عسكري و50 طائرة لا أكثر.

Reuters
المحلل السياسي دينيس روس
[size]
ومع ذلك، فإن زعماء دول المنطقة، واحدا تلو الآخر، يزورون موسكو للقاء فلاديمير بوتين، ولا يسارعون بالتوجه إلى واشنطن.
لماذا يحصل هذا؟ ولماذا أسمع، خلال زياراتي إلى دول المنطقة، أكثر فأكثر من العرب والإسرائيليين بأنهم وضعوا علامة "X" على باراك أوباما؟ - لأن الانطباع أهم من القوة العسكرية. وأن الروس مستعدون لاستخدامه بهدف تغيير ميزان القوى في المنطقة، أما نحن – فلا".
وتضيف المجلة أن "قرار الرئيس بوتين بدء العمليات العسكرية في سوريا وطد موقع بشار الأسد، وغير مجرى العمليات الحربية. ذلك، إضافة إلى تعزيزه هيبة روسيا في العالم. أما باراك أوباما فبقي حتى اللحظة الأخيرة واثقا من أن العمليات الروسية ستكون كارثية لروسيا. وهو شخصيا لا يتخذ قرار القيام بعمليات حربية واسعة في سوريا، بسبب النتائج السلبية للعمليات في أفغانستان والعراق على الولايات المتحدة. وبحسب اعتقاده، فإن العمليات العسكرية الواسعة ممكنة فقط في حالة وجود خطر يهدد بلاده.
[/size]

Sputnik
الطائرات الحربية الروسية في سماء سوريا
[size]
وتشير مجلة "Politico" إلى أن "استخدام القوة في الشرق الأوسط لفرض الأهداف السياسية وبلوغها، هو قاعدة وليس استثناء، وأن شركاءنا يدركون هذا". وتؤكد المجلة أن "التدخل العسكري الروسي في سوريا قلب الأوضاع خلافا لما فكر به أوباما؛ ما أدى إلى تعزز مواقف روسيا في العالم من دون تكاليف ملحوظة".. "إن موسكو لم تعاقب على تدخلها، بل على العكس من ذلك، بدأ الرئيس الأمريكي باراك أوباما يتصل هاتفيا بالرئيس بوتين طالبا منه الضغط على بشار الأسد، معترفا بذلك بتفوق الرئيس الروسي".
[/size]

RT
اتصالات هاتفية بين أوباما وبوتين
[size]
وهذا الأمر يعترف به زعماء دول المنطقة أيضا. لذلك، فهم يدركون ضرورة التباحث مع الروس لحماية مصالحهم. ومن دون شك، فقد كان من الأفضل أن يخسر بوتين في نظر المجتمع الدولي؛ ولكن  الأمر ليس كذلك".
لقد بدأت دول المنطقة بانتهاج سياسة أكثر استقلالية بعد فقدانها الأمل بالحصول على مساندة أمريكية. فمثلا ، بدأت المملكة السعودية تدخلها العسكري في اليمن من دون انتظار إشارة الانطلاق من شركائها. كما أن مصر وإسرائيل كثفتا اتصالاتهما مع روسيا.
بيد أن المحلل السياسي دينيس روس يحاول تهدئة القراء بقوله إن زعماء دول الشرق الأوسط في جميع الأحوال يعدُّون الولايات المتحدة شريكهم الأساس، وهم في انتظار الإدارة الجديدة للبيت الأبيض، التي ستعيد النظر في سياستها الشرق أوسطية.
لذلك، فهو يدعو واشنطن إلى تشديد نهجها، وخاصة في تسليح القبائل السنية في العراق، والتهديد بفرض منطقة حظر جوي في سوريا، إذا لم ينفذ بشار الأسد شروط الهدنة.
[/size]

Reuters Sana
الرئيس السوري بشار الأسد
[size]
وفي الختام، قال دينيس روس إن "بوتين وزعماء دول المنطقة يفهمون منطق الإجبار، وحان الوقت لكي نتذكره نحن أيضا".
http://ar.rt.com/hmq0[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي عراقي

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : كاسب
المزاج : لله الحمد
التسجيل : 21/03/2014
عدد المساهمات : 1765
معدل النشاط : 2251
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اوباما يعترف بتفوق بوتين في الشرق الاوسط   الثلاثاء 10 مايو 2016 - 18:04

[size=32]بوتين: عمليتنا في سوريا أظهرت قوة أسلحتنا[/size]
[size=11]تاريخ النشر:10.05.2016 | 12:08 GMT |
آخر تحديث:10.05.2016 | 13:38 GMT | أخبار العالم العربي
[/size]

Sputnik

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعقد اجتماعا مع قادة الجيش وقطاع الإنتاج الحربي
[ltr]A+[/ltr]
[ltr]A[/ltr]
[ltr]A-[/ltr]
انسخ الرابط
2691

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن العملية العسكرية الروسية في سوريا سمحت بإحداث نقلة نوعية للوضع هناك بفضل العمل المنسق للقوات الجوية الفضائية الروسية.
وأوضح بوتين خلال اجتماع عقده يوم الثلاثاء 10 مايو/أيار في منتجع سوتشي جنوب روسيا مع قادة الجيش وقطاع الانتاج الحربي، أن الطائرات الروسية نفذت، منذ بدء العملية الجوية الروسية في سوريا يوم 30 سبتمبر/أيلول الماضي، ما يربو على 10 آلاف طلعة قتالية ودمرت أكثر من 30 ألف هدف، بما في ذلك نحو 200 منشأة لإنتاج النفط الخام وتكريره.
وتابع أن القاذفات الروسية بعيدة المدى نفذت منذ انضمامها للعملية، 178 طلعة قتالية. ووصف الضربات التي وجهها الجيش الروسي إلى البنية التحتية التابعة لتنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" في سوريا بأنها كانت عالية الدقة وقوية وفعالة، وكشف أن القاذفات الاستراتيجية والسفن والغواصات الروسية التي شاركت بالعملية، أطلقت 115 صاروخا مجنحا على مواقع الإرهابيين في سوريا. وشدد قائلا: "هذا هو ما سمح بإحداث نقلة نوعية في الحرب ضد الإرهابيين".
وذكر الرئيس بوتين أن الجيش السوري تمكن بدعم القوات الجوية الفضائية الروسية، من تحرير أكثر من 500 بلدة من أيدي الإرهابيين، مشيرا بشكل خاص إلى تحرير تدمر باعتبارها لؤلؤة الثقافة والحضارة العالمية.
وفي الوقت نفسه، وصف الرئيس الروسي الوضع في سوريا بأنه صعب، مشددا على ضرورة تهيئة الظروف لتسوية النزاع بالوسائل السياسية.
وأردف قائلا: "إننا ندرك أن الوضع في سوريا صعب، وعلينا أن نفعل كثيرا لدعم الجيش السوري، لكن المهمة الأهم تكمن في تهيئة الظروف للتسوية السياسية داخل البلاد".
كما أعرب بوتين عن أمله في أن تساعد الآلية المشتركة لروسيا والولايات المتحدة بشأن التسوية بسوريا، في إحداث تغيرات بناءة وجذرية للوضع.
كما أكد الرئيس خلال الاجتماع أن العملية الروسية في سوريا أظهرت بوضوح فعالية الأسلحة الروسية وجودتها، لكنها كشفت أيضا عن وجود بعض العيوب.
وطالب بوتين المسؤولين المعنيين بإجراء تحليل مفصل لكافة المشاكل التي انكشفت خلال العملية الروسية في سوريا، وإزالة كافة العيوب، معتبرا أن هذه الإجراءات ستسمح بتصحيح مسار تطوير قطاع الإنتاج الحربي وتحسين نماذج المعدات الحربية روسية الصنع.
ووصف الرئيس وتائر تزويد الجيش بالمعدات الحربية الحديثة، بأنها مقبولة. وتابع أن نسبة الأسلحة والمعدات الحديثة في قبضة الجيش الروسي تبلغ حاليا 47.2%، معربا عن أمله في أن تبلغ هذه النسبة بحلول نهاية العام الحالي 50%.
وشدد الرئيس على ضرورة تنفيذ خطة كبيرة لإعادة تجهيز الجيش والأسطول الروسيين بالأسلحة والمعدات الحديثة وزيادة نسبة الاستعداد القتالي للمعدات إلى 92%.
المصدر: وكالاتhttp://ar.rt.com/hmps
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي عراقي

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : كاسب
المزاج : لله الحمد
التسجيل : 21/03/2014
عدد المساهمات : 1765
معدل النشاط : 2251
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اوباما يعترف بتفوق بوتين في الشرق الاوسط   الثلاثاء 10 مايو 2016 - 18:29

[size=32]السيسي يشيد بجهود موسكو للقضاء على الإرهاب[/size]
[size=11]تاريخ النشر:10.05.2016 | 11:39 GMT |
آخر تحديث:10.05.2016 | 12:22 GMT | أخبار العالم العربي
[/size]

Sputnik

الرئيسان المصري عبد الفتاح السيسي والروسي فلاديمير بوتين
[ltr]A+[/ltr]
[ltr]A[/ltr]
[ltr]A-[/ltr]
انسخ الرابط
1165

أشاد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال مكالمة هاتفية مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، بجهود موسكو الرامية إلى القضاء على التنظيمات الإرهابية وتسوية الأزمة السورية.
وأوضحت الدائرة الصحفية للكرملين أن المكالمة الهاتفية جرت بمبادرة من الجانب المصري يوم الثلاثاء 10 مايو/أيار. وتابعت أن السيسي أعرب خلال المكالمة عن تقديره للجهود التي يبذلها الجانب الروسي للقضاء على التنظيمات الإرهابية والتوصل إلى تسوية سياسية للأزمة السورية.
وذكرت الدائرة الصحفية أن الرئيسين بحثا القضايا الدولية والإقليمية المدرجة على جدول الأعمال، مع التركيز على التطورات في سوريا وليبيا.
كما أكد بوتين والسيسي خلال المكالمة على ضرورة تنفيذ الإجراءات الأمنية من أجل عودة الطيران الروسي وتدفق السياح الروس إلى مصر في أقرب وقت.
وأوضحت الدائرة الصحفية للكرملين أن بوتين والسيسي بحثا المسائل الملحة على جدول أعمال العلاقات الروسية-المصرية الثنائية، إذ أشاد الطرفان بالتطور المستدام لهذه العلاقات في مختلف المجالات، وأعربا عن الاهتمام المشترك بتطبيق الإجراءات الرامية إلى رفع مستوى الأمن في المطارات المصرية في أقرب وقت ممكن، باعتبار أن ذلك سيسمح باستئناف تحليق الطائرات الروسية إلى مصر واستئناف التبادلات السياحية.
يذكر أن الرئيس الروسي أمر يوم 6 نوفمبر/تشرين الثاني بتعليق تحليق طائرات الركاب الروسية إلى مصر بعد تأكيد الاستخبارات الروسية أن كارثة طائرة الركاب الروسية في سيناء يوم 31 أكتوبر/تشرين الأول نجمت عن عمل إرهابي.
المصدر: وكالاتhttp://ar.rt.com/hmpp
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: اوباما يعترف بتفوق بوتين في الشرق الاوسط   الثلاثاء 10 مايو 2016 - 18:57

خارج الموضوع السوري 


مغلق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اوباما يعترف بتفوق بوتين في الشرق الاوسط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين