أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

صاروخ روسي يعبر القارات ويتفوق على "الشيطان" في خداعه

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 صاروخ روسي يعبر القارات ويتفوق على "الشيطان" في خداعه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sido 22

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية



الـبلد :
التسجيل : 16/04/2014
عدد المساهمات : 1859
معدل النشاط : 2122
التقييم : 37
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: صاروخ روسي يعبر القارات ويتفوق على "الشيطان" في خداعه   الخميس 21 أبريل 2016 - 16:20

كشفت صحيفة "موسكوفسكي كومسوموليتس" عن أن روسيا قد اختبرت مؤخرا بنجاح رأسا نووية جديدة للصواريخ البالستية من الجيل الجديد في إطار تعزيز القوات الصاروخية الهجومية الاستراتيجية.
ونقلت الصحيفة الروسية عن مصدرها، أن الاختبارات تركزت على التجهيزات الجوية البالستية الفرط صوتية التي من المقرر تزويد صاروخ "سارمات" الواعد بها، والذي سيحل في القريب محل صواريخ "فويفودا"، "الشيطان اس اس – 18" حسب مصطلحات الناتو.
وأكد مصدر الصحيفة الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أنه سيتم الإعلان رسميا في القريب عن نجاح خيالي أحرزه قطاع صناعة الصواريخ الاستراتيجية الروسي.
وذكر المصدر، أنه جرى في إطار هذه الاختبارات إطلاق ناجح لصاروخ بالستي بالرأس الجديدة من حقل دومباروفسكي في مقاطعة أورينبورغ جنوب الأورال الروسي.
وفي التعليق على هذا الحدث، وما كشف عنه مصدرها، أعادت الصحيفة إلى الأذهان تقريرا أعدته «Jane’s Intelligence Review» البريطانية التحليلية في تموز/يوليو 2015، تحدثت فيه عن إطلاق مشابه، ومن نفس الحقل في أورينبورغ.
وذكرت «Jane’s Intelligence Review» آنذاك، أن الصاروخ المزود بالرأس الجديدة الاختبارية، قد بلغ مدارا أرضيا منخفضا، وأن التجربة جاءت تتويجا لاختبارات وبحوث علمية استمرت منذ العام 2009 في إطار البرنامج "4202" الصاروخي السري الروسي.
ولفتت الصحيفة الروسية النظر إلى أن التقرير البريطاني أكد أن الروس توصلوا إلى صاروخ معدّل قادر على حمل الرؤوس النووية السرية، وتلك التي تشملها الاتفاقات والمعاهدات الدولية التي أبرمتها روسيا أو صادقت عليها.
وأشارت "موسكوفسكي كومسوموليتس" إلى أن المحللين الغربيين ذكروا استنادا إلى بيانات للأقمار الاصطناعية، أن أول إطلاق لهذا الصاروخ في إطار اختبارات الرأس الجديدة تم في ديسمبر/كانون الأول 2011، فيما جاء الإطلاق الثاني له في ديسمبر/أيلول 2013، والثالث سنة 2014.
ورجحت الصحيفة الروسية، في تحليل البيانات الغربية وما كشف عنه مصدرها، مصداقية التوقعات الغربية، كما أعادت إلى الأذهان أن القائد السابق لهيئة الأركان العامة الروسية يوري بالويفسكي، كان قد كشف سنة 2004 في واحد من تصريحاته عن اختبار رأس حربية قادرة على المناورة لتزيد الصواريخ العابرة للقارات بها، بما يعزز قدرات القوات الصاروخية الهجومية الاستراتيجية الروسية في رد مشرّف على نشر الناتو أي منظومة يبتكرها لاعتراض الصواريخ البالستية.
وفي أعقاب تصريحات بالويفسكي، أشارت الصحيفة الروسية إلى التزام الجميع الصمت، نظرا لتعثر الاختبارات الأولى كما هو معتاد في التجارب الصاروخية، وخلصت إلى أن ما كشف عنه مصدرها، يحمل على الجزم بأن جميع الإخفاقات صارت في الماضي، وأن الرد الروسي الصاروخي صار جاهزا عمليا.
ولفتت النظر إلى أنه، من البديهي ألا ترشح عن العسكريين الروس أي معلومات حول ما وصلت إليه الاختبارات، فيما تراقب وزارة الدفاع الأمريكية عن كثب جميع التجارب من هذا النوع، حيث يجمع الخبراء العسكريون الأمريكيون على استحالة التكهن بمسار الصاروخ الروسي الجديد وحسابه، الأمر الذي يجعل استهدافه أمرا مستحيلا.
تصل سرعة الصاروخ الروسي الجديد حسب مصدر "موسكوفسكي كومسوموليتس" إلى أكثر من 11 ألف كم في الساعة، قياسا على سبيل المثال، بـ3000 آلاف كم في الساعة لطائرة "ميغ-31" التي تعد الأسرع من نوعها بين الطائرات.
والملفت في هذا الصاروخ، حسب الصحيفة، أن الأجهزة والمعدات التي سيتم تزويده بها، هي أجهزة "جوية بالستية"، أي أنه سيكون قادرا على التحليق وفقا لمسارات لا يمكن حسابها بمساعدة ما يسمى بجهاز "التحكم".
هذه الميزة، تتيح للصاروخ الروسي الواعد التحليق بشكل "عشوائي"، الأمر الذي يجعل اعتراضه مستحيلا على أنظمة الدفاع الجوي والصاروخي على حد سواء.
ونقلا عن «Jane’s Intelligence Review»، ذكرت "موسكوفسكي كومسوموليتس"، أن الرأس الحربية الروسية الجديدة، قد صممت بشكل يسمح بتركيبها على صواريخ "الشيطان" العابرة للقارات، وعلى الصواريخ التي ستحملها القاذفات الاستراتيجية الروسية من الجيل الجديد التي هي قيد التصميم في الوقت الراهن، فيما أهمية النجاح الذي تحقق حتى الآن، تكمن في تعزيز قدرات القوات الصاروخية الهجومية الاستراتيجية الروسية.
وأشارت الصحيفة إلى أن صواريخ "سارمات" التي ستحل محل "الشيطان"، تعمل بالوقود السائل، ومخصصة للإطلاق من منصات تحت أرضية، فيما العمل مستمر على تصميمها واختبارها في مركز ماكييف في مدينة مياس الروسية، بموجب "مهمة تقنية" بدأ تنفيذها أواخر العام 2011، على أن يبدأ إطلاق هذه الصواريخ التجريبي مطلع العام 2017.
وخلصت "موسكوفسكي كومسوموليتس"، إلى أنه وبعد نجاح اختبارات الرأس الحربية الجديدة، فإن تجارب إطلاق صاروخ "سارمات" صارت قاب قوسين أو أدنى، إذ من المقرر تسليمها للقوات الصاروخية الروسية المرابطة في إقليم كراسنويارسك في سيبيريا الشرقية، ومقاطعة أورينبورغ جنوب روسيا.
المصدر: "موسكوفسكي كومسوموليتس"  
https://arabic.rt.com/press/820056-%D8%B5%D9%88%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%AE-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%8A%D8%B7%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D8%A8%D8%B1%D8%A9-%D9%84%D9%84%D9%82%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%B1%D8%A3%D8%B3-%D8%AD%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF%D8%A9-%D8%B1%D9%88%D8%B3%D9%8A%D8%A7/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

صاروخ روسي يعبر القارات ويتفوق على "الشيطان" في خداعه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين