أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

وزير الخارجية التركي يعتبر زيارته إلى أبوظبي "نقطة تحول" للعلاقات بين تركيا والإمارات

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 وزير الخارجية التركي يعتبر زيارته إلى أبوظبي "نقطة تحول" للعلاقات بين تركيا والإمارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20415
معدل النشاط : 24885
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: وزير الخارجية التركي يعتبر زيارته إلى أبوظبي "نقطة تحول" للعلاقات بين تركيا والإمارات   الثلاثاء 26 أبريل 2016 - 8:16

قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، إن الزيارة التي أجراها إلى العاصمة الإماراتية أبوطبي، الاثنين، تعد بمثابة نقطة تحول للعلاقات بين تركيا والإمارات العربية المتحدة، مضيفًا "يمكنني القول بأننا فتحنا صفحة جديدة".

جاء ذلك في تصريحات للصحفيين عقب مغادرته لأبوظبي التي زارها تلبية لدعوة نظيره عبدالله بن زيد آل نهيان، حيث أكد أن الجانبان توصلا إلى اتفاق من أجل تطوير العلاقات في المرحلة المقبلة، على كافة المجالات.

وأشار جاويش أوغلو أن الزيارة تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين، وقضايا إقليمية، مبينًا أنه "أكدنا بشكل متبادل على أهيمة العلاقات بالنسبة لأمن واستقرار المنطقة في المرحلة المقبلة، وخاصة مع المملكة العربية السعودية".

وأعلن جاويش أوغلو أن سفير دولة الإمارات العربية المتحدة سيبدا مهامه في العاصمة التركية أنقرة اعبتارًا من 7 مايو/ أيار المقبل، وذلك لأول مرة منذ عام 2013.

وكان وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، استقبل الاثنين، نظيره وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، في مقر وزارته بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

كما التقى جاويش أوغلو، على هامش زيارته، كلا من نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وكان الرئيس التركي رجب طب أردوغان، قال في حوار مع الجزيرة القطرية، في معرض ردّه على سؤال حول علاقات تركيا مع الدول العربية إن "علاقاتنا مع الدول العربية بشكل عام في وضع جيد جدا، ونتمنى أن تتطور على ذلك النحو. وفيما يتعلق بالعلاقات مع دولة الإمارات العربية المتحدة، تستمر بعض اللقاءات على مستوى منخفض، ولا توجد أي مشكلة مع شعب الإمارات، إلا أنه لابد أن نكون حساسين للغاية بخصوص الجمل التي نستخدمها مع بعضنا البعض. ومن الضروري البحث عن أسباب التباعد الذي حدث فجأة (بين تركيا والإمارات)".

وأضاف  "كانت علاقاتنا، حتى الأمس القريب، قوية جدا مع السلطات الإماراتية. وبصفتي رئيسًا لتركيا أقول إنه لابد من إزالة هذه الأسباب في أسرع وقت ممكن. هناك سبب واحد (للتباعد)، وهو الأحداث في مصر، إلا أنه يجب حل ذلك بالطرق الدبلوماسية، وليس بالحديث ضد بعضنا البعض".

على خلفية ذلك، قال وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية ووزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، الدكتور "أنور قرقاش"، في تغريدات عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن "الخلاف التركي الإماراتي حول التطورات المصرية، آن الأوان لتجاوزه، المنطقة لا تتحمل مثل هذه الخلافات ومصر من مفاتيح الإستقرار، وشعبها قرر مساره"، معربًا عن ترحيبه بـ "الاشارات الإيجابية" من للرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، حول علاقات تركيا مع دولة الإمارات.




http://www.turkpress.co/node/21119
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20415
معدل النشاط : 24885
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: وزير الخارجية التركي يعتبر زيارته إلى أبوظبي "نقطة تحول" للعلاقات بين تركيا والإمارات   الثلاثاء 26 أبريل 2016 - 8:32


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

وزير الخارجية التركي يعتبر زيارته إلى أبوظبي "نقطة تحول" للعلاقات بين تركيا والإمارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين