أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجزائر تحتج لدى واشنطن:من أرسل صواريخ «ستينغر» الى الإرهابيين على حدود تونس ؟

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الجزائر تحتج لدى واشنطن:من أرسل صواريخ «ستينغر» الى الإرهابيين على حدود تونس ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سيف الدين الشارني

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المزاج : تونس حليف الناتو الاستراتيجي
التسجيل : 27/03/2015
عدد المساهمات : 1194
معدل النشاط : 1939
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الجزائر تحتج لدى واشنطن:من أرسل صواريخ «ستينغر» الى الإرهابيين على حدود تونس ؟   الثلاثاء 15 مارس 2016 - 21:40

طالبت المؤسسة العسكرية الجزائرية  بتوضيح من واشنطن حول الاطراف المتورطة في ايصال مجموعة من الصواريخ الامريكية «ستينغر»  الى ارهابيي تنظيم القاعدة و التي حجزها الجيش الجزائري الاسبوع الماضي على الحدود التونسية .
الجزائر (وكالات)
وذكرت امس تقارير اعلامية جزائرية ان وزارة الدفاع الوطني الجزائري طلبت من وزارة الدفاع الأمريكية الحصول على معلومات دقيقة بخصوص مصدر الأسلحة الأمريكية المحجوزة مؤخرا  من طرف قوات الجيش الجزائري بمنطقة الوادي الواقعة على الحدود التونسية عقب القضاء على ثلاثة إرهابيين .
وأكد مصدر أمني جزائري رفيع المستوى لصحيفة «الخبر الجزائرية» أن المصالح المختصة في وزارة الدفاع الوطني أرسلت الأرقام التسلسلية الخاصة بصواريخ “ستينغر” الأمريكية المحجوزة في ولاية الوادي، إلى وزارة الدفاع الأمريكية، من أجل معرفة مصدر هذه الصواريخ ومن أين أتت.
وحسب نفس المصدر فإن الجهات الامريكية طلبت تعاون الجزائر بعد الكشف عن حجز صواريخ مضادة للطائرات، من نوع ستينغر التي تصنع في أمريكا، لدى إرهابيين تابعين لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي. وأشار المصدر ذاته إلى أن الأمريكيين يعملون على التأكد من الأرقام التسلسلية للصواريخ من أجل معرفة الدولة التي سلمتها للإرهابيين، في إطار برنامج أمريكي لتتبع الأسلحة الأمريكية النوعية عبر العالم، لمنع وصولها إلى الجماعات الإرهابية، وهو ما يسمى ببرنامج المراقبة البعدية للأسلحة النوعية.
وأشار المصدر ذاته إلى أن الجزائر أبلغت واشنطن بموضوع حجز الصواريخ المضادة للطائرات لدى الإرهابيين في الجنوب، ساعتين قبل الإعلان رسميا عن العملية، حيث يمثل وجود مثل هذه الأسلحة لدى الإرهابيين تهديدا للطيران المدني التجاري.
ولم يسبق للجيش الجزائري على مدار 24 سنة كاملة من عمليات مكافحة الإرهاب , أن أعلن صراحة أن أسلحة مضادة للطائرات بحوزة إرهابيين، سواء من الجماعة السلفية أو الجماعة الإسلامية المسلحة أو تنظيم القاعدة في بلاد المغرب. وتعتبر العملية الاخيرة هي المرة الوحيدة التي أعلن فيها عن وصول أسلحة مضادة للطائرات بطريقة غير شرعية إلى الجزائر، كانت أثناء حجزها في الحدود مع ليبيا في عملية عسكرية. 
وتوصف عملية ولاية الوادي الأمنية بأنها سابقة خطيرة في تاريخ المواجهات المسلحة بين الجيش الوطني الشعبي الجزائري وأذرعه الأمنية والجماعات الإرهابية التي تحارب الجزائر، سواء في الداخل أو الخارج، ويحمل الإعلان في حد ذاته رسائل سياسية للداخل والخارج.
وفي سياق متصل حذر رئيس أركان الجيش الجزائري، الفريق أحمد قايد صالح مساء امس الاول من «اضطرابات أمنية غير مسبوقة، تُنذر بالتأكيد بعواقب وخيمة وتأثيرات غير محمودة على أمن واستقرار بلدان المنطقة».
وقال صالح أثناء زيارة للقوات المسلحة قرب الحدود الجنوبية الشرقية، المشتركة مع ليبيا وتونس، إن «جيشنا يدرك تمام الإدراك وهو يؤدي واجبه المقدس على كافة ربوع الجزائر، بأنه مطالب اليوم على غرار أسلافه الميامين بالأمس بأن يكون على أهبة الاستعداد، لأن يسطر عند الاقتضاء ملاحم بطولية، ويقدم التضحيات الجسام في سبيل وطنه، يخوضها بتصميم قوي وإرادة لا تقهر من اجل تحصين الجزائر وشعبها من أي مكروه»، بحسب ما نقلته «العربية».
http://www.alchourouk.com/165835/675/1/-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D8%A7%D8%A6%D8%B1_%D8%AA%D8%AD%D8%AA%D8%AC_%D9%84%D8%AF%D9%89_%D9%88%D8%A7%D8%B4%D9%86%D8%B7%D9%86:%D9%85%D9%86_%D8%A3%D8%B1%D8%B3%D9%84_%D8%B5%D9%88%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%AE_%C2%AB%D8%B3%D8%AA%D9%8A%D9%86%D8%BA%D8%B1%C2%BB_%D8%A7%D9%84%D9%89_%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B1%D9%87%D8%A7%D8%A8%D9%8A%D9%8A%D9%86_%D8%B9%D9%84%D9%89_%D8%AD%D8%AF%D9%88%D8%AF_%D8%AA%D9%88%D9%86%D8%B3_%D8%9F_-.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجزائر تحتج لدى واشنطن:من أرسل صواريخ «ستينغر» الى الإرهابيين على حدود تونس ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين