أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

المدمرة هورايزون كلاس

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 المدمرة هورايزون كلاس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Hesham Elokda

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 29/06/2015
عدد المساهمات : 226
معدل النشاط : 320
التقييم : 37
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: المدمرة هورايزون كلاس   الخميس 24 مارس 2016 - 20:26

                                       
                                        المدمرة هورايزون (Horizon class)


          الهورايزون كلاس هي مدمرة دفاع جوي متطورة للغاية تعمل في الخدمة لدى القوات البحرية الفرنسية  والبحرية الإيطالية ، كان التعاون متعدد الجنسيات لإنتاج هذا الجيل الجديد من مدمرات الدفاع الجوي هورايزون. في إيطاليا يطلق على المدمرة هورايزون اسم Orizzonte، والتي تترجم إلى "الأفق". ثم انضمت المملكة المتحدة الى فرنسا وإيطاليا في برنامج المدمرة هارايزون، ومع ذلك، و بسبب اختلاف المتطلبات الوطنية،انسحبت المملكة المتحدة يوم 26 ابريل 1999 من المشروع، وبدأت في مشروعها الوطني المدمرة تايب 45.

[img][/img]
التطوير:-
         أصدرت فرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة برنامج مشترك في عام 1992 بعد فشل استبدال الناتو الفرقاطة (NFR-90) . يتألف البرنامج CNGF الناتج من المدمرة هورايزون و النظام المضاد للصواريخ (PAAMS).
ظهرت المشاكل على الفور تقريبا ؛ ففرنسا تريد صواريخ دفاع جوي لحماية حاملات الطائرات، و لم يكن من الضروري لها سوى مجموعة محدودة من الدفاعات نظرا لقدرة الدفاع عن النفس لدى الحاملة شارل ديغول. و كان المطلوب لدى ايطاليا فقط صواريخ قصيرة المدى،لأن في مياهها الاقليمية في البحر الأبيض المتوسط ستعمل ​​السفن تحت غطاء القوات الجوية الإيطالية أو مرافقين لحاملة طائراتها كافور.أما البحرية الملكية فقد تطلبت قدرات أعلى للسفن لترمي "فقاعة" دفاعية كبيرة على الأساطيل المعادية. وكان الحل الوسط الذي حل إلى حد كبير هذه المشكلة هو انتاج واجهة الرادار القياسية التي سمحت لفرنسا وإيطاليا لتثبيت رادار EMPAR متعدد الوظائف نشط ضوئيا و إلكترونيا وللمملكة المتحدة بتثبيت الرادار SAMPSONالأكثر قدرة و النشط إلكترونيا - الرادار SAMPSON يبلغ معدل بيانات أعلى والحزم على التكيف الذي يسمح له بقدرة أكبر على تتبع أهداف متعددة، كشف بعيد المدى من الأهداف المنخفضة-RCS، و قد وصل لأقل معدل من الإنذارات الكاذبة، وأعلى عموما في دقة التتبع.

تم إنشاء الشركة المشتركة الدولية (IJVC) في عام 1995 تتألف من رئيس والمقاولين الوطنيين، دي سي (فرنسا)، GEC-ماركوني (المملكة المتحدة) وOrizzonte (إيطاليا). في الفترة 1995-1996 أدت المتطلبات المتغيرة والمشاكل التكنولوجية للتأخير في تاريخ دخول الخدمة إلى حوالي عام 2006.

في أوائل عام 1997 ظهر الخلاف على اختيار نظام الإطلاق الرأسي (ال اس) لصاروخ PAAMS أستر. فيفضل كل من فرنسا وإيطاليا نظام الاطلاق العمودي Sylver الخاص بهم، في حين كانت المملكة المتحدة تميل نحو النظام الأمريكي MK-41 القادر على اطلاق صواريخ توماهوك للهجوم البري. تم حل هذه المشكلة في نهاية المطاف عندما تم اختيار قاذفة SYLVER من قبل فريق التطوير PAAMS.

انسحاب المملكة المتحدة:-
في 26 أبريل 1999 أعلنت بريطانيا أنها ستنسحب من المشروع CNGF لمتابعة التصميم الوطني الخاص بها. لخصت صحيفة فاينانشال تايمز الخلافات الرئيسية بين البلدان الشريكة. المملكة المتحدة تريد مدمرة كبيرة التي يمكن أن تقوم بدوريات مناطق واسعة مثل المحيط الأطلسي، مقارنة مع رغبة فرنسا لمرافقة حاملة طائرات أصغر حجما ونية إيطاليا لاستخدامها في البحر المتوسط؛ ثانيا المملكة المتحدة تريد سفن لديها القدرة على الدفاع عن منطقة واسعة، قادرة على حماية أعداد كبيرة من السفن بدلا من حماية فقط من الصواريخ المستهدفة في الاتجاه العام لالفرقاطة. أخيرا رغبة في المملكة المتحدة لرؤية ماركوني المصمم الرئيسي والتي قبلت من فرنسا، ولكن فقط في المقابل DCN تكون كمصمم رئيسي لنظام إدارة القتال و أيضا المملكة المتحدة مانت ترغب في رؤية الكونسورتيوم الذي تقوده شركة BAE لهذا الدور لم تقبل ذلك.
و قد استفادت بريطانيا من الاستثمار في المشروع هورايزون فسلحت التايب 45 بمنظومة PAAMS الصاروخية.
(type 45)[img][/img]
المشروع الفرنسي الإيطالي:-
واصلت فرنسا وإيطاليا تعاونها في إطار مشروع هورايزون. ففي سبتمبر 2000، وقعت الدولتان على عقد انتاج مشترك لأربع سفن، فطلبت كل منهما سفينتين و الذي من شأنه نشر منظومة الصواريخ PAAMS عليهما. أمرت البحرية الإيطالية وحدتين، أندريا دوريا وCaio Duilio، لتحل محل المدمرات Audace class. وقد سلمت أندريا دوريا في 22 ديسمبر 2007،و رفع علم القوات البحرية الإيطالية. وقد بدأ التشغيل الكامل في صيف عام 2008. و أمرت البحرية الفرنسية وحدتين، Forbin و chavlier paul لتعويض ال Suffren class. تكلفة المشروع بلغت حوالي 2.16bn € (~ الولايات المتحدة $ 3bn) في أسعار 2009 .و قد ألغت فرنسا بناء اثنتين من المدمرة هورايزون كانت ستعوض اثنتين من فرقاطات كاسارد كلاس لتحل محلها البديل الدفاع الجوي الفرقاطة الفرنسية الايطالية FREMM متعددة الأغراض. و اشترت فرنسا أربعين أستر 15S و  ثمانين أستر 30s لتسليح مدمراتها.
السفن المنتجة :-
 (December 2008)Forbin
(June 2009)Chevalier paul
(December 2007)Andrea doria
(April 2009)Caio Duilio
المنشأ:Horizon Sas (DCN, Thales, Fincantieri, Finmeccanica)
المشغلين:

  •  French Navy
  •  Marina Militare

سبقت بـ:

  • Suffren class (France)
  • Audace class (Italy)

التكلفة:€1.08b[1]FY 2009 (~US$1.5b)
دخول الخدمة:2008
الجاهزية للخدمة:2007
المخطط لانتاجهة:8
في الخدمة:4
Cancelled:4
Active:4
المصادر :-
https://en.wikipedia.org/wiki/Horizon-class_frigate


عدل سابقا من قبل Hesham Elokda في الخميس 24 مارس 2016 - 23:48 عدل 3 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hermann Goering

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 28/06/2015
عدد المساهمات : 1615
معدل النشاط : 1783
التقييم : 39
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المدمرة هورايزون كلاس   الخميس 24 مارس 2016 - 20:46

اقتناء مدمرة لا يفيد في شيء بحسب نظري . فالحصول على مدمرة وتسليحها بمنظومة صواريخ اقل من 300 كم ووصواريخ دفاع جوي قصيرة المدى رمي للاموال . المدمرة يجب ان تحمل صواريخ جوالة مداها على الاقل 1000 كم و انظمة دفاع جوي قصيرة و متوسطة المدى بين 40 و 70 كم
لذا الجيوش العربية ستبقى على درب الفرقاطات و الكورفيت الى غاية ان يفرجها الله من عنده بمجموعة اقمار صناعية كشاكلة جي بي اس و صواريخ مداها استراتيجي 63
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المنعم رياض

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : سجِّل! أنا عربي..
التسجيل : 01/06/2010
عدد المساهمات : 2028
معدل النشاط : 2607
التقييم : 343
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: المدمرة هورايزون كلاس   الخميس 24 مارس 2016 - 20:54

شكراً أخي هشام على عرضك لهذا الموضوع

تقبل مروري وتقييمي المتواضعين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
the red general

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المهنة : دكتور
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 09/11/2014
عدد المساهمات : 2712
معدل النشاط : 3413
التقييم : 400
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: المدمرة هورايزون كلاس   الجمعة 25 مارس 2016 - 1:50

*الرادار SMART-L من تاليس



من فئة رادارات الايسا قادر علي كشف الاهداف ذات المقطع الراداري القليل من مسافات معتبرة حوالي 65 كم ضد الصواريخ الشبحية المضادة للسفن , يعطي تغطية 3D , الرادار قادر علي تتبع 1000 هدف.

قادر علي اكتشاف الصواريخ الباليستية من مسافة 2000 كم , في حين يصل مداه للاهداف الجوية الاخري الي 480 كم ,وزنه يصل الي 8 اطنان , يعمل علي اغلب السفن الاوربية المخصصة للدفاع الجوي بما فيها حاملة الطائرات البريطانية الجديدة Queen Elizabeth.

*الردار EMPAR



رادار متعدد الاستخدامات , كشف تعقب للاهداف و توجيه الصواريخ , يصل مداه الي 300 ميل , يعمل علي فرقاطات الفريم و حاملة الطائرات الايطالية كافور , الهوريزون الفرنسية بالاضافة الي قلعة بني عباس الجزائرية.

توجد بعض الاختلافات بين النسخة الفرنسية و الاخري الايطالية علي مثال مشاريعهما المشتركة السابقة و في الصدارة منها الفرقاطة فريم.





و طبعا هذه المدمرات تتزود بعدد 48 خلية لاطلاق الصواريخ , هيل بحري NH90 او EH101 Merlin وتعتبر البديل الاوربي لنظام الايجيس الامريكي.

موضوع رائع اخي الكريم
تقبل تحياتي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

المدمرة هورايزون كلاس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البحرية - Navy Force-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين