أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجزائر اليوم - روسيا تعترف بدور الجزائر كقوة اقليمية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الجزائر اليوم - روسيا تعترف بدور الجزائر كقوة اقليمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Krashua 4

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
التسجيل : 21/02/2015
عدد المساهمات : 753
معدل النشاط : 817
التقييم : 46
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الجزائر اليوم - روسيا تعترف بدور الجزائر كقوة اقليمية   الجمعة 29 أبريل 2016 - 22:55




أكدت الباحثة في معهد العلاقات الدولية الفرنسي منصورية مخفي أن روسيا تعترف بدور الجزائر كقوة اقليمية و البلدان على "اتفاق تام" على الصعيد الدولي. و في حديث لمجلة "جون افريك" أوضحت السيدة مخفي التي قامت بدراسة تحت عنوان "الجزائر-روسيا: تطور و حدود علاقة متميزة" نشرتها في مجلة "السياسة الخارجية" سنة 2015 أن "للبلدين نفس القراءة لما يسمى ب+الربيع العربي+ و ما يجري في ليبيا و سوريا كما أن روسيا تعترف بدور حليفتها الجزائر كقوة اقليمية" مضيفة أن "البلدين على اتفاق تام على الصعيد الدولي".
و في ذات السياق أوضحت ذات المتحدثة أنه بالرغم من الروابط "التاريخية" بين الجزائر و فرنسا و كذا علاقاتها مع الولايات المتحدة الأمريكية فإن "القادة الجزائريين عملوا دوما على الحفاظ على محور الجزائر-روسيا و حتى و إن كانت العلاقات "التجارية ضئيلة نوعا ما فهي في نمو مستمر".
كما أشارت إلى أن البلدين "شهدا في تسعينات القرن الماضي تباعدا بسبب العشرية السوداء في الجزائر و انهيار الاتحاد السوفياتي ليسترجعا علاقاتهما برئاسة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الذي بادر سنة 2001 بالتوقيع على اتفاق شراكة استراتيجية بين البلدين".
و اعتبرت الخبيرة في شؤون المغرب العربي و الشرق الأوسط بالمعهد الفرنسي أن الجزائر "عازمة على فرض نفسها كفاعل دولي يتمتع بعلاقات ثرية و متنوعة و يتوفر على وزن ثقيل في كفة الميزان المقابلة لكفة الغرب و هي التي طالما دافعت على استقلالها و استقلالية قرارها داعية إلى مواجهة التدخلات الغربية".
و من جهة أخرى اعتبرت السيدة مخفي أن العلاقات بين الجزائر و فرنسا "بلغت مرحلة لا يمكن تجاوزها و قد آن الأوان للجزائر لكي تتحرر من علاقتها بفرنسا و هذه رغبة قادة الجزائر و شعبها" مشيرة إلى أن هذا الأمر "لن يقلل من أهمية الشراكة بين البلدين لكن الجزائر مدعوة إلى المضي قدما أبعد من هذه العلاقة التي لا يمكن تطويرها أكثر مما هي عليه".
الخبر | الجزائر اليوم روسيا تعترف بدور الجزائر كقوة اقليمية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس وتخلي مصر 24 مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.


مصدر
مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجزائر اليوم - روسيا تعترف بدور الجزائر كقوة اقليمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين