أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

أهم أخبار ليبيا اليوم 12-3-2016

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 أهم أخبار ليبيا اليوم 12-3-2016

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sido 22

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية



الـبلد :
التسجيل : 16/04/2014
عدد المساهمات : 1753
معدل النشاط : 2032
التقييم : 34
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: أهم أخبار ليبيا اليوم 12-3-2016    السبت 12 مارس 2016 - 10:00




تتسارع الأحداث على مسرح ليبيا اليوم سواء كانت هذه الأحداث خارجية أو داخلية ويشكل داعش الشغل الشاغل والتحدي للحكومة والسلطات في ليبيا، ومن خﻻل متباعة الفجر أخبار ليبيا اليوم، يورد لكم أهم وأخر أخبار ليبيا اليوم السبت 12-3-2016، فيما يلي:





سياسي ليبي: نفوذ "داعش" تراجع في بلادنا
من أخبار ليبيا اليوم، أن الدكتور سعيد رشوان وكيل وزارة الخارجية الليبية الأسبق، قال إن نفوذ داعش في ليبيا بدأ يتراجع وأن وجوده في المنطقة الشرقية أصبح في حكم الماضي ما عدا وجوده المحدود جدًا في جبال درنة شمال شرق ليبيا.

وحول توجه التنظيم الإرهابي ناحية منطقة الجبل الغربي قال رشوان، "إن الغرب يستهدف وجود التنظيم الإرهابي في مدينة سرت وسط ليبيا بغارات جوية من وقت لآخر وأصبح التنظيم غير آمن على عناصره في هذه المدينة الساحلية المفتوحة، ناهيك عن أن الدول الغربية لديها المعلومات والخرائط الكاملة عن الأماكن التي يتواجد بها التنظيم عسكريًا داخل المدينة وبشكل دقيق".





باشاغا يحذر من انفجار كبير في ليبيا
وكان من ضمن أخبار ليبيا اليوم، تحذير عضو لجنة الحوار الليبي، فتحي باشاغا، من أن تفاقم الوضع في ليبيا سيؤدي إلى انفجار كبير، معتبرًا أن الوضع دخل فعليًا في طور الانفجار.

ودعا باشاغا، الأطراف كافة إلى وضع مصلحة الوطن وتطلعات الليبيين فوق كل اعتبار، مطالبًا باعتماد رأي الأغلبية في مجلس النواب ومنح الثقة لحكومة الوفاق الوطني.
ومن جهة أخرى أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي بحكومة طرابلس، علي أبو زعكوك "أن تحميل بعض السياسيين ووسائل الإعلام في تونس، ليبيا مسؤولية ما يجري في تونس، هو تضليل للرأي العام التونسي عن جوهر الأزمة التي تعاني منها المنطقة برمتها وليس تونس وليبيا فقط".

وقال أبو زعكوك في المؤتمر الصحفي الذي عقده بمقر الوزارة بطرابلس "إن حكومة طرابلس دعت الحكومة التونسية، أكثر من مرة وبحرص شديد انطلاقاً من إدراكها لخطر ما وصفه بالسرطان الخبيث "تنظيم داعش" إلى التنسيق الأمني لتفادي تعدد وتمدد ما يسمى بتنظيم "داعش"، داخل حدودنا ومدننا، إلا أن السلطات التونسية تجاهلت تلك النداءات باتخاذها إجراءات أمنية أحادية دون التنسيق مع ليبيا.





مطالب بوقف إطلاق نار إنساني في بنغازي
واشتملت أخبار ليبيا اليوم، على دعوة منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في ليبيا، اليوم السبت، إلى وقف إطلاق نار لأسباب إنسانية وخروج آمن للمدنيين العالقين في مناطق القتال في مدينة بنغازي بشرق البلاد، حيث يخوض الجيش الوطني معارك ضد الجماعات المتطرفة لإنهاء سيطرتها المستمرة منذ خمس سنوات على المدينة.

وقالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، في بيان أصدرته في ساعة مبكرة من صباح اليوم، إنها تلقت تقارير تفيد أن العديد من الأسر عالقة في مناطق القتال في مدينة بنغازي، وعلى وجه التحديد في ضاحيتيْ قنفودة والقوارشة، مشيرة إلى أن هذه الأسر تواجه نقصاً في الكهرباء والغذاء والإمدادات الطبية.

وناشد منسق الشؤون الإنسانية في ليبيا جميع الأطراف المتحاربة ضمان الخروج الآمن لجميع المدنيين العالقين في المناطق المتأثرة بالقتال والراغبين في المغادرة، كما حث جميع الأطراف السماح بوقف إطلاق نار لأسباب إنسانية في بنغازي بغية تيسير عمل المنظمات الإنسانية على الأرض.





حكومة طرابلس تلوح بعقوبات ضد تونس
وتضمنت أخبار ليبيا اليوم، أن مايسمى بحكومة الإنقاذ الوطني غير الشرعية الحاكمة في العاصمة الليبية طرابلس، شنت هجوماً حاداً على تونس وطالبتها بالتدخل لوقف الاجتماعات التي ترعاها بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا، على أراضيها بين أطراف الحوار السياسي الليبي.

وقال وزير الخارجية في الحكومة الموازية بطرابلس علي أبو زعكوك إنه "وعلى الرغم من إدراك ليبيا لعمق الأزمة وحقيقة التنظيمات الإرهابية، وأن نسبة كبيرة ممن تم القبض أو القضاء عليهم من مواطني الدولة التونسية إلا أنها تعاملت مع الأمر كونه أزمة تجتاح المنطقة برمتها وفكر وافد على الأمة وعلى العالم".





قتلى لداعش في غرب ليبيا
تناولت أخبار ليبيا اليوم، أن 7 قتلي من عناصر داعش وصلوا إلى مستشفي الجفرة "العافية" في مدينة هون، إضافة إلى 11 جريح في صفوف التنظيم، بعد ساعات من المعارك مع قوات الجيش الليبي التابعة للمنطقة الغربية.

وتشهد مناطق الجفرة انقطاعات كليا للاتصالات منذ الساعة الرابعة من عصر اليوم الجمعة.

وفي سياق متصل ذكر مصدر مطلع أن مجموعة يعتقد بأنها تابعة لتنظيم داعش تسللت إلى منطقة في جنوب مدينة غريان وأقامت بوابة علي طريق مزدة - الشقيقة. 



 بوابة الفجر الاليكترونية - بوابة الفجر: أهم أخبار ليبيا اليوم 12-3-2016
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أهم أخبار ليبيا اليوم 12-3-2016

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين