أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

خوفا من حرب إلكترونية حقيقية بين القوتين.. روسيا وأمريكا تجتمعان لبحث الأمن الإلكتروني

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 خوفا من حرب إلكترونية حقيقية بين القوتين.. روسيا وأمريكا تجتمعان لبحث الأمن الإلكتروني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sukhoi flanker

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
التسجيل : 23/02/2016
عدد المساهمات : 768
معدل النشاط : 1543
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: خوفا من حرب إلكترونية حقيقية بين القوتين.. روسيا وأمريكا تجتمعان لبحث الأمن الإلكتروني   الإثنين 18 أبريل 2016 - 11:19

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- يعقد مسؤولو الأمن الإلكتروني من أمريكا وروسيا اجتماعات هذا الأسبوع، في محاولة لبذل مزيد من الجهود لمنع الدول من الانخراط في حرب إلكترونية عن طريق الخطأ، حسبما قال مسؤولون أمريكيون.

وتعقد الاجتماعات في جنيف بسويسرا وتشمل مسؤولين من البيت الأبيض ووزارة الخارجة الأمريكية ومكتب التحقيقات الفدرالي، وتتضمن مراجعة اتفاقيات الأمن الالكتروني التي وُقعّت في 2013 من قبل الدولتين، حسبما قال مسؤول رفيع المستوى في الإدارة الأمريكية لشبكة CNN.

وتأتي الاجتماعات في أعقاب الهجوم الاكتروني الذي شلّ عمل شبكة الكهرباء في أوكرانيا في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وهو اختراق استنتج محققو واشنطن أنه الأول من نوعه، وأكدوا أن الهجوم الالكتروني اخترق البنية التحتية المدنية للدولة. واعتقد المسؤولون الأمريكيون رفيعي المستوى أن روسيا هي المسؤولة عن الاختراق، ولكن الإدارة الأمريكية لم تتهم روسيا رسميا بالاختراق.
ولطالما كانت هناك "حرب باردة إلكترونية" غير رسمية بين أمريكا وروسيا، منذ ضم روسيا إقليم القرم الأوكراني إليها عام 2014.

وأعربت واشنطن عن قلقها من الاختراقات الإلكترونية أو "القرصنة السيبرانية"، الذي كان أحد أبرز وقائعه في أمريكا، اختراق كبير في شركة شبكات الكمبيوتر "جونيبر نتوركس"، ما أثار ذعر المسؤولين حول إمكانية عمل القراصنة "الهاكرز" لحساب حكومة أجنبية قادرة على التجسس على الاتصالات المشفرة لحكومة الولايات المتحدة والشركات الخاصة.
وقال مسؤول أمريكي رفيع المستوى: "هذا الاجتماع ليس لإعادة بدء لأعمال اللجنة الرئاسية الثنائية التي انتهت أعمالها في 2014، وإنما هو في مصلحتنا من أجل مناقشة قضايا الأمن الإلكتروني مع روسيا." وأحد الإجراءات التي سيتم مناقشتها لرفع مستوى الثقة بين الدولتين هي إطلاق "خط ساخن" يسمح للمسؤولين الأمريكيين والروس التحدث مع بعضهم خلال الأزمات الإلكترونية.

وما يُقلق الجميع هو مغالطة هجوم إلكتروني مصدره من دولة أخرى، حيث يبدو أنه صدر عن إحدى الدولتين، ما قد يؤدي إلى مواجهة حقيقية بين القوتين العالميتين.



http://arabic.cnn.com/world/2016/04/18/us-russia-meet-cybersecurity#251
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

خوفا من حرب إلكترونية حقيقية بين القوتين.. روسيا وأمريكا تجتمعان لبحث الأمن الإلكتروني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين