أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

غنائم معركة كركراية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 غنائم معركة كركراية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: غنائم معركة كركراية    الأربعاء 27 أبريل 2016 - 9:00



(أخلوا الموقع حالاً.. أخلوا الموقع حالاً قوات «قوام قوام» جاية عليكم).. انطلق نداء عاجل وبصورة هستيرية في أجهزة اتصال متمردي قطاع الشمال حول مناطق «كركراية وعقب»، ولكل المواقع المتقدمة التي توجد بها قواتهم، ولم تتوقف الإشارة العاجلة، إلا بعد سماع تأكيدات حاسمة أن القوات ستخلي مواقعها فوراً، ولم تتوانَ القوات من فرط حالة الهلع التي تثيرها في أوصالها قوات الدعم السريع «قوام قوام»، من إخلاء كل المواقع بأعجل ما يكون استعداداً للتحصن بكركراية، حيث حصنهم الحصين وموقعهم المتقدم بالجبال بين كاودا وأم سردبة، حيث توجد مخازنها للسلاح والغذاء، هناك تعليمات واضحة ومباشرة لكل قوات التمرد بإخلاء أي موقع يعلمون أن قوات الدعم السريع تتجه إليه.
ولعل كثافة النيران والرعب الذي تبثه قوات الدعم السريع عند هجومها على أية منطقة، تسبب في خلق هذه الأسطورة الحقيقية لقوات «قوام قوام»، والتي اسمها « قوام قوام» من فرط سرعتها وجاهزيتها وشجاعتها، فعندما يتم لمح غبار حركة سياراتها في الأفق البعيد جداً، فقبل أن تستعد قوات العدو لمواجهتها تجدها في وجهها في لمح البصر.
و«كركراية» هي حصن أشهر قادة المتمردين وأبرزهم «عبود اندراوس» الذي يلقبه جنوده وضباطه بـ«الأسطورة» باعتبار أن سكان تلك المناطق يؤمنون بالسحر والطوطم والكجور، فقد بث اندرواس وسطهم انه قائد لا يقهر وأن هناك قوة خفية تسانده وأنه لا يموت ولا يجرح ولا يقهر أو هكذا كانوا يؤمنون قبل قدوم قوات قوام قوام ــ والتي أنهت أسطورته وجعلته يولي هارباً مجروحاً وترك خلفه صورة زوجته وعربته ومدرعته، ولعل غرور اندراوس جعله ينشر بكل غرور أنه سيرتدي ملابس النساء لو تم دحره من كركراية «حا ألبس إسكيرتي وبلوزة لو دخلت قوات الحكومة كركراية»!!!

التحية لأسود الجبال قوات«قوام قوام» وقوات «البل» وقوات «الموت المفاجئ» وقوات «قشو قش» وقوات«البموتو واقفين» والله اكبر  47  


تفاصيل  120 ساعة في الخطوط الأمامية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

غنائم معركة كركراية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الصور والأفلام العسكرية - Photos & Videos-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين