أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

بعد موافقة ألمانيا على تصدير السلاح.. هل تحصل السعودية على دبابات ليوبارد؟

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 بعد موافقة ألمانيا على تصدير السلاح.. هل تحصل السعودية على دبابات ليوبارد؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20420
معدل النشاط : 24894
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: بعد موافقة ألمانيا على تصدير السلاح.. هل تحصل السعودية على دبابات ليوبارد؟   الخميس 21 أبريل 2016 - 14:07

في آذار/مارس 2016، أفاد خطاب لوزارة الاقتصاد الألمانية بأن الحكومة الألمانية وافقت على صفقات سلاح عدة مع دول في الشرق الأوسط ومن بينها تسليم 23 طائرة هليكوبتر من طراز إيرباص للسعودية؛ الأمر الذي يمكن أن يفتح المجال، وبشكل كبير، أمام الطرفين السعودي والأماني لحسم صفقة دبابات “ليوبارد 2أي 7” (Leopard 2A7) بعد سنوات عدّة من المفاوضات. وفي حال تمّ أخيراً إعطاء الضوء الأخضر لهذا الاتفاق، من المتوقّع أن تقوم شركة جنرال داينامكس/سانتا باربرا (General Dynamics Santa Barbara) بإنتاج الدبابات بموجب ترخيص ألماني.

من المعروف أن الأسلحة البرية التي تمتلكها المملكة أغلبها صنع أميركي، خاصة دبابات أبرامز التي تعوّل القوات البرية السعودية على استخدامها بشكل كبير في ساحات المعارك. يُضاف إلى ذلك دبابات M2 Bradley، M60 Patton، مركبات Humvee المدرعة، وغيرها من المعدات العسكرية. وفي حال تمتّ الصفقة المذكورة، ستكون المملكة اتبعت سياسة تنويع مصادر تسلّحها البري، ليشمل السلاح الألماني إلى جانب المعدات الفرنسية والبريطانية التي تمتلكها بالفعل.

هذا وكانت المملكة العربية السعودية أعلنت عام 2012، عن نيّتها الجدّية باقتناء وفق ما ذكرت الصحيفة الألمانية بيلد أم زونتاغ (Bild am Zonntag)، مضيفة أنّ السعودية تنوي شراء 600 إلى 800 دبابة ألمانية من النوع المذكور، أي ضعف العدد الذي كان قد أُعلن عنه سابقاً. وقد تمّ تقدير قيمة ذلك العقد بحوالي 10 مليار يورو (12.6 مليار يورو)، مع العلم أنه منذ سنة 2011 -على الأقلّ- تجري مناقشات حول عقد بين ألمانيا والسعوديّة لشراء 300 دبابة جديدة، على أساس أن العقد جاهز للتوقيع.

وتزامنت تلك الصفقة مع تعارض وزارتي الخارجية والدفاع الألمانيتين من ناحية حقوق الإنسان، في حين أيّدتها وزارة الاقتصاد، إذ تعتبر أنّه من الممكن أن يدعم المنتجين المحليين في مجال الدفاع، كراوس مافيي فاغمان (Kraus-Maffei Wegmann) و راينميتال (Rheinmetall) خاصة مع انخفاض طلب الجيش الألماني على الدبابات المدرعة في ظلّ إعادة الهيكلة التي يخضع لها.

والواقع أنه قد تم تصميم نموذج دبابة Leopard 2A7 للعمليات في معارك خفيفة الحدّة كما في معارك ضارية. فقد عمل المصممون على زيادة حماية الدبابة باستخدام التدريع التضميني، وتمّ تحسين الحماية الأمامية بإضافة عدّة تدريع مزدوجة إلى برج الدبابة وجبهة هيكلها، مما يوفّر حماية 360 درجة من قذائف RPG والألغام ويزيد من قابلية صمود الدبابة خلال العمليات المدنية.

كذلك، تستطيع دبابة Leopard 2A7 إطلاق قذائف شديدة الانفجار HE وقد تمّ استبدال برج الدبابة المجهّز برشاش MG3 بمحطة السلاح FLW 200 المستقرة التي تشغّل من الداخل.




مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مسلم عربي

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المزاج : متفائل بمستقبل مشرق للمسلمين و العرب
التسجيل : 17/05/2014
عدد المساهمات : 131
معدل النشاط : 138
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد موافقة ألمانيا على تصدير السلاح.. هل تحصل السعودية على دبابات ليوبارد؟   الخميس 21 أبريل 2016 - 14:49

لا أعتقد ذلك و لا اتمنى بنفس الوقت 

اعتقد بشراكه مع الصين او روسيــا أفضل و الاهم بالتصنيع و التطوير المحلي للسلاح . . .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aldunHILL

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 17/02/2016
عدد المساهمات : 122
معدل النشاط : 135
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد موافقة ألمانيا على تصدير السلاح.. هل تحصل السعودية على دبابات ليوبارد؟   الخميس 21 أبريل 2016 - 15:03

مستحيل....حتى رغبة السعودية بهذه الدبابة انعدمت الان...لانة لو افترضنا انه وافقت المانيا على الصفقة ستصبح صفقة ابتزاز وسنسمع كثيرا عن حقوق الانسان وإلا توقف التوريد او الصيانة وغيره وسوف يسبق كل عملية تسليم هجوم اعلامي على السعودية من قبل الاعلام الغربي  والسعودية في غنى عن ذالك....المانيا مصدر غير معتمد للسلاح الان بالنسبة للسعودية حتى لو توفر.

الدبابة السعودية القادمة لن تخرج عن طرازين....التاي التركية مع تصنيع على الاراضي السعودية لنصف الصفقة [الاقرب]  أو لوكريك الفرنسية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بعد موافقة ألمانيا على تصدير السلاح.. هل تحصل السعودية على دبابات ليوبارد؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين