أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تونس تعزز أنظمة المراقبة الإلكترونية بمساعدة أميركية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تونس تعزز أنظمة المراقبة الإلكترونية بمساعدة أميركية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
DOUBLESHOT

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : المديرية العامة للدراسات والمستندات
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/08/2015
عدد المساهمات : 1316
معدل النشاط : 1541
التقييم : 74
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: تونس تعزز أنظمة المراقبة الإلكترونية بمساعدة أميركية   الجمعة 25 مارس 2016 - 23:30






ستمنح الولايات المتحدة تونس “قسطا أولا” من مساعدات تبلغ قيمتها نحو 25 مليون دولار، لاقامة نظام مراقبة إلكتروني على حدودها مع جارتها ليبيا الغارقة في الفوضى، بحسب ما نقلت وكالة فرانس برس في 25 آذار/ مارس.
واكدت السفارة الاميركية في تونس في بيان “‏منح القسط الاول من عقد بقيمة 24.9 مليون دولار لمشروع يهدف إلى تعزيز قدرات تونس الأمنية الحدودية على طول الشريط الحدودي” مع ليبيا. وأضافت ان هذا العقد “سيوفر نظام مراقبة متكاملا للحدود استنادا إلى أجهزة الاستشعار عن بعد، مع تقديم معدات أساسية لأمن الحدود” فضلا عن دورات مع الجيش والدرك التونسيين. ولم يذكر البيان موعد الانتهاء من اقامة نظام المراقبة الالكتروني.
وأعلن الحبيب الصيد رئيس الحكومة التونسية الجمعة ان بدء العمل بهذا النظام سينطلق في نيسان/ابريل القادم. وقال في مقابلة تلفزيونية “بخصوص (نظام) المراقبة الالكتروني، هناك دراسات تم انجازها من الطرف الالماني والولايات المتحدة، وخلال شهر ابريل (..) سننطلق في العمل الميداني”.
هذا ويبلغ طول الحدود بين تونس وليبيا نحو 500 كلم، يتم عبرها تهريب المحروقات والسلع وايضا المخدرات والاسلحة. وفي 13 تشرين الثاني/نوفمبر 2015، طالب الطيب البكوش وكان حينها وزيرا للخارجية، من نظيره الاميركي جون كيري دعم تونس “حتى تكون أقدر على مراقبة حدودها، ولمنع دخول الاسلحة والارهابيين”.
وفي شباط/فبراير الماضي، أعلنت وزارة الدفاع التونسية الانتهاء من إقامة “منظومة حواجز” تمتد على حوالي نصف الحدود البرية مع ليبيا، وهي عبارة عن خنادق وتلال رملية. وتقول السلطات ان الاسلحة التي استخدمتها تنظيمات جهادية متطرفة في تنفيذ هجمات دامية في تونس تم تهريبها عبر الحدود من ليبيا، وأن عددا من عناصر هذه التنظيمات تلقوا تدريبات على حمل السلاح في معسكرات للجهاديين بليبيا.
وفي ايار/مايو الماضي منحت واشنطن تونس صفة “حليف رئيسي غير عضو في حلف شمال الاطلسي” خلال زيارة الباجي قائد السبسي اول رئيس منتخب ديموقراطيا بشكل مباشر، للولايات المتحدة. ويتيح هذا الوضع لتونس الحصول على تعاون عسكري اميركي.
وفي 10 نيسان/ابريل 2015 اعلن نائب وزير الخارجية الاميركي أنتوني بلينكن خلال زيارة الى تونس ان واشنطن ستضاعف مساعداتها سنة 2016 لقوات الامن والجيش في تونس لتبلغ 180 مليون دولار.
ووفق المسؤول الاميركي، تتمثل المساعدات في “تجهيزات وأسلحة” ودعم تقني وتدريب لقوات الامن، ومساعدة الجيش على “إدارة الحدود”.


SDARABIA
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تونس تعزز أنظمة المراقبة الإلكترونية بمساعدة أميركية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين