أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

بيونجيانج تقول إن تجربة إطلاق صاروخ باليستي من غواصة حققت "نجاحا كبيرا"

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 بيونجيانج تقول إن تجربة إطلاق صاروخ باليستي من غواصة حققت "نجاحا كبيرا"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Hussein arabesk

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المهنة : مدرس
التسجيل : 10/12/2012
عدد المساهمات : 1239
معدل النشاط : 2036
التقييم : 211
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: بيونجيانج تقول إن تجربة إطلاق صاروخ باليستي من غواصة حققت "نجاحا كبيرا"   الأحد 24 أبريل 2016 - 4:12

قالت كوريا الشمالية يوم الأحد إنها أجرت تجربة لإطلاق صاروخ باليستي من غواصة تحت اشراف الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون وإنها حققت "نجاحا كبيرا" أعطى البلاد"وسيلة أخرى لشن هجوم نووي قوي."



وقال الجيش في كوريا الجنوبية إن كوريا الشمالية أطلقت يوم السبت صاروخا باليستيا من غواصة قبالة ساحلها الشرقي وسط قلق من أن تجري بيونجيانج اختبارا نوويا أو تطلق صاروخا قبل اجتماع مهم للحزب الحاكم في مايو أيار.



وقال مسؤول بوزارة الدفاع الكورية الجنوبية إن الصاروخ طار لمسافة 30 كيلومترا مضيفا أن جيش بلاده يحاول التأكد مما إذا كان إطلاق الصاروخ فشل لأسباب غير محددة.



ولكن وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية قالت إن تجربة إطلاق صاروخ باليستي تحت الماء حققت "نجاحا كبيرا آخر" دون أن تكشف النقاب عن موعد ومكان هذه التجربة التي أشرف عليها الزعيم كيم.



وقالت إن التجربة "أكدت وعززت بشكل كامل مصداقية نظام اطلاق (الصواريخ) تحت سطح الماء بالأسلوب الكوري ولبت بشكل تام كل الشروط الفنية لتنفيذ.. عملية هجومية تحت الماء."



ونقلت الوكالة عن كيم قوله إن "نجاح تجربة الإطلاق سيساعد في تعزيز القدرات العملية للقوات البحرية لكوريا الشمالية تحت الماء بشكل ملحوظ."



وأضاف "إنها قادرة الآن على إصابة رؤوس القوات الكورية الجنوبية العميلة والامبرياليين الأمريكيين في أي وقت تشاء."



وقالت القيادة الاستراتيجية الأمريكية يوم السبت إنها اكتشفت وتعقبت إطلاق كوريا الشمالية صاروخا من غواصة ولكنه لم يشكل تهديدا لأمريكا الشمالية.



وقال جون كيربي المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن "عمليات الإطلاق التي تستخدم فيها تكنولوجيا الصواريخ الباليستية انتهاك صريح لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة."



وكانت كوريا الشمالية حاولت في البداية إطلاق صاروخ من غواصة العام الماضي في خطوة دفعت كثيرين للاعتقاد بأنها في المرحلة الأولى من تطوير مثل هذا السلاح الذي يمكن أن يمثل تهديدا لجيرانها والولايات المتحدة إذا انتهت من تطويره.



لكن يُعتقد أن سلسلة من تجارب إطلاق صواريخ باءت بالفشل وقال خبراء إن وسائل الإعلام الرسمية نشرت صورا تم تعديلها لتزوير نجاح الاختبارات .



وتحظر عقوبات فرضتها الأمم المتحدة على كوريا الشمالية عام 2006 وأخرى فرضت في مارس آذار إجراء أي تجارب أو أنشطة نووية تستخدم فيها تكنولوجيا الصواريخ الباليستية. لكن بيونجيانج عملت على تصغير حجم الرؤوس النووية وتطوير نظام صواريخ باليستية عابرة للقارات.



وستعقد كوريا الشمالية في أوائل مايو أيار أول اجتماع لحزب العمال الحاكم منذ 36 عاما وهو الاجتماع الذي يتوقع أن يعلن فيه زعيمها كيم جونج أون أن بلاده أصبحت قوة عسكرية كبيرة ودولة نووية.



وقال وزير الخارجية الكوري الشمالي ري سونج اونج لوكالة أسوشييتدبرس في نيويورك يوم السبت إن بلاده مستعدة لوقف التجارب النووية إذا علقت الولايات المتحدة مناوراتها العسكرية السنوية مع كوريا الجنوبية. وتقدمت كوريا الشمالية بطلب مماثل في يناير كانون الثاني بعد رابع تجربة نووية لها.



وقالت كاتينا ادامز المتحدثة باسم مكتب شرق آسيا بوزارة الخارجية الأمريكية عندما سئلت عما إذا كانت الولايات المتحدة ستفكر في وقف المناورات إن هذه المناورات تمثل التزام الولايات المتحدة بالتحالف مع كوريا الجنوبية وتعزز "الاستعداد القتالي."



وذكر موقع إلكتروني أمريكي لمراقبة كوريا الشمالية يوم الأربعاء إن صورا بالقمر الصناعي تظهر أن كوريا الشمالية ربما تكون استأنفت حفر نفق في موقعها النووي الرئيسي في خطوة تشبه ما فعلته قبل تجربة يناير كانون الثاني.



وتعتقد كوريا الجنوبية والولايات المتحدة إضافة إلى خبراء أن كوريا الشمالية تعمل على تطوير نظام لإطلاق صواريخ باليستية من غواصات وصواريخ باليستية عابرة للقارات تضع الأراضي الأمريكية في نطاقها. وقال خبراء أسلحة إن المتوقع أن يستغرق امتلاك كوريا الشمالية لهذه التكنولوجيا عدة سنوات.



مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي مهمات

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : مايمديك
المزاج : ناري
التسجيل : 22/11/2007
عدد المساهمات : 1178
معدل النشاط : 291
التقييم : 85
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بيونجيانج تقول إن تجربة إطلاق صاروخ باليستي من غواصة حققت "نجاحا كبيرا"   الأحد 24 أبريل 2016 - 12:15

هذا الرئيس امتلك القوه ولكن افقر شعبه

واجبره على الجوع وعبادته 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
blacki

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 16/01/2016
عدد المساهمات : 104
معدل النشاط : 107
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بيونجيانج تقول إن تجربة إطلاق صاروخ باليستي من غواصة حققت "نجاحا كبيرا"   الأحد 24 أبريل 2016 - 15:48

المشكلة الحقيقية هي وصول تصاميم هذه الاسلحة وهذه التكنولوجيا الئ دول مثل ايران
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sido 22

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية



الـبلد :
التسجيل : 16/04/2014
عدد المساهمات : 1766
معدل النشاط : 2045
التقييم : 36
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بيونجيانج تقول إن تجربة إطلاق صاروخ باليستي من غواصة حققت "نجاحا كبيرا"   الأحد 24 أبريل 2016 - 17:11

قالت كوريا الشمالية، الأحد 24 أبريل/نيسان، إنها نجحت في تجربة إطلاق صاروخ باليستي من غواصة "SLBM"، وهو ما يعني حدوث تقدم كبير في مقدرات قواتها البحرية.
ونقلت وكالة أنباء كوريا الشمالية، أن الزعيم كيم جونغ أون، كان حاضرا التجربة، وأكد على أن بيونغ يانغ الآن لديها القدرة على ضرب خصومها في كوريا الجنوبية، والولايات المتحدة في أي وقت ترغب.
ونسبت الوكالة للزعيم الكوري الشمالي قوله أيضا، إنه مع إطلاق هذا الصاروخ من غواصة، فإن بلاده تمتلك الآن ذخيرة قوية من الأسلحة النووية ونظام إمداد محل ثقة.
يذكر أن الصواريخ التي تطلق من غواصات، يكون من الصعب مواجهتها ولا يمكن تتبعها حتى تصل إلى الجو. وتتميز هذه الأسلحة بأنها متنقلة ومخفية لكونها تحمل على غواصات، ما يعقد مسألة التصدي لها.
من جانبها أكدت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية يوم السبت، أن كوريا الشمالية أطلقت ما يمكن أن يكون صاروخا من غواصة في البحر الشرقي، إلا أنه طار فقط حوالي 30 كلم، أي أقل من مداه الأدنى البالغ 300 كلم.
هذا وقد رجح مسؤول في هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية، السبت الماضي، أن عملية إطلاق الصاروخ الباليستي، التي نفذتها كوريا الشمالية انتهت بالفشل.
ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية عن المسؤول قوله إن "الصاروخ قطع مسافة نحو 30 كيلومترا فقط. والإطلاق كان فاشلا على الأرجح".
يذكر أن التوتر في شبه الجزيرة الكورية تفاقم بعد قيام كوريا الشمالية، في 6 يناير/كانون الثاني الماضي، بتجربتها النووية الرابعة، وإطلاقها يوم 7 فبراير/شباط، قمرا اصطناعيا يعتقد بأنه ذريعة لتجربة صاروخ باليستي عابر للقارات.
وتبنى مجلس الأمن الدولي يوم 2 مارس/آذار قرارا برقم 2270، ينص على فرض ما يعتبر أشد العقوبات خلال السنوات الـ20 الأخيرة ضد بيونغ يانغ، ويتضمن حظر توريدات الوقود الصاروخي، وكافة أنواع الأسلحة التقليدية إلى كوريا الشمالية، بالإضافة إلى فرض قيود على تصدير الفحم، والحديد، والذهب والتيتانيوم، وبعض الخامات الطبيعية النادرة إليها، وكذلك فرض عقوبات مالية ضد مصارف كوريا الشمالية.




Numidia Tv
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بيونجيانج تقول إن تجربة إطلاق صاروخ باليستي من غواصة حققت "نجاحا كبيرا"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين