أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

بلعيز يعلن عن زيارة للعاهل السعودي للجزائر و لا خلاف حول القضايا الهامة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 بلعيز يعلن عن زيارة للعاهل السعودي للجزائر و لا خلاف حول القضايا الهامة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
DPIFTS

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/09/2015
عدد المساهمات : 2536
معدل النشاط : 2998
التقييم : 220
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: بلعيز يعلن عن زيارة للعاهل السعودي للجزائر و لا خلاف حول القضايا الهامة   الإثنين 4 أبريل 2016 - 21:23

أعلن الطيب بلعيز، وزير الدولة، المستشار الخاص لرئيس الجمهورية، عن زيارة للعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، للجزائر لم يحدد موعدها.

وقال في تصريح له عقب استقباله من قبل العاهل السعودي “الزيارة المرتقبة لخادم الحرمين الشريفين إلى الجزائر فرصة ثمينة للقائدين لتناول أهم المواضيع التي تميز الساحتين العربية والإقليمية”، بحيث ستمكن المحادثات بينهما، كما قال، من التوصل إلى “نتائج هامة ستسمح بمد الجسور بين الدول العربية وتصفية الأجواء بينها، بالنظر إلى حنكة وتجربة كل منهما”. وأضاف أن زيارته إلى الرياض كانت “ناجحة بامتياز وبجميع المقاييس”.

وأقر بلعيز بأن مهمته “الخاصة” كانت لتقديم بعض التوضيحات للفريق الحاكم في السعودية، وقال إنه جاء إلى الرياض، ناقلا رسالة للعاهل السعودي من طرف الرئيس بوتفليقة “حملت بعض التوضيحات”، غير أن التوضيحات التي نقلتها وكالة الأنباء الجزائرية جاءت وكأنها تعبر عن وجود خطاب مزدوج للدبلوماسية الجزائرية، ووجود حالة الإحراج لدى السلطات الجزائرية في تفسير خطوات ومواقف مستقلة اتخذتها في الجامعة العربية، كرفض اعتبار حزب الله منظمة إرهابية، واستقبال وزير خارجية سوريا، وهي خطوات فهمت بأنها تحد للفريق الحاكم الجديد في السعودية. وقال بلعيز إنه “قد يبدو للبعض خطأ بأن بعض المواقف التي تتخذها الجزائر بشأن عدد من القضايا الساخنة المطروحة على الساحة العربية وحتى الإقليمية، تخالف بعض شركائها العرب”، غير أن مواقفها هذه “راجعة في الأساس إلى موروثها التاريخي منذ الثورة التحريرية، القاضي بعدم التدخل في الشأن الداخلي لغيرها من البلدان”. كما يستند موقف الجزائر أيضا، يؤكد رئيس الدولة، إلى “دساتيرها التي تحظر على قواتها المسلحة أن تتخطى حدود البلاد”، في تبرير رفض الجزائر الانخراط في التحالف العسكري السعودي، والمشاركة في حرب اليمن. وتابع بلعيز “هذا لا يمنع من أنها تقدم مساعدات جد كبيرة في ميادين أخرى”.

وقال بلعيز، متحدثا باسم الرئيس بوتفليقة، إن الجزائر “تجنح دائما لحل المشاكل المطروحة في إطار القنوات الدولية، على غرار هيئة الأمم المتحدة”، متابعا بأنها “وإن كانت تبدو للبعض خطأ بأنها تختلف في بعض مواقفها مع الدول الشقيقة، فهذا لا يعني على الإطلاق أن هذا الاختلاف يمس بجوهر علاقاتها الثنائية معها”.

ونفى بلعيز وجود أزمة بين البلدين، لافتا إلى أنه نقل إلى العاهل السعودي “تحيات رئيس الجمهورية وإشادته بنوعية العلاقة التي تجمع بين البلدين”، فقد أعرب له من خلال رسالته عن  إرادته وعزمه على الارتقاء بها إلى مستويات أعلى حتى تشمل كافة الميادين”، مؤكدا له بأنه “يسهر شخصيا على أن تظل هذه الروابط محفوظة ومصونة لا تشوبها شائبة”، وذلك “مهما حاول بعض الماكرين”. 


http://www.elkhabar.com/press/article/103596/%D8%A8%D9%84%D8%B9%D9%8A%D8%B2-%D9%8A%D8%B9%D9%84%D9%86-%D8%B9%D9%86-%D8%B2%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D9%84%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%87%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A-%D9%84%D9%84%D8%AC%D8%B2%D8%A7%D8%A6%D8%B1/#sthash.tukyIjhS.dpbs
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هايدريش

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 31/03/2016
عدد المساهمات : 57
معدل النشاط : 51
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بلعيز يعلن عن زيارة للعاهل السعودي للجزائر و لا خلاف حول القضايا الهامة   الإثنين 4 أبريل 2016 - 22:13

وضع الخلافات جانبا و انشاء مشاريع اقتصادية بين الجانبين لفائدة الشعبين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بلعيز يعلن عن زيارة للعاهل السعودي للجزائر و لا خلاف حول القضايا الهامة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين