أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
IRAQI_SUKHOI

عريـــف أول
عريـــف أول
avatar



الـبلد :
المهنة : IQAF
المزاج : ACTION
التسجيل : 19/06/2015
عدد المساهمات : 175
معدل النشاط : 279
التقييم : 73
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35   الجمعة 25 مارس 2016 - 3:47

في البداية احب ان اوضح ان هذا الموضوع اساسا كفكرة ، اي اننا نحاول تطوير مقاتلة ذات تكنلوجيا بائسة الى مقاتلة شديدة التطور
وبهذا التطوير يمكن ان نقتني ميك-35 بسعر 55 مليون دولار وندفع 25 مليون دولار ثمنا للتطوير لتصبح الكلفة النهائية 80 مليون$
هذه الكلفة مقاربة لسعر الاف-16 بلوك52 لكننا نتحدث عن مقاتلة تنافس الطائرات الاوربية مثل يوروفايتر تايفون وداسو رافال وساب كربين


*تم تسية هذا التطوير باسم adv.MIG-35 نسبة الى اختصار كلمة advanced fulcrum


اي خطأ في الموضوع او السهو ارجو منكم شاكرا تصحيح (لايوجد انسان لايخطيء 3 )


الغرض من التطوير استبدال التقنيات العتيقة والبائسة بتقنيات متنوعة ومتطورة فالنسخة الحالية من الميك-35 لديها عيوب كثيرة سنلخصها بالاتي


- ابرز العيوب هو الرادار الفاشل جوك-ايه اي وهو من اسوء رادارات الايسا بل من العيب تصنيفه ضمن رادارات الايسا لان الرادار
يمتلك هوائيات قليلة لاتتعدى ال652 هوائي/مستقبلTR وبالرغم من قطر وطول انف الطائرة المناسب لحمل رادارات ممتازة تتعدى ال1100 هوائي الا ان الشركة الصانعة Phazotron ليست لديها الخبرات والموارد الكافية لصناعة رادار محترم ، ليس هذا فقط بل ان التقنية المستخدمة في صناعة هذا الرادار تعود لمنتصف ثمانينات القرن الماضي ! حيث ان الهوائيات تمت تبعبأتها بعدد 4 هوائي في كل دارة ، هذه التقنية اتبعها الامريكان في بداية محاولاتهم لصناعة رادار الايسا ولكن تخلوا عنها بعد مدة ، ان هذه التقنية تحتم اعمال محدودة جدا للرادار حيث ان وظيفته فقط تقتصر على الارسال والاستقبال بينما الرادارات الامريكية وحتى الاوربية لديها ميزات كثيرة مثلا لدى رادار الرابتور تقريبا 15 ميزة فوق الارسال والاستقبال ! عموما فأن الرادار الروسي جوك ايه اي لديه عيوب اخرى ، فكما اسلفنا ان الرادار يعمل بتقنية التعبئة الرباعية QTRM
حيث عبئت 4 هوائيات من الغاليوم ارسنايد GaAs وخصصت لها شريحة معالجة هي الاخرى تثير السخرية ، فالمعالج المستخدم هو احد المعالجات الامريكية الرخيصة والتي لايتعدى سعرها ال3.25 دولارا في السوق ! وهو من فئة معالجات الEPLD من انتاج شركة التيرا الامريكية .


التقنية المستخدمة في صناعة الهوائي هي ايضا قديمة فهم صنعوا جميع الهوائيات من مادة الغاليوم ارسنايد وهي ايضا تقنية قديمة اتبعها الامريكان في صناعة رادارات الجيل الاول ، التقنية الحديثة حاليا هي تعبئة الهوائيات بالغاليوم نتريز GaN وهذه المادة لديها نسبة اعلى في استهلاك الفولتية مع قدرة تحمل حرارة اكبر ومقدار بث طاقة اكبر بكثير من الغاليوم ارسنايد GaAs ، 

الصورة تظهر التعبئة بالتقنية الرباعية QTRM وفي بداية الدارة ممران لعبور سائل التبريد

كذلك عامل التكلفة ، فالرادار يستخدم التقنية القديمة في التبريد liquid cooling بالسائل ، وتحديدا بال بولي اوليفين الفا وهي قل كفاءة بالطبع
من انظمة التبريد الحديثة وتحتاج كثيرا لاصلاحات بالمضخة pump و الفلتر .. الخ .
كذلك اذا ماتعطل احد الهوائيات فسيحتاج الى استبدال كل الهوائيات الاربع .


اخيرا فان المدى الذي وصل اليه الرادار في احد الاختبارات قد بلغ 160 كم مع قدرة بث 6KW وهذه المواصفات هي الاقل من بين رادارات الايسا .


افضل بديل عن الجوك الروسي هو الرادار الاوربي VIXEN 1000E والمزود ب1000 هوائي استقبال/ارسال وبمدى يصل ل300كم
والعامل بتقنية السوش بلاس ليتمكن من كشف الاهداف بدرجة 110 يمينا ويسارا .




العيب الثاني هو الانظمة الكهروبصرية العتيقة ، حيث لازالت تعتمد على تقنيات تعود لفترة السبعينات ، وبالرغم من اجراء تطويرات عليها الا انها بالطبع طفيفة ولم تبتعد عن زيادة 30 كم في المدى فوق النظام القديم ، النظام الجديد OLS-UEM لم يتخط مداه ال55 كم باحسن الضروف الجوية وضد هدف بحجم مقاتلة اف-15 تشغل الحارق اللاحق اما ضد الاف-22 الشبحية ذات الانبعاثات القليلة فشخصيا اظن ان المدى سيقل كثيرااا ولن يتعدى ال25 كم في احسن الضروف الجوية ! النظام الذي تم تطويره من النظام القديم OEPS-29/KOLS لكن بفوارق بسيطة بالطبع فالنظام القديم كان يكتشف هدف بوضع head-on بمديات 12-18 اذ ما لم تستخدم المقاتلة المعادية اللحارق الاحق non-afterburning ، ويتبين هنا الفارق البسيط لكلا من نظام OLS-UEM الجديد وال OEPS-29 القديم ، السبب يعود الى اعتماد الروس على كاميرات تلفزيونية TV camera ومستشعر حراري infrared sensor وباعث ليزري لقياس المدى laser rangefinder بينما التقنيات الحديثة تعتمد على كاشف عالي الحساسية QWIP detector وهذه تقنيات ظهرت في منتصف التسعينات تتميز بامكانيات عالية في كشف السطوح الباردة من مديات
بعيدة جدا والتمييز بين الاهداف وقد اعتمدت هذه التقنية في صناعة اغلب بل جميع مستشعرات الطائرات IRST وباحثات الصواريخ seekers وتصنع اغلب انظمة الQWIP من مواد شبه موصلة مثل الانديوم انتيمونيد InSb ، والتي لديها حساسية 1–5 µm ميكرون .
سبب عدم مقدرة الروس على صناعة انظمة بتقنية الQWIP هو الافتقار للخبرة والموارد الكافية ، والاعتماد على الموارد المتوافرة في السوق الروسية من اجل صناعة انظمة الاستشعار ، الرادارات ، وانظمة المعالجة لذا نجد ان الروس وفروا مواردهم والتكاليف في صناعة نظام الاستشعار OLS-50M للباك فا بدلا من نظام الOLS-UEM .


اذا نحن هنا نحتاج لنظام يقدم لنا مديات كشف بعيدة وبتقنيات حديثة وبمدى لايقل عن 75 كم ، الخيارات المتاحة هي كلا من نظامي OSF 
Skyward-G وحسب المصدر* فأن كلا من النظامين يعملان بتقنية الQWIP ، المعلومات المتوافرة حول النظام الفرنسي OSF
انه يتكون من كاميرا تلفزيونية وباحث اشعة تحت الحمراء يعمل بتقنية الكم وباعث ليزري لقياس المدى مع قدرات كشف الاهداف التي تحلق من مديات 110 كم ، اما النظام الايطالي Skyward-G فهو يتكون من باحث سلبي يعمل بالاشعة تحت الحمراء فقط ، وبتقنية الQWIP ايضا .
لاتتوافر المعلومات الكافية عن نظام الSkyward-G لكنه بالطبع لن يقل عن ال75 كم ، وبامكانه عرض المعلومات ومايصوره النظام
امام اعين الطيار من خلال الخوذة ، وبالامكان ايضا اطلاق صواريخ جو-جو بقدرات الصاروخ والنظام طبعا :)


همممم هنا تبدأ المشكلة ، ايهما افضل ؟ بالطبع الOSF لكن لايوجد ضمان ان فرنسا مستعدة لتقديم احد اهم انظمة الرافال على طبق من ذهب ! وحتى لو قبلت تصديره فالOSF يشغل حيزا كبيرا وسيقتطع جزء كبير من الانف المخصص للرادار ، وتكلفة النظام غالية جدا لذلك ارى من الافضل الاعتماد على السكاي وارد فهو ارخص ويشغل حيز اقل ومواصفاته ممتازة وهو مخصص للتسويق بشكل مباشر 


- انظمة الاعاقة والحماية 


انظمة الاعاقة وكذلك الحماية غير متنوعة ، الاعتماد الكلي للدفاع عن المقاتلة اصبح مرهونا بمنظومة ELT/568(V)2 وهي مجموعة
هوائيات (تقريبا 3هوائيات موزعة على البدن لتعطي situational awareness ) حيث تستخدم هذه المنظومة تقنية الايسا وهوائيات مصنوعة من الغاليوم
هذه التقنية نفسها المستخدمة في النسخة الحديثة من السبيكترا . الELT/568(V)2 تعمل بتقنية الذاكرة الرقمية DRFM حيث يكون عملها استقبال الاشارة الرادارية من خلال الهوائيات الموزعة من ثم تحليلها وارسال موجه مشابهة للموجه المرسلة من الرادار . وهي فعالة ضد الرادارات وردارات الصواريخ خصوصا ضد البواحث الرادارية للصواريخ . هذا النظام من شدة فعاليته تعاقد عليه الهنود العنيدين لدمجه على مقاتلات LCA .



- نظام التحذير من الرادارات RWR


انظمة التحذير من الرادارات اصبحت مهمة في عصرنا الحالي ، ولاتكاد تخلو حتى طائرات التدريب منه بل واصبحت سمه مهمة
ضمن مواصفات مقاتلات الجيل الرابع . البحث عن نظام تحذير للميك-35 مجرد مضيعه للوقت لان امريكا وبريطانيا واسرائيل لديهم 
افضل انظمة RWR في العالم وطبعا بريطانيا وامريكا لايسمحان بوضع برغي واحد خاص بهم في طائرة روسية :3347735: 
بقي الانظمة الاوربية وافضلها النظام الفرنسي طاليس  Cats-150 العامل على مروحيات التايغر والميراج والكوغر .
يتميز بقدرات صهر بيانات ومكتبة بيانات مؤلفة من 5000 هدف مختلف ويتكون من 4 مجسات موزعة على البدن لتغطي 360 درجة
 وتعطي للطيار وعي ظرفي situational awareness مع قدرات كشف نشاط راداري من مديات تتخطى ال100 كم (واكثر)
يعمل ضمن ترددات E و K باند وباستهلاك 125 واط من الطاقة ولديه ميزة COTOS .
ويمكن ان تعمل هذه المنظومة بالManual او اليا من خلال الاجراءات المضادة واطلاق الشاف والفلايرز مع قدرات تعريف صديق/عدو


-نظام الحماية من الصواريخ 


النسخة الاساسية من الميك-35 لاتحتوي على نظام حماية وانما نظام رصد للصواريخ وتعقبها ، تتموضع هذه المنظومة خلف كابينة
الطيار من اجل رصد الصواريخ المنطلقة من خلف الطائرة . بدلا من هذا النظام يفضل وضع نظام حماية DIRCM لحماية الطائرة
من صواريخ الجيل الرابع عالية الخطورة ، اكثر الانضمة كفاءة هو الايطالي ELT/572 الذي يتميز بموثوقيته وكلفته القليلة
وهو يعمل على طائرات السي-27 جي ، في حال تعرضت الطائرة لاستهداف بصاروخ حراري فانه سيعمل اليا على ارسال شعاع
ليزري نحو باحث الصاروخ الحراري ليعميه .



- المرحلة الاخيرة دمج خوذة تصويب + بود تصويب الذخائر + تسليح محترم + راديو + انظمة تعريف + انظمة ملاحة


افضل خوذة تتوفر للميغ-35 هي الخوذة الهندية/الفرنسية TOPSIGHT-2 والعاملة على مقاتلات الميغ-29كيه الهندية وهي تعتبر تطوير للتوب اويل
وتتميز بوزنها الخفيف مع قدرات تصويب ذخائر الجو-جو قصيرة المدى ونظام عرض امام اعين الطيار


الروس وفروا نظام تصويب للذخائر الارضية تحت مسمى OLS-K وهو لديه قدرات كشف هدف بحجم سفينة من مدى 35 كم
ويقل كثيرا ضد دبابة ، وقدراته محدودة جدا ولايستطيع توجيه ذخائر مختلفة لذا دعت الحاجة لبود محترم وهنالك خيار واحد


وهو البود الفرنسي المتطور تاليوس من الجيل الحديث مع قدرات توجيه كامل الذخائر ، وقدرات كشف الاهداف الجوية وتحديد مداها
وتحديد الاحداثيات بالاقمار الاصطناعية وهذا يعطي المقاتلة قدرات قصف بذخائر الGBS عكس نظام الOLS-K الذي يفتقر لهذه القدرة .
سيتموضع البود مكان النظام القديم OLS-K لاعطاء المقاتلة مزيدا من الشبحية :)


التسليح يجب ان يكون اكثر تنوعا وكفاءة ، اذا مااخذنا تسليح الميك-35 في ذخائر الجو-جو قريبة المدى فانها تفتقر لصاروخ قصير المدى حديث الار-73 مثلا لديه باحث ذو مجال بؤري ضيق لايزيد عن30 درجة يمينا ويسارا ويستحيل دمجه بخوذة التوب سايت المحترمة
لذا اقرب خليفة له هو الجنوب افريقي-البرازيلي المشترك A-DARTER وهو يتميز بكونه من الجيل الرابع وكاميرا CCD ثنائية وقدرات اصابة الهدف من جميع الزوايا بفضل الدفع الموجه TVC وعدم تأثره بالفلايرز وميزة القفل قبل الاطلاق وبعد الاطلاق LOAL LOBL ومداه الذي يصل ل35 كم او اكثر ، وسعره ارخص من الصواريخ الامريكية والاوربية .


دمج الصاروخ المضاد للاشعاعات البرازيلي MAR-1 وبالرغم من كون الصاروخ الروسي KH-31P افضل منه الا ان الMAR-1 ارخص وبصمته الرادارية اقل بكثير مما يجعله مناسب لمهاه التسلل او التي تطلب مناورة شديدة مع حمولة كبيرة ، و لمهام ضرب مدفعيات  م ط المزودة برادارات مثل البانتسير او للمنظومات الصاروخية مثل الهوك الMAR-1 مناسب جدا لمعالجة هكذا اهداف واكثر دقة واقل كلفة .


دمج صاروخ الC-802 الصيني المضاد للقطع البحرية وهو صاروخ قليل التكلفة مناسب جدا لتدمير الطرادات البحرية الصغيرة وايضا قدرته على مهاجمة الاهداف الارضية ، وهو ذو بصمة رادارية صغيرة كذلك وسيعطي للميك-35 قدرة مهاجمة القطع البحرية حيث ان الميغ-35 في الاساس امكانياتها متواضعة في مهاجمة القطع البحرية .


تفتقر الميك-35 لقنابل الستاند اوف او اي قنابل ذات مديات بعيدة ودقيقة 
 افضل قنبلة ستاند اوف متوفرة هي الاومباني ذات مدى ال120كم والرابتور الجنوب افريقيتين وهنالك البرازيلية SMKB الموجهة بالاقمار  الاصطناعية وعائلة الSBU الفرنسية ولمن يرغب بقنبلة شرقية شبيهة بعائلة البافواي يعرض الصرب قنبلتهم الذكية LVB-250F ذات التوجيه اليزري ولمن يحتاج لقنبلة خارقة للتحصينات القنبلة التركية NEB bunker buster تعتبر حلا ممتازا لمن يرغب .




بالنسبة لراديو وهو جزء مهم في الطائرة خصوصا ان المقاتلات الشرقية اغلبها لايحتوي على دايتا لينك ، مع االعلم ان اغلب انظمة الاتصالات
الشرقية اصبحت قديمة وحتى الجديدة منها محدودة وغير فعالة مع العلم انه في بداية القرن الجديد ظهرت انظمة اتصالات متطورة تتثمل
بعائلة سنكَارس وطاليس مارس وترونيت ، هذه المرة سنختار احد الانظمة المتميزة من شركة سيليكس الايطالية ونظامها الجديد RT-651/S ، متوافق مع قوابس وكابلات الطائرة ويعمل بترددات 30 ميغا هيرتز الى 400 ميغا هرتز
ويتميز بتوافقه مع انظمة الاتصالات بالاقمار الاصطناعية واستهلاك قليل من الطاقة لايزيد عن 220 واط ، فضلا عن قدرته في تغيير
تردداته حيث انه يغير تردده كل ثانية .



- انظمة التعريف IFF


احد افضل انظمة التعريف هو الفرنسي TSC 2050 المصمم من طاليس وهو احد افراد عائلة TSC-20XX
وهذه العائلة عاملة على اغلب المقاتلات الاوربية والسو-30 المايزية والهندية وهي متوافقة مع وصلات الميك-35 ، تتميز بقدرتها على العمل في ارتفاعات شاهقة اقصاها 70الف قدم علما ان ارتفاع الميك-35 الاقصى هو 58 ال قدم ، هذا النظام قادر ايضا على تحمل درجات الحرارة العالية
ايضا هو لايستهلك سوى 500 واط من الطاقة والاهم ان الكودات تضعها الدولة وليس الشركة المصنعه .


- انظمة الملاحة Navigation System


احد افضل الانظمة الملاحية التي يمكن توفيرها للميك-35 هو النظام الملاحي المتميز Sigma 95N المقدم من ساجيم 
هذا النظام يوفر ملاحة بالجي بي اس والكلونلاس او بالقصور الذاتي INS في LRU واحدة ، وهو مستخدم على مقاتلات الرافال والسو-30لايتعدى مقدار خطأ نظام القصور الذاتي سوى بضعه 10 مترات . يزن 15 كغ ويستهلك 40 واط وفترة خدمته تصل ل5000 ساعة .


الى هنا نكون قد انتهينا من تطوير مقاتلة كانت لاتنافس سوى الاف-16 بلوك52 الى مقاتلة تنافس اليوروفايتر والرافائيل
والسو-30 ام كي اي مع العلم ان الرافال بدون تسليح تكلف 175 مليون$ بينما لدينا الان مقاتلة ذات تقنيات ممتازة وتسليح ممتاز
وعمر طويل ومناورة جدا ممتازة كل هذا ب80 مليون دولار ، 55 مليون سعر المقاتلة الاساسي +25 مليون قيمة
التجهيزات الاساسية . يابلاش   3  

.. انتظرونا قريبا مع الجزء الثاني  3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
focus-rs

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 24/05/2012
عدد المساهمات : 1246
معدل النشاط : 845
التقييم : 63
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35   الجمعة 25 مارس 2016 - 19:43

من الافضل اقتناء الطائرة ساب غريبن ان جي فهي تتوفر على كل تطويرات التي تريد ادخالها على ميغ 35
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
malik.manai

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : صيدلي
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 25/01/2014
عدد المساهمات : 3273
معدل النشاط : 3413
التقييم : 383
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35   الجمعة 25 مارس 2016 - 22:00

قم بوضع المصدر أخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
IRAQI_SUKHOI

عريـــف أول
عريـــف أول
avatar



الـبلد :
المهنة : IQAF
المزاج : ACTION
التسجيل : 19/06/2015
عدد المساهمات : 175
معدل النشاط : 279
التقييم : 73
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35   الجمعة 25 مارس 2016 - 22:10

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DOUBLESHOT

عقـــيد
عقـــيد
avatar



الـبلد :
المهنة : المديرية العامة للدراسات والمستندات
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/08/2015
عدد المساهمات : 1388
معدل النشاط : 1607
التقييم : 74
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35   الجمعة 25 مارس 2016 - 22:53

على ما يبدو ان شركة ميكويان  في النهاية ستقوم بالافلاس 
مواصفات الميغ-35 منقوصة و اقل مما كنت اتوقع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
red devils

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 22/03/2016
عدد المساهمات : 7
معدل النشاط : 7
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35   السبت 26 مارس 2016 - 13:01


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Rizma

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : محاسب
المزاج : ^_*
التسجيل : 01/02/2016
عدد المساهمات : 110
معدل النشاط : 140
التقييم : 22
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35   الإثنين 28 مارس 2016 - 13:33

اولا موضوع جيد ومميز وتستحق الاشاده عليه

ثانيا عندى بعض الملاحظات على تطويرك للميج 35 وهو تطوير شخصى منك واعلم انك تعبت فيه ولكن "

1- لماذا يتم تطوير رادار الميج 35 لمستوى أعلى وهو سؤال جوهرى يحتاج الى صفحات كثيرة ولكنى سأختصرها فى اﻷتى :

الميج هى مقاتله اعتراضية باﻷساس والاعتراض يختلف عن السياده الجوية فالاعتراض تعنى القتال الجوى فى الحاله الدفاعية بالاعتماد على الرادارات اﻷرضية بجانب رادار المقاتلة اذا لا حاجه فعليه لتحسين قدرات الرادار الخاص بالميج 35 ﻷنها ستعتمد بشكل اساسى على الموجه الارضى وليس على رادارها

2- اذا تم هذا التطوير كما تفضلت بالحديث فعليه ستتحول الميج 35 الاعتراضية الى مقاتله تبرع بالهجوم وهذا شيئ مستبعد لدى ميكويان بسبب لماذا ستشترى الاعتراضية ذات القدرات الهجومية ب 80 مليون دولار ولديك مقاتلات السياده الجوية التى ستكون أفضل واحسن بنفس الفئة السعرية عن عائلة السوبر فلانكر أتحدث

3- الميج أيضا صممت لتكون اقتصادية بجانب انها اعتراضية فأهم سبب سيجعل الزبون يلجأ لها هى ساعه الطيران المنخفضة التكلفة وتكاليف صيانتها المنخفضة أيضا بجانب تسليحها القوى فهى ستوفر الكم بسبب سعرها وستوفر الكيف بسبب تسليحها المرعب

4- لماذا تلجأ شركة ميكويان الى شراء osf / skyward-NG وهى تملك نظامها الخاص فلو كانت ميكويات ستلجأ الى شركه آخرى وهذا مستبعد تماما فكان الافضل الذهاب الى ols 35 المتواجد على السو 35 وليس الذهاب الى فرنسا او غيرها ﻷن مثل هذا سيفقد الشركة سمعتها عالميا بسبب اقتنائها لمنظومات كهروبصرية بالكامل من الخارج ، فمبدأ السياده وحق التملك يجعل كبرياء ميكويان يطور بنفسه ولا يلجأ لغيره ﻷنه شيئ يدل على فقدان الشيئ وميكويان شركة كبيرة جدا وقديمة جدا ولن تسمح بذلك

بشكل فنى أكثر دقه كيف ستضع رادار آخر فى مقدمة الطائرة يختلف حجمه ووزنه عن الرادار اﻷصلى واذا تم ذلك فكيف تضمن ان هذا لن يؤثر على مرونة المقاتله 10G معدل تسلقها 330 متر / ث

أيضا هناك شيئ آخر فكيف تعتقد أنك ستدمج أنظمةIRST آخرى على المقاتلة بدلا من القديمة ﻷن الميج تعتمد بشكل اساسى على ols -UEM + ols-K + نظام soar فهى كحلقه السلسله كلها تكمل بعضها ولا يسمح بتغيير اى شيئ منها ﻷن فقدان اى نظام سيفقد السلسلة قوتها واذا كنت تريد تغييرها بالكامل فهذا اكبر وأسوأ ﻷنك ستحتاج الى تغيير تصميم المقاتله بالكامل ﻷن الأجهزه الجديدة سيختلف وزنها ويختلف حجمها مما ستؤثر على الصفات الايروديناميكية لها علما أن معدل الدفع للوزن الحالى هو 1,03 نيوتن

اما عن التطويرات اﻵخرى فقد أتفق وقد اختلف ولكن هذه ابرز الانتقدات الموجهة الى تطويرك . وأتمنى ان لا تعتبر هذا انتقاص من حقك فأنا اعلن ان الموضوع متعوب فيه ولو كنت أملك التقييم لقيمتك على هذا التعب + لك ان تعلم ان صفقة السوخوى 35 المباعه للصين قيمت قيمه المقاتله الواحده ب 83 مليون دولار وهى ستكون أفضل من التطوير المفرض للميج 35 من وجهة نظرك وأشكرك مرة آخرى ^_^
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
le Combattant

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/12/2011
عدد المساهمات : 2544
معدل النشاط : 2188
التقييم : 172
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35   الإثنين 28 مارس 2016 - 13:40

لا ادرى على اى اساس تناقشون الموضوع 
هذا تقرير قديم جدا للدكتور  كارل كوب الاسترالى كتبه سنة 2008
تمت تطويرات كبيرةجداطوال هذه السنين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Rizma

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : محاسب
المزاج : ^_*
التسجيل : 01/02/2016
عدد المساهمات : 110
معدل النشاط : 140
التقييم : 22
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35   الإثنين 28 مارس 2016 - 15:31

لم اكن اعلم انه من كارلو كوب واعتقدت انه تطوير شخصى منه ^_*
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
le Combattant

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/12/2011
عدد المساهمات : 2544
معدل النشاط : 2188
التقييم : 172
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35   الإثنين 28 مارس 2016 - 16:09

ان المقال يتحدث عن اول رادار ذو مصفوفة  مسح  الكترونى  فى  روسيا  بنسخته  الاولى  التجريبية  و طبعا لم يشر الدكتور كارل كوب لهذا
الرادار الذى يتحدث عنه الدكتور الاسترالى خضع لعدة  تطويرات منذ اول نسخة ظهرت سنة 2006    
حتى  الآن  بلغت  ثمانية  نسخ    على مدى العشر سنوات حيث تضاعف المدى عدة مرات و زادت كفائة  التبريد  للضعف  و قل استهلاك  الطاقة بنسة  175% للنسخ الحيثة منه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
IRAQI_SUKHOI

عريـــف أول
عريـــف أول
avatar



الـبلد :
المهنة : IQAF
المزاج : ACTION
التسجيل : 19/06/2015
عدد المساهمات : 175
معدل النشاط : 279
التقييم : 73
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35   الثلاثاء 29 مارس 2016 - 11:30

@le Combattant كتب:
لا ادرى على اى اساس تناقشون الموضوع 
هذا تقرير قديم جدا للدكتور  كارل كوب الاسترالى كتبه سنة 2008
تمت تطويرات كبيرةجداطوال هذه السنين

وهل كارلو كوب ذكر لك التطوير ؟ كارلو كوب ناقش عن رادار الجوك فقط ومواصفاته ولم يذكر عيوبه

الميغ-35 لم تحصل على اية تطويرات غير الرادار وبود التصويب والخوذة اما الباقي فنفس المشاكل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
IRAQI_SUKHOI

عريـــف أول
عريـــف أول
avatar



الـبلد :
المهنة : IQAF
المزاج : ACTION
التسجيل : 19/06/2015
عدد المساهمات : 175
معدل النشاط : 279
التقييم : 73
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35   الثلاثاء 29 مارس 2016 - 11:35

@Rizma كتب:
لم اكن اعلم انه من كارلو كوب واعتقدت انه تطوير شخصى منه ^_*

نعم اخي هذا جهد شخصي والاستاذ كارلو كوب ناقش مسألة رادار الجوك في موضوع رادارات الفلانكر

والرجل استرالي لاناقة ولاجمل له بعرض تطوير جذري للميك-35 لانه اساسا يدعو لاقتناء احدث الاسلحة

الامريكية لمجابهة خطر الاسلحة الروسية الحديثة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
IRAQI_SUKHOI

عريـــف أول
عريـــف أول
avatar



الـبلد :
المهنة : IQAF
المزاج : ACTION
التسجيل : 19/06/2015
عدد المساهمات : 175
معدل النشاط : 279
التقييم : 73
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35   الثلاثاء 29 مارس 2016 - 11:50

@le Combattant كتب:
ان المقال يتحدث عن اول رادار ذو مصفوفة  مسح  الكترونى  فى  روسيا  بنسخته  الاولى  التجريبية  و طبعا لم يشر الدكتور كارل كوب لهذا
الرادار الذى يتحدث عنه الدكتور الاسترالى خضع لعدة  تطويرات منذ اول نسخة ظهرت سنة 2006    
حتى  الآن  بلغت  ثمانية  نسخ    على مدى العشر سنوات حيث تضاعف المدى عدة مرات و زادت كفائة  التبريد  للضعف  و قل استهلاك  الطاقة بنسة  175% للنسخ الحيثة منه

الرادار الذي تتحدث عنه هو الرادار FGA-35 والذي لم يتغير عن سابقه الجوك سوى بعدد الموديولات الى 1016
لكن نفس الLRU ونفس الliquid cooling ونفس التصميم ونفس تقنية صناعة transceiver ونفس ال
Processors ، يعني مجرد زيادة اعداد الTR وتعديل قنوات الliquid cooling وتعديل البرمجيات لتتناسب
مع زيادة الهوائيات فقط ، رادار يعد من افشل الرادارا وبالرغم من بلوغه معدل1000 هوائي تقريبا الى ان المدى لم
يزد عن250كم حسب ادعاء الشركة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
IRAQI_SUKHOI

عريـــف أول
عريـــف أول
avatar



الـبلد :
المهنة : IQAF
المزاج : ACTION
التسجيل : 19/06/2015
عدد المساهمات : 175
معدل النشاط : 279
التقييم : 73
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35   الثلاثاء 29 مارس 2016 - 12:26

@Rizma كتب:
اولا موضوع جيد ومميز وتستحق الاشاده عليه

ثانيا عندى بعض الملاحظات على تطويرك للميج 35 وهو تطوير شخصى منك واعلم انك تعبت فيه ولكن "

1- لماذا يتم تطوير رادار الميج 35 لمستوى أعلى وهو سؤال جوهرى يحتاج الى صفحات كثيرة ولكنى سأختصرها فى اﻷتى :

الميج هى مقاتله اعتراضية باﻷساس والاعتراض يختلف عن السياده الجوية فالاعتراض تعنى القتال الجوى فى الحاله الدفاعية بالاعتماد على الرادارات اﻷرضية بجانب رادار المقاتلة اذا لا حاجه فعليه لتحسين قدرات الرادار الخاص بالميج 35 ﻷنها ستعتمد بشكل اساسى على الموجه الارضى وليس على رادارها

2- اذا تم هذا التطوير كما تفضلت بالحديث فعليه ستتحول الميج 35 الاعتراضية الى مقاتله تبرع بالهجوم وهذا شيئ مستبعد لدى ميكويان بسبب لماذا ستشترى الاعتراضية ذات القدرات الهجومية ب 80 مليون دولار ولديك مقاتلات السياده الجوية التى ستكون أفضل واحسن بنفس الفئة السعرية عن عائلة السوبر فلانكر أتحدث

3- الميج أيضا صممت لتكون اقتصادية بجانب انها اعتراضية فأهم سبب سيجعل الزبون يلجأ لها هى ساعه الطيران المنخفضة التكلفة وتكاليف صيانتها المنخفضة أيضا بجانب تسليحها القوى فهى ستوفر الكم بسبب سعرها وستوفر الكيف بسبب تسليحها المرعب

4- لماذا تلجأ شركة ميكويان الى شراء  osf / skyward-NG وهى تملك نظامها الخاص فلو كانت ميكويات ستلجأ الى شركه آخرى وهذا مستبعد تماما فكان الافضل الذهاب الى ols 35 المتواجد على السو 35 وليس الذهاب الى فرنسا او غيرها ﻷن مثل هذا سيفقد الشركة سمعتها عالميا بسبب اقتنائها لمنظومات كهروبصرية بالكامل من الخارج ، فمبدأ السياده وحق التملك يجعل كبرياء ميكويان يطور بنفسه ولا يلجأ لغيره ﻷنه شيئ يدل على فقدان الشيئ وميكويان شركة كبيرة جدا وقديمة جدا ولن تسمح بذلك

بشكل فنى أكثر دقه كيف ستضع رادار آخر فى مقدمة الطائرة يختلف حجمه ووزنه عن الرادار اﻷصلى واذا تم ذلك فكيف تضمن ان هذا لن يؤثر على مرونة المقاتله 10G معدل تسلقها 330 متر / ث

أيضا هناك شيئ آخر فكيف تعتقد أنك ستدمج أنظمةIRST آخرى على المقاتلة بدلا من القديمة ﻷن الميج تعتمد بشكل اساسى على ols -UEM + ols-K + نظام  soar  فهى كحلقه السلسله كلها تكمل بعضها ولا يسمح بتغيير اى شيئ منها ﻷن فقدان اى نظام سيفقد السلسلة قوتها واذا كنت تريد تغييرها بالكامل فهذا اكبر وأسوأ ﻷنك ستحتاج الى تغيير تصميم المقاتله بالكامل ﻷن الأجهزه الجديدة سيختلف وزنها ويختلف حجمها مما ستؤثر على الصفات الايروديناميكية لها علما أن معدل الدفع للوزن الحالى هو 1,03 نيوتن

اما عن التطويرات اﻵخرى فقد أتفق وقد اختلف ولكن هذه ابرز الانتقدات الموجهة الى تطويرك . وأتمنى ان لا تعتبر هذا انتقاص من حقك فأنا اعلن ان الموضوع متعوب فيه ولو كنت أملك التقييم لقيمتك على هذا التعب + لك ان تعلم ان صفقة السوخوى 35 المباعه للصين قيمت قيمه المقاتله الواحده ب 83 مليون دولار وهى ستكون أفضل من التطوير المفرض للميج 35 من وجهة نظرك وأشكرك مرة آخرى ^_^

اخي العزيز اتفق معك واشكرك على المشاركة القيمة لكن لدي بعض الملاحضات
الميك-35 كسابقتها الميك-29 اذ ما حللنا تسليحها ورادارها والافيونكس تعتبر فاشلة في مهام الاعتراض واذ
 ماواجهت مقاتلة اعتراضية اخرى مثل الستريك ايغل او السو-35 فستحدث مجزرة حقيقية بالميك-35
لذا هي تصنف كمقاتلة متعددة المهام .

شركة ميكويان عندما طرحت الميك-35 على الهنود في صفقة الMMRCA الشهيرة عرضت عليهم دمج
اي تقنية يرغبون بها وبأي تسليح لكن بعد فترة اختبارات قصيرة تم استبعاد الميك-35 منذ بداية المناقصة

اول اسباب الاستبعاد ان تقنياتها متواضعة وخصوصا رادارها الي اثبت في اختبارات التقييم الهندية ان مداه
لم يزد عن160 كم ! 

انا من منطلق كون المقاتلة full Absorb وعمل الطائرة بنظام الحوسبة ووصلات 1553 BUS
 فلا مشكلة لانه اساسا هي مهيئة لاستخدام تقنيات غربية والاخت الكبرى سوخوي-30ام كي ام تعمل
عند الهنود بتقنيات اسرائيلية واوربية دون مشاكل . لذا وضعت تطويرات وحلول لها

بالنسبة لنظام OLS-35 فهو يتكون من3 منظومات  3 وسيأخذ حيز كبير من المقاتلة ومقدار طاقة اكبر
علما ان المنظومة البصرية الاساسية BOM-35 هي الاخرى ذات حيز كبير وتأخذ مجال كبير من الانف 
والرادار  3

عامل السعر ليس مهم اخي فالسوخوي-35اس مثلا تكلفتها اكثر من 110 مليون$ وبالنسبة ل80 مليون
دولار هذه مقاربة لسعر الاف-16بلوك52 مع العلم ان التطوير يقارن بالستريك ايغل وليس بالفالكون المسكينة  3

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
le Combattant

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/12/2011
عدد المساهمات : 2544
معدل النشاط : 2188
التقييم : 172
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35   الثلاثاء 29 مارس 2016 - 13:52

@IRAQI_SUKHOI كتب:






الرادار الذي تتحدث عنه هو الرادار FGA-35 والذي لم يتغير عن سابقه الجوك سوى بعدد الموديولات الى 1016
لكن نفس الLRU ونفس الliquid cooling ونفس التصميم ونفس تقنية صناعة transceiver ونفس ال
Processors ، يعني مجرد زيادة اعداد الTR وتعديل قنوات الliquid cooling وتعديل البرمجيات لتتناسب
مع زيادة الهوائيات فقط ، رادار يعد من افشل الرادارا وبالرغم من بلوغه معدل1000 هوائي تقريبا الى ان المدى لم
يزد عن250كم حسب ادعاء الشركة


مصدر على استخدام الروس ل   Processors        امريكى فى الرادار الحديث
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
red devils

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 22/03/2016
عدد المساهمات : 7
معدل النشاط : 7
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35   الثلاثاء 29 مارس 2016 - 22:30



الميج-35 التي تعرض حاليا تختلف بشكل كبير عن المقاتلة التي عرضت على الهنود و الذين قامو باقصائها لاسباب سياسية بحتى ، التايفون اجتازت الاختبارات بدون ردار AESA .....
ان تحدتنا عن الردار فهو fga-35 الذي يستخدم موديولات اخف و اكثر كفائة اظافة الى استخدامه لتقنية air cooled للتبريد .
المنظومة الكهروبصرية تستطيع رصد هدف على بعد 35/90 كم عندما لا يستخدم AB كما يمكنه توفير صورة حرارية عن الهدف ، هذا دون الحديث عن النسخة المحسنة التي يتم تطويرها .
حتى نظام التحذير من اقتراب الصواريخ تم تغيره بمنظومة I-222 الجديدة كليا .
الان ندي سؤال ، لماذا اخترت نظام cats-150 بدل الباستل الروسي .


@IRAQI_SUKHOI كتب:






اخي العزيز اتفق معك واشكرك على المشاركة القيمة لكن لدي بعض الملاحضات
الميك-35 كسابقتها الميك-29 اذ ما حللنا تسليحها ورادارها والافيونكس تعتبر فاشلة في مهام الاعتراض واذ
 ماواجهت مقاتلة اعتراضية اخرى مثل الستريك ايغل او السو-35 فستحدث مجزرة حقيقية بالميك-35
لذا هي تصنف كمقاتلة متعددة المهام .

شركة ميكويان عندما طرحت الميك-35 على الهنود في صفقة الMMRCA الشهيرة عرضت عليهم دمج
اي تقنية يرغبون بها وبأي تسليح لكن بعد فترة اختبارات قصيرة تم استبعاد الميك-35 منذ بداية المناقصة

اول اسباب الاستبعاد ان تقنياتها متواضعة وخصوصا رادارها الي اثبت في اختبارات التقييم الهندية ان مداه
لم يزد عن160 كم ! 

انا من منطلق كون المقاتلة full Absorb وعمل الطائرة بنظام الحوسبة ووصلات 1553 BUS
 فلا مشكلة لانه اساسا هي مهيئة لاستخدام تقنيات غربية والاخت الكبرى سوخوي-30ام كي ام تعمل
عند الهنود بتقنيات اسرائيلية واوربية دون مشاكل . لذا وضعت تطويرات وحلول لها

بالنسبة لنظام OLS-35 فهو يتكون من3 منظومات  3 وسيأخذ حيز كبير من المقاتلة ومقدار طاقة اكبر
علما ان المنظومة البصرية الاساسية BOM-35 هي الاخرى ذات حيز كبير وتأخذ مجال كبير من الانف 
والرادار  3

عامل السعر ليس مهم اخي فالسوخوي-35اس مثلا تكلفتها اكثر من 110 مليون$ وبالنسبة ل80 مليون
دولار هذه مقاربة لسعر الاف-16بلوك52 مع العلم ان التطوير يقارن بالستريك ايغل وليس بالفالكون المسكينة  3

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
IRAQI_SUKHOI

عريـــف أول
عريـــف أول
avatar



الـبلد :
المهنة : IQAF
المزاج : ACTION
التسجيل : 19/06/2015
عدد المساهمات : 175
معدل النشاط : 279
التقييم : 73
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35   الأربعاء 30 مارس 2016 - 12:28

@le Combattant كتب:






مصدر على استخدام الروس ل   Processors        امريكى فى الرادار الحديث

الامور لاتقاس هكذا ياعزيزي .. ولا تتعب نفسك لانك لن تجد مصدر يذكر لك نوع المعالجات  3

خذها مني الرادار الجديد لايزال يستعمل نفس المعالجات لانه لايزال يستخدم نفس التقنية السابقة
في توزيع الAntennas واستبدال الProcessors تعني مزيد من الوقت والاموال في بحوث التطوير
اساسا الشركة تعاني من ضيق الوقت والمفترض ان تنتهي هذا العام من اكمال تطوير رادارها فهل تريدها
خسارة صفقات بئات الملايين من الدولارات فقط حتى تنتهي بعد 10 اعوام من بحوث تطوير واختبار المعالج ؟؟

هل تعلم كم احتاج الامريكان للقفز من رادارات الجيل الاول (الجوك مصنف من الجيل اول ) الى
 رادارات الجيل الرابع ؟

وقل لي الان كيف ستقفز فازترون من استعمال شرائح ال3ونصف دولار الى شرائح ال300دولار الفائقة ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
IRAQI_SUKHOI

عريـــف أول
عريـــف أول
avatar



الـبلد :
المهنة : IQAF
المزاج : ACTION
التسجيل : 19/06/2015
عدد المساهمات : 175
معدل النشاط : 279
التقييم : 73
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35   الأربعاء 30 مارس 2016 - 12:58

@red devils كتب:


الميج-35 التي تعرض حاليا تختلف بشكل كبير عن المقاتلة التي عرضت على الهنود و الذين قامو باقصائها لاسباب سياسية بحتى ، التايفون اجتازت الاختبارات بدون ردار AESA .....
ان تحدتنا عن الردار فهو fga-35 الذي يستخدم موديولات اخف و اكثر كفائة اظافة الى استخدامه لتقنية air cooled للتبريد .
المنظومة الكهروبصرية تستطيع رصد هدف على بعد 35/90 كم عندما لا يستخدم AB كما يمكنه توفير صورة حرارية عن الهدف ، هذا دون الحديث عن النسخة المحسنة التي يتم تطويرها .
حتى نظام التحذير من اقتراب الصواريخ تم تغيره بمنظومة I-222 الجديدة كليا .
الان ندي سؤال ، لماذا اخترت نظام cats-150 بدل الباستل الروسي .




FGA-35 هو اكثر الرادارات ترشيحا للعمل على النسخ التي هي قيد التسليم لاسباب عديدة اولها عامل
التكلفة والموثوقية اما الFGA-35(3D) فاعتقد انه سيكون حسب طلب الزبون ، لكنه بالطبع تحسن كبير
جدا ونقلة ممتازة ولكني اخترت الفيكسن لكونه افضل تقنيا وعامل بالسوش بلاس مع مداه الذي يقارب
ال300كم .

المنظومة الكهروبصرية لن يزيد مداها عن 55كم واغلب المصادر تشير لذلك ، اعلى من هذا غير صحيح
لان هذا النوع من المنظومات يتحسس حرارة المحركات بينما التقنيات الحديثة الاوربية تعتمد على الحرارة
المنبعثة او الساقطة على بدن المقاتلة وهذا مايجعلها ذات مديات بعيدة اما الروسية تتأثر بعوامل الطقس
ونوع الهدف ...

الcats-150 اقل تعقيدا من الباستيل واخف ومكتبتها مكونة من 5000 هدف مقابل 1000 للباستيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
le Combattant

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/12/2011
عدد المساهمات : 2544
معدل النشاط : 2188
التقييم : 172
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35   الأربعاء 30 مارس 2016 - 13:14

@IRAQI_SUKHOI كتب:






الامور لاتقاس هكذا ياعزيزي .. ولا تتعب نفسك لانك لن تجد مصدر يذكر لك نوع المعالجات  3

خذها مني الرادار الجديد لايزال يستعمل نفس المعالجات لانه لايزال يستخدم نفس التقنية السابقة
في توزيع الAntennas واستبدال الProcessors تعني مزيد من الوقت والاموال في بحوث التطوير
اساسا الشركة تعاني من ضيق الوقت والمفترض ان تنتهي هذا العام من اكمال تطوير رادارها فهل تريدها
خسارة صفقات بئات الملايين من الدولارات فقط حتى تنتهي بعد 10 اعوام من بحوث تطوير واختبار المعالج ؟؟

هل تعلم كم احتاج الامريكان للقفز من رادارات الجيل الاول (الجوك مصنف من الجيل اول ) الى
 رادارات الجيل الرابع ؟

وقل لي الان كيف ستقفز فازترون من استعمال شرائح ال3ونصف دولار الى شرائح ال300دولار الفائقة ؟

و كيف تأكدت حضرتك من هذه المعلومات 
هل حضرتك تعمل لدى شركة ميج لكى تكون على اطلاع بهذه التفاصيل الدقيقة 
كلام بدون مصدر لا يعتد به حسب قوانين المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
IRAQI_SUKHOI

عريـــف أول
عريـــف أول
avatar



الـبلد :
المهنة : IQAF
المزاج : ACTION
التسجيل : 19/06/2015
عدد المساهمات : 175
معدل النشاط : 279
التقييم : 73
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35   الأربعاء 30 مارس 2016 - 16:51

@le Combattant كتب:






و كيف تأكدت حضرتك من هذه المعلومات 
هل حضرتك تعمل لدى شركة ميج لكى تكون على اطلاع بهذه التفاصيل الدقيقة 
كلام بدون مصدر لا يعتد به حسب قوانين المنتدى

لن ادخل في جدال معك .. المصادر دعها لك

انتهى النقاش 3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
red devils

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 22/03/2016
عدد المساهمات : 7
معدل النشاط : 7
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35   الخميس 31 مارس 2016 - 14:20

@IRAQI_SUKHOI كتب:






FGA-35 هو اكثر الرادارات ترشيحا للعمل على النسخ التي هي قيد التسليم لاسباب عديدة اولها عامل
التكلفة والموثوقية اما الFGA-35(3D) فاعتقد انه سيكون حسب طلب الزبون ، لكنه بالطبع تحسن كبير
جدا ونقلة ممتازة ولكني اخترت الفيكسن لكونه افضل تقنيا وعامل بالسوش بلاس مع مداه الذي يقارب
ال300كم .

المنظومة الكهروبصرية لن يزيد مداها عن 55كم واغلب المصادر تشير لذلك ، اعلى من هذا غير صحيح
لان هذا النوع من المنظومات يتحسس حرارة المحركات بينما التقنيات الحديثة الاوربية تعتمد على الحرارة
المنبعثة او الساقطة على بدن المقاتلة وهذا مايجعلها ذات مديات بعيدة اما الروسية تتأثر بعوامل الطقس
ونوع الهدف ...

الcats-150 اقل تعقيدا من الباستيل واخف ومكتبتها مكونة من 5000 هدف مقابل 1000 للباستيل

مدى 300 كم بالنسبة للفيكسن هو المدى الاقصى للرصد و ليس للمقاتلة ، ميزته الوحيدة هي تقنية سويتش بلايت .
فيما يخص نظام RWR فارى ان cats-150 اقل من ان يوضع في الميج نظرا لتفوق الباستل و خاصة النسخ الجديدة L-150-16M التي يمكنها توجيه الصواريخ ذات البواحث السالبة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سبتيموس

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 27/01/2017
عدد المساهمات : 3
معدل النشاط : 7
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35   الجمعة 27 يناير 2017 - 22:04

@IRAQI_SUKHOI كتب:
لن ادخل في جدال معك .. المصادر دعها لك
انتهى النقاش 3


بعيدا عن مسئلة وجود مصدر او عدمه , لدي اطلاع سابق عن صناعات المعالجات المدنية الروسية اذكر في ~2009 كانت لديهم مشكلة في تخفيض حجم الشرائح السيليكونية دون 65 ميكرو , حتى انهم حاولوا شراء معدات مستعملة من شركة AMD (شركة منافسة لانتل) , للوصل الى حجم اقل و لكن الكونجرس رفض الصفقة . على كل  حال معالج Elbrus حاليا واصل الى 22 ميكرو يصنع في روسيا و هم يخططوا لصنع بحجم 11 مايكروا على ما اعتقد في احد المجمعات بتايوان و الصين . المعالج الى حد ما معقد و يعتبر معالج اغراض عامة لا ادري ان كان يستخدم في شرائح الرادارات ,
اتفق معك في مسئلة الفترة الزمنية الطويلة المحتاجة لتطويل ردار من الجيل الاول الى الرابع فالتعقيدات الموجودة بالشرائح الخاصة SoC او System on Ship تشيب الرأس و اي تطويرات جديدة تجعل المهندسين في تحدي صعب .
بالمناسة سبب تخلف الروس في مجال الرقميات هو عدم اهتمامهم بتطوير الابحات الخاصة بالحواسيب فترة الخمسينات و الستينات حيت كان هناك اعتقاد شعبي غريب بين الاوساط الشيوعية ان الكمبيوتر ممكن يحل محل الدماغ البشري , لدى أنا من اكثر المشككين في اي انجاز في المجال الرقمي او الالكتروني يحققه الروس لأنهم لازالوا متخلفين عن الركب 10 سنوات على الاقل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
IRAQI_SUKHOI

عريـــف أول
عريـــف أول
avatar



الـبلد :
المهنة : IQAF
المزاج : ACTION
التسجيل : 19/06/2015
عدد المساهمات : 175
معدل النشاط : 279
التقييم : 73
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35   الخميس 23 فبراير 2017 - 1:20

@سبتيموس كتب:







بعيدا عن مسئلة وجود مصدر او عدمه , لدي اطلاع سابق عن صناعات المعالجات المدنية الروسية اذكر في ~2009 كانت لديهم مشكلة في تخفيض حجم الشرائح السيليكونية دون 65 ميكرو , حتى انهم حاولوا شراء معدات مستعملة من شركة AMD (شركة منافسة لانتل) , للوصل الى حجم اقل و لكن الكونجرس رفض الصفقة . على كل  حال معالج Elbrus حاليا واصل الى 22 ميكرو يصنع في روسيا و هم يخططوا لصنع بحجم 11 مايكروا على ما اعتقد في احد المجمعات بتايوان و الصين . المعالج الى حد ما معقد و يعتبر معالج اغراض عامة لا ادري ان كان يستخدم في شرائح الرادارات ,
اتفق معك في مسئلة الفترة الزمنية الطويلة المحتاجة لتطويل ردار من الجيل الاول الى الرابع فالتعقيدات الموجودة بالشرائح الخاصة SoC او System on Ship تشيب الرأس و اي تطويرات جديدة تجعل المهندسين في تحدي صعب .
بالمناسة سبب تخلف الروس في مجال الرقميات هو عدم اهتمامهم بتطوير الابحات الخاصة بالحواسيب فترة الخمسينات و الستينات حيت كان هناك اعتقاد شعبي غريب بين الاوساط الشيوعية ان الكمبيوتر ممكن يحل محل الدماغ البشري , لدى أنا من اكثر المشككين في اي انجاز في المجال الرقمي او الالكتروني يحققه الروس لأنهم لازالوا متخلفين عن الركب 10 سنوات على الاقل

الروس مشكلتهم انهم متأخرين بفارق زمني كبير عن الاوربيين والامريكان وهذا ماصرح به احد المسؤولين
في شركة روس تيخ وقالها بصراحة انهم متأخرين بأشواط كثيرة والتخلف التقني عن اعدائهم سيبقى ربما لقرون
لان هنالك ثغرة تقنية كبيرة بين الاثنين كلما تقدم الروس خطوة يكون الاوربيون والامريكان قد سبقوهم بخطوة .

وهذا يشمل الرادارات الروسية المسكينة مثل الجوك-AE والذي يمتلك شيفتر ب6 بتات ومعالج FPGA
بينما سيجتاز العالم رادارات المعالجات المتعددة النواة وينتقل لوحدات متكاملة .

الروس لهذه اللحضة لم يتقدموا بمجال الغاليوم ارسنايد GaAs بينما الشركات الامريكية تعرض منتجات
الغاليوم نتريد GaN على رادارات الرابتور والسوبر هورنيت والاف-35 وقدرة الغاليوم نتريد تضاهي 3-5
اضعاف قدرة الغاليوم ارسنايد مثلا رادار غاليوم ارسنايد بطاقة 10 كيلو وات من الممكن ان يكون ب30-50 
كيلو وات مع الغاليوم نتريد .

 باختصار الروس بدأوا من بداية الالفية برادارات ال AESA وتحديدا رادار الجوك-AE والان نحن في 2017
 ولم يكتمل رادارهم بيمنا الاوربيون بدأوا مع رادار الكابتور-اي في 2005 وابتدأت الاختبارات في 2014 
وتكللت بالنجاح بالرغم من فارق السنين الضوئية بين الرادارين . وكلنا صدمنا بما عرضوه على مصر من 
الميج-29ام مع رادار FGM-129 والذي يعتبر رادار نبضي اكل عليه الدهر وشرب وانقرض من الثمانينات 
وهذا يبين فشل الروس في هذا المجال .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تطويري للميك-35 لمستوى adv.MIG-35

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات الجوية - Air Force & Aviation :: المقاتلات-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017