أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

في حرب السنوات السبع

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 في حرب السنوات السبع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MALEK KHELIFI

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : tunisia army
المزاج : For God and Country i will end your life
التسجيل : 22/07/2009
عدد المساهمات : 2751
معدل النشاط : 2776
التقييم : 88
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: في حرب السنوات السبع   الجمعة 4 سبتمبر 2009 - 11:28


حرب الخلافة النمساوية 1740s من بالرضا لا أحد تقريبا. فريدريك الكبير ملك بروسيا حصلت على مقاطعة سيليزيا من النمسا ، مما يزيد كثيرا عن عالم ، ولكن النمسا تعرب عن استيائها من السرقة وخططوا للثأر. وبدأت فرنسا في بناء سلسلة من الحصون في منطقة البحيرات الكبرى من الجنوب الى الحديث اليوم بتسبرغ. انهم رأوا ذلك باعتباره وسيلة لحماية العلاقة بين كندا وممتلكاتهم في أمريكا الشمالية الأخرى ، ولكن بريطانيا اعتبروه استفزازا. كان جورج واشنطن ارسلت انذارا مع الغرب. عندما الفرنسية أعلنت عن عزمها على البقاء ، وأرسلت واشنطن مع قوة صغيرة لإزالتها ، ولكن بعد مناوشات صغيرة ، واشنطن يتحصنون في فورت وضرورة واستسلم. على الرغم من أن الحرب لم تكن قد أعلنت ، كانت بريطانيا قد ارسلت فوجين ، أو 800 رجل تحت إدوارد برادوك لأميركا في السيطرة على المنطقة المتنازع عليها ، ولكن في 1755 ، تم توجيه القوة وقتل برادوك. في أماكن أخرى في أمريكا الشمالية ، وقوة بريطانية اعتقلت القلاع والحصون وسانت جون وBeauséjour على ساحل المحيط الأطلسي من كندا التي ساعدت على حماية البريطانية نوفا سكوتيا. سلفة لولي العهد نقطة على بحيرة شمبلين كان دون جدوى لهجوم من قبل الفرنسيين في بحيرة جورج ، ولكن المستعمرين وأوقف بناء فورت ويليام هنري. بعث حتى وادي الموهوك فشلت في القبض على الحصون الفرنسية على طول بحيرة أونتاريو. الفرنسية عازمة على ارسال قوات لتعزيز قوة 3،000 كندا. اعترضت البحرية الملكية وهاجموا موكب ولكن القبض على جزء فقط من هذه القوة في حين خلق حادثة دبلوماسية كبرى.
1

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MALEK KHELIFI

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : tunisia army
المزاج : For God and Country i will end your life
التسجيل : 22/07/2009
عدد المساهمات : 2751
معدل النشاط : 2776
التقييم : 88
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: في حرب السنوات السبع   الجمعة 4 سبتمبر 2009 - 11:29

1756

في كندا ، وتولى قيادة Montcalm أوسويغو واستولت على الساحل الجنوبي لبحيرة أونتاريو في حين أن القوة البريطانية الرئيسية في إطار الرب وودوون يتركز بالقرب ألباني.

حاولت بريطانيا لمنع انتشار الحرب وعزل فرنسا دبلوماسيا. الملك جورج الثاني من بريطانيا كان الناخب من هانوفر في شمال غرب المانيا. إذا احتلت فرنسا هانوفر ، ستضطر بريطانيا لتبادل أي الفتوحات الاستعمارية لاستعادتها. مزيد من السلامة في بريطانيا من غزو تعتمد على صديقة أو محايدة احتلاله للموانئ بحر الشمال. كانت بريطانيا قد حلف دفاعي مع هولندا والنمسا لحماية هولندا والنمسا وبلجيكا الآن. لأن بريطانيا كانت قد خططت لارتكاب قواتها الى الغزو الاستعماري ، رفضوا مساعدة في الدفاع عن القلاع والحصون الحاجز حماية المنطقة ، والتي تضعف روابطهم الحليفين السابقين. بريطانيا اعتراض القافلة وكندا ، والفرنسية ، وليس التوسع في أمريكا الشمالية كانت تفسر على أنها عدوان من جانب القوى الاوروبية. منذ تحالفه مع هولندا والنمسا محكوم عليه بالفشل ، وبريطانيا اقتربت روسيا من أجل المساعدة في مواجهة الهجمات المحتملة على هانوفر من الفرنسية أو فرنسا حليفة في الحرب الاخيرة ، وبروسيا. النمسا تتعارض مع هذه الجهود من خلال استغلال القيصرة اليزابيث الكراهية من الملك البروسي فريدريك. فريدريك كان في حاجة ماسة الى حليف ونجحت في جعل تحالف مع بريطانيا لحماية هانوفر.

النمساويين يريدون استعادة سيليزيا ، كانت مقاطعة بروسيا تؤخذ منهم خلال الحرب الأخيرة. المستشار Kaunitz مستشار النمساوي الامبراطورة ماريا تريزا ، تآمر مع فرنسا وروسيا والسويد ، وساكسونيا لتقطيع أوصال بروسيا. ملك بروسيا فردريك الكبير ، وتعلمت من خلال الجواسيس لبناء تحالف ضده. قرر أن الضربة الأولى قبل أعدائه وأعدت ، الغازية ولاية سكسونيا في 29 أغسطس ، 1756 وامتصاص جيشها إلى بلده أن فصل الشتاء. فريدريك هزم جيش النمساوي القادمة إلى السكسونيون 'الإغاثة في Lobositz في أكتوبر ، ولكن سكسونية أجبرت المقاومة فريدريك لتأجيل الغزو المخطط له من بوهيميا حتى العام المقبل.

على الرغم من أن الحرب لم تعلن بعد ، وبدأت فرنسا في كل من الاستعدادات ضد بريطانيا. في أوائل عام 1756 ، القوات الفرنسية تتركز على طول الساحل الشمالي كما لو كان لغزو انجلترا. في منطقة البحر الأبيض المتوسط ، وهي قوة البحرية الفرنسية واصطحب الجيش الفرنسي لمينوركا ، أحد الجزر البريطانية التي عقدت ذات قيمة عظيمة لأية قوة بريطانية محاصرة. البحرية الجهود للتخفيف من الجزيرة قد فشلت ، واستسلمت حامية. بينج ، للاميرال المسؤول عن قوة الإغاثة ، وكان كبش الفداء ، وأعدم رميا بالرصاص. انجلترا تعلن الحرب ، ولكن الحرب قد بدأت فعلا كارثي. وبسبب القصور البريطانية ، وحكومة ضعيفة وكان نيوكاسل وليام بيت تولى السيطرة الأولية لجهود الحرب.
2
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MALEK KHELIFI

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : tunisia army
المزاج : For God and Country i will end your life
التسجيل : 22/07/2009
عدد المساهمات : 2751
معدل النشاط : 2776
التقييم : 88
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: في حرب السنوات السبع   الجمعة 4 سبتمبر 2009 - 11:30

1757

فريدريك واصلت التقدم في بوهيميا ، حيث كان محاصرا من الجيش النمساوي في براغ بعد ان تغلب عليه على مايو 6th. نمساوي الإغاثة الجيش لم تلحق به أضرار كبيرة فريدريك كولين في حزيران / يونيو 18th ، مما اضطره الى التخلي عن الحصار والاجتياح بوهيميا. اب / اغسطس 30th ، البروسي المشير Lehwaldt مع 25،000 الرجال الروس في هجوم 80،000 الإجمالي Jagersdorf وهزمت ، ولكن الروس انسحبوا بسبب مشكلات الامداد

كجزء من خطط بيت ، وودوون أزالت القوات البرية الأمريكية من أجل شن هجوم برمائية على Louisbourg. الحملة فشلت ، وإزالة بقوات Montcalm يسمح للهجوم واعتقلت فورت ويليام هنري. فرنسا حلفاء الهندي ذبح بعض استسلمت القوات البريطانية ، وهو الحدث الشهير الذي أدلى به الرواية ، "وآخر من Mohicans". في الهند ، وروبرت كلايف والبريطانيين والهنود قوة استعادت كلكتا ، والتي كانت قد اتخذت خلال السنة الماضية ، واحتلت منصب الفرنسية في البنغال ، وهزم الجيش أكبر بكثير البنغالية في بلاسي.

في أيلول / سبتمبر ، أدلى البريطانية تحويل على الساحل الفرنسي في روشفور ، على ما يبدو دون تأثير يذكر. (انظر الخريطة). وعلى الرغم من حصن كان ضعيفا المأهولة ، فشل البريطانيون في الاستيلاء على البلدة أو السفن الاربعة عشر من الخط ، وثماني فرقاطات ، وغيرها من السفن في الميناء. عند عودتهم ، المزمع غاضب وليام بيت لاعادتهم الى اتخاذ جزيرة Rhe خارج روشفور ، ولكن ليس هناك تأييد كبير وهذا المشروع قد ألغي.

الفرنسية المتقدمة في ألمانيا ، مع واحد ضد الجيش تتقدم في اتجاه آخر هانوفر وساكسونيا. وقال هانوفر البروسية - الجيش الألماني في إطار دوق كمبرلاند تشكلت للدفاع عن هانوفر وشمال غرب ألمانيا. في أعقاب الهزيمة في Hastenbeck ، والمتحالفة مع الجيش انسحب الشمال وكمبرلاند وقعت على الاتفاقية المذلة للKlosterzeven ، إنهاء الحرب في ألمانيا. (انظر الخريطة والتفاصيل).

الجيش الفرنسي أخرى ، في إطار Soubise ، متقدمة من خلال ألمانيا شرقا نحو ولاية سكسونيا ، ولكن فريدريك فاز عليه مع الجيش نصف حجمه في Rossbach تشرين الثاني / نوفمبر 5th. في حين كان فريدريك بعيدا ، 3،500 النمساويين تحت Hadik قد داهمت في برلين وفدى المدينة. الآن ، على الرغم من البرد كانون الأول / ديسمبر ، فريدريك متقدمة في سيليسيا في الجيش النمساوي حيث تم اعادة احتلال اقليم. كانون الاول / ديسمبر 5th ، مرة أخرى على الرغم من أن يفوق عدد اثنين إلى واحد ، فريدريك سار جيشه الغيب وراء سلسلة من التلال والمنتشرة التي تواجه النمساوية الجناح الأيسر مواربة. فريدريك هاجم وحطم النمساويين في Leuthen (انظر الخريطة). وتعافى سيليسيا في الأشهر التالية.

فريدريك كان يأمل من البحرية الملكية سرب في بحر البلطيق للتصدي للقوة البحرية الروسية والسويدية ، أو لجلب الدنمارك في الحرب على فريقه. فريدريك سردينيا أيضا عن أملها في أن يدخل الحرب ، وتهدد كورسيكا وجنوب فرنسا وتركيا من شأنه أن الهجوم النمسا. كما انه حاول رشوة للمحكمة من القيصرة ، ولكن أيا من هذه الجهود نجحت في ذلك. فريدريك كان من تلقاء نفسه. ولكن مع فريدريك انتصار حاسم على مدى الفرنسية في Rossbach ، ونكثت اتفاقية Klosterzeven واستمرار الحرب. في نوفمبر 1757 ، الجيش هانوفر ، والآن في ظل الامير فرديناند من برونزويك متقدمة لبالقرب من سالي على نهر ألير. فريدريك أعرب عن أمله في روشفور الجنود العائدين من شأنه أن الأرض عند مصب الالب في كانون الثاني ، مع الجمع بين Lehwaldt في فيالق الجيش وهانوفر ودفع الفرنسي حتى نهر فيزر إلى مندن. في الربيع ، مع مزيد من 3،000 سلاح الفرسان ، فإنها يمكن أن تدفع الفرنسية بالكامل خارج ألمانيا. بيت لا تريد أن تتورط في حرب القاري ، وخطة خيالية لم يعتمد. في ديسمبر كانون الاول ، والفرنسية متقدمة أخرى ، ودفع فرديناند العودة إلى Luneberg واتخاذ Harburg على 30th.
3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MALEK KHELIFI

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : tunisia army
المزاج : For God and Country i will end your life
التسجيل : 22/07/2009
عدد المساهمات : 2751
معدل النشاط : 2776
التقييم : 88
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: في حرب السنوات السبع   الجمعة 4 سبتمبر 2009 - 11:31

1758

في حملة رائعة ، فرديناند دفعت الجيش الفرنسي على العودة عبر نهر الراين. والمتحالفة مع الجيش عبرت النهر ، والكشافة وصلت حتى لوفان وشارلروا في بلجيكا الحديثة. وتراجعت الفرنسية الجنوب على طول نهر الراين ، ولكن فرديناند قد اضطرت لسحب الخلفي عندما كان مهددا. (انظر الخريطة والتفاصيل).

فريدريك بدأت في نيسان / ابريل من العام بحصار Olmütz في مورافيا من قاعدته في سيليسيا ، ولكن النمساويين مهددة له خطوط الاتصالات وأرغمته على الانسحاب. الروس متقدمة على نهر الأودر ، وتهدد برلين ، في قلب بروسيا. فريدريك تحرك شمالا ، التهرب من النمساويين ، وضرب الروس في Zorndorf على أغسطس 25th ، فوزه مكلفة. انسحب الروس ولكن المحاصرة Kolberg على ساحل بحر البلطيق بروسيا. فريدريك ثم انتقلت الى ولاية سكسونيا لمواجهة النمساويين ، الذين هاجموا وهزمه في Hochkirk تشرين الاول / اكتوبر 14th. البروسي المناورة خففت من الهزيمة.

وليام بيت ثبت وجود مدير ممتازة للحرب ، إضافة إلى دعم بروسيا والتقليل القاري التزامات القوات الامريكية في الوقت الذي تحمي هانوفر في الغالب مع قوات من الولايات الألمانية. ل1758 ، أرسلت القوات البريطانية على هجمات لتحويل الانتباه عن الساحل الفرنسي ، في سان مالو (انظر الخريطة) وشيربورج ، والتي كان يعتقد من قبل بيت وفريدريك لتحويل القوات بعيدا عن ألمانيا. بعثة إلى غرب افريقيا استولت على المحطة الفرنسية استعبادها في السنغال. في أمريكا الشمالية ، وأرسلت قوة لاتخاذ القلعة Louisbourg الحيوية ، وهو ما فعلته ، ولكن لم يكن هناك وقت لاتخاذ كيبيك ، فإن الهدف المقبل. والقوات البريطانية تحت الميجور جنرال جيمس أبركرومبي استغرق خسائر فادحة في هجوم فاشل على تيكونديروجا ، ولكن رحلة استكشافية تحت قيادة الكولونيل جون برادستريت القبض فورت فرونتنك وتمكنت من السيطرة على بحيرة أونتاريو. نتيجة لذلك ، بعث تحت قيادة الكولونيل فوربس جدت فورت Duquense المهجورة وأحرقت. فورت بيت في موقع الحديثة للمدينة بيتسبرج بنيت في مكانها.
4
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MALEK KHELIFI

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : tunisia army
المزاج : For God and Country i will end your life
التسجيل : 22/07/2009
عدد المساهمات : 2751
معدل النشاط : 2776
التقييم : 88
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: في حرب السنوات السبع   الجمعة 4 سبتمبر 2009 - 11:31

1759

الجيش تحت جيمس وولف في كيبيك Louisbourg أسر في معركة حاسمة في سهول ابراهام الذي ولف وMontcalm لقيا مصرعهما. في هذه الحملة الرائعة وولف القبض على المفتاح لكندا ، ومنع الفرنسيين من التسليح أو الهروب من كندا. على طول بحيرة أونتاريو ، والبريطانية استولت أوسويغو وفورت نياغارا. الجيش الرئيسية في الولايات المتحدة تحت جيفري امهرست الشمال المتقدمة ببطء لولي العهد نقطة وبنى اسطولا للسيطرة على بحيرة شمبلين.

ل1759 ، توقفت عمليات التسريب بيت على الساحل الفرنسي ، وبدلا من ذلك توجيه الانتباه إلى جزر الهند الغربية ، وتحديدا مارتينيك. الجزيرة عثر هائلة جدا بحيث غوادلوب (الخريطة) في هذا الشأن. في الوقت نفسه في فرنسا كانت تجري الاستعدادات لغزو انجلترا ، ولكن حاسمة في لاغوس تحركات البحرية قبالة ساحل البرتغال ، حيث لقي سبعة من اثني عشر سفن من خط أسروا أو غرقت ، وكويبرو خليج حيث سبع سفن أخرى قد فقدت ، وانتهت في إمكانية الغزو وعززت إتقان البحرية البريطانية. الحصار ، ومع ذلك ، كان من الصعب على المحايدين وكان هناك إمكانية حقيقية لاسبانيا وهولندا والدنمارك ودخول الحرب ضد بريطانيا. بيت السفن المسلحة المحظورة وعادت السفن المحتجزة لتهدئة العلاقات بين البلدين.

في ألمانيا ، وكان فرديناند في الشتاء أرباع طول مونستر ، يبشتات ، وPaterborn. بالإضافة إلى انخفاض الراين الجيش ، وهي الآن تحت آرمنتيير ، فرديناند كان يواجهها بروجلي ، الذين هددوا له الخلفي من فرانكفورت قاعدة له. فرديناند متقدمة في فرانكفورت ، ولكن تم صدهم في بيرغن نيسان / ابريل 13th. لحسن الحظ ، لم بروجلي متابعة. الأمير هنري قد أحرزت تقدما في بوهيميا ، وفي أيار / مايو متقدمة من تسفيكاو إلى بايرويت ، مما اضطر الجيش الامبريالي العودة إلى نورنبرغ حتى هنري تراجعت. (انظر الخريطة).

في تموز / يوليو ، Contades متقدمة من Geissen ، مما يهدد فرديناند اليسار ، الأمر الذي جعله يعود إلى ما بعد مندن ، الذي اتخذ يوليو 9th. انخفاض الراين الجيش ، في إطار آرمنتيير استغرق مونستر وانتقل الى الانضمام Contades. فقط عندما هانوفر فقد بدا ، تحولت فرديناند وهاجم في ميندين (معركة الخريطة) في أغسطس 1st ، كسب النصر العظيم. ويمكن للجيش كامل الفرنسية قد دمرت ، ولكن من الفرسان تحت اللورد جورج ساكفيل لم تشارك في الهجوم. فرديناند تابعت الفرنسية لاربورغ ، لكنها لم تتابع بنشاط. واستعادت القوات المتحالفة مونستر ، وContades استمرت في الانخفاض يعود إلى غيسن على نهر لحن. فريدريك الصعوبات التي أجبرت على تعزيزات من فرديناند واضعافه فقط عندما كان يفعل ذلك أيضا. القائد الفرنسي الجديد ، بروجلي ، الآن أمر أقل الراين الجيش لتهديد فرديناند حق من النهوض من Colonge لDillenburg على نهر الشبت ، ولكن فرديناند عقدت بنجاح ماربورغ.

وتحركت ضد النمساويين وغزا سيليسيا فريدريك لكنه نفى هذه الفرصة لمعركة حاسمة. الروس كانوا يقتربون فرانكفورت على نهر الأودر ، وفريدريك انتقلت من سيليسيا لمواجهتها. فريدريك حاول آخر للهجمات التي يشنها الجناح الشهيرة ، ولكن التضاريس الوعرة تعرقل الجهود وتعرض للضرب المبرح في Kunersdorf ، خسر له ما يقرب من 19،000 من 50،000 من الرجال. جيوش روسيا والنمسا معا الآن ، والنمسا على الجيش من الامبراطورية الرومانية المقدسة استعادت مدينة دريسدن ، عاصمة ولاية سكسونيا. النمساويين والروس لديهم الآن التخطيط للمضي قدما في برلين وانتهاء فريدريك حالا ، ولكن الجيش البروسي الأمير هنري بالمناورة في المتحالفة مع خطوط الاتصال التي أجبرتها على العودة إلى سيليزيا. ورأى ان الروس الآن بلاغاتها من الشمال معرضة للخطر وانسحب. النمساويين انسحبوا الى مورافيا ، ولذلك فإن الجيوش المنتهية في السنة فقط ، حيث أنها كانت قد بدأت به.
5
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MALEK KHELIFI

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : tunisia army
المزاج : For God and Country i will end your life
التسجيل : 22/07/2009
عدد المساهمات : 2751
معدل النشاط : 2776
التقييم : 88
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: في حرب السنوات السبع   الجمعة 4 سبتمبر 2009 - 11:32

1760

في ألمانيا ، وقد تعززت فرديناند من قبل القوات البريطانية في حين أن الوحدات البروسية انضم فريدريك. والفرنسية ، في إطار بروجلي هزم فرديناند ، وتهدد حقه وتتقدم من غيسن واشتبكوا مع قوات الحلفاء في Korbach فالديك بالقرب من تموز / يوليو 10th ، والاستمرار في التقدم والاستيلاء على مدينة كاسل. على الرغم من نجاح المتحالفة ضد الجيش الفرنسي يقترب من نهر الراين في أدنى اربورغ يوليو 31st ، الحلفاء والفرنسية ذهب الى طريق مسدود. (انظر الخريطة).

فرديناند أرسلت مفرزة لنهر الراين للضغط على فرنسا في السلام ، ولكن بعد عبور نهر الراين انها هزمت في Klosterkamp على أكتوبر 16th في جزء منه من قبل الجيش الفرنسي الجديدة التي تشكلت من وحدات الساحلية. الحملة الانتخابية انتهت مع انسحاب الحلفاء.

فريدريك كان عاما صعبا ، مع الضغط في كل من سيليسيا وساكسونيا. فريدريك هزم شن هجوم على بلده بمسيرة الجيش بحلول النمساويين في Liegnitz على أغسطس 15th. ثم انه هيأ الروس من سيليسيا ، والمنتهية في خطط التعاون الروسية والنمساوية. على الرغم من أن برلين كانت لفترة وجيزة اتخذت ، فريدريك انتصارا مكلفا أكثر من النمساويين في تورجاو ، وإجبارهم على التراجع عن ولاية سكسونيا.

في كندا ، وأنفق البريطانيون شتاء صعبا في كيبيك ، والمدينة وكان ما يقرب من استعادته الفرنسية. عندما الجليد وأزالت ، تعزيزات بريطانية انتهى التهديد. السنة حملة التمشيط تشارك المقاومة الفرنسية ، وبلغت ذروتها في الاستسلام للقوات الفرنسية في مونتريال في أيلول / سبتمبر 1760. هذا وضع حدا للحرب في أميركا.

أميرال هوك ، المسؤولة عن هذا الحصار من فرنسا ، واستغرق في جزيرة قبالة Dumet موربيهان في كويبرو خليج. (انظر الخريطة). هذه الجزيرة أثبتت جدواها في توريد الخضار والمياه إلى الأسطول حصار. هوك إنشاء خطة لقواتها على الأراضي القريبة Rhuys شبه الجزيرة. تستخدم كقاعدة ، سوف تستخدم هذه القوات ضد السفن الفرنسية المتبقية في نهر Villaine من الهبوط وعمليات في جميع أنحاء أوراي وفان. براد بيت ، ومع ذلك ، قرر احتلال Belleisle من شأنه أن يوفر قاعدة جيدة للمزيد من الغارات. هوك خطة واعدة قد ألغيت لصالح بيت.

في جنوب الهند ، والفرنسية ألقت القبض على فورت سانت ديفيد في عام 1758 ، وحاصرت مدراس في عام 1759. القوة الفرنسية ، في إطار للي ، بيد أنه هزم في Masulipatam في عام 1759 في Wandewash في 1760 ، وجميع الأراضي الفرنسية اعتقلته 1761.
6
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MALEK KHELIFI

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : tunisia army
المزاج : For God and Country i will end your life
التسجيل : 22/07/2009
عدد المساهمات : 2751
معدل النشاط : 2776
التقييم : 88
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: في حرب السنوات السبع   الجمعة 4 سبتمبر 2009 - 11:32

1761

في شباط / فبراير ، فرديناند بدأت هجوما في فصل الشتاء ، ودفع الجنوب وراء كاسل ، ولكنها فشلت في القبض عليه. في آذار / مارس ، والفرنسية المضاد دفع الحلفاء الى الوراء. في يونيو / حزيران ، والجيش الفرنسي في إطار Soubise متقدمة من نهر الراين في حين أن أقل من الجيش تحت اشراف بروجلي انتقلت الى الشمال لتولي هانوفر. فرديناند انتقل Soubise وساروا خلفه تماما. بروجلي انضم Soubise وهاجم فرديناند Vellinghausen في تموز / يوليو 15th و16th. على الرغم من 92،000 إلى 65،000 الفرنسية الحلفاء ، فرديناند كان منتصرا. Soubise انسحبت إلى قرب مونستر بروجلي حين عاد الى واربورغ. المناورة بقية الصيف لم تكن حاسمة.

Belleisle (خريطة) التي استولت عليها مخيبة للآمال البريطاني في أوائل 1761 لكنه أثبت. التخلي عن مشروع آخر ، من شأنه أن القبض على بوربون وموريشيوس في المحيط الهندي ، وتحتاج إلى سنوات لاستكمال وألغيت مع اقتراب السلام ممكن. في ألمانيا ، واضطر فرديناند Soubise من هيس الى فرانكفورت. بحلول أواخر تموز / يوليو ، لكن الجيوش الفرنسية بقيادة Soubise ودي بروجلي ، والتي فاقت فرديناند اثنين إلى واحد ، حاول المناورة الحلفاء من نهر ليب] ، التي كانت محمية من هانوفر. فرديناند هزم بروجلي ، منهيا آمال الفرنسية.

فريدريك لم يتمكن من منع منعطف من النمساويين والروس في سيليسيا ، واتخذوا موقفا قويا في Bunzelwitz التي الحلفاء لن تهاجم. وفي الوقت نفسه ، النمساويين أحرزت تقدما في ولاية سكسونيا في حين استيلاء الروس Colberg على بحر البلطيق ، والتي زادت إلى حد كبير تهديدا لبروسيا.

7
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MALEK KHELIFI

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : tunisia army
المزاج : For God and Country i will end your life
التسجيل : 22/07/2009
عدد المساهمات : 2751
معدل النشاط : 2776
التقييم : 88
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: في حرب السنوات السبع   الجمعة 4 سبتمبر 2009 - 11:33

1762-63

فرنسا مقتنعة اسبانيا للدخول في حرب لاستعادة ما يكفي من القوة البحرية للمرة أخرى محاولة لغزو انجلترا. الخلافات المتعلقة بدخول إسبانيا فضلا عن تتويج جورج الثالث أدى إلى سقوط نيوكاسل وبيت الحكومة وتشكيل واحد جديد تحت بوتيه. غزو انكلترا لم يكن حقا العملية واسبانيا يربحوا شيئا من الحرب. على الرغم من وجود عدو جديد ، بريطانيا استولت مارتينيك (الخارطة) من فرنسا تليها هافانا (خريطة) في 12 آب ، 1762 ومانيلا في 6 أكتوبر ، 1762 ، كلا من اسبانيا. مع خسارة في هافانا ، خسرت اسبانيا ثلاث سفن من خط غرقت ، القبض على تسعة ، واثنين من الذي يجري بناؤه ، والتي بلغت حوالي 20 ٪ من البحرية الاسبانية. الأهم من ذلك ، منعت واسبانيا في هذه التجارة الحيوية وشبكة الكنز الذي يمول مجهودها الحربي. أسبانيا غزت بريطانيا الحليف البرتغال وتأمل في الحصول على ورقة مساومة في مفاوضات السلام. انهم يأملون في تحويل القوات من بريطانيا في إطار التحضير للاحباط محاولة يائسة الغزو. بريطانيا قواتها من Belleisle تحولت الى البرتغال والغزو الاسباني توقفت.

في ألمانيا ، والجيشين الفرنسي تحت D' 'estrées وSoubise مجتمعة ومتقدمة من كاسل لفرديناند في خط وراء نهر Diemal. فرديناند عبرت النهر وهاجم وهزم 70،000 الفرنسية مع جيشه من 40،000 فقط Wilhelmsthal في حزيران / يونيو 24th ، وإنهاء أي خطط الهجومية الفرنسية واجبارهم على العودة الى مدينة كاسل. وقال الجيش الفرنسي تحت كوندي متقدمة من نهر الراين إلى إقامة روابط مع الجيش الفرنسي الرئيسي ، الذي الاتصالات مع فرانكفورت وكانت الآن ما يقرب من خفض الانتاج. تموز / يوليو 23rd ، فرديناند اشتبكت الرئيسية للجيش الفرنسي في Lutterberg للفت انتباههم الى الشمال ، ولكن محاولاته للنهوض من الجنوب بالكامل وقطع اتصالاتهم شعر بالاحباط بسبب الطقس. فرديناند وانسحب الحرب تعثرت على طول ألمانيا واحدة من العديد من الانهار يمكن الدفاع عنها.

وفي هذه الأثناء ، توفي القيصرة اليزابيث وحل محله بيتر الثالث ، معجبا فريدريك الكبير. روسيا صنع السلام مع بروسيا فريدريك الموردة ، بل وحتى مع قوات الجيش. النمسا تركت بمفردها ضد فردريك ، والسويد قد خرجت من الحرب. السلام قدم ، مع الاحتفاظ فردريك سيليزيا. فرنسا واسبانيا كما جاء في شروط غير مواتية ، بالاضافة الى انهاء سبع سنوات من الحرب في عام 1763.
8
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MALEK KHELIFI

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : tunisia army
المزاج : For God and Country i will end your life
التسجيل : 22/07/2009
عدد المساهمات : 2751
معدل النشاط : 2776
التقييم : 88
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: في حرب السنوات السبع   الجمعة 4 سبتمبر 2009 - 11:37

وبأهمية الحرب

في حرب السنوات السبع ، أو الفرنسية وهندية الحرب في أمريكا الشمالية ، وكان له تأثير كبير على تاريخ العالم بطرق عديدة.

1) احتلت بريطانيا وكندا. المستوطنين الأمريكيين لم يعد في حاجة إلى حماية من بريطانيا ، ومحاولة من جانب البرلمان لفرض ضريبة على المستعمرين للمساعدة في دفع تكاليف الحرب اندلعت الثورة الأميركية.

2) فرنسا واسبانيا شرعت لتعزيز قواتها البحرية الرئيسية ، والذي أصبح ممكنا بفضل الاحتفاظ بها من جانب فرنسا لحقوق صيد الأسماك قبالة السواحل الكندية. أقوى البحريتين بوربون جعل من الممكن الانتصار الأمريكي في الحرب الثورية.

3) والديون التي تكبدتها فرنسا في هذه الحرب ، ولاحقا في الثورة الأميركية ساعدت قضية الثورة الفرنسية. إذلال الجيش أدت إلى الإصلاحات والابتكارات التي كانت تستخدم في وقت لاحق مع نجاحا كبيرا من قبل نابليون.

4) بروسيا نجا من الحرب والاحتفاظ بها على الرغم من الصعاب الهائلة سيليسيا وتأكيد مكانتها باعتبارها قوة أوروبية مهمة. بعد حروب نابليون ، وبروسيا زيادة قوتها النسبية إلى النمسا ، وبروسيا في عام 1870 ألمانيا الموحدة.

5) وأظهرت روسيا لنفسها بأن تكون قوة عظمى قادرة على التأثير الهائل. حصولها على قدر أكبر من النفوذ في بولندا ، وهذا من شأنه أن يؤدي في نهاية المطاف الى تقسيمه.

6) بقلم افتقارها للمشاركة ، وهولندا وأظهرت لنفسها بأن تكون في الانخفاض النسبي. أصغر الدول مثل هولندا وساكسونيا وتزداد ضعفا. على الرغم من ماضيها المجيد ، وأكد ان اسبانيا كانت الدولة ضعيفة عميل لفرنسا مع الحد الأدنى من القوة العسكرية.

7) وأكدت بريطانيا نفسها بوصفها القوة المهيمنة في العالم بحرية والاقتصادية وقوة يحسب لها حساب في توازن القوة الأوروبي. أصبحت بريطانيا هي القوة المهيمنة الأوروبي في الهند مما مكنها في نهاية المطاف إلى قهر كل من الهند وتستخدم موارده لتوسيع الامبراطورية. بعض المنظمات غير "أوروبي" يعتقد المؤرخون السيطرة البريطانية على الهند جعلت الثورة الصناعية الممكنة
9
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rabidine

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 28
المزاج : أحب وطني والجيش الجزائري
التسجيل : 20/08/2009
عدد المساهمات : 157
معدل النشاط : 287
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: في حرب السنوات السبع   الجمعة 4 سبتمبر 2009 - 12:03

شكرا على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

في حرب السنوات السبع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: التاريخ العسكري - Military History-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين