أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

باكستان تريد تزويد ال JF-17 Thunder ببود التهديف Democles من Thales

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  باكستان تريد تزويد ال JF-17 Thunder ببود التهديف Democles من Thales

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: باكستان تريد تزويد ال JF-17 Thunder ببود التهديف Democles من Thales   السبت 9 أبريل 2016 - 7:46

قال مسؤول كبير في سلاح الجو الباكستاني إن بلاده ترغب في تحديث أسطولها المتقادم من الطائرات المقاتلة تحسبا لمعركة طويلة مع المتشددين رغم أنها تعتبر شراء طائرات من الجيل الخامس ملاذا أخيرا.
وتحارب باكستان، التي يصل عدد سكانها إلى 180 مليون نسمة، حركة طالبان في شمال غرب البلاد وتمردا انفصاليا على الحدود مع إيران في الغرب وتخوض نزاعا حدوديا مع خصمها اللدود الهند في الشرق.
وفي 2014، شن الجيش الباكستاني حملة في وزيرستان الشمالية والجنوبية بشمال غرب البلاد ونجح في إبعاد المتشددين إلى جيوب قليلة.
لكن سلاح الجو الباكستاني، الذي سيحتاج لإحالة العشرات من الطائرات للتقاعد في السنوات المقبلة يفتقر لأحدث التكنولوجيا ويعتمد بشدة على أسطول مؤلف من نحو 70 طائرة إف-16 الأميركية الصنع، وهي وحدها القادرة على مهاجمة أهداف بدقة.
وقال نائب قائد سلاح الجو الباكستاني، محمد أشفق أريان: "ما يقلقنا أننا لا نعرف إلى متى ستستمر هذه العمليات المناهضة للإرهاب".
وأضاف: "تمكنا من إضعافهم (المتشددين) إلى حد بعيد لكن لا أرى نهاية في المستقبل القريب لذلك فكل العبء على طائرات إف-16 وطياريها".
ويعتقد البعض أن الجيش الباكستاني يسعى للحصول على ترسانة حديثة لمواجهة القوة العسكرية الهندية المتزايدة، وخاض البلدان ثلاث حروب منذ الانفصال في عام 1947 في نهاية الحكم البريطاني.
ويشمل الأسطول الباكستاني أيضا المئات من طائرات ميراج، التي تنتجها شركة داسو الفرنسية وتبلغ أعمارها 40 عاما وطائرات صينية من طراز إف-7 وتتجاوز 25 عاما وينوي الجيش إحالة الطرازين إلى التقاعد خلال السنوات القليلة المقبلة.
ولملء الفراغ قررت إسلام آباد المراهنة على المقاتلة جيه.إف-17، التي تطورها الصين وباكستان معا بدلا من إنفاق المليارات لشراء طائرات الجيل الخامس متعددة المهام مثل رافال الفرنسية التي تشتريها الهند أو سوخوي-35 الروسية.
وقال المسؤول الباكستاني إن الخيار استبعد تقريبا لتكلفته الكبيرة، ولأن باكستان لا ترغب في الخلط بين المصادر المختلفة للتكنولوجيا موضحا أنه سيعاد النظر في المسألة فقط "إذا وجدت نفسها في أزمة".
ومن المقرر إنتاج 16 طائرة من طراز جيه.إف-17 هذا العام و20 طائرة أخرى في العام المقبل، لكن المسؤول الباكستاني أقر بأن فائدة المقاتلات في العمليات الحالية محدودة لأنها تفتقر إلى تكنولوجيا الاستهداف الدقيق.

واضاف المسؤول الباكستاني في سلاح الجو بان باكستان مهتمه بالحصول على بود التهديف Democles من شركة Thales لكي يعمل على متن مقاتلات JF-17 Thunder الباكستانيه حيث قال بان هذه البودات ستعمل بشكل جيد على متن الثاندر

اقتباس :
The second-in-command of the Pakistan Air Force (PAF) revealed that the PAF was seeking the Damocles targeting pod for use on the JF-17 Thunder.
“Operationally, the aircraft are working pretty well so if we had a targeting pod on the JF-17, the burden would be shared,” Arain said.


واضاف بان زيارته لباريس كانت لتقييم امكانيه ان تقوم فرنسا بتزويد باكستان ببودات التهديف من الجيل الثالث نوع Democles من انتاج شركة Thales
ويمثل هذا الامر اولويه لباكستان

اقتباس :
He said his visit to Paris was in part aimed at assessing from French officials the prospects of supplying the Thales-made Damocles, a third-generation targeting pod. He said that was Islamabad’s priority for now.



مصدر 1
مصدر 2
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

باكستان تريد تزويد ال JF-17 Thunder ببود التهديف Democles من Thales

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين