أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

أوباما يكشف:سنتعاون مع «الناتو» لضرب دواعش ليبيا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  أوباما يكشف:سنتعاون مع «الناتو» لضرب دواعش ليبيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سيف الدين الشارني

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المزاج : تونس حليف الناتو الاستراتيجي
التسجيل : 27/03/2015
عدد المساهمات : 1194
معدل النشاط : 1939
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: أوباما يكشف:سنتعاون مع «الناتو» لضرب دواعش ليبيا   الأربعاء 6 أبريل 2016 - 20:33

اكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما استعداد قوات بلاده الى التعاون مع «الناتو» على القيام بعمليات عسكرية في ليبيا للقضاء على التنظيمات الارهابية، وعلى راسهم «داعش» الاجرامي، مع بداية تشكيل حكومة الوفاق الوطني. 
واشنطن ـ (وكالات)
وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك بالبيت الأبيض مساء امس الاول عقب اجتماع أوباما بالأمين العام لـ»الناتو» يينس ستولتنبرغ. 
وبحسب ما نشر على الموقع الإلكتروني للناتو، فإن أوباما أكد استعداد الحلف لتقديم مساعدات لاستقرار ليبيا ودول أخرى٬ مضيفا أنه اتفق مع ستولتنبرج بشأن الأوضاع في العراق وليبيا على رفع مستوى الدعم المقدم لهما. يشار إلى أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قد دعا حلف شمال الأطلسي خلال قمة روما المنعقدة في الثاني من فيفري الماضي، إلى إعداد خطة لمواجهة تمدد تنظيم «داعش» الارهابي في ليبيا. وكان وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس قد قال عقب القمة إنه من غير الوارد إطلاقا التدخل عسكريا في ليبيا ضد التنظيم الاجرامي، مشيرا إلى أنهم يواجهون بعض الضغوطات للتدخل العسكري في البلاد. وأضاف وزير الخارجية الفرنسي أنه «يجب أن نكون مستعدين للاستجابة في حال طلبت حكومة الوفاق الوطني برئاسة (فايز) السراج المساعدة، بما في ذلك على الصعيد العسكري».
وفي سياق متصل ذكر تقرير امريكي ان المسؤولين الاميركيين يريدون انضمام عناصر الميليشيات الليبية الى جيش وطني جديد، او اقله ان تنضم الى شبكة من القوات الاقليمية او القبلية المدعومة من قبل الدولة. الا انه اشار في الوقت نفسه الى ان الولايات المتحدة والدول الاوروبية والعربية لم يقدموا اي التزامات عسكرية تجاه ما يعرف «بمهمة المساعدة الدولية من اجل ليبيا»، والى ان ذلك من شأنه تقويض الحكومة الليبية الوليدة.
وقال التقرير ان ايطاليا تعهدت بتوفير نصف الموارد المطلوبة على الاقل لهذه المساعي، التي قد يترتب عليها وصول آلاف الجنود الايطاليين او من دول اوروبية اخرى من اجل تقديم الاستشارة الى القوات المحلية بغية تأمين العاصمة. غير انه اضاف بان روما وضعت سلسلة من الشروط لارسال القوات، ومن بينها قرار يصدر عن مجلس الامن، وكذلك توفير الامن المطلوب في العاصمة طرابلس قبل ارسال اي قوات.
كما نبه التقرير من ان الخطط الغربية لا يبدو انها تأخذ بالحسبان عملية التطرف الواسعة التي جعلت من ليبيا «مرتعاً للجماعات الإرهابية منذ عام 2011». واضاف انه وبينما تدفق المقاتلون من شمال افريقيا ودول اخرى للالتحاق «بداعش» في ليبيا، الا ان المسؤولين الاستخباراتيين الامريكيين يعتقدون ان اغلب المقاتلين هم ليبيون.
ولفت التقرير الى ان من بين المناصرين المحليين لداعش رجال العشائر المهمشين، اضافة الى الموالين لنظام القذافي السابق، وكذلك الشباب الذين كانوا منتمين الى العديد من المجموعات المتطرفة التي انتشرت في ليبيا منذ عام 2011.
http://www.alchourouk.com/169950/675/1/%D8%A3%D9%88%D8%A8%D8%A7%D9%85%D8%A7-%D9%8A%D9%83%D8%B4%D9%81:%D8%B3%D9%86%D8%AA%D8%B9%D8%A7%D9%88%D9%86-%D9%85%D8%B9-%C2%AB%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A7%D8%AA%D9%88%C2%BB-%D9%84%D8%B6%D8%B1%D8%A8-%D8%AF%D9%88%D8%A7%D8%B9%D8%B4-%D9%84%D9%8A%D8%A8%D9%8A%D8%A7.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أوباما يكشف:سنتعاون مع «الناتو» لضرب دواعش ليبيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين