أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تطور الصناعة الجزائرية العسكرية الثقيلة بشكل ملحوظ من الشراكة الى الاعتماد الذاتي الكلي .

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تطور الصناعة الجزائرية العسكرية الثقيلة بشكل ملحوظ من الشراكة الى الاعتماد الذاتي الكلي .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نادية الجزائرية

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : الحمد لله والشكر لله والله اكبر وسبحان ا
التسجيل : 12/10/2015
عدد المساهمات : 316
معدل النشاط : 533
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تطور الصناعة الجزائرية العسكرية الثقيلة بشكل ملحوظ من الشراكة الى الاعتماد الذاتي الكلي .   الثلاثاء 5 أبريل 2016 - 17:58






تطور الصناعة الجزائرية العسكرية الثقيلة  بشكل ملحوظ من الشراكة الى الاعتماد الذاتي الكلي .







* الصناعة المحلية البرية *

تمتلك الجزائر مصانع ضخمة متخصصة في الصناعات الحربية من بينها القاعدة المركزية للامداد
و تتمثل مهام هذه المؤسسة في تطوير و تصليح الآلات الحربية كالدبابات و المدرعات.



كما يتم في نفس المؤسسة تصنيع الكثير من قطع الغيار الخاص بالمدرعات و الدبابات.


شغل المصنع قرابة 2000 عامل من مهندسيين و تقنيين و خبراء في هذا المجال حيث تم تكوينهم في اكبر الجامعات الألمانية في مجال تخصصاتهم
في سنوات التسعينات و نظرا لما شهدته الجزائر من احداث دامية و مع رفض الكثير من الدول بيع مدرعات للجزائر، دخل المصنع في مرحلة تصنيع دبابات من تصميم و تطوير جزائري اطلق عليها اسم bcl-m5 كان اول ظهور لهذه المدرعة في 1993

وهي مدرعة مزدوجة المهام ، أي أنها مدرعة مقاتلة ، وحاملة جنود .




معلومات تعريفية  للمدرعة الجزائرية bcl-m5


الوقود : ديزل
نوع المحرك:SNVI صناعة جزائرية
السرعة:65 كلم/ سا
مسافة التحرك : 600 كلم
سعة الحمل : 10 جنود
دول مستخدمة الآن للمدرعة الجزائرية: الجزائر , مالي ...


التسليح :


مدفع 120 ملم
رشاش 12.7 ملم
صاروخ AT-11
صاروخ AT-10
الدخان المضلل
نظام الرؤية الليلية بالأشعة التحت الحمراء (TKN4-S/TPN-4)


مجموعة صور للمدرعة الجزائرية BCL-M5









مدرعة نفس التصنيع لكن مختلفة التخصص









المدرعات الجزائرية عدد 200 OT-64C






بالنسبة للمدرعات الثقيلة

البي أم بي

عدد 700 بي أم بي 1 نمتلكها منذ السبعينات



ما بين 600 و 800 مدرعة بي أم بي 2




بدأت الجزائر في تطويرها للمستوى Berezhok



















تصنيع 1200 عربة فوكس في الجزائر

من جانبه، أكد مدير مؤسسة قاعدة المنظومات الالكترونية في تصريح للمجلة " الجيش " أن الشراكة التي تم عقدها مع المانيا  لمدة 30 سنة في هذا المجال ستسمح بدخول مرحلة التصنيع الذاتي وتحقيق الاستقلالية في إنتاج المنظومات الالكترونية، لاسيما عبر التكوين الذي سيتم في الشركة الأم بالمانيا و«يضمن تصنيع عتاد مطابق للمصنّع بالمانيا.
وفي ذات المسعى الخاص بتطوير الصناعة العسكرية بالجزائر  تعتزم مؤسسة البناءات الميكانيكية إنجاز مشروع لتصنيع قطع غيار الأسلحة، وسطرت برنامجا لتطوير معداتها ووسائلها الانتاجية، حيث تسعى لتطوير سلسلة جديدة تمكنها من استبدال القطع الخشبية للأسلحة بقطع بلاستيكية، حسبما أوردته مجلة “الجيش”.








صور مدرعة قيادة الدبابات  مع التطوير الجزائري 1V14




سرب من الدبابات الجزائرية المحلية الصنع







صناعة الدبابة تي 72 في الجزائر



* الصناعة المحلية البحرية *


أول سفينة حربية جزائرية الصنع




أكد، العميد رمضان محمد، مدير مؤسسة البناء والتصليح البحري، بالمرسى الكبير غرب وهران أن المؤسسة تسعى لفرض وجودها بالسوق الوطنية في مجال صناعة وصيانة السفن للقطاع الخاص والعام، زيادة على مهمتها الأساسية والمتمثلة في تلبية احتياجات قيادة القوات البحرية. وكشف العميد عن صنع أول غرابة 62 مترا للاستعمال العسكري تحمل اسم رايس حسان بن رملة من صنع جزائري محض علما أن المؤسسة كانت قد أنجزت ثلاث سفن حربية أخرى من نفس النوع بطول 58 مترا.

واستعرض العقيد رحال محمد عزيز، المدير التقني بالمؤسسة خلال الزيارة المنظمة أمس لفائدة الصحفيين، تاريخ نشأة المؤسسة ومهامها ومراحل تطورها بدء بمكتب الدراسات الذي يعمل بطاقم جزائري مائة بالمائة على تجسيد آليات مختلف أنواع السفن عبر الورشات التي تضمها، إلى جانب صيانة السفن الحربية منها والمدنية، معتبرا أن الخبرة الطويلة التي تمتلكها هذه المؤسسة التي توظف أزيد من 1200 عامل بين عسكري وشبه عسكري وكذلك الوسائل المادية والبشرية المعتبرة تمكنها من تلبية احتياجات مختلف القطاعات على غرار تصنيع قوارب الصيد وزوارق السحب من 800 إلى 1500 حصان، زيادة على زوارق الخدماتية والبارجات، فيما تسعى لمضاعفة ورشاتها مستقبلا لتقديم خدمة أفضل، حيث كشف العميد رمضان عن فتح وحدة جديدة بعنابة شهر نوفمبر المقبل وأخرى ببني صاف. 

ويعود تاريخ نشأة المؤسسة إلى 15 ماي 1976 بمقتضى الأمر رقم 67 /74 تحت تسمية الديوان الوطني للبناء البحري، وتحت وصاية مديرية الصناعات العسكرية لوزارة الدفاع الوطني. وكانت من مهامها تطوير البناء والتصليح البحري وكذا تكوين الأفراد خلال الظروف الحية، ليتم تحويلها من الديوان إلى ورشة البناء البحري المدرسية في 17 ماي 1977، حيث أوكلت لها مهمة بناء الوحدات العسكرية والمدنية على غرار سفن الصيد الصغيرة والمتوسطة وكذلك السفن القاطرة، ثم تم تحويلها ثانية سنة 1981 إلى مؤسسة البناء والتصليح البحري ليصبح تابع للمديرية البحرية الوطنية.

وفي مارس 1983، تم تغيير الذمة المالية للمؤسسة لتصبح المؤسسة الوطنية للبناء البحري إلى غاية تاريخ 9 مارس 1985 أين تم حصر مهام هذه المؤسسة في تلبية حاجيات القوات البحرية لوزارة الدفاع الوطني، لتعتمد في سنة 1985 النظام النموذجي للمؤسسات العسكرية ذات الطابعين الصناعي والتجاري، إلى غاية سنة 1994 حيث تم تحويلها إلى مؤسسة البناء والتصليح البحري.

وتندرج مهام هذه المؤسسة في تصميم وتجريب وكذا تجسيد البناء البحري، إلى جانب تصليح وتجديد وعصرنة الأسطول العسكري وتطوير الصناعات البحرية. كما تقوم بتصنيع السفن لفائدة القطاعين العسكري والمدني على غرار سفن الصيد 16 مترا و18 مترا وزوارق الخدمات والقاطرات، إضافة إلى الطوافات ذات 37 مترا و85 مترا والأحواض العائمة من وزن 5 آلاف إلى 4500 طن، بارجات الإنزال الدرينات العائمة.

كما تضم مؤسسة بناء وتصليح السفن، عدة وحدات على غرار وحدة التصليح البحري التي تعد أكبر وحدة بالمؤسسة من حيث عدد العتاد والطاقة البشرية المؤهلة والمتخصصة في صيانة الهياكل وأجهزة الدفع والطاقة، بحيث تضم ورشات للميكانيك، الأنابيب، الكهرباء، الآليات، التبريد، الأقفال، إلى جانب مساحات وأرصفة للتصليح. وتضم كذلك وحدة تصليح المنظومات والأنظمة التي تختص في تصليح أجهزة الملاحة البحرية وأنظمة الإلكترونيك كالرادار، أجهزة الملاحة وأجهزة الاتصال وكذا البوصلة والقائد الآلي، فيما تهتم وحدة تصليح الأسلحة البحرية بتصليح الأنظمة القتالية والأسلحة المجهزة على متن السفن الحربية، علما أن وحدة الإسناد البحري تقوم بدور هام في نشاطات المؤسسة بتوفير وسائل الدعم واللوجيستيك الضرورية لضمان نجاح عمل هذه المؤسسة.


الجزائر تقوم بصناعة السفن الحربية منذ الثمانينات بالشراكة مع بريطانيا و الصين و روسيا








تعد "الباخرة الغرابة" قاذفة الصواريخ و"الحوض العائم" 4500 طن مفخرة ما تم صنعه على مستوى مؤسسة البناء والتصليح البحري بمرسى الكبير (وهران).  
ويعتبر هذان الانجازان أهم المكاسب المحققة على مستوى هذه المؤسسة الصناعية والاقتصادية التابعة لقيادة القوات البحرية كونهما من أحدث التجهيزات البحرية المتطورة التي أنجزت بمهارات جزائرية 100 بالمائة حسبما أشار اليه رئيس خلية الإيصال والإعلام والتوجيه لهذه المؤسسة الرائد قدور رملي في اطار الزيارة الموجهة للصحفيين والتي نظمتها يوم الأربعاء قيادة القوات البحرية بالقاعدة البحرية الرئيسية لمرسى الكبير بمناسبة الذكرى 43 لجلاء القوات الفرنسية من هذه القاعدة. وقد بلغت نسبة انجاز "الباخرة الغرابة" قاذفة الصواريخ أزيد من 80 بالمائة حيث يقدر طولها بحوالي 62 مترا حسبما أكده الرائد رملي.
وقد اطلع ممثلو وسائل الإعلام على مختلف مراحل انجاز هذه السفينة الغرابة من مرحلة الدراسات والهندسة مرورا عبر ورشات التصاميم والى غاية وحدات الصناعة والتركيب ثم المرحلة النهائية والمتمثلة في وضع الأدوات المختلفة على مستوى هذه المركبة البحرية الكبيرة. كما شد الحوض العائم الذي تقدر طاقة رفعه للبواخر بحوالي 4500 طن اهتمام ممثلي وسائل الاعلام الذين زاروا مختلف ورشات ودوائر مؤسسة البناء والتصليح البحري
حيث يشهد أخر مراحل انجازه على مستوى رصيف القاعدة البحرية لمرسى الكبير. ويعد هذا الحوض العائم الأكبر من نوعه بالمقارنة مع الحوضين العائمين اللذين تم انجازهما مؤخرا من قبل نفس المؤسسة ويتألف من 6 أجزاء عامة يتم التصرف فيها حسب نوعية وحجم البواخر التي يصيبها العطب وذلك من خلال التدخل عبر المجالات البحرية لاسيما رفعها ونقلها من أجل صيانتها وتصليحها يضيف المصدر ذاته . يذكر أن هذه المؤسسة العسكرية قد أنشئت سنة 1974 تحت اسم الديوان الوطني للصناعة البحرية وتحولت سنة 1994 إلى مؤسسة البناء والتصليح البحري بطابع صناعي وتجاري.








بناء وصناعة الغوصات في الجزائر



صرح مصدر عسكري دبلوماسي لوكالة "تاس" خلال المعرض العسكري البحري "يفرونافال" أن أول غواصة تعمل على الديزل والكهرباء من مشروع 636 للقوات البحرية الجزائرية سوف يبدأ العمل في بنائها في عام 2015.

وقال المصدر أنه " من المتوقع البدء في بناء غواصات هذا المشروع في العام المقبل". وأضاف أيضا "من المقرر وضع فترة زمنية قدرها ستة أشهر بين بناء الغواصة الأولى والثانية".

وأعلن مصنع هذه الغواصات " أدميرالتيسكيه فيرفي " (أحواض السفن الأميرالية) عن البدء بتنفيذ العقد بين روسيا والجزائر لبناء غواصتين من هذا المشروع. في وقت سابق، أفاد مصدر في مجمع الصناعات الدفاعية الروسية أن وقت تسليم الغواصات للجزائر هوعام 2018.

غواصات مشروع 636 "فارشافيانكا" تملك ازاحة مائية قدرها 3950 طن، وسرعة قصوى تحت الماء - 20 عقدة. والغواصات مسلحة بطوربيدات، وبصواريخ من نوع Club تطلق أيضا من أنابيب الطوربيد. عدد طاقم الغواصة 52 شخصا.


* الصناعة الجزائرية الجوية *





تمكّن باحثون ومهندسون جزائريون أخيراً من صنع طائرة بدون طيار بمواد ووسائل تقنية جزائرية خالصة، كما أبدوا استعدادهم لصناعة نماذج أخرى من هذه الآلات المتطورة حسب الطلب.

وصار بحوزة الجزائر، حسب ما أعلنته، السبت 23 يناير/كانون الثاني 2016، نموذجان من الطائرة بدون طيار، هما "أمل 1-400" و"أمل 2-700"، إلى جانب نموذج صغير الحجم يُعرف بالطائرة المتعددة المروحيات، شرعت الشرطة الجزائرية في استغلالها لعدة أغراض.
وينتظر مركز البحث في التكنولوجيا الصناعية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الضوء الأخضر من المؤسسات الأمنية والعسكرية، لتزويدها بهذه الآليات الحديثة، بقصد استخدامها في مراقبة الحدود البرية.



مشروع بقرار رئاسي





أول خطوة فعلية نحو إنجاز طائرة بدون طيار محلية الصنع في الجزائر، بدأت في 28 أكتوبر/تشرين الأول 2010، تحديداً في جامعة قاصدي مرباح، بولاية ورقلة جنوبي البلاد، حينما عُرضت كفكرة في شكل مجسم خشبي على الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة، الذي وافق على المشروع لدى افتتاحه الموسم الجامعي لتلك السنة.
غير أن قصتها بدأت قبل هذا التاريخ، حيث يروي مدير مركز البحث في التكنولوجيات الصناعية، الدكتور مصطفى ياحي، أن "المشروع بدأ سنة 2010 عندما تقدمت مجموعة من المهندسين العاطلين عن العمل والمتخرجين في الجامعة الجزائرية إلى المدير العام للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي عبدالحفيظ أوراغ، واستمع إلى حلمهم بإنجاز طائرة جزائرية بدون طيار".
وقال ياحي إن لقاءه مع هؤلاء الشباب "ترك في نفسي انطباعاً إيجابياً نتج عن شغفهم الكبير بالطيران وحب الابتكار، ما استدعى المرافقة والانخراط في مسعاهم والانطلاق في المغامرة".



ميلاد "أمل 1-400" أواخر 2013





وأفاد ياحي بأن فريق المهندسين والباحثين الذين اشتغلوا على المشروع، بعد انتمائهم لمركز البحث في التكنولوجيات الصناعية، استطاعوا بعد 3 سنوات من التصميم والإنجاز إعداد أول طائرة جزائرية بدون طيار، تحمل اسم "أمل1-400".
من جانبه قال مهندس الطيران نبيل عمراوي لـ"هافينغتون بوست عربي" إن "أمل 01"، صنعت أواخر 2013 كمنوذج للسير الأرضي، وأجريت عليها عدة تجارب، وقال: "جربنا عليها النظم الإلكترونية العاملة على متن الطائرة، التحكم عن بُعد وعدة أنظمة إلكترونية وميكانيكية أخرى".
وأجريت مجموعة التجارب الميدانية على هذه الآلة في مطار سيدي بلعباس (غربي البلاد)، غير أن بعض الصعوبات التقنية حالت دون تحقيق تجارب الطيران، كما يؤكد أصحاب المشروع.








وتعد الصناعة العسكرية الجزائرية في نظر العديد من المحللين العرب والغربيين جد هامة ومتطورة وهي في مسار صحيح


وجدا متطور وان الصناعة العسكرية الجزائرية تنتقل من الشراكة الى الاعتماد الذاتي حيث اصبحت العديد من الصناعة الجزائرية


العسكرية ذاتية الصنع بايادي ومهندسين وخبراء جزائرين 100 في 100 وتعد الصناعة العسكرية المحلية في نظر المحللين العرب


ان العراق ومصر والجزائر كانوا مهدا وقبلة للصناعة العسكرية العربية في حينها بعد فقدان الامن والحرب في العراق احتلت مصر الاولى


صناعيا في الصناعة المحلية العسكرية في المشرق العربي في حينها احتلت الجزائر المرتبة الثانية في المغرب العربي وعربيا ثم تلتهم الشقيقة السودان


هذا من ناحية الصناعة العسكرية الثقيلة ام الصناعة العسكرية الخفيفة لزالت دولة الامارات العربية المتحدة تحتل المرتب الاول عربيا في حينها تتلوها كل من مصر والجزائر وسوريا وتونس والسودان والسعودية .


وهناك مقولة شعبية جزائرية متداولة حول الصناعة العسكرية الجزائرية

" وما كان خفيا وسريا اعظم "



وفي الاخير اترككم مع صور جميلة وحصرية للاستعراض العسكري للجيش الجزائري ...








ربي يحفظ جيش الجزائر وكل الجيوش العربية والاسلامية  ان شاء الله .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مسلم جزائري

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : مهندس معماري
المزاج : الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه
التسجيل : 27/03/2016
عدد المساهمات : 103
معدل النشاط : 88
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطور الصناعة الجزائرية العسكرية الثقيلة بشكل ملحوظ من الشراكة الى الاعتماد الذاتي الكلي .   الثلاثاء 5 أبريل 2016 - 20:43

اختي الكريمة. لطالما شاهدت نفس التعليق في عدة منتديات. و عندما اقول نفس التعليق فانا اقصد التشابه التام حتى في الفواصل و النقاط. 
فيما يخص المدرعة الجزائريةbcl m5 فهي اختي لا تحتوي على اي من الاسلحة المذكورة اعلاه. ووصفها بالمدرعة هو اكبر من الحقيقة. فهي و بحكم الظروف الصعبة التي مرت بها الجزائر في سنوات التسعينات و افلاس الخزينة التام و الحظر على الاسلحة كانت الحل الوحيد المتبقي لإنقاذ ما يمكن انقاذه من الجنود الذيين كانو يستشهدون و اعداد كبيرة  و هم داخل الشاحنات العسكرية البسيطة.
و لم تكن بالتصفيح القوي حيث تمثلت مهمتها في صد الرصاص العادي الموجه من اسلحة ال (ak47). و لم يتم تصديرها لاي بلد. و لاقت فشل ذريع و تم اخراجها من الخدمة فور انتعاش الخزينة. 
الصورة الاولى ليست لها بل ل لخط تجميع ال btr80. (وهو خط تحميع لما بعد اعادة التأهيل و ليس خط تجميع لمركبات جديدة)
الصورة الثانية هي لل bcl m5
اما الصورة التي تحتها فهي تعود لمركبة رومانية الصنع و ليست جزائرية و اسمها ABI
ايضاً لا حظت كلمة (دبابات جزائرية الصنع) اختي لا توجد دبابات جزئرية الصنع. توجد دبابات معدلة و اخرى محدثة. لكنها كلها دبابات قديمة. و ليست جزائرية الصنع.
هذا المقال قام بإعداده شخص مهووس بجنون العظمة او طفل صغير.
لهذا فمن المطلوب ارفاق مصادر مع كل معلومة.



اقتباس :
التسليح :


مدفع 120 ملم
رشاش 12.7 ملم
صاروخ AT-11
صاروخ AT-10
الدخان المضلل
نظام الرؤية الليلية بالأشعة التحت الحمراء (TKN4-S/TPN-4)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نادية الجزائرية

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : الحمد لله والشكر لله والله اكبر وسبحان ا
التسجيل : 12/10/2015
عدد المساهمات : 316
معدل النشاط : 533
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطور الصناعة الجزائرية العسكرية الثقيلة بشكل ملحوظ من الشراكة الى الاعتماد الذاتي الكلي .   الثلاثاء 5 أبريل 2016 - 21:37

@مسلم جزائري كتب:
اختي الكريمة. لطالما شاهدت نفس التعليق في عدة منتديات. و عندما اقول نفس التعليق فانا اقصع التشابه التام حتى في الفواصل و النقاط. 
فيما يخص المدرعة الجزائريةbcl m5 فهي اختي لا تحتوي على اي من الاسلحة المذكورة اعلاه. ووصفها بالمدرعة هو اكبر من الحقيقة. فهي و بحكم الظروف الصعبة التي مرت بها الجزائر في سنوات التسعينات و افلاس الخزينة التام و الحظر على الاسلحة كانت الحل الوحيد المتبقي لإنقاذ ما يمكن انقاذه من الجنود الذيين كانو يستشهدون و اعداد كبيرة  و هم داخل الشاحنات العسكرية البسيطة.
و لم تكن بالتصفيح القوي حيث تمثلت مهمتها في صد الرصاص العادي الموجه من اسلحة ال (ak47). و لم يتم تصديرها لاي بلد. و لاقت فشل ذريع و تم اخراجها من الخدمة فور انتعاش الخزينة. 
الصورة الاولى ليست لها بل ل لخط تجميع ال btr80. (وهو خط تحميع لما بعد اعادة التأهيل و ليس خط تجميع لمركبات جديدة)
الصورة الثانية هي لل bcl m5
اما الصورة التي تحتها فهي تعود لمركبة رومانية الصنع و ليست جزائرية و اسمها ABI
لهذا فمن المطلوب ارفاق مصادر مع كل معلومة.








كلامك غير صحيح على الاطلاق اولا bcl m5  شاركت في عدة عمليات في 1993 وحتى الان ولم تخرج من العمل العسكري وثانيا كلامك متناقض كيف هي فاشلة حسب كلامك وفي نفس الوقت تقول ان الدولة جعلتها الحل الوحيد لانقاذ الجنود فكيف تترك الدولة المدرعة الفاشلة حسب كلامك لتخاطر بها في انقاذ جنودها هذا كلام خطير ويعتبر اتهام للقيادة وتم تصديرها لمالي بعد تجربتها الناجحة في الطرق الصعبة الغير معبدة

هههههههه بالنسبة للصورة الاولى التي تقول انها لخط تجميع ال btr80  ام الصورة الثانية هي لل bcl m5   هل تعلم ان الصورة الاولى هي نفسها الصورة الثانية الاولى لمصنع التصنيع والثانية لموقع التخزين والعرض  بالنسبة btr80   هي تشبه المدرعات الثقيلة الجزائرية

وهذه صورة لها وهي تمتلك اربع عجلات ام الصورة المرفقة لي هي 2 عجلات ..فكيف تقول هي btr80 



اما الصورة التي تحتها فهي تعود لمركبة رومانية الصنع و ليست جزائرية و اسمها ABI كلامك صحيح لكن الصورة المرفقة ليس للمركبة الرومانية وانما مركبة جزائرية ذات صنع محلي بمواصفات المركبة الرومانية اي نفس تصميم المركبات الرومانية كمركبة المدرعة الاولى التي تشبه المدرعة bcl m5 ولا يمكن اطلاق تصور صناعة عربية بشكل جديد الا النسخ في تصميم مثل بسيط سانبول الجزائرية وشكرا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هايدريش

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 31/03/2016
عدد المساهمات : 57
معدل النشاط : 51
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطور الصناعة الجزائرية العسكرية الثقيلة بشكل ملحوظ من الشراكة الى الاعتماد الذاتي الكلي .   الثلاثاء 5 أبريل 2016 - 22:05

لا زلنا في البداية لكن مسيرة الف ميل تبدا بخطوة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نادية الجزائرية

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : الحمد لله والشكر لله والله اكبر وسبحان ا
التسجيل : 12/10/2015
عدد المساهمات : 316
معدل النشاط : 533
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطور الصناعة الجزائرية العسكرية الثقيلة بشكل ملحوظ من الشراكة الى الاعتماد الذاتي الكلي .   الثلاثاء 5 أبريل 2016 - 22:12

@هايدريش كتب:
لا زلنا في البداية لكن مسيرة الف ميل تبدا بخطوة

++++++++++ تقييم مني نحن لسنا في البداية بالنسبة لي بل في نصف البداية لو كنا في البداية لقلنا خلاص لازم الانطلاق الى النهاية  شكرا على تقييم الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Rizma

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : محاسب
المزاج : ^_*
التسجيل : 01/02/2016
عدد المساهمات : 110
معدل النشاط : 140
التقييم : 22
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطور الصناعة الجزائرية العسكرية الثقيلة بشكل ملحوظ من الشراكة الى الاعتماد الذاتي الكلي .   الأربعاء 6 أبريل 2016 - 0:45

خطوة موفقه للجزائر ومزيد من النجاح والتقدم فى الصناعه المحلية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطير الحر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 25/06/2011
عدد المساهمات : 2832
معدل النشاط : 2897
التقييم : 310
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطور الصناعة الجزائرية العسكرية الثقيلة بشكل ملحوظ من الشراكة الى الاعتماد الذاتي الكلي .   الأربعاء 6 أبريل 2016 - 14:18

السلام عليكم 
الاخت الكريمة حاولي التدقيق عند كتابة اين موضوع  لان هناك الكثير من المغالطات في المعلومات المقدمة
فنحن في منتدى عسكري 
اين هي المصادر التي اعتمدتي عليها  7
شكرا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مسلم جزائري

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : مهندس معماري
المزاج : الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه
التسجيل : 27/03/2016
عدد المساهمات : 103
معدل النشاط : 88
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطور الصناعة الجزائرية العسكرية الثقيلة بشكل ملحوظ من الشراكة الى الاعتماد الذاتي الكلي .   الأربعاء 6 أبريل 2016 - 16:04

اقتباس :
كلامك غير صحيح على الاطلاق اولا bcl m5  شاركت في عدة عمليات في 1993 وحتى الان ولم تخرج من العمل العسكري وثانيا كلامك متناقض كيف هي فاشلة حسب كلامك وفي نفس الوقت تقول ان الدولة جعلتها الحل الوحيد لانقاذ الجنود فكيف تترك الدولة المدرعة الفاشلة حسب كلامك لتخاطر بها في انقاذ جنودها هذا كلام خطير ويعتبر اتهام للقيادة وتم تصديرها لمالي بعد تجربتها الناجحة في الطرق الصعبة الغير معبدة

هههههههه بالنسبة للصورة الاولى التي تقول انها لخط تجميع ال btr80  ام الصورة الثانية هي لل bcl m5   هل تعلم ان الصورة الاولى هي نفسها الصورة الثانية الاولى لمصنع التصنيع والثانية لموقع التخزين والعرض  بالنسبة btr80   هي تشبه المدرعات الثقيلة الجزائرية

وهذه صورة لها وهي تمتلك اربع عجلات ام الصورة المرفقة لي هي 2 عجلات ..فكيف تقول هي btr80 



اما الصورة التي تحتها فهي تعود لمركبة رومانية الصنع و ليست جزائرية و اسمها ABI كلامك صحيح لكن الصورة المرفقة ليس للمركبة الرومانية وانما مركبة جزائرية ذات صنع محلي بمواصفات المركبة الرومانية اي نفس تصميم المركبات الرومانية كمركبة المدرعة الاولى التي تشبه المدرعة bcl m5 ولا يمكن اطلاق تصور صناعة عربية بشكل جديد الا النسخ في تصميم مثل بسيط سانبول الجزائرية وشكرا لك





انا مازلت عند كلامي. انظروا جيداً الى الصورة الاولى. انا على دراية بانواع المركبات و اشكالها. الصورة الاولى هي لخط تجميع btr80 الروسية(تجميع بعد الصيانة و ليس تجميع لمركبات جديدة) في مصنع bcl في البليدة (حيث اسكن) و إن امعنت النظر جيداً فسترى انها تحتوي على 4 محاور للعجلات. اي 8 عجلات في الاجمال. في حين ان bcl m5 تحتوي على 4 عجلات فقط. 
من ناحية اخرى ارجو ان تتمتعوا ببعض اللباقة و تتفادوا الضحكات الساخرة على امور تجهلونها. 
الbcl m5 لم يتم تصديرها لأي بلد يذكر. لا مالي و لا غير مالي. 
اما كلامك عن كوني اتهم القيادة بدفع جنودها للموت فمثلما قلت سابقاً فقد كانت الحل الوحيد في ظل الازمة المالية. و كانت مضادة فقط للرصاص العادي ولم تكن مركبة مصفحة بالمعنى الحقيقي او مضادة للالغام. لغم صغير كان كافي لإعطابها و جرح او قتل من فيها. وهي تعتبر فاشلة على المستوى التقني و الدليل توقف تصنيعها و استبدالها بمدرعات حقيقية.
المركبة الرومانية تم استيرادها. و لم يتم لا استنساخها و لا صناعتها بموجب ترخيص. 
يعني من الاخر.تقريباً كل المعلومات المقدمة هي معلومات خاطئة. و ما زاد الطين بلة هو قضية التسليح. 
الbcl m5 لم تكن مسلحة. لكن هل تعلم ان مدفع من عيار 120 مم هو مدفع دبابة و ليس مدفع مركبة مصفحة؟؟؟؟
لكن لكي لا نطيل الكلام كثيراً ارجو تقديم مصادر عن الكلام الاتي:
1 عمليات تصدير ال bcl m5 للمالي او لاي بلد اخر
2 صور لbcl m5 مسلحة بمدفع 120 مم
3 مصدر يؤكد تصنيع نسخة للABI في الجزائر. 
و إلا سأضطر للتبليغ عن الموضوع و طلب حذفه بحجة عدم ادراج مصادر موثوقة. وهذا لمصلحة الجميع و لتفادي المغالطات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نادية الجزائرية

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : الحمد لله والشكر لله والله اكبر وسبحان ا
التسجيل : 12/10/2015
عدد المساهمات : 316
معدل النشاط : 533
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطور الصناعة الجزائرية العسكرية الثقيلة بشكل ملحوظ من الشراكة الى الاعتماد الذاتي الكلي .   الأربعاء 6 أبريل 2016 - 16:16

@Rizma كتب:
خطوة موفقه للجزائر ومزيد من النجاح والتقدم فى الصناعه المحلية

47 47  امين يارب وان شاء الله كذالك التقدم للشقيقة مصر بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نادية الجزائرية

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : الحمد لله والشكر لله والله اكبر وسبحان ا
التسجيل : 12/10/2015
عدد المساهمات : 316
معدل النشاط : 533
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطور الصناعة الجزائرية العسكرية الثقيلة بشكل ملحوظ من الشراكة الى الاعتماد الذاتي الكلي .   الأربعاء 6 أبريل 2016 - 16:22

@مسلم جزائري كتب:










انا مازلت عند كلامي. انظروا جيداً الى الصورة الاولى. انا على دراية بانواع المركبات و اشكالها. الصورة الاولى هي لخط تجميع btr80 الروسية(تجميع بعد الصيانة و ليس تجميع لمركبات جديدة) في مصنع bcl في البليدة (حيث اسكن) و إن امعنت النظر جيداً فسترى انها تحتوي على 4 محاور للعجلات. اي 8 عجلات في الاجمال. في حين ان bcl m5 تحتوي على 4 عجلات فقط. 
من ناحية اخرى ارجو ان تتمتعوا ببعض اللباقة و تتفادوا الضحكات الساخرة على امور تجهلونها. 
الbcl m5 لم يتم تصديرها لأي بلد يذكر. لا مالي و لا غير مالي. 
اما كلامك عن كوني اتهم القيادة بدفع جنودها للموت فمثلما قلت سابقاً فقد كانت الحل الوحيد في ظل الازمة المالية. و كانت مضادة فقط للرصاص العادي ولم تكن مركبة مصفحة بالمعنى الحقيقي او مضادة للالغام. لغم صغير كان كافي لإعطابها و جرح او قتل من فيها. وهي تعتبر فاشلة على المستوى التقني و الدليل توقف تصنيعها و استبدالها بمدرعات حقيقية.
المركبة الرومانية تم استيرادها. و لم يتم لا استنساخها و لا صناعتها بموجب ترخيص. 
يعني من الاخر.تقريباً كل المعلومات المقدمة هي معلومات خاطئة. و ما زاد الطين بلة هو قضية التسليح. 
الbcl m5 لم تكن مسلحة. لكن هل تعلم ان مدفع من عيار 120 مم هو مدفع دبابة و ليس مدفع مركبة مصفحة؟؟؟؟
لكن لكي لا نطيل الكلام كثيراً ارجو تقديم مصادر عن الكلام الاتي:
1 عمليات تصدير ال bcl m5 للمالي او لاي بلد اخر
2 صور لbcl m5 مسلحة بمدفع 120 مم
3 مصدر يؤكد تصنيع نسخة للABI في الجزائر. 
و إلا سأضطر للتبليغ عن الموضوع و طلب حذفه بحجة عدم ادراج مصادر موثوقة. وهذا لمصلحة الجميع و لتفادي المغالطات.
انا اكن لك الاحترام  ومن قال اضحك او اسخر بالعكس يفيدوني التصحيح وراح نعاود نارجع المعلومات من المتخصصين وراح نجيب المصادر وانا اهنيك على دعمك لي وتصحيح الخطا بالعكس الاختلاف هو شيء جميل نحن نختلف حول الرؤى والعلوم وليس اشياء تافهة وراح نعاود نتاكد اذا  وجدت خطا نصححه اذا لم اجد اتركه وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: تطور الصناعة الجزائرية العسكرية الثقيلة بشكل ملحوظ من الشراكة الى الاعتماد الذاتي الكلي .   الأربعاء 6 أبريل 2016 - 18:13

المدرعه BCL M5 تسليحها رشاش عيار 7.62 ملم 
وحسب ويكيبيديا الفرنسيه فأن الجزائر كانت المستخدم الوحيد لها :



https://fr.wikipedia.org/wiki/BCL_M-5
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تطور الصناعة الجزائرية العسكرية الثقيلة بشكل ملحوظ من الشراكة الى الاعتماد الذاتي الكلي .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين