أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

"الموساد" يتجسس على صفقة الفرقاطة ميكو 200 الجزائرية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  "الموساد" يتجسس على صفقة الفرقاطة ميكو 200 الجزائرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
DPIFTS

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/09/2015
عدد المساهمات : 2532
معدل النشاط : 2996
التقييم : 220
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: "الموساد" يتجسس على صفقة الفرقاطة ميكو 200 الجزائرية   الإثنين 14 مارس 2016 - 21:58

على الرغم من بعد المسافة بين الجزائر ودولة الكيان الصهيوني، إلا أن تل أبيب تضع الجزائر على رأس قائمة أعدائها، والدليل حرصها المستمر على التجسس عليها.. فالجزائر تعتبر من الدول العربية القليلة جدا، التي لا تربطها علاقات دبلوماسية أو تجارية مع الدولة العبرية.
فقد أورد أحد المواقع المتخصصة في شؤون السلاح والأمن "ميناديفونس"، أن جهاز المخابرات الإسرائيلي "الموساد"، تجسّس على الجزائر انطلاقا من ألمانيا، وأن العملية لم تكن مجرد شكوك أو تهيّؤات، بل ثابتة من خلال إلقاء الشرطة الألمانية القبض على عميلين لجهاز "الموساد" بالقرب من ورشة لتصنيع فرقاطة ألمانية موجهة لقوات البحرية التابعة للجيش الوطني الشعبي  .
وبحسب المعلومات التي تداولتها الصحافة الألمانية، فإن رجلي الموساد اقتربا من الحوض المينائي بمرفأ كييل، بهامبورغ شمال ألمانيا، حيث توجد الورشة التي صنعت فيها الفرقاطة الجزائرية "ميكو 200"، التي ينتظر أن تصل المياه الإقليمية خلال شهر أفريل المقبل، بعد أن غادرت هامبورغ نهاية الشهر المنصرم .
وبحسب الاتفاق المبرم بين السلطات الجزائرية ونظيرتها الألمانية فإن فرقاطة أخرى يجري تصنيعها بنفس الحوض حاليا، على أن تسلم للجيش الجزائري في غضون العام المقبل، وهو ما يكون وراء تنقل عميلي الموساد للمنطقة بهدف الحصول على معلومات عن هاتين الفرقاطتين.
وأوردت شبكة التلفزيون والإذاعة "داس باست آم نوردن" المحلية، أن رجلين مسلحين يحملان وثائق هوية دبلوماسية إسرائيلية، عثر عليهما في مكان قريب من ورشة تصنيع الفرقاطتين الجزائريتين، بعد أن علُقت سيارتهما في الطين على مستوى إحدى القنوات المؤدية لورشة متخصصة في تصنيع عتاد حربي بحري.
ويشير المصدر ذاته إلى أن سكان المنطقة القريبة من الورشة هم من كشف أمر عميلي الموساد، حيث قاموا بطردهما لكون المكان الذي ولجوا إليه منطقة ممنوعة، قبل أن يبلغوا الشرطة الألمانية التي سارعت إلى اعتقال الرجلين، اللذين تظاهرا بمحاولتهما معاينة المكان، وما إذا كان سيصلح لإقامة مسابقة في رياضة التجديف البحرية، وهو التبرير الذي لم يقنع المحققين الألمان.
كما قدم عميلا "الموساد" مبررات أخرى من بينها، أنهما جاءا لمعاينة مدى تقدم التحضيرات الجارية لتحويل الغواصة "أ إي بي رحف" من نوع "دلفين"، التي اشترتها الدولة العبرية من ألمانيا، وهو تبرير آخر لم يقنع المحققين الألمان، لأن هذه الغواصة غادرت هامبورغ باتجاه إسرائيل في نهاية العام المنصرم، فضلا عن معطى آخر يكون قد ساهم في انكشاف حيل الدولة العبرية، وهي أن الخبراء الإسرائيليين سبق لهم معاينة تصنيع الغواصة منذ بدايتها إلى نهايتها.
ومن هذا المنطلق، رجّح الموقع المتخصص أن يكون وجود عميلي "الموساد" في المكان القريب من الورشة، إنما هدفه البحث عن خصوصيات الفرقاطة "ميكو 200" التي غادرت باتجاه الجزائر، وتلك التي لا تزال قيد التصنيع بعين المكان، ولعل ما عزز هذه القراءة هي الإشاعات التي رافقت فترة تصنيع الفرقاطة "ميكو 200"، والتي أشارت إلى تعرض الشركة المنجزة لضغوط من قبل الحكومة الألمانية، بهدف ثنيها عن تزويد الفرقاطة بالتكنولوجية المتطورة، وخاصة ما تعلق منها بنوعية المدفع المتطور الذي تم تزويد الفرقاطة به.
وكانت مجلة "إسرائيل ديفنس" قد تحدثت عن توجيه الجيش الصهيوني غواصاته من أجل التجسس على مناطق في لبنان وسيناء، غير أن تمتع الغواصات بصواريخ قادرة على حمل رؤوس نووية يصل مداها إلى 1500 كيلومتر، صنعت في ألمانيا، أبانت عن رغبة تل أبيب في التجسس على دول بعيدة عن جواره، ومنها الجزائر.

http://www.echoroukonline.com/ara/articles/276903.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abdou30

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 25/11/2015
عدد المساهمات : 218
معدل النشاط : 227
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "الموساد" يتجسس على صفقة الفرقاطة ميكو 200 الجزائرية   الإثنين 14 مارس 2016 - 22:05

ألمانيا دائما تتعرض لضغوط من الصهاينة لإيقاف صفقات مع الجزائر

عكس بلدان أخرى مثل روسيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
malik.manai

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المهنة : صيدلي
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 25/01/2014
عدد المساهمات : 3044
معدل النشاط : 3116
التقييم : 259
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "الموساد" يتجسس على صفقة الفرقاطة ميكو 200 الجزائرية   الإثنين 14 مارس 2016 - 22:52

المساهمات العشوائية تعرض صاحبها للعقوبة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مبيد

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : منظف ( من نوع خاص )
التسجيل : 04/11/2015
عدد المساهمات : 342
معدل النشاط : 358
التقييم : 36
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "الموساد" يتجسس على صفقة الفرقاطة ميكو 200 الجزائرية   الثلاثاء 15 مارس 2016 - 4:25

نص جريدة الشروق يثير الشفقة حقاً، فهذه الصحف منذ تبنيها لمذهب الإخوان دأبت على تقزيم عقل و فكر قرائها 86




    المقال الأصلي (الألماني) يسرد قصة وقعت في مرفأ كييل، ما جعل كاتباً جزائرياً _SecretDefa3_ متخصصاً في الشؤون الأمنية يطرح الأمر في شكل تساؤل ( أي إعادة صياغة لعدم التكرار، و تمييز مقاله عن المقال الألماني ).

   الجاسوسان "المسلحان" و يحملان وثائق دبلوماسية لتسهيل العملية . . تركتهما السلطات الأمنية الألمانية (الخبيثة) يتجسسان كما يحلوا لهما، و لولا تسخير الله عز و جل للوحل و الطين الذي عرقل حركة سيارتهما، ما جعل بعض العمال يذهبون لمساعدتهما، و إذ بالجاسوسين لا يملكان تسريح دخول المنطقة المحظورة (إلا على العمال و أصحاب التراخيص) و هم من استدعى الشرطة.

    صاحب موقع SecretDifa3 يتسائل، هل حصلا على بعض الصور قبل كشف أمرهما أم لا ؟  فهما كانا يحملان آلة تصوير لتصوير السفينة الجزائرية.

    و لكن هذه الجرائد التي نخر فيروس "الأخونة" في عروق أدمغتها حتى صارت تتحفنا من حين لآخر بمستويات خارقة من الغباء.
    هل نحتاج إلى قصص سخيفة مثل هذه للتأكد من أن كل العالم يتجسس على كل العالم !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
blacki

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 16/01/2016
عدد المساهمات : 104
معدل النشاط : 107
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "الموساد" يتجسس على صفقة الفرقاطة ميكو 200 الجزائرية   الثلاثاء 15 مارس 2016 - 13:06

اسرائيل تراقب كل الدول العربية وهذا واضح للجميع وعلئ راس القائمة مصر اما موضوع الفرقاطة الجزائرية فلا اظن الموساد يعجز عن الوصول لتصميم او قدرات هذه الفراقطة من الالمان نفسهم او من شبكات في المانيا او من شركة المصنعة والانترنيت ينشر كل شئ ما تريد اسرائيل الحصول عليه هو ما يصنع داخل الجزائر هو الاهم او ما يتم تطويره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmed nabil

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : مدير عام
المزاج : جيد
التسجيل : 19/11/2015
عدد المساهمات : 223
معدل النشاط : 247
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "الموساد" يتجسس على صفقة الفرقاطة ميكو 200 الجزائرية   الثلاثاء 15 مارس 2016 - 14:16

كلام صحيح اخ blacki
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hassane-dz

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
التسجيل : 26/07/2013
عدد المساهمات : 694
معدل النشاط : 762
التقييم : 34
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "الموساد" يتجسس على صفقة الفرقاطة ميكو 200 الجزائرية   الأربعاء 16 مارس 2016 - 20:36

اسرائيل تتجسس على تسليح الفرقاطتين وهل بالامكان تعديل تسليهم مستقبلا

اسرائيل من اكبر المعجبين بالسلاح الالماني فهي ايضا طلبت كورفيتين الماني من فئة meko 100
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20376
معدل النشاط : 24832
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




متصل

مُساهمةموضوع: رد: "الموساد" يتجسس على صفقة الفرقاطة ميكو 200 الجزائرية   الجمعة 25 مارس 2016 - 12:20

الخبر غير صحيح على الاطلاق 
عميلي الموساد كانا في مهمه لحمايه غواصه الدولفين الاسرائيليه والامر لاعلاقه له من قريب او بعيد بالجزائر 


------------------


هذا هو الخبر الصحيح " نشر قبل نشر هذه المقاله باسبوع كامل " 

وصلت في 12/1/2016 الى قاعدة سلاح البحرية الاسرائيلي في ميناء حيفا الغواصة الالمانية الصنع من طراز " دلفين" التي تعتبر من احدث الغواصات في العالم وتم استقبالها في احتفال رسمي حضره نتنياهو ورئيس الاركان وقائد البحرية .
وشكر نتنياهو في كلمته المستشارة الالمانية "انجيلا ميركل" على مساهمتها في تحصين وتعزيز القوة البحرة الاسرائيلية .
ولم تكن طريق الغواصة من حوض البناء شمال المانيا الى مياه البحر المفتوح ومنها الى اسرائيل سهلة ووردية كما اظهرها الاستقبال الرسمي في حيفا حيث كشفت محطة التلفزيون " الشمال الالماني " NDR" في تقرير بثته السبت الماضية وتداولت تفاصيله وسائل الاعلام الاسرائيلية اليوم " ألاثنين " قصة عملاء الموساد الذين كلفوا بحماية الغواصة وكيف سقطوا في مستنقع الطين الى ان اكتشفتهم الشرطة الالمانية .
وبدات القصة وفقا للتلفزيون الالماني في 17 ديسمبر 2015 حين ارسلت اسرائيل اثنين من عملاء الموساد لحماية الغواصة اثناء نقلها من حوض بناء السفن " كيل" عبر قناة البحر شمال- شرق الى مياه البحر المفتوح ومنه الى اسرائيل .
ووفقا للتقرير التلفزيوني وصل العميلان الاسرائيليان في سيارتهما الى مدينة " كوارنبك" الرابضة على ضفة القناة واصطدموا ببوابة كبيرة مغلقة محاطة بجدران عالية تمنع وصول خط المياه وعلقت يافطة كبيرة على البوابة كتب عليها بوضوح عبارة " ممنوع الدخول" لكن عملاء الموساد لم يستسلموا واستخدموا " مفتاح مناسب " كان بحوزتهم وفتحوا البوابة واستقلوا سيارتهم من نوع " فورد فوكوس " عبرها نحو حوض بناء السفن ومياه القناة .
وبعد سيرهم عدة امتار داخل المنطقة المحظورة علقت سيارتهما في منطقة طينية لم ينجحوا رغم كل الجهود التي بذلوها باخراج السيارة من كمين الطين فاخذوا مع حلول الظلام في البحث عن مساعدة الجيران والسكان المحليين .
ولاحظت سيدة المانية وجودهما واشتبهت بهما فاتصلت من فورها برئيس البلدية " كلاوس لانجر" وسألت العميلين عما يفعلانه في هذا المكان فاخترعا قصة ساترة كاذبة وقالوا لها " نتفحص المكان لان القناة ستشهد الصيف القادم مسابقة للقوارب الشراعية ".
وحضر رئيس البلدية الى المكان وحين استمع لإجابة العملين على سؤال السيدة اتصل فورا بالشرطة التي حضرت فورا وشرع عناصرها بتفحص السيارة ليكتشفوا وجود مسدسين بداخلها .
وهنا اضطر العميلان الى كشف هويتهما للشرطة والاعتراف انهما عميلين للموساد يتمتعان بالحصانة الدبلوماسية وانه من المسموح لهما حمل سلاح وعرضوا على رجال الشرطة جوازات سفر ووثائق خاصة اثبتت صحة روايتهما .
وبعد ان تم انقاذ السيارة واخراجها من الوحل شكر عملاء الموساد البلدية وذهبا في طريقهما لكن البلدية والسكان يرفضون تغطية تكاليف عملية اخراج السيارة من الوحل البالغة 1,263.01 فأرسلت البلدية فاتورة الحساب الى السفارة الاسرائيلية في برلين .
وأخيرا كانت مهمة العمليين وفقا للتلفزيون الالماني مرافقة الغواصة برا لحمايتها حتى تصل عبر القناة الى البحر .
وقال التلفزيون الالماني ان مهمة العميلين كانت معروفة لدى الاجهزة الالمانية التي سلمت الشرطة الالمانية المدينة اسمائهم مسبقا .
ولم يتلق تلفزيون " NDR" حتى الان أي رد من السفارة الاسرائيلية في برلين حول مضمون التقرير وتعليق السفارة عليه .





http://www.maannews.net/Content.aspx?ID=833262


وهذا هو المصدر الرئيسي للخبر " موقع NDR الالماني "" بتاريخ 4 مارس 2016 "

اقتباس :
Background of the insert was, according to the police report a submarine transfer: The Kiel shipyard "ThyssenKrupp Marine System" had built for the Israeli government a submarine which is now on the way in his new home was. The two Israelis were apparently secure the transfer by the Kiel Canal from the mainland.

https://www.ndr.de/nachrichten/schleswig-holstein/Mossad-im-Matsch-Feuerwehr-hilft-Israelis,mossad100.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Krashua 4

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
التسجيل : 21/02/2015
عدد المساهمات : 754
معدل النشاط : 818
التقييم : 46
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "الموساد" يتجسس على صفقة الفرقاطة ميكو 200 الجزائرية   الجمعة 25 مارس 2016 - 13:19

@mi-17 كتب:
الخبر غير صحيح على الاطلاق 
عميلي الموساد كانا في مهمه لحمايه غواصه الدولفين الاسرائيليه والامر لاعلاقه له من قريب او بعيد بالجزائر 


------------------


هذا هو الخبر الصحيح " نشر قبل نشر هذه المقاله باسبوع كامل " 

وصلت في 12/1/2016 الى قاعدة سلاح البحرية الاسرائيلي في ميناء حيفا الغواصة الالمانية الصنع من طراز " دلفين" التي تعتبر من احدث الغواصات في العالم وتم استقبالها في احتفال رسمي حضره نتنياهو ورئيس الاركان وقائد البحرية .
وشكر نتنياهو في كلمته المستشارة الالمانية "انجيلا ميركل" على مساهمتها في تحصين وتعزيز القوة البحرة الاسرائيلية .
ولم تكن طريق الغواصة من حوض البناء شمال المانيا الى مياه البحر المفتوح ومنها الى اسرائيل سهلة ووردية كما اظهرها الاستقبال الرسمي في حيفا حيث كشفت محطة التلفزيون " الشمال الالماني " NDR" في تقرير بثته السبت الماضية وتداولت تفاصيله وسائل الاعلام الاسرائيلية اليوم " ألاثنين " قصة عملاء الموساد الذين كلفوا بحماية الغواصة وكيف سقطوا في مستنقع الطين الى ان اكتشفتهم الشرطة الالمانية .
وبدات القصة وفقا للتلفزيون الالماني في 17 ديسمبر 2015 حين ارسلت اسرائيل اثنين من عملاء الموساد لحماية الغواصة اثناء نقلها من حوض بناء السفن " كيل" عبر قناة البحر شمال- شرق الى مياه البحر المفتوح ومنه الى اسرائيل .
ووفقا للتقرير التلفزيوني وصل العميلان الاسرائيليان في سيارتهما الى مدينة " كوارنبك" الرابضة على ضفة القناة واصطدموا ببوابة كبيرة مغلقة محاطة بجدران عالية تمنع وصول خط المياه وعلقت يافطة كبيرة على البوابة كتب عليها بوضوح عبارة " ممنوع الدخول" لكن عملاء الموساد لم يستسلموا واستخدموا " مفتاح مناسب " كان بحوزتهم وفتحوا البوابة واستقلوا سيارتهم من نوع " فورد فوكوس " عبرها نحو حوض بناء السفن ومياه القناة .
وبعد سيرهم عدة امتار داخل المنطقة المحظورة علقت سيارتهما في منطقة طينية لم ينجحوا رغم كل الجهود التي بذلوها باخراج السيارة من كمين الطين فاخذوا مع حلول الظلام في البحث عن مساعدة الجيران والسكان المحليين .
ولاحظت سيدة المانية وجودهما واشتبهت بهما فاتصلت من فورها برئيس البلدية " كلاوس لانجر" وسألت العميلين عما يفعلانه في هذا المكان فاخترعا قصة ساترة كاذبة وقالوا لها " نتفحص المكان لان القناة ستشهد الصيف القادم مسابقة للقوارب الشراعية ".
وحضر رئيس البلدية الى المكان وحين استمع لإجابة العملين على سؤال السيدة اتصل فورا بالشرطة التي حضرت فورا وشرع عناصرها بتفحص السيارة ليكتشفوا وجود مسدسين بداخلها .
وهنا اضطر العميلان الى كشف هويتهما للشرطة والاعتراف انهما عميلين للموساد يتمتعان بالحصانة الدبلوماسية وانه من المسموح لهما حمل سلاح وعرضوا على رجال الشرطة جوازات سفر ووثائق خاصة اثبتت صحة روايتهما .
وبعد ان تم انقاذ السيارة واخراجها من الوحل شكر عملاء الموساد البلدية وذهبا في طريقهما لكن البلدية والسكان يرفضون تغطية تكاليف عملية اخراج السيارة من الوحل البالغة 1,263.01 فأرسلت البلدية فاتورة الحساب الى السفارة الاسرائيلية في برلين .
وأخيرا كانت مهمة العمليين وفقا للتلفزيون الالماني مرافقة الغواصة برا لحمايتها حتى تصل عبر القناة الى البحر .
وقال التلفزيون الالماني ان مهمة العميلين كانت معروفة لدى الاجهزة الالمانية التي سلمت الشرطة الالمانية المدينة اسمائهم مسبقا .
ولم يتلق تلفزيون " NDR" حتى الان أي رد من السفارة الاسرائيلية في برلين حول مضمون التقرير وتعليق السفارة عليه .





http://www.maannews.net/Content.aspx?ID=833262


وهذا هو المصدر الرئيسي للخبر " موقع NDR الالماني "" بتاريخ 4 مارس 2016 "







https://www.ndr.de/nachrichten/schleswig-holstein/Mossad-im-Matsch-Feuerwehr-hilft-Israelis,mossad100.html

على علمي ان الغواصة الاسرائيلية كانت قد غادرة المانيا قدفي اواخر2015 
وحادتت التجسس جرت في 2016
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20376
معدل النشاط : 24832
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




متصل

مُساهمةموضوع: رد: "الموساد" يتجسس على صفقة الفرقاطة ميكو 200 الجزائرية   الجمعة 25 مارس 2016 - 15:11

@Krashua 4 كتب:






على علمي ان الغواصة الاسرائيلية كانت قد غادرة المانيا قدفي اواخر2015 
وحادتت التجسس جرت في 2016

هل من المعقول ان يغوص العملاء مرتين في الطين في المانيا !!
يااخي الامر متعلق بحمايه الغواصه الاسرائيليه وليست السفينه الجزائريه والحادثه جرت في ديسمبر واعلن عنها في بدايه الشهر الحالي فقط بسبب الفاتوره فقط 


وعلى العموم يرجى وضع المصدر الاجنبي الاصلي للخبر حتي يمكن التناقش بثقه 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

"الموساد" يتجسس على صفقة الفرقاطة ميكو 200 الجزائرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين