أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

علامــــات الســـــاعة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 علامــــات الســـــاعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
Mr Nad

مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar



الـبلد :
التسجيل : 17/08/2007
عدد المساهمات : 3214
معدل النشاط : 1174
التقييم : 140
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: علامــــات الســـــاعة   السبت 16 فبراير 2008 - 21:44


علامات الساعة التي تحققت


* كثرة الهرج (القتل) حتى أنه لايدري القاتل لما قتل والمقتول فيما قتل .

* إنتشار الزنى .

* إنتشار الربا .

* إنتشار الخمور .

* إنتشار العازفات والأغاني والمغنيات والراقصات .

قال الرسول صلى الله عليه وسلم : سيكون أخر الزمان خسف و مسخ وقذف قالوا ومتى يارسول الله ؟ إذا ظهرت المعازف والقينات وشربت الخمور.


* خروج نار من الحجاز تضيء لها أعناق الإبل ببصرى (الشام) وقد حصل عام 654 هجري .

* حفر الأنفاق بمكة وعلو بنيانها كعلو الجبال .

* تقارب الزمان .

(صارت السنة كشهر والشهر كأسبوع والأسبوع كيوم واليوم كالساعة والساعة كحرق السعفه)

* كثرة الأموال وإعانة الزوجة زوجها بالتجارة .

* ظهور موت الفجأة .

* أن ينقلب الناس وتبدل المفاهيم.

('قال الرسول صلى الله عليه وسلم : سيأتي على الناس سنون خداعات .. يصدق الكاذب ويكذب الصادق ويخون الأمين ويؤمَن الخائن وينطق الرويبظة' (والرويبظة هو الرجل التافه يتكلم في أمر العامة)

* كثرة العقوق وقطع الأرحام ...

* فعل الفواحش (الزنا) بالشوارع حتى أن أفضلهم ديناً يقول لو واريتها وراء الحائط .




علامات الساعة الكبرى


معاهدة الروم

في البداية يكون المسلمين في حلف (معاهدة) مع الروم نقاتل عدو من ورائنا ونغلبه وبعدها يصدر غدر من أهل الروم ويكون قتال بين المسلمين والروم . في هذه الأيام تكون الأرض قد ملئت بالظلم والجور والعدوان ويبعث الله تعالى رجل إلى الأرض من آل بيت النبي محمد صلى الله عليه وسلم (يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : أسمه كأسمي وأسم أبيه كأسم أبي , يملأ الله به الأرض عدلاً وقسطاً كما ملئت ظلماً وجوراً (



خروج المهدي

يرفض هذا الرجل أن يقود الأمه ولكنه يضطر إلى ذلك لعدم وجود قائد ويلزم إلزاماً ويبايع بين الركن والمقام فيحمل راية الجهاد في سبيل الله ويلتف الناس حول هذا الرجل الذي يسمى بالمهدي و تأتيه عصائب أهل الشام , وأبذال العراق , وجنود اليمن وأهل مصر وتتجمع الأمة حوله. تبدأ بعدها المعركة بين المسلمين والروم حتى يصل المسلمون إلى القسطنطينية (إسطنبول) ثم يفتحون حتى يصل الجيش إلى أوروبا حتى يصلون إلى روميا (إيطاليا) وكل بلد يفتحونها بالتكبير والتهليل وهنا يصيح الشيطان فيهم صيحة ليوقف هذه المسيرة ويقول : إن الشيطان قد خلفكم في ذراريكم ويقول قد خرج الدجال . والدجال رجل أعور , قصير , أفحج , جعد الرأس سوف نذكره لاحقأ , ولكن المقصود أنها كانت خدعة وكذبه من الشيطان ليوقف مسيره هذا الجيش فيقوم المهدي بإرسال عشرة فوارس هم خير فوارس على وجه الأرض (يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : أعرف أسمائهم وأسماء أبائهم وألوان خيولهم , هم خير فوارس على وجه الأرض يومئذ ) ليتأكدوا من خروج المسيح الدجال لكن لما يرجع الجيش يظهر الدجال حقيقةً من قبل المشرق

ولايوجد فتنه على وجه الأرض أعظم من فتنة الدجال .



خروج الدجال

يمكث في الأرض أربعين يوماً ,يوم كسنة , ويوم كشهر , ويوم كأسبوع , وباقي أيامه كأيامنا, ويعطيه الله قدرات فيأمر السماء فتمطر , والأرض فتنبت إذا آمنوا به , وإن لم يؤمنوا وكفروا به , يأمر السماء بأن تمسك مطرها والأرض بأن تقحط حتى يفتن الناس به. ومعه جنه ونار , وإذا دخل الإنسان جنته , دخل النار , وإذا دخل النار , دخل الجنة. وتنقلاته سريعه جدا كالغيث أستدبرته الريح ويجوب الأرض كلها ماعدا مكة والمدينة وقيل بيت المقدس . من فتنه هذا الرجل الذي يدعي الأولوهيه وإنه هو الله (تعالى الله) لكنها فتنه , طبعا يتبعه أول مايخرج سبعين ألف من اليهود ويتبعون كثيرا من الجهال وضعفاء الدين. ويحاجج من لم يؤمن به بقوله , أين أباك وأمك , فيقول قد ماتوا منذ زمن بعيد , فيقول مارأيك إن أحييت أمك وأباك , أفتصدق؟ فيامر القبر فينشق ويخرج منه الشيطان على هيئه أمه فيعانقها وتقول له الأم , يابني , آمن به فإنه ربك , فيؤمن به, ولذا أمر الرسول صلى الله عليه وسلم أن يهرب الناس منه ومن قابله فاليقرأ عليه فواتح وخواتيم سورة الكهف فإنها تعصمه بإذن الله من فتنته .

ويأتي أبواب المدينه فتمنعه الملائكة من دخولها ويخرج له رجل من المدينة ويقول أنت الدجال الذي حذرنا منه النبي , فيضربه فيقسمه نصفين ويمشي بين النصفين ثم يأمره فيقوم مرة أخرى. فيقول له الآن آمنت بي؟ فيقول لا والله , ماأزدت إلا يقيناً , أنت الدجال .

في ذلك الزمان يكون المهدي يجيش الجيوش في دمشق (الشام) ويذهب الدجال إلى فلسطين ويتجمع جميع اليهود كلهم في فلسطين مع الدجال للملحمة الكبرى .



نزول عيسى بن مريم

ويجتمعون في المناره الشرقية بدمشق , في المسجد الأبيض (قال بعض العلماء أنه المسجد الأموي) , المهدي يكون موجود والجاهدون معه يريدون مقاتله الدجال ولكن لايستطيعون , وفجأة يسمعون الغوث (جائكم الغوث , جائكم الغوث) ويكون ذلك الفجر بين الأذان والإقامة. والغوث هو عيسى بن مريم ينزل من السماء على جناحي ملك , فيصف الناس لصلاة الفجر ويقدم المهدي عيسى بن مريم للصلاه بالناس , فما يرضى عيسى عليه السلام ويقدم المهدي للصلاة ويصلي ثم يحمل الرايه عيسى بن مريم , وتنطلق صيحات الجهاد (الله أكبر) إلى فلسطين ويحصل القتال فينطق الشجر وال?جر يامسلم ياعبد الله , هذا يهودي ورائي فأقتله , فيقتله المسلم فلا يسلط أحد على الدجال إلا عيسى أبن مريم فيضربه بحربه فيقتله ويرفع الرمح الذي سال به دم ذلك النجس ويكبر المسلمون ويبدأ النصر وينطلق الفرح بين الناس وتنطلق البشرى في الأرض. فيخبر الله عز وجل عيسى بن مريم , ياعيسى حرز عبادي إلى الطور (أهربوا إلى جبال الطور) , لماذا؟؟ قد أخرجت عباداً لايدان لأحد على قتالهم (أي سوف يأتي قوم الآن لايستطيع عيسى ولا المجاهدون على قتالهم)



خروج يأجوج ومأجوج

فيهرب المسلمون إلى رؤوس الجبال , ويخرج يأجوج ومأجوج لايتركون أخضر ولايابس , بل يأتون على بحيره فيشربونها عن أخرها (تجف) , حتى يأتي أخرهم فيقول , قد كان في هذه ماء. طبعاً مكث عيسى في الأرض كان لسبع سنين , كل هذه الأحداث تحدث في سبع سنين , عيسى الآن من المؤمنين على الجبال يدعون الله جل وعلا , ويأجوج ومأجوج يعيثون بالأرض مفسدين وظنوا أنهم قد قتلوا وقضوا على جميع أهل الأرض , ويقولن نريد أن نقتل ونقضي على أهل السماء , فيرمون سهامهم إلى السماء ,فيذهب السهم ويرجع بالدم فيظنون أنهم قتلوا أهل السماء (يخادعون الله وهو خادعهم)



نهاية يأجوج ومأجوج وموت عيسى عليه السلام

بعد أن يلتهوا بمغنمهم ويدعوا عيسى بن مريم والمؤمنون الصادقون , يرسل الله عز وجل على يأجوج ومأجوج دودة أسمها النغف يقتلهم كلهم كقتل نفس واحدة ..

فيرسل عيسى بن مريم رجلا من خير الناس لينزل من الجبل ليرى ماحدث على الأرض , فينظر ويرجع يبشر عيسى ومن معه أنهم قد ماتوا وأهلكهم الله. فينزل عيسى والمؤمنون إلى الأرض مستبشرين بقتل يأجوج ومأجوج وعندها يدعوا عيسى ربه بأن ينجيه ويخلصه لأنهم قد أنتنوا الأرض كلها , فتأتي طيور عظيمة فتحمل هذه الجثث , وينزل المطر فيغسل الأرض , ثم تنبت الأرض ويحكم عيسى بن مريم حكمه العادل في الأرض , فتنبت الأرض وتكثر الخيرات , ثم يموت عيسى بن مريم .



خروج الدابة

بعد هذه الأحداث , تبدأ أحداث غريبة , يسمع الناس فجأة أن هناك دابة خرجت في مكة , حيوان يخرج في مكة. هذا الحيوان يتكلم كالبشر , لايتعرض له أحد. فإذا رأى إنسان وعظه , وإذا رأى كافر , ختم على جبينه أنه كافر , وإذا رأى مؤمناً ختم على جبينه أنه مؤمن ولن يستطيع تغيره. يتزامن خروج الدابه , ربما في نفس يوم خروجها , يحدث أمر أخر في الكون , وهو طلوع الشمس من مغربها حيث يقفل باب التوبة نهائيا , لاينفع أستغفار ولا توبة في ذلك اليوم. تطلع الشمس لمدة ثلاث أيام من المغرب ثم ترجع مرة أخرى , ولاتنتهي الدنيا غير أن باب التوبة قد أغلق .



الدخان

وبعدها يحدث حدث أخر , فيرى الناس السماء كلها قد أمتلئت بالدخان , الأرض كلها تغطى بدخان يحجبهم عن الشمس وعن الكواكب وعن السماء. فيبدأ الناس (الضالون) بالبكاء والإستغفار والدعاء , لكن لاينفعهم .



حدوث الخسوف

يحدث ثلاثة خسوفات , خسف بالمشرق, وخسف بالمغرب, وخسف بجزيرة العرب. خسف عظيم , يبتلع الناس. في تلك الأيام تخرج ريح طيبة من قبل اليمن تنتشر في الأرض وتقبض روح كل مؤمن على وجه الأرض. تقبض روحهم كالزكمة (مثل العطسه) , فلا يبقى بالأرض إلى شرار الناس , فلايوجد مسجداً ولا مصحفاً , حتى أن الكعبة ستهدم (قال الرسول صلى الله عليه وسلم : كأني أراه يهدم الكعبه بالفأس) , فلا يحج إلى بيت الله وترفع المصاحف , حتى حرم المدينة المنورة , يأتيه زمان لايمر عليه إلا السباع والكلاب , حتى أن الرجل يمر عليه فيقول , قد كان هنا حاضر من المسلمين .

في ذلك الوقت لايبقى بالأرض إلى الكفار والفجار , لايقال بالأرض كلمة الله , حتى أن بعض الناس يقولون كنا نسمع أجدانا يقولون لاإله إلا الله , لايعرفون معناها. أنتهى الذكر والعبادة , فيتهارجون تهارج الحمر, لايوجد عداله ولا صدق ولا أمانه , الناس يأكل بعضهم بعضا ويجتمع شياطين الإنس والجن .



خروج نار من جهة اليمن

في ذلك الوقت تخرج نار من جهة اليمن , تبدأ بحشر الناس كلهم , والناس تهرب على الإبل , الأربعه على بعير واحد , يتنابون عليها , يهرب الناس من هذه النار حتى يتجمعون كلهم في الشام على أرض واحدة .



النفخ في الصور

فإذا تجمع الناس على هذه الأرض , أذن الله عز وجل لنافخ الصور أن ينفخ النفخة الأولى فإن الساعة قد قامت. عندها كل الخلق يموتون , البشر والحيوانات والطيور والحشرات والجن وكل مخلوق في الأرض والسماء إلا من شاء الله. وبين النفخة الأولى والثانية أربعون (لايدرى أربعون ماذا؟ يوم , اسبوع , شهر!!) في خلال هذه الأربعين ينزل مطر شديد من السماء , وأجساد الناس من آدم إلى أن انتهت

الأرض تبدأ تنبت وتتكون , فإذا أكتملت الأجساد , أمر الله نافخ الصور أن ينفخ ليرى الناس أهوال القيامة ..




'

'

'

'

'





لا تبخل على نفسك

وانــشـــرها



قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

من دعا إلى هدىً، كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من أجورهم شيئاً،

ومن دعا إلى ضلالةٍ، كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لا ينقص من آثامهم شيئاً !


عدل سابقا من قبل في الإثنين 18 فبراير 2008 - 18:04 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aybjak

مســـاعد أول
مســـاعد أول
avatar



الـبلد :
المزاج : صافي دائما.
التسجيل : 05/09/2007
عدد المساهمات : 564
معدل النشاط : 18
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: علامــــات الســـــاعة   الأحد 17 فبراير 2008 - 6:47

مشكور يادكتور نجيب علي الموضوع
اعتقد ان بعض العلامات قد ظهرت .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hoba666

عمـــيد
عمـــيد
avatar



الـبلد :
المهنة : مهندس
المزاج : نسر مصري
التسجيل : 23/01/2008
عدد المساهمات : 1889
معدل النشاط : 15
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: علامــــات الســـــاعة   الأحد 17 فبراير 2008 - 12:41

مشكور على الموضوع يا Nad_am
لاكن بعض العلامات الصغرى ظهرت بالفعل
شكرا
40 40 40 40
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
whitefang

عريـــف أول
عريـــف أول
avatar



الـبلد :
التسجيل : 03/01/2008
عدد المساهمات : 187
معدل النشاط : 17
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: علامــــات الســـــاعة   الإثنين 18 فبراير 2008 - 0:22

(خاطره خاصه)
لست ادري
___________


لست ادري كم تبقي في زمانيه ؟
ولست ادري كيف حال حسابيه ؟
أقريب العهد انتظره اتيا ؟
ام بعد الدهر ينسيني لقائيه ؟
قرب عهدي ام طال فما هي
الا ايام ليس لها من باقيه
ءأجزي خيرا ام اهوي في الهاويه ؟
فالامر بيده وما انا الا عبدا لسلطانيه
فني مالي وكم من جيوبي خاويه
والجسد يأكله التراب وليت له من باقيه
وجفت الاقلام عني وما لي
الا دعاء الابن او صدقه جاريه
وسكنت هوه اللحد العميق قدميه
يوما او بعض يوما فاني مخرجا لالاقي ربي
فهل اكون في عيشه رضيه ؟
ام تكون امي هاويه ؟
يا رب اعمال امامي ها هي
فاغفرها لي فكنت دوما رحيما بي
ودقت الساعه ساعه الناهيه
وبرز المكذبين من كل هاويه
وجاء في الاغلال كل غاو وغاويه
صارخين يا ويلتاه لا مخرج لي
وظهرت من خلق الله ما هي
اشد من العذاب وامر من الزبانيه
انها جهنم قال عنها ربي
سائت وقبحت لمن كفر بي
ومن كل حدب ينسل جاري
فزعا من التراب نفسي نفسي ها هي
الا كريم الله فهو لها
قومي قومي من العذاب يا ربي
وجاء الجامع وملاءكته منادي
يا عبادي هلمو استظلو بعرشي
ومنع عنها من كان عاصي
وفي الكفر بات ونسي لقاء ربي
فيا عباد الله انها ساعه فانيه
ويا اسفاه ليس لها من باقيه
افتشتري الفاني وتترك الباقيه ؟
ام تفرح بالدنيا وتنسي فرحه الناهيه ؟
في الجنه نلتقي اذا شاء ربي
او في الجحيم اذا سعر بي
_____________________________
ولا تنسو حكمه عمر حين قال "أعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا ، وأعمل لآخرتك كأنك تموت غدا"
تحياتي لصاحب الموضوع الجميل nad_am 113
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
X---XEGYX---X

عقـــيد
عقـــيد
avatar



الـبلد :
العمر : 33
المهنة : محلل نظم
المزاج : غبار ذرى منشطر
التسجيل : 30/12/2007
عدد المساهمات : 1280
معدل النشاط : 48
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: علامــــات الســـــاعة   الإثنين 18 فبراير 2008 - 8:19

موضوع قمة فى الروعة والجمال

وانا بقرأه حاسس انى شايف كل المكتوب يمر اما عينى كالفيلم

اللهم اجعل لى فى جنتك مكانا مع شهدائك وشهداء نبيك محمد

شكرا على الموضوع الرهيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
azab_xp

رائـــد
رائـــد
avatar



الـبلد :
العمر : 31
المهنة : مقاتل
المزاج : 100 100
التسجيل : 26/10/2007
عدد المساهمات : 998
معدل النشاط : 206
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: علامــــات الســـــاعة   الإثنين 18 فبراير 2008 - 10:18

موضوع جميل و لكن ما معني
* خروج نار من الحجاز تضيء لها أعناق الإبل ببصرى (الشام) وقد حصل عام 654 هجري
ارجو التفسير ؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
b-ahmed

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المهنة : بقيت موظف أد الدنيا
المزاج : هاديء واوقات عصبي
التسجيل : 06/09/2007
عدد المساهمات : 252
معدل النشاط : 11
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: علامــــات الســـــاعة   الإثنين 18 فبراير 2008 - 15:35

ما تخافوش لسه بدري علي قيام القيامه الفرق بين العلامات الصغري والكبري تحتاج الي الاف السنين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
cabo

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
التسجيل : 07/02/2008
عدد المساهمات : 2659
معدل النشاط : 1451
التقييم : 124
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: علامــــات الســـــاعة   الإثنين 18 فبراير 2008 - 22:19

انا عندى فعلا على الجهاز خطبة موجود فيها كل الكلام ده هرفعها على موقع فور شيرد وابعتلكم الرابط بتعها هيا على جزئين زومن ضمنها حادثة خروج النار من ارض المدينة كان ضوئها يرى فى الشام واستمرت ايام وايام كانت نار عظيمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mr Nad

مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar



الـبلد :
التسجيل : 17/08/2007
عدد المساهمات : 3214
معدل النشاط : 1174
التقييم : 140
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: علامــــات الســـــاعة   الإثنين 18 فبراير 2008 - 23:21

@b-ahmed كتب:
ما تخافوش لسه بدري

19
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Fawzy

خبير استراتيجي
خبير استراتيجي
avatar



الـبلد :
العمر : 37
المهنة : الادارة
المزاج : Rothmans
التسجيل : 19/08/2007
عدد المساهمات : 1988
معدل النشاط : 549
التقييم : 59
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: علامــــات الســـــاعة   الثلاثاء 19 فبراير 2008 - 22:26

أجتماع اليهود في فلسطين ـ من علامات قرب قيام الساعة


صورة لبعض المهاجرين الأوائل من اليهود

أرسل الله سبحانه وتعالى رسله إلى بني إسرائيل منذرين ومبشرين وأمرهم بأتباعهم فما كان ردهم إلا الصد عنهم والكفر بدينهم وتحريف كلام الله ومحاربة رسله وجدالهم قتلهم.

قال الله تعالى:(مِّنَ الَّذِينَ هَادُواْ يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَن مَّوَاضِعِهِ وَيَقُولُونَ سَمِعْنَا وَعَصَيْنَا وَاسْمَعْ غَيْرَ مُسْمَعٍ وَرَاعِنَا لَيّاً بِأَلْسِنَتِهِمْ وَطَعْناً فِي الدِّينِ وَلَوْ أَنَّهُمْ قَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَاسْمَعْ وَانظُرْنَا لَكَانَ خَيْراً لَّهُمْ وَأَقْوَمَ وَلَكِن لَّعَنَهُمُ اللّهُ بِكُفْرِهِمْ فَلاَ يُؤْمِنُونَ إِلاَّ قَلِيلاً)[النساء : 46].
قال الله تعالى:(فَبِمَا نَقْضِهِم مِّيثَاقَهُمْ وَكُفْرِهِم بَآيَاتِ اللّهِ وَقَتْلِهِمُ الأَنْبِيَاءَ بِغَيْرِ حَقًّ وَقَوْلِهِمْ قُلُوبُنَا غُلْفٌ بَلْ طَبَعَ اللّهُ عَلَيْهَا بِكُفْرِهِمْ فَلاَ يُؤْمِنُونَ إِلاَّ قَلِيلاً )[النساء : 155].
فكان مصيرهم أن لعنهم الله وغضب عليهم وسلط عليهم من يذيقهم أشد العذاب فسلط عليهم الرومان ومن بعدهم البابليين بقيادة بختنصر فخربوا ديارهم وشردوهم في الآفاق.
قال الله تعالى :( وَقَطَّعْنَاهُمْ فِي الأَرْضِ أُمَماً مِّنْهُمُ الصَّالِحُونَ وَمِنْهُمْ دُونَ ذَلِكَ وَبَلَوْنَاهُمْ بِالْحَسَنَاتِ وَالسَّيِّئَاتِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ )[الأعراف : 168].
ولكن الله سبحانه وتعالى أخبرنا في كتابه العزيز أن من علامات قرب قيام الساعة اجتماعهم في فلسطين بعد التشريد قال الله تعالى:(وَقُلْنَا مِنْ بَعْدِهِ لِبَنِي إِسْرائيلَ اسْكُنُوا الْأَرْضَ فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفاً) (الإسراء:104).
وكلمة لفيف تعني الشيء المجتمع والملتف من كل مكان و اللفيف؛ القوم يجتمعون من قبائل شتى ليس أصلهم واحدا، واللفيف ما اجتمع من الناس من قبائل شتى، واللفيف الجَمْع العظيم من أخلاط شتى فيهم الشريف والدنيء والمطيع والعاصي والقوي والضعيف[لسان العرب].
ولقد تحقق ما أخبر به الله سبحانه في القرآن الكريم وإليكم كيف بدأت هجرات اليهود واجتماعهم في فلسطين.
كانت الموجة الأولى بين عامي [ 1299 هـ - 1882 م ] و[ 1321 هـ - 1903م]، وكان عدد المهاجرين خلال هذه المدة نحو ( 28 ) ألف يهودي، وتعدُّ هذه الموجة بمثابة النواة التي قامت عليها حركات الاستيطان فيما بعد، وقد حظي هؤلاء المهاجرين بدعم ومساعدات من الجمعيات اليهودية في "أوربا" و"الجمعية اليهودية للاستعمار "في "فلسطين"، وخلال ( 20) عامًا تمكّن هؤلاء اليهود المهاجرين من بناء ( 22 ) مستوطنة.
أما الموجة الثانية فكانت بين عامي [ 1322 هـ - 1904 م ] و[ 1332 هـ - 1914 م] وبلغ عدد المهاجرين خلال تلك الفترة نحو ( 40 ) ألف مهاجر، كان معظمهم من اليهود الروس، ومن بين هؤلاء خرج الجيل الأول من قادة الصهاينة مثل: "ديفيد بن جوريون" و"ليفي أشكول" و"حاييم وايزمان" و"إسحق بن زفي"، وخلال هذه الحقبة تمكن هؤلاء المهاجرين من بناء ( 59 ) مستوطنة.
وبعد اندلاع " الحرب العالمية الأولى" سنة [1332 هـ = 1914 م] بدأ اهتمام "بريطانيا" بفلسطين وبموضوع الاستيطان اليهودي يتزايد، ولذلك فقد طلب "هربرت صمويل"ـ وهو يهودي في الحكومة البريطانية ـ من وزير خارجية "بريطانيا" بحث إقامة دولة يهودية في "فلسطين" بمساعدة "بريطانيا" و"الولايات المتحدة الأمريكية"، فبعث "صمويل" بمذكرة اقترح فيها إقامة محمية بريطانية في "فلسطين" يسمح لليهود بالهجرة إليها على أن يتمتع هؤلاء اليهود بحكم ذاتي في "فلسطين"، ثُمَّ تطور الأمر ـ بعد ذلك ـ لتصبح دولة موالية لبريطانيا، وفي أواخر سنة [ 1334 هـ = 1916 م ]، قامت "المنظمة الصهيونية" بإرسال مذكرة إلى الحكومة البريطانية تطالب فيها بإنشاء دولة قومية لليهود في "فلسطين"، نظير خدمات جليلة سوف تقدمها لها بعد ذلك، فاستجابت "بريطانيا" وسعت إلى إصدار "وعد بلفور" بعد أن وجدت أن إنشاء تلك الدولة يحقق أهداف "بريطانيا" ويرعى مصالحها في المنطقة، ويمكنها من بسط نفوذها على "فلسطين" والتحكم في "قناة السويس" وتأمينها من الشرق، مما يعزز من موقفها ويحكم قبضتها على البلاد العربية التي استعمرتها.
وفي [ 4 من المحرم 1336هـ = 20 من أكتوبر 1917م ] اقتحمت القوات البريطانية "فلسطين" في الوقت الذي أصدر وزير الخارجية البريطاني "آرثر بلفور" وعده الشهير الذي يمنح اليهود بموجبه الحق في إنشاء وطن قومي لهم في "فلسطين"، وكان ذلك أول اعتراف دولي بالصهيونية وبمشاريعها الاستيطانية، ومع ما قدمه هذا الوعد من امتيازات بالغة للصهاينة، فقد تجاهل تمامًا العرب أصحاب تلك الأرض التي منحتها "بريطانيا" لليهود.
وفي ظل الرعاية البريطانية للصهاينة وتأييدها المحموم للاستيطان اليهودي في "فلسطين"، تضاعف عدد المهاجرين من اليهود إلى "فلسطين" بعد هذا الوعد، من ( 55 ) ألفًا بعد "الحرب العالمية الأولى" ليصبح ( 108 ) آلاف في عام [ 1344 هـ = 1925 م ]، ثُمَّ قفز إلى (300) ألف في عام [ 1354 هـ = 1935 م ]،ليصبح ( 650 ) ألفًا في عام [ 1367 هـ = 1948 م ].

لم يكن وقوف "بريطانيا" إلى جانب الصهاينة وتشجيعهم على إنشاء دولة لهم في "فلسطين" مجرد تأييد أو حتى انحياز مطلق، وإنما هو جزء من مخطط استعماري ضخم يهدف إلى استمرار احتلال البلاد الإسلامية واستنزاف ثرواتها، وهو ما عبَّر عنه "تشرشل" في مذكراته. حين قال: " إذا أُتِيحَ لنا أن نشهد مولد دولة يهودية لا في فلسطين وحدها بل على ضفتي الأردن معًا تقوم تحت التاج البريطاني؛ فإننا سوف نشهد وقوع حادث يتفق تمام الاتفاق مع أهداف واستمرارية الامبراطورية البريطانية".
ثم جاء قرار تقسيم "فلسطين" الذي أصدرته "الجمعية العامة للأمم المتحدة" سنة [1366هـ = 1947 م ] مُحبطًا ومُخيِّبًا لآمال الشعوب العربية التي كانت تتطلع إلى عدالة تلك المؤسسة الدولية أو حتى حيادها، فقد كشف بجلاء عن ازدواجية المعايير التي تضبط أحكام وقرارات تلك المؤسسة، وعن خضوعها لنفوذ الدول الكبرى، واستسلامها لإرادة تلك الدول ومصالحها.
وقد شجع ذلك المزيد من اليهود على الهجرة إلى "فلسطين"، وتزايدت الهجرات بشكل ملحوظ في أعقاب النكبة العربية سنة [ 1367 هـ = 1948 م ] بعد الهزيمة المريرة التي لحقت بالجيوش العربية على أرض "فلسطين" نتيجة العمالة والخيانة من جانب ونقص الكفاءة والإمكانات والتدريب من جانب آخر.
وقد أصبحت الهجرات إلى "فلسطين" سهلة نظرًا لتردِّي الأوضاع العربية، وتزايد عدد المستوطنات التي أُقِيمت في الفترة بين عامي [ 1367 هـ = 1948 م ] و [ 1372 هـ = 1953 م ] لتبلغ ( 370 ) مستوطنة، وخلال الفترة من عام [ 1367 هـ = 1948 م ] إلى عام [ 1387 هـ = 1967 م ] تحولت أكثر من ( 400 ) قرية فلسطينية إلى مستوطنات ومستعمرات إسرائيلية بعد أن تَمَّ طرد سكانها منها.
وطوال تلك السنوات لم يقف أبناء "فلسطين" مكتوفي الأيدي أمام هذا الغزو والاستيطان الصهيوني، فقد تصدّوا لتلك الهجرات، وقاوموها بكل السبل، وبرغم الحصار الصهيوني والبريطاني لأبناء "فلسطين" وسياسات التجويع والبطش والإبعاد، فإن حركة المقاومة لم تتوقف يومًا على أرض "فلسطين" ولم تخبُ نيران الغضب الفلسطيني ساعة، فقد تصدوا لموجات الاستيطان وعمليات التهويد ومحو الهوية لتلك الأرض العربية بكل ما يملكون من قوة وشجاعة وإيمان قوي، وقدموا آلاف الشهداء الذين سطروا بدمائهم ملحمة البطولة والصمود.

من موسوعة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمود سنجر

جــندي



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : طالب علم
المزاج : اسئل الله دوام العافيه
التسجيل : 06/02/2008
عدد المساهمات : 21
معدل النشاط : 0
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: علامــــات الســـــاعة   الإثنين 7 أبريل 2008 - 20:37

اقتباس :
ما تخافوش لسه بدري علي قيام القيامه الفرق بين العلامات الصغري والكبري تحتاج الي الاف السنين

ومن ادارك بالغيب الوحى ام الشيطان ( حرام عليك يأخى ) لا يعلم الغيب الا الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SAKR

عريـــف
عريـــف
avatar



الـبلد :
المزاج : أشداء على الكفار رحماء بينهم
التسجيل : 08/01/2008
عدد المساهمات : 82
معدل النشاط : 23
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: علامــــات الســـــاعة   الإثنين 7 أبريل 2008 - 21:32

بارك الله فيك يا مدير وجزاك عنا كل خير
اجمل موضوع قرأته في هذا المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطراد كريستا

أدميرال
أدميرال
avatar



الـبلد :
العمر : 40
المهنة : محاسب
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/04/2008
عدد المساهمات : 997
معدل النشاط : 144
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: علامــــات الســـــاعة   الأربعاء 28 مايو 2008 - 19:11

الهم نجني من عذابك يوم تبعث عبداك
وجزي الله خير كاتب الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مؤمن فلسطين

عريـــف
عريـــف
avatar



الـبلد :
العمر : 47
المهنة : لا يوجد
المزاج : متعكر من الوضع الحالي
التسجيل : 29/03/2008
عدد المساهمات : 69
معدل النشاط : 0
التقييم : -3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: علامــــات الســـــاعة   الخميس 29 مايو 2008 - 10:17

جزاك الله خيرا ونسأل الله ان نكون من اتباع المصطفى (ص)ومن رواد الجنة ونشكر جميع الاخوة الذين ساهموا وساعدوا واوضحوا المعلومات الغامضة جمعنا الله بكم مع الانبياء والصديقين والشهداء والصالحين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القلب النابض

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 26/07/2008
عدد المساهمات : 131
معدل النشاط : 1
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: علامات الساعة   الأحد 27 يوليو 2008 - 16:27

علامات الساعة
للشيخ عبد المجيد الزنداني
في كتابيه ( الإيمان ، توحيد الخالق )

قال تعالى: ( عالم الغيب فلا يظهر على غيبه أحدا * إلا من ارتضى من رسول ) سورة الجن 26- 27
و إخبَارُ محمد صلى الله عليه وسلم بغيب علامات الساعة، التي لم تظهر أمارتها إلا في زماننا، يشهد له بصدق الرسالة، كما يشهد بأن الساعة حقٌّ، و أنها قد أصبحت قريبة.

ومن علامات الصغرى التي ظهرت ما يلي:

أمور عظيمة لم تظهر على بال أحد من قبل:
هذه العجائب ، و أمور العظام ، التي حدثت في المخترعات، و في عالم السياسة والأنظمة، والعلوم، وهذه الأحداث العالمية، التي ما كانت تخطر على بال أحد، سواء في أحوال المسلمين ، أو الكافرين ، يصدق عليها وصف : الأمور العظيمة، التي لم تخطر على بال أحد من السابقين ، وقد أخبرنا عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال :
( لا تقوم الساعة حتى تروا أموراً عظاماً لم تكونوا تَرَونها و لا تُحدّثون بها و أنفسكم ) رواه أحمد
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( سترون قبل أن تقوم الساعة أشياء ستنكرونها عظاماً تقولون : هل كنا حُدّثنا فإذا رأيتم ذلك فاذكروا الله تعالى واعلموا أنها أوائل الساعة ) رواه البزار و الطبراني من حديث سمرة

الحفاة العُراة رعاة الغنم و تطاولهم في البناء:
إن الحافي الذي لا يملك حذاء، العاري الذي لا يجد ثوباً يستر كل جسمه، العالة في طعامه على غيره، الذي لا يجيد من العمل غير رعي الغنم ، إن الذي يتصف بكلّ هذا لا يتصور أحد من الناس من قبل، أنه سيتمكن من بناء أي بيت ، فضلاً على أن يجعل ذلك البيت من البيوت الطويلة ، و يطاول غيره في البناء ، و فضلاً عن أن يكون ذلك ظاهرة لا تحدث لشخص واحد، بل تحدث لجماعات كثيرة من رعاة الغنم الحفاة، العراة ، العالة . فهذا أمر ما كان يخطر ببال أحد . لكن الأمر وقع ، فبعد أن فتح الله على المسلمين وغيرهم من ثروات الأرض، وخاصة البترول ، رأينا رعاة الغنم الحفاة ، العراة ، العالة ، يتطاولون في البنيان، كما أخبر بذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم وبيّن أن هذه من علامات الساعة فقال: ( إذا رأيت الحُفاة العراة العالة رعاء الشّاء يتطاولون في البنيان فانتظر الساعة ) رواه البخاري ومسلم.
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
( من أعلام الساعة و أشراطها أن يعمر خراب الدنيا ويخّب عمرانها ) رواه الطبراني .


ظهور الكاسيات العاريات المائلات المميلات ، رؤوسهن كأسنمة الجمال :
كان هناك بعض الصعوبة في فهم حالة النساء اللائي وصفهن رسول الله صلى الله عليه وسلم بأنهنّ سيخرُجن في آخر هذه الأمة، وأنهنّ كاسيات عاريات. وقد يحتار الإنسان ، كيف تكون المرأة كاسية ، و عارية في آنٍ واحد حتى رأينا ذلك في زمننا، فللمرأة كساء ، ولكنه ضيق أو شفاف يصف الجسم ، ويظهره ( أولها الملابس الكثيرة ، و لكنها تفصّلها قصيرة) أو تكون لابسة كاسية في بعض الأماكن، متعرية في أماكن أخرى . و هن أيضاً مائلات مميلات ، وقد اكتمل الميل عن طريق المستقيم، والتمايل بالأجساد ، حتى وضعوا لهن في أحذيتهن كعوباً عالية ، لاستكمال الميل في الأجسام ، و هنّ بهذا الميل مميلات لكثير من الشباب مضلات لهم بفتنتهن المعروضة...
و رؤوسهن كأسنمة البُخت المائلة : أي كأسنمة الجمال المائلة . وهذا ما نشاهده في زماننا ، مصدقاً لحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي كشف الله له هذا الغيب ، قبل ألف و أربعمائة عام ، فقال عليه و على آله الصلاة والسلام : ( صِنفان من أمتي من أهل النار لم أرهما : قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس – الذين يعتدون ظلماً على الناس فيضربونهم بالسياط – و نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات ، رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة ، لا يدخلون الجنة ، و لا يجدون ريحها ) رواه أحمد ومسلم.

حديث السباع ونطق الجماد:
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( والذي نفسي بيده لا تقوم الساعة حتى تُكلم السباع الإنسان و حتى تُكلم الرجل عذبة سوطه ، وشراك نعله وتخبره بما أحدث أهله من بعده ) رواه أحمد في مسنده و الترمذي

قال عليه الصلاة و السلام : ( إنها أمارات من أمارات بين يدي الساعة أوشك الرجل أن يخرج فلا يرجع حتى يحدثه نعلاه وسوطه ما أحدث أهله من بعده) رواه أحمد في المسند عن أبي هريرة
أما حديث السباع فإن حيوانات السيرك تأتي بالغرائب ، والكلاب ( البوليسية ) تدل الشرطة على المعلومات ، فقد تكون هذه طرفاً من تفسير الحديث ، والمستقبل متسع لما هو أكبر من هذا و الله أعلم.
أما حديث السوط و النعلين عما أحدث الأهل في البيت ففيه أنباء بنطق الجماد و قد نطق، و فيه إنباء بأجهزة الاستقبال التي تمكن صاحب البيت من الاطلاع على المعلومات من داخل بيته بواسطة مرسلات معينة تستقبلها أجهزة استقبال ( و ما بقي إلا أن تشكل في شكل سوط ، ليسهل حملها، أو تصنع في الحذاء فلا ترى ) و يمكن تركيبها في طرف العصا أو في مكان ما في الحذاء بحيث لا ترى.


قبض العلم ، و كثرة الزلازل ، و تقارب الزمان ، و ظهور الفتن، و إطالة البناء:
قبض العلم هو الموت العلماء و عدم وجود من يخلفهم و المقصود بهم علماء الإسلام ، و قد دل الحديث على ذلك. وكثرة الزلازل هو ما نشاهده ، ونسمعه في هذه الأيام من الزلازل المدمرة.
و تقارب الزمان ، أي أن الأيام تمرّ ، و كأنها ساعات قليلة و سبب ذلك كثرة الأحداث التي تجعل الإحساس بالزمن يقِل ( والله أعلم ) فإذا كنت مشغولا في عمل مرت الساعة و كأنها لحظات، أما إذا كنت فارغاً فتحس بطول الزمان. وزمانا هذا أيامه مملوءة بالأعمال ، مما يجعلها تمر بسرعة. و ظهور الفتن، أي كثرة الفتن ، التي تفتن الإنسان عن دينه ، و الإعلان بها.
و أما إطالة البناء فما عليك إلا أن تقارن بيت المنازل قبل خمسين عاماً و المنازل في أيامنا هذه و كيف استطالت . و هذا كلّه قد أخبرنا به رسول الله صلى الله عليه وسلم بقوله ( لا تقوم الساعة حتى يُقبض العلم، و تكثر الزلازل ، و يتقارب الزمان، و تظهر الفتن ، و حتى يتطاول الناس في البنيان ) رواه البخاري

يتبع..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القلب النابض

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 26/07/2008
عدد المساهمات : 131
معدل النشاط : 1
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: علامــــات الســـــاعة   الأحد 27 يوليو 2008 - 16:30

نهضة علمية مع جهل الدين:
قال عليه الصلاة و السلام : ( من اقتراب الساعة كثرة القراء ، و قلة الفقهاء و كثرة الأمراء و قلة الأمناء) رواه الطبراني عن عبد الرحمن الأنصاري
و قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إن من أشراط الساعة أن يظهر القلم ) رواه أحمد و البراز و الطبراني و غيرهم عن ابن مسعود
و قال عليه الصلاة و السلام: ( سيأتي على أمتي زمان يكثر فيه القراء و يقل فيه الفقهاء ، ويقبض العلم و يكثر الهرج)
و قبض العلم الديني يكون بموت العلماء، و عدم وجود من يخلفهم كما صرحت بذلك الأحاديث ، والهرج : القتل و الكذب.
و قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من أشراط الساعة أن يتدافع أهل المسجد لا يجدون إماماً يصلي بهم)
و قال عليه الصلاة و السلام : ( يكون في آخر الزمان عباد جهال و قراء فسقة ) رواه أبو نعيم في الحلية و الحاكم عن أنس.

تسليم الخاصة و فُشُوُّ التجارة و قطع الأرحام وكثرة القراء و شهادة الزور :
تسليم الخاصة: هو أن يخص الإنسان بالسلام من يريد. و فشو التجارة انتشارها .
و فشو القلم أي كثرة استخدام القلم، و هو دليل على كثرة القراءة الكتابة .
و هذا كله جاء في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إن بين يدي الساعة تسليم الخاصة و فشو التجارة حتى تُعِينَ المرأة زوجها على التجارة، و قطع الأرحام، و فشو القلم ، و ظهور الشهادة بالزور ، و كتمان شهادة الحق) رواه البخاري

-كثرة الزنا وشرب الخمر:
قال عليه الصلاة و السلام : ( إن من أشراط الساعة أن يرفع العِلْمُ، و يكثر الجهل ، و يكثر الزنا ، و يكثر شرب الخمر ) رواه البخاري و مسلم
و كثرة الجهل: أي الجهل في الدين.

انتشار التعامل بالربا:
قال عليه الصلاة و السلام : ( ليأتينّ على الناس زمان لا يبقى منهم أحد إلا أكل الربا ، فمن لم يأكله أصابه من غباره ) رواه أبو داوود و ابن ماجه
و قد انتشر التعامل بالربا في زمانا عن طريق البنوك و غيرها و إن كان ظهور بنوكاً إسلاميّة لا تتعامل بالربا، نسأل الله أن يكثر من هذه البنوك الإسلامية.

- التحية بالتلاعن ، و تشبه الرجال بالنساء ، و النساء بالرجال:
يأمر الإسلام بالتحية الحسنة ، و الردّ الأحسن ، و هكذا كان المسلمون ، حتى ظهر في زماننا من يحيّي غيره باللعن ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لا تزال الأمة على شريعة حسنة ما لم تظهر فيهم ثلاث : ما لم يقبض منهم العلم ، و يكثر فيهم ولد الخُبث ، و يظهر فيهم السّقّارون ) قالوا : و ما السّقّارون ؟
قال : ( نشءٌ يكونون في آخر الزمان تكون تحيّتهم بينهم إذا تلاقوا التّلاعن )
و ما كان أحد يتصور أن الرجل سيتشبه بالمرأة ، و العكس ، حتى فاجأنا الزمان بهذه المصيبة ، لكن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد أخبرنا عن هذا و كشف الله له ما سيقع ، فقال رسول اله صلى الله عليه وسلم: ( من علامات اقتراب الساعة تشبُّهُ الرجال بالنساء ، و النساء بالرجال ) رواه أبو نعيم في الحلية و غيره

في المواصلات:
أخبر الرسول صلى الله عليه وسلم بأن زمناً سيأتي لا تستخدم فيه الإبل للتنقل و حمل الأمتعة ، و معلوم أن عدم استخدام الجمال مع وجودها إنما يكون بسبب وجود وسيلة أحسن ، و ليس هناك من الحيوانات ما هو أقدر من الجمال على السفر في الصحراء. و لقد رأينا في هذا الزمان تعطل الجمال عن حمل الأمتعة و هذه الظاهرة هي في ازدياد كل يوم . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم( و لتتركن القلاص فلا يسعى عليها ) رواه مسلم في صحيحه عن أبي هريرة

قال عليه الصلاة و السلام : ( يكون في آخر الزمان رجال يركبون على المياثر حتى يأتون أبواب المساجد ) رواه أحمد و الحاكم عن ابن عمر
و المياثر : كما فسرها عمر بن الخطاب هي السروج العظام، و قال عليه الصلاة و السلام : ( سيكون في آخر أمتي رجال يركبون على السروج كأشباه الرحال ينزلون على أبواب المساجد) رواه أحمد في مسنده و الحاكم في صحيحه عن ابن عمر
فما هي السروج العظام التي ليست رحالاً و إنما كأشباه الرحال ؟
و التي يركب علها الناس إلى أبواب المساجد ، لم يعرف عن المسلمين أنهم شدوا البغال و الجمال أو الخيول و وضعوا علها السروج العظيمة ، ليذهبوا بها إلى المساجد. فلا شك أن هذه الوسيلة للمواصلات غير هذه ، و الحديث يصف أن الركوب على السروج لا على الخيول أو الجمال أو غيرها من الحيوان. إنا نجد الوصف ينطبق اليوم على السيارات ذات المقاعد التي تشبه السروج العظيمة و التي يركب الناس عليها إلى أبواب المساجد .

و لقد سئل الرسول الله صلى الله عليه وسلم عن سرعة سير الدجال في الأرض ؟
قلنا : يا رسول الله و ما إسراعة في الأرض ؟
( كالغيث استدبره الريح ) أي كسرعة سير السحب ، ( الحديث رواه مسلم في صحيحه و غيره من حديث النواس بن سمعان )

و طائفة على الحق ظاهرين :
و مهما كثر الفساد ، فقد شاءت حكمة الله سبحانه ، أن تبقي طائفة على الحق ظاهرة ، تُقيم الحُجة على الناس بالدعوة إلى دين الله ، و تتمسك بكتاب الله ، و سُنة رسوله صلى الله عليه وسلم

و روي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( لا تزال طائفة من أمتي على الحق ظاهرين لا يضرهم من يخذلهم حتى يأتي أمر الله ) رواه مسلم و الترمذي و أبو داوود عن ثوبان
و روي عن رسول اله صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( المتمسك بسنتي عند فساد أمتي له أجر شهيد ) رواه الطبراني في ألوسط عن أبي هريرة ، و هذا عند بدء الفساد
و روي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( من تمسك بسنتي عند فساد أمتي فله أجر مائة شهيد ) رواه البيهقي عن ابن عباس ، و ذلك عندما يشتد الفساد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القلب النابض

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 26/07/2008
عدد المساهمات : 131
معدل النشاط : 1
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: علامــــات الســـــاعة   الأحد 27 يوليو 2008 - 16:33

يتبع...


استخراج الكفار للمعادن :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ستكون معادن يحضرها شرار الناس ) رواه أحمد في مسنده من حديث رجل من بني سليم
و قال عليه الصلاة و السلام : ( لا تقوم الساعة حتى تظهر معادن كثيرة لا يسكنها إلا أراذل الناس ) رواه الطبراني في ألوسط من حديث أبي هريرة

و ليس الاشتغال بصناعة المعادن حراماً ، فقد بين الله أن هذا من العلم الذي علّمه الله الأنبياء ، فقال عن داوود عليه السلام : ( و ألنا له الحديد ) و قال عن ذي القرنين ( ءاتوني أفرغ عليه قطرا ) و قال عن داوود : ( و علمناه صنعة لبوس لكم لتحصنكم من بأسكم ) ولقد امتن الله على داوود و سليمان عليهما السلام بما وهبهما الله من علم : ( و لقد آتينا داود و سليمان علماً ) و بينت الآيات السابقة أن من هذا العلم الاشتغال بالمعادن ، فحديث الرسول الله صلى الله عليه وسلم إخبار عن تفوق الكافرين في هذه الصناعة في آخر الزمان.

ارتباط أجزاء الأرض و تقاربها :
قال عليه الصلاة و السلام : ( لا تقوم الساعة حتى يتقارب الزمان و تُزوي الأرض زيّا )
أي تطوي و يضم بعضها إلى بعض . رواه الطبراني في الكبير من حديث أبي موسى الأشعري .

تربية الكلاب و كراهة الأولاد:
قال عليه الصلاة و السلام : (إذا اقترب الزمان يربي الرجل جرواً خير له من أن يربي ولداً له ، و لا يوقّر كبير و لا يرحم صغير ، و يكثر أولاد الزنا حتى أن الرجل ليغشى المرأة على قارعة الطريق يلبسون جلود الضأن على قلوب الذئاب أمثلهم في ذلك المراهن ) الحديث رواه الطبراني و الحاكم عن أبي ذر.
و قال عليه الصلاة و السلام : ( يأتي على الناس زمان لأن يربي أحدهم جرواً خير له من أن يربي ولداً لصلبه ) رواه الحاكم في تاريخ نيسابور و الطبراني مثله حديث طويل عن أبي ذر الغفاري

الشياطين و كتب سماوية:
قال عليع الصلاة و السلام : ( إن في البحر شياطين مسجونة ، أوثقها سليمان يوشك أن تخرج فتقرأ على الناس قرآناً ) رواه مسلم عن ابن عمر
و إن جمعيات تحضير الأرواح في هذا الزمان قد أخذت تبشر بدين جديد ، و زعمت أنه قد أوحت الملائكة إليها بكتب من السماء و الكتاب المعتمد عن الجمعية لتحضير الأرواح و الذي أوحى به ( سلقربوش ) و ( هوايت هوك ) مندوباً الملائكة بزعمهم هو كتاب ( الحكمة البالغة ) .

اختلاف الأخوة في الدين
قال عليه الصلاة و السلام : ( لا تقوم الساعة حتى تتباكى القلوب ، و تختلف الأقاويل ، و يختلف الأخوان من الأب و الأم في الدين ) رواه الديلمي عن حذيفة
أعاذنا الله من ذلك.


السكتة القلبية:
قال عليه الصلاة و السلام : ( من اقتراب الساعة موت الفجأة ) رواه ابن أبي شيبة عن الشعبي
و يقول الأطباء : إن السكتة القلبية من أمراض المدنية لم يكن شائعاً في المجتمعات القبليّة ، و يندر أن يموت الفلاحون و القبائل عن طريق السكتة القلبية..

- كثرة القتل:
قال عليه الصلاة و السلام : ( لا تقوم الساعة حتى تظهر الفتن ، ويكثر الكذب ، و تتقارب الأسواق ، و يتقارب الزمان ، و يكثر الهرج ، قلت : وما الهرج ؟ قال القتل ) رواه أحمد في مسنده و صححه عن أبي هريرة

قال رسوب الله صلى الله عليه وسلم : ( لا تقوم الساعة حتى يقتل الرجل أخاه ، لا يدري فيم قتله ) رواه الحاكم في تاريخه عن أبي موسى

و قال عليه الصالة و السلام : ( ما أنتم إذا مرج الدين ، و سفك الدماء ، و ظهرت الزينة ، و شَرُفَ البنيان ) و مرج الدين أي اختلط رواه الطبراني في الكبير عن ميمونة أم المؤمنين

حسن القول و سوء العمل:
قال عليه الصلاة و السلام : ( إنه يكون في أمتي اختلاف و فُرقة ، قوم يُحسنون القول و يسيئون العمل ) رواه أبو داود و الحاكم في المستدرك من حديث قتادة و أنس

و قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إذا ظهر القول و خُزِنَ العمل ، و اختلفت الألسن ، وتباغضت القلوب و قطع كل ذي رحم رحمه ، فعند ذلك لعنهم الله فأصمهم و أعمى أبصارهم ) رواه الطبراني في الأوسط عن سلمان

تعطيل السيف :
رُوي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال ( من أشراط الساعة سوء الجوار ، و قطيعة الأرحام ، و أن يعطل السيف من الجهاد ) رواه ابن مردويه عن أبي هريرة و أبو نعيم في تاريخ أصبهان

كثرة الفتن:
روي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( إن بين يدي الساعة فتناً كقطع الليل المظلم ، فتن كقطع الدخان ، يموت فيها الرجل كما يموت بدنه ، يَمسي الرجل مؤمناً و يصبح كافراً ، يبيع أقوام أخلاقهم و دينهم بعرض من الدنيا ) رواه الطبراني عن الضحاك بن قيس

و روي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( ستكون فتن يفارق الرجل فيها أخاه و أباه تطير الفتنة في قلوب الرجال منهم إلى يوم القيامة ، حتى يُعيّر الرجل فيها بصالته كما تعيّر الزانية بزناها ) رواه نعيم بن حماد في الفتن و الطبراني في الكبير
و روي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( إن الناس دخلوا في دين الله أفواجا و سيخرجون منه أفواجا ) رواه أحمد في مسنده

يتبع..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القلب النابض

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 26/07/2008
عدد المساهمات : 131
معدل النشاط : 1
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: علامــــات الســـــاعة   الأحد 27 يوليو 2008 - 16:35

نحن و اليهود و الدجال و عيسى ابن مريم :
روي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( تُقاتلكم اليهود فتسلطون عليهم حتى يقول الحجر : يا مسلم هذا يهودي ورائي فاقتله ) رواه مسلم في صحيحه عن ابن عمر
و قال عليه الصلاة و السلام : ( تقاتلون اليهود حتى يختبئ أحدهم وراء الحجر فيقول : يا عبد الله هذا يهودي ورائي فاقتله ) رواه البخاري في صحيحه عن عبد الله بن عمر ، و روى غيره من علماء الحديث

و يؤخذ من هذه الأحاديث أن اليهود ستكون لهم دولة ، و ذلك ما كان يعتبر مستحيلاً إلى أوائل هذا القرن فجاءت الأيام مصدقة لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم ، و لكن هذه الدولة ما وُجِدَت لتبقى ، بل لقد جاءت البشارة في الحديث بنصر المسلمين على اليهود نصراً تُشارك فيه الأحجار ، و إذا كان عصيان المسلمين هو الذي مكّن لأعدائهم اليهود أن تكون لهم دولة لتفرقهم و اختلافهم ، و كثرة المعاصي كما جاء في الحديث الذي رواه ابن إسحاق بن بشر وابن عساكر كما في ( كنز العمال ) عن ابن عباس رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال عن الدجال اليهودي : ( و تكون آية خروجه تركهم للأمر بالمعروف و النهي عن المنكر ، و تهاونهم بالدماء ، إذا ضيّعوا الحكم ، و أكلوا الربا ، و شيّدوا البناء و شربوا الخمر ، و اتخذوا القيان ، و لبسوا الحرير ، و أظهروا بزة آل فرعون ، و نقضوا العهد و تفقهوا لغير الدين ، و زينوا المساجد ، و خرّبوا القلوب ، و قطعوا الأرحام ، و كثرت القراء ، و قلت الفقهاء ، و عُطلت الحدود ، و تشبه الرجال بالنساء و النساء بالرجال و تكافى الرجال بالرجال و النساء بالنساء ، بعث الله عليهم الدجال فسُلِط عليهم )

قال ابن عباس : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( فعند ذلك ينزل أخي عيسى بن مريم ، و ينزل عيسى عليه السلام – في صف المسلمين المجاهدين الذين يجاهدون الدجال و اليهود و يقاتلوهم ، فَيُقتَل الدجال و يدخل الناس جميعاً في دين الله ولا يبقى على وجه الأرض أحد إلا دخل الإسلام)

و روي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( لتُقاتلن المشركين ، حتى يقاتل بقيتكم الدجال على نهر الأردن أنتم شرقيه وهم غربيه ) قال راوي الحديث : و لا أدري أين الأردن يومئذ من الأرض . رواه البزار بسند حسن و الطبراني

و أما اليهود و أحبارهم فهم يرددون منذ عشر سنوات مضت : بأن زمن المسيح قد قَرُبَ ، و أنه سينزل في إسرائيل / ناسين أن المسيح الحقيقي عيسى عليه السلام قد جاء و له من يوم مولده 1988 عاماً فإن جاءهم أحد فليس إلا دجالاً يدعي أنه المسيح ، و سينتصر المسلمون على اليهود – إن شاء الله – و لا بد أن قاتل اليهود فنفوز بالشهادة أو يأتي نصر الله الذي وعدنا به رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم.


العلامات الكبرى :
هناك علامات كبرى ذكر بعضها في القرآن و الأحاديث النبوية، و ذكر البعض الآخر في الأحاديث النبوية:
روي عن رسول الله صلى الله عليه و سلم أنه قال : ( لا تقوم الساعة حتى تروا عشر آيات : طلوع الشمس من مغربها ، و الدخان ، و الدابة ، و خروج يأجوج و مأجوج ، و خروج عيسى ابن مريم عليه السلام ، و الدجال ، و ثلاث خسوف : خسف بالمغرب ، و خسف بالمشرق ، و خسف بجزيرة العرب ، و نار تخرج من قعر عدن – و من المعروف أن عدن تقع على فوهة بركان – تسوق أو تحشر الناس تبيت معهم حيث باتوا ، و تقبل معهم حيث قالوا ) روي الحديث أحمد و هكذا رواه مسلم و أهل السنن عن حذيفة.

و ذلك في قول الله تعالى :
( حتى إذا فُتحت يأجوج و مأجوج و هم من كل حدب ينسلون * و اقترب الوعد الحق فإذا هي شاخصة أبصار الذين كفروا يا ويلنا قد كنا في غفلة من هذا بل كنّا ظالمين ) الأنبياء 96 – 97

( و إذا وقع القول عليهم أخرجنا لهم دابة من الأرض تُكلمهم أن الناس كانوا بآياتنا لا يوقنون ) النمل 82

و قال تعالى عن عيسى عليه السلام :
( و إنه لعلمٌ للساعة فلا تمترنّ بها و اتّبعونِ هذا صراط مستقيم ) الزخرف 61

و في قراءة ( و إنه لعلم الساعة ) و جاء أيضاً عن نزول عيسى عليه السلام قوله تعالى :
( و إن من أهل الكتاب إلا ليؤمِننّ به قبل موته )
و من المعلوم أن عيسى عليه السلام لم يمت بل رفعه الله إليه حيّاً ، و قد فسر المفسرون هاتين الآيتين بنزول عيسى مرة ثانية كما تواترت بذلك الأحاديث و لم يشذ عن هذا التفسير إلا القليل.


تم بحمد الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zaki1995

عريـــف أول
عريـــف أول
avatar



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : عصبي
التسجيل : 16/06/2008
عدد المساهمات : 178
معدل النشاط : 10
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: علامــــات الســـــاعة   الإثنين 28 يوليو 2008 - 9:15

اللهم اجعل لي مكانا في جنتك يا رب العالمين
والله ان انا خايف علشان لم اقدم شيء استطيع ان ادخل به الجنة المشكلة معاي الصلاة بس
يا رب اهديني 38

انا لله و انا اليه راجعون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Galaxy

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 21/02/2008
عدد المساهمات : 265
معدل النشاط : 10
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: علامــــات الســـــاعة   الأربعاء 30 يوليو 2008 - 7:42

جزاك الله خير يا القلب النابض وربنا يجعلك نابض دائما بذكر الله ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القلب النابض

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 26/07/2008
عدد المساهمات : 131
معدل النشاط : 1
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: علامــــات الســـــاعة   الخميس 31 يوليو 2008 - 13:31

شكرا أخي على تعليقك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
alla para

رقـــيب أول
رقـــيب أول
avatar



الـبلد :
العمر : 27
المهنة : طالب
المزاج : هنا تنتهي الحياة
التسجيل : 31/07/2008
عدد المساهمات : 333
معدل النشاط : 8
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: علامــــات الســـــاعة   الخميس 31 يوليو 2008 - 13:51

شكرا على التنبيه
يجب العمل للاخرة و ليس للدنيا
مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المقاتل العربي

جــندي
avatar



الـبلد :
المهنة : طلاب جامعي
المزاج : قتال قتلة
التسجيل : 29/08/2007
عدد المساهمات : 7
معدل النشاط : 1
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: علامــــات الســـــاعة   السبت 30 أغسطس 2008 - 17:30

بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
saif1984

عريـــف
عريـــف
avatar



الـبلد :
التسجيل : 05/11/2007
عدد المساهمات : 63
معدل النشاط : 14
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: علامــــات الســـــاعة   الخميس 25 سبتمبر 2008 - 10:40

ما هذه الصورة يا اخي ? 31
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
islam

عقـــيد
عقـــيد
avatar



الـبلد :
المزاج : الحمد لله على كل شئ
التسجيل : 06/08/2008
عدد المساهمات : 1221
معدل النشاط : 766
التقييم : 57
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: علامــــات الســـــاعة   الأربعاء 17 يونيو 2009 - 16:47

جازكم الله كل خير على الموضوع الراائع .......
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

علامــــات الســـــاعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 3انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام الاداريـــة :: الأرشيف :: مواضيع عامة-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017