أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الدبابة الصينية الحديثة ZTZ99

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الدبابة الصينية الحديثة ZTZ99

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
egyption sniper

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 31
المهنة : مبرمج ومحلل نظام
المزاج : كاى رجل مخابرات
التسجيل : 22/08/2007
عدد المساهمات : 850
معدل النشاط : 3
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الدبابة الصينية الحديثة ZTZ99   الأحد 17 فبراير 2008 - 12:05




أحدث دبابة تدخل الخدمة حالياً ، ( يطلق عليها أيضاً إسم Type 99 ) والتى تنتج من قبل شركة Norinco . صنع من هذه الدبابة عدد صغير لا يتجاوز 200 دبابة ، وذلك بسبب سعرها الغالي البالغ 1.9 مليون دولار . إنّ هيكل الدبابة مشابهة جدا للدبابة الروسيه T-72 ( إنّ هيكل Type 99 جدا مشابه لهيكل T-72 ، لكنه حوالي أطول بمتر واحد ) ، زودت الدبابة بـمدفع روسي من عيار 125 المليمتر ،,
وطاقم الدبابة مكون من ثلاثة أفراد ، والمدفع مزود بكمّ حراري، و نازع دخان وتتسلح الدبابة بعدد 41 قذيفة ، حملت داخل هيكل الدبابة والبرج. المدفع يمكن أن يطلق حوالي 8 قذائف بالدّقيقة عند إستخدام الملقم الآلي
و1-2 قذيفة بالدّقيقة بالتلقيم اليدوي .
القذيفة لها سرعة فوهه تبلغ 1,780 m /s وقادرة على إختراق 850 مليمتر من الدرع الفولاذي على مسافة 2,000 م .

الدبابة Type 99 تحمل أيضاً الصاروخ الروسي 9 M 119 Refleks (AT-11 Sniper القنّاص ) وهو صاروخ موجّه مضادّ للدبابات ، حيث يتم إطلاقه من الـمدفع الرئيس عيار 125 المليمتر . القذيفة تستعمل نظام توجيه ركوب شعاع ليزر نصف آلي، ولها مدى فعّال يصل من 100 m وحتى 4,000 m .
أما محرك الديزل للدبابة ، فهو مبرّد بالماء بقوة 1.500 حصان ، ويستند على تقنية ألمانية German technology .
إنّ البرج والهيكل مُصنع بالدرع الفولاذي الملحوم welded . القوس الأمامي على البرج يمكن أن يضاف إليه طبقة من الدرع المركّب
composite armour ، إنّ رزمة الدرع من تصميم modular ، ويمكّن إستبدال الأقسام المتضرّرة بسهولة . كما يتم إضافة دروع تفاعلية

reactive armour على البرج والهيكل ، حماية درع الدبابة الأمامية مكافئة إلى 1,000-1,200 مليمتر من التدريع الفولاذي .

والدبابة Type 99 تستعمل نظام كهرو بصري فريد من نوعه ، والذي يثبت على سقف البرج وراء فتحة المدفعي .
النظام يشتمل على مستلم ليزر تحذيري (LWR) وسلاح على شكل صندوق للدفاع عن النّفس ،

يضم ليزر نشيط (LSDW) ، الذي صمّم لإستعمال الليزر المتقدّم لمهاجمة أنظمة الرؤية البصرية
ومدفعيي سلاح العدو. وعندما يكتشف LWR بأنّ الدبابة تنار بليزر توجيه سلاح
معاد ، فإن النظام يحذّر طاقم الدبابة ، وفى هذه الحالة يتم تشغيل نظام LSDW ضدّ مصدر ليزر العدو..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hoba666

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : مهندس
المزاج : نسر مصري
التسجيل : 23/01/2008
عدد المساهمات : 1889
معدل النشاط : 15
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الدبابة الصينية الحديثة ZTZ99   الأحد 17 فبراير 2008 - 12:31

دبابة ذو امكانيات كبيرة ولاكنها غالية
مشكور يا سنيبر على الموضوع الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ziko-power

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 18/01/2008
عدد المساهمات : 1147
معدل النشاط : 5
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الدبابة الصينية الحديثة ZTZ99   الأحد 17 فبراير 2008 - 14:32

شكرا جذيلا ولكن السعر قليل جدا جدا
الميركافا يا جدعان بتوصل ل 6-7 مليون في اخر اصدار 4

والابرامز الامريكيه 4.5

وشكرا علي الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hoba666

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : مهندس
المزاج : نسر مصري
التسجيل : 23/01/2008
عدد المساهمات : 1889
معدل النشاط : 15
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الدبابة الصينية الحديثة ZTZ99   الأحد 17 فبراير 2008 - 17:27

zero@fear كتب:
شكرا جذيلا ولكن السعر قليل جدا جدا
الميركافا يا جدعان بتوصل ل 6-7 مليون في اخر اصدار 4

والابرامز الامريكيه 4.5

وشكرا علي الموضوع
يعنى الميركافا اغلى من الابرامز على ايه يعنى
ومشكور يا
zero@fear على الاضافة
شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TIGERSHARK

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 36
التسجيل : 04/01/2008
عدد المساهمات : 1629
معدل النشاط : 91
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الدبابة الصينية الحديثة ZTZ99   الإثنين 9 يونيو 2008 - 14:24

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعتقد أن هذه الدبابة النسخه الصينية من التى 72مطورة بأجهزة صينيه حديثة
وقد يكون سعرها رخيص نسبيا بالنسبه لدبابات الجيل الجديد(ميركافا-m1a1&2-ليوبارد-تشالنجر2)ولكنها بعيدة نسبيا عن مستواهم القتالى (مدى القذيفة -قوة تصميم المدفع -سمك البرج-أجهزة بصريه حديثة-أنظمة إتصالات مع الدبابات الأخرى والقيادة فى المعركة)
هى دبابه معقولة ولكن ليست بالكفائة المناسبه لتعمل على خطوط النار بالشرق الأوسط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
azab_xp

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : مقاتل
المزاج : 100 100
التسجيل : 26/10/2007
عدد المساهمات : 998
معدل النشاط : 206
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الدبابة الصينية الحديثة ZTZ99   الإثنين 9 يونيو 2008 - 14:27

اقتباس :
6-7 مليون

الواحده 31
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
egyption sniper

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 31
المهنة : مبرمج ومحلل نظام
المزاج : كاى رجل مخابرات
التسجيل : 22/08/2007
عدد المساهمات : 850
معدل النشاط : 3
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الدبابة الصينية الحديثة ZTZ99   الإثنين 9 يونيو 2008 - 14:37

@azab_xp كتب:
اقتباس :
6-7 مليون

الواحده 31


او اشترى اتنين وخد عليهم وحده هارفى مجانا العرض سارى حتى نفاذ الكميه 19
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
croconile

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 29
المهنة : طالب وفني صيانة كمبيوتر
المزاج : عصبي الي حد ما ولكن عاشق للمرح
التسجيل : 22/03/2008
عدد المساهمات : 455
معدل النشاط : 40
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الدبابة الصينية الحديثة ZTZ99   الخميس 12 يونيو 2008 - 17:53

@egyption sniper كتب:
@azab_xp كتب:
اقتباس :
6-7 مليون

الواحده 31


او اشترى اتنين وخد عليهم وحده هارفى مجانا العرض سارى حتى نفاذ الكميه 19

العروض الصينية حلوة ولكن للأسف البضاعة في الآخر صيني
واعتقد فعلا انها معقولة ولكن فعلا اضعف من ان تعمل في الشرق الأوسط
بصراحة نفسنا في عرض جديد اشتري 2 وخد عليهم J10 هدية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sniper2008007

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 30/04/2008
عدد المساهمات : 234
معدل النشاط : 75
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الدبابة الصينية الحديثة ZTZ99   الأربعاء 18 يونيو 2008 - 16:17

فعلا الدبابه يبدو انها ليست بكفاءه الابرامز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
pirate

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المزاج : very hight
التسجيل : 06/03/2008
عدد المساهمات : 263
معدل النشاط : 15
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الدبابة الصينية الحديثة ZTZ99   الأربعاء 18 يونيو 2008 - 19:13

@azab_xp كتب:
اقتباس :
6-7 مليون

الواحده 31

ليوبارد 2a6can وهي النسخة التي اشترتها كندا يبلغ ثمن الواحدة 13 مليون دولار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
anasrajawi45

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 26
المزاج : cool لكن واقعي قبل كل شيء
التسجيل : 29/05/2008
عدد المساهمات : 2796
معدل النشاط : 949
التقييم : 46
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الدبابة الصينية الحديثة ZTZ99   الخميس 19 يونيو 2008 - 1:15

الحقيقة اشك في كل ماهو صيني لكن الشكل جميل لكن للاسف هذه سمة السلع الصينية و صدق المثل الشعبي المغربي القائل
بالدارجة °يا المزوق من برا اش خبارك من الداخل°
بالعربية الفصحى°ايها المزركش من الخارج ماهي اخبارك من الداخل°
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النمر العربي

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
المهنة : أحد أفراد حماة الوطن
المزاج : غيور على وطني
التسجيل : 16/05/2008
عدد المساهمات : 632
معدل النشاط : 46
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الدبابة الصينية الحديثة ZTZ99   الخميس 19 يونيو 2008 - 6:07

الدبابه بصفه عامه تعتبر جيدة
والسعر متوسط
ولكن الغريب ان الدبابه الميركافا مابين 6-7 مليون
هذه والله غريبه جداً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sas

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 09/04/2008
عدد المساهمات : 513
معدل النشاط : 10
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الدبابة الصينية الحديثة ZTZ99   الخميس 19 يونيو 2008 - 15:29

يا جماعة مش غالية ابدا الميركافا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
islam

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المزاج : الحمد لله على كل شئ
التسجيل : 06/08/2008
عدد المساهمات : 1221
معدل النشاط : 766
التقييم : 57
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الدبابة الصينية الحديثة ZTZ99   الثلاثاء 21 يوليو 2009 - 22:35

شكرا على المعلوماااااات .........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الدبابة الصينية الحديثة ZTZ99

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البرية - Land Force-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين