أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مروحية "أتاك" التركية تلعب دوراً فعالاً في مكافحة الإرهاب

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مروحية "أتاك" التركية تلعب دوراً فعالاً في مكافحة الإرهاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 23823
معدل النشاط : 29381
التقييم : 1081
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: مروحية "أتاك" التركية تلعب دوراً فعالاً في مكافحة الإرهاب   الأحد 3 أبريل 2016 - 20:27

تلعب مروحية "أتاك" الهجومية المحلية الصنع، دوراً فعالاً في عملية مكافحة الإرهاب خلال السنة الأخيرة عقب دخولها الخدمة في القوات المسلحة التركية، وذلك من خلال قدرتها العالية على المناورة، وتحديد الأهداف، وبأسلحتها الفعالة المزودة بتكنولوجيا خاصة.
وحولت مروحية "أتاك" تركيا من بلد مستورد إلى مصنّع ومصدّر للمروحيات، كما تزايد عدد مروحيات "أتاك" المستخدمة ضمن القوات المسلحة التركية بشكل مستمر.



وفي مقر الفوج الثاني للطيران، التابع لقيادة طيران الجيش التركي، الذي تُنشر فيه مروحيات أتاك، تم رصد طياري المروحية وهم يتدربون على أيدي ضباط قبل تنفيذ الطلعات التدريبية اليومية، حيث بإمكان طياري أتاك قيادة مروحيات قتالية أخرى.



وقبيل الطلعات التدريبية يقوم الطيارين بإجراء الفحوص الأخيرة على المروحيات ضمن نظام عسكري دقيق.
وتلفت مروحيات أتاك التي صنعت من قبل شركة "توساش" للصناعات الجوية والفضائية، الأنظار من خلال قدرتها العالية على المناورة بـ 360 درجة، وبإمكانها الدوران حول نفسها، إلى جانب إمكانية قيامها بالطيران الجانبي.




تمتلك المروحية منظومة تحكم بالأسلحة، مصنوعة بقدرات محلية صرفة، إضافة إلى احتوائها على صاروخ مضاد للدروع، كما تستطيع "أتاك" حمل صورايخ مضادة للدبابات، فضلاً عن منظومة صورايخ جو- جو موجهة وغير موجهة.
وتحقق "أتاك" إصابة الهدف بشكل دقيق ومن مسافات بعيدة باستخدامها منظومة الرؤية الحرارية، ونظام الرؤية الليلية من الجيل الجديد.
كما توفر المروحية لقائدها خوذة تمتلك نظام الرؤية الحرارية ونظام تسديد، أُضيفت إليها من قبل شركة أسيلسان التركية للصناعات العسكرية الإلكترونية.
ومن ميزات "أتاك" أنها تستطيع إصابة المروحية المعادية دون رؤيتها من قبل الطيار بالعين المجردة، وذلك من خلال تحديد إحداثياتها عبر منظومتها الليزرية، وتدميرها حتى لو كانت في الطرف المقابل لجبل ما أو أي حاجز كبير آخر.
والمروحية مزودة بآلة تصوير مثبتة في مقدمة رأس المروحية، تسجل الطلعات الجوية.



وتمكنت "أتاك" من كسب تقدير الشركات العسكرية عقب عرضها في المعارض الصناعية والدفاعية الوطنية والعالمية.
ويستمر انتاج المروحية "أتاك" القتالية لصالح القوات المسلحة التركية، وتقوم المروحية بمهامها القتالية 24 ساعة في إطار مكافحة الإرهاب، منذ أكثر من عام ، في القطع العسكرية التركية، حيث غدت "كابوس" الإرهابيين، بفضل قدراتها العالية وتكنولوجيتها المتطورة.
وتساند "أتاك" القوات العسكرية والأمنية التركية، في عملياتها ضد الإرهابيين، في مناطق شرقي وجنوب شرقي تركيا، وذلك بمناوراتها في الجبال.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مروحية "أتاك" التركية تلعب دوراً فعالاً في مكافحة الإرهاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: قسم الجيوش الإقليمية :: الجيش التركي-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017