أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

أمريكا والهند تناقشان الحرب ضد الغواصات مع شعورهما بالقلق من أنشطة الصين في المحيط الهندي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 أمريكا والهند تناقشان الحرب ضد الغواصات مع شعورهما بالقلق من أنشطة الصين في المحيط الهندي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Hussein arabesk

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المهنة : مدرس
التسجيل : 10/12/2012
عدد المساهمات : 1241
معدل النشاط : 2041
التقييم : 211
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: أمريكا والهند تناقشان الحرب ضد الغواصات مع شعورهما بالقلق من أنشطة الصين في المحيط الهندي   الإثنين 2 مايو 2016 - 1:42

نيودلهي/هونج كونج (رويترز) - يقول مسؤولون عسكريون إن الهند والولايات المتحدة تجريان محادثات لمساعدة كل منهما الأخرى على رصد الغواصات في المحيط الهندي في خطوة يمكن أن تؤدي إلى تعزيز العلاقات الدفاعية بين نيودلهي وواشنطن مع تصعيد الصين أنشطتها تحت سطح البحر.


وتشعر الولايات المتحدة والهند بقلق متزايد بشأن طموحات البحرية الصينية التي تتخذ موقفا حازما على نحو متزايد في بحر الصين الجنوبي كما بدأت تتحدى هيمنة الهند في المحيط الهندي.


ووافقت نيودلهي في الشهر الماضي على فتح قواعدها العسكرية أمام الولايات المتحدة مقابل الحصول على تكنولوجيا الأسلحة لمساعدتها على تضييق الهوة مع الصين متخلية عن إحجامها لعشرات السنين عن جرها إلى فلك واشنطن.


وقال الجانبان أيضا إن قواتهما البحرية ستجريان محادثات بشأن الحرب المضادة للغواصات وهو مجال للتكنولوجيا العسكرية الحساسة والتكتيكات الخاصة التي لا يتبادلها إلا الحلفاء.


وقال مسؤول أمريكي على إطلاع على التعاون العسكري بين الهند والولايات المتحدة شريطة عدم نشر اسمه إن "هذه الأنواع من الارتباطات الأساسية تمثل اللبنة لعلاقة دائمة بين القوات البحرية(للبلدين) نأمل بأن تنمو على مر الزمان وتتحول إلى قدرة متبادلة للحرب ضد الغواصات."


ويقول مسؤولون في البحرية الهندية إن غواصات صينية شوهدت أربع مرات في المتوسط كل ثلاثة أشهر. وشوهدت بعض الغواصات قرب جزيرتي اندامانز ونيكوبار الهنديتين الواقعتين قرب مضيق ملقة الذي يمثل المدخل إلى بحر الصين الجنوبي والذي تمر خلاله أكثر من 80 في المئة من إمدادات الوقود الصينية.


وتستخدم الهند والولايات المتحدة اللتان تجريان بالفعل مناورات بحرية مشتركة النسخة الجديدة من الطائرة بي-8 مما يجعل تبادل المعلومات أسهل بشأن الأنشطة الحساسة جدا المتعلقة برصد الغواصات.


وبي-8 هي أكثر الأسلحة الأمريكية تطورا في مجال اصطياد الغواصات وهي مزودة بأجهزة استشعار يمكن أن تتعقب وتحدد الغواصات من خلال أجهزة سونار ووسائل أخرى.


وامتنع متحدث باسم البحرية الهندية عن التعليق على التعاون المقترح في مجال الحرب ضد الغواصات مع الولايات المتحدة.


ولكن مصدرا في البحرية الهندية قال إن تركيز المرحلة التالية من المناورات المشتركة التي تجري في بحر الفلبين الشمالي في يونيو حزيران سيكون على الحرب ضد الغواصات.


وستشارك اليابان أيضا في هذه التدريبات. واليابان حليف وثيق لواشنطن ويُعتقد إن غواصاتها ترصد الغواصات الصينية في غرب المحيط الهادي.


مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أمريكا والهند تناقشان الحرب ضد الغواصات مع شعورهما بالقلق من أنشطة الصين في المحيط الهندي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين