أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الفيروسات الكامنة و السلاح الغربي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الفيروسات الكامنة و السلاح الغربي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Hesham Elokda

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 29/06/2015
عدد المساهمات : 226
معدل النشاط : 320
التقييم : 37
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: الفيروسات الكامنة و السلاح الغربي   الخميس 10 مارس 2016 - 21:29

ملحوظة:الموضوع منقول و ليس مدعم بمصادر لأنها مجرد فكرة تحتمل الوجود و ان كانت منطقية ولكن بالتأكيد لن يكون هناك مصدر موثوق يثبتها،الموضوف مفتوح لنقاش كيفية مواجهة المشكلة ان كانت موجودة فان كانت حقيقية ستكون نتائجها كارثية للدول العربية المعتمدة على السلاح الغربي مثل مصر و دول الخليج في حال حدوث حرب مع الصهاينة .
تحياتي و أتمنى من الأعضاء نقاش مفيد بعيد عن العواطف  35
على ارض الواقع..تقوم الولايات المتحدة الأمريكية بفرض رقابة صارمة على البحوث التكنولوجية المتقدمة التي يمكن إجراؤها في دول العالم الإسلامي .. وخصوصا في مجال التسليح .. وفي مقدمتها الحظر النووي المفروض على الدول العربية .. تحت مبرر أن الدين الإسلامي هو دين إرهاب ، وأن العالم الإسلامي هو عالم همجي يمكن أن يسئ استخدام هذه الأسلحة عند امتلاكه لها ..!! وهو ما يترتب عليه تهديد الأمن القومي ـ كما يدّعون ـ للولايات المتحدة .. ولدول الغرب وخصوصا بالطبع اسرائيل ..!! وحتى لا يحرم الغرب الشعوب الإسلامية من وهم الإحساس بالأمن والطأنينة .. وأنها تمتلك من السلاح ما يكفي للدفاع عن نفسها .. لذا تقوم الولايات المتحدة الأمريكية بعقد صفقات هائلة مع الأنظمة الحاكمة لهذه الشعوب لتزويدها بالسلاح اللازم لها . ولكن في حقيقة الأمر أن جميع ما تقوم الولايات المتحدة الأمريكية ـ ومعها دول الغرب ـ بتوريده من سلاح إلى الدول العربية .. هو سلاح فاسد تماما ..!! نعم فاااسد...فكما نعلم ان الولايات المتحدة تقوم بزرع معدات إلكترونية خفية في المقاتلات الأمريكية الصنع وهذه المعدات يمكنها أن تستقبل إشارة من قمر صناعي أمريكي يترتب عليها شلل الأجهزة الإلكترونية في الطائرة تماما وخروجها عن سيطرة قائدها ، وهو ما يعني سقوط الطائرة من تلقاء نفسها بدون إطلاق قذيفة واحدة عليها؟؟؟
وكان فيما مضى كان اسم " السلاح الفاسد " يطلق على كل سلاح لا يعمل بصورة طبيعية أو ينفجر عند استخدامه الاستخدام العادي المخصص من أجله .... ولكن مع التطور التكنولوجي الحديث أصبح اسم " السلاح الفاسد " يطلق على كل سلاح يعمل بصورة طبيعية ما لم تختلف سياسة المستخدم (أو المستورد) مع سياسة (المورد) القائم بتصنيع السلاح ..!! كما يبقى عمل السلاح تحت هيمنة المورد ـ دون علم المستخدم ـ والذي يستطيع ( أي المورد ) إيقاف عمل السلاح أو جعله يخرج عن سيطرة المستخدم ـ بطرق خارجية ـ إذا اختلفت سياسة المستخدم عن سياسته ؟؟؟ بمعنى أنه يمكن إيقاف عمل الصواريخ .. وعمل الرادارات .. وإسقاط الطائرات .. إلى آخره .. عند الحاجة دون إطلاق قذيفة واحدة عليها .. إذا استخدمت هذه الأسلحة في أعمال ضد سياسة أو رغبة مورد السلاح ..!!
ومن السخريات أن تطلق الولايات المتحدة الأمريكية على هذا الطراز من الأسلحة الفاسدة التي لا تعمل ضدها أو ضد سياساتها اسم : " الأسلحة الصديقة " ..!! وربما أطلقت عليها هذا الاسم .. أي اسم " الأسلحة الصديقة " لكي تبيعها في : " سوق الحمقى "..!! وبالتأكيد لا يخفى على الأنظمة العربية الحاكمة هذا .. ومع ذلك ـ على الرغم من علمها ـ لا تتوقف عن استيراد هذا السلاح الفاسد من الولايات المتحدة الأمريكية والغرب عموما .. لأسباب نذكرها فيمابعد ..!!
طرق إفساد الأسلحة الموردة إلى المنطقة العربية ..
مع التقدم التكنولوجي أمكن إفساد عمل السلاح عند الحاجة بالطرق الأربعة التالية :
الطريقة الأولى : بزرع الفيروسات الكامنة : وهي الطريقة الأهم ، فمن المعروف ـ في الوقت الحاضر ـ أن جميع أنظمة التحكم في التسليح الحديث أصبحت تعمل الآن تحت هيمنة الحاسبات الإلكترونية . وهي الحاسبات التي يمكن إفسـادها بسهولة بالغة باستخدام : " الفيروسات الكامنة : Resident Viruses " .. وهو ما اكتشفته ـ بداية ـ دول حلف شمال الأطلنطي في السلاح الأمريكي الذي يستخدمه الحلف .. واحتجت عليه دول الحلف في بداية تسعينات القرن الماضي ( 1990 ) ، ولكن تم التكتيم عليه إعلاميا ـ بل ومحوة من الذاكرة ـ لينتهي احتجاج دول الحلف إلى الصمت .
وفي هذه الطريقة يتم زرع فيروسات كامنة أثناء التصنيع في الدوائر الإلكترونية في كود كمبيوتر السلاح الذي يتحكم في عمل السلاح . ومن هذا المنظور يظل السلاح يعمل بصورة طبيعية في حالة السلم فقط .. أما في حالة حرب لا ترضى عنها الولايات المتحدة الأمريكية أو إسرائيل .. فهنا يلزم إيقاف عمل السلاح . وعندما يراد إبطال عمل السلاح يتم تنشيط هذه الفيروسات الكامنة بإشارة لاسلكية خارجية ( من خلال الأقمار الصناعية ) .. فتقوم بإفساد دوائر التحكم بحيث يخرج السلاح من تحت سيطرة المستخدم له .. وهو ما يسبب سقوط الطائرات ـ عند قفل دوائر الوقود .. مثلا ـ دون الحاجة إلى إطلاق أي قذيفة أو صاروخ واحد عليها .
وفلسفة استخدام الولايات المتحدة الأمريكية للفيروسات الكامنة في السلاح المورد لدول حلف شمال الأطلنطي .. تنبع من خوف الولايات المتحدة من أن تقع ثورات في هذه الدول .. أو أن تقوم مجموعات مناهضة لسياستها بالاستيلاء على هذه الأسلحة وتستخدمها ضدها .. وهنا يلزم إيقاف عمل هذه الأسلحة ..!! ومن هذا المنظور أيضا ؛ فإن الولايات المتحدة الأمريكية تعلم ـ يقينا ـ أن الأنظمة العربية هي نظم دكتاتورية وغير ديموقراطية وفي حالة الإطاحة بها بثورات مضادة .. فإن الأسلحة الأمريكية المتطورة يمكن أن تستخدم في غير صالحها أو صالح إسرائيل .. لذا يلزم إبطال عمل هذا السلاح .
ويمتد استخدام الولايات المتحدة للفيروسات الكامنة حتى مع الدول الحليفة ( كإنجلترا أكبر حليف لها ) . حيث نشرت مجلة النصر العسكرية المصرية ( أبريل 2006 ص : 5 ) عن صحيفة الديلي تلجراف البريطانية ؛ بأن بريطانيا هددت الولايات المتحدة الأمريكية بإلغاء صفقة السلاح معها ، والبالغ قيمتها 12 مليار جنيه استرليني لتوريد 150 طائرة مقاتلة من طـراز ( جونيت سترايك ) ، مالم تمنح الولايات المتحدة الأمريكية القوات المسلحة البريطانية الحق في الدخول الكامل على كود الكمبيوتر الخاص بتلك الطائرات المقاتلة ..!! حتى يمكنها التأكد من خلو هذه الصفقة من وجود أي فيروسات كامنة يمكن أن تؤثر على استخدام الطائرات الموردة ..!!
والسؤال مطروح للمهندسين العسكريين.. كيف تستطيع التغلب وما علاقة حجم إنتاج مصانع الدول العربية ـ وحتى إنتاج كل مصانع الأرض ـ للكروت الإلكترونية .. بكروت طائرة موردة بالكامل من الخارج وكل دوائرها الإلكترونية عبارة عن " صناديق سوداء : Black Boxes " بالنسبة لكم .. وبالنسبة لغيركم أيضا ..!! ولا يمكنكم ـ يقينا ـ اكتشاف ما تم زرعه فيها .. كما لا يمكنكم ـ يقينا ـ استبداله؟؟؟ وهو ما دفع بإنجلترا ـ بقدرها التكنولوجي ـ للتهديد بإلغاء صفقة الطائرات مع الولايات المتحدة ما لم تعطها ـ الولايات المتحدة ـ حق الدخول على كود الكمبيوتر الخاص بصفقة الطائرات حتى تتأكد من خلوها من أي فيروسات يمكن أن تزرعها الولايات المتحدة في دوائر الطائرات بدون علمها؟؟؟
ولي أن أنبه بشدة ـ وأكرر بشدة ـ أن فلسفة تنويع السلاح من روسيا أو الصين لا تضمن صلاحية السلاح أيضا وخلوه من الفيروسات الكامنة ..!! فالقاعدة العامة أن السلاح لا يعمل ضد سياسة ـ المورد ـ صانع السلاح ..!! لذلك فالوسيلة الوحيدة لضمان عمل السلاح هو الاعتماد على النفس في إنتاج السلاح ...اي صنع السلاح بأيدينا فقط!!!
أن طريقة الفيروسات الكامنة تستخدم ـ أيضا ـ على الأسلحة التي يطلق عليها لفظ : " أطلق وانسى : Fire and Forget " .. لأن ـ في جميع الأحوال ـ يتم تعقب السلاح للهدف إما باستخدام الاشعة الحرارية أو باستخدام الأشعة الرادارية التي تنعكس بدورها بعد اصطدامها بالهدف إلى كمبيوتر السلاح الأصلي ليصحح مسار السلاح حتى يظل السلاح يتبع الهدف إلى أن يصطدم به ويفجّره .. وهنا يمكن إفساد استجابة كمبيوتر السلاح للإشارة المنعكسة من الهدف ( في حالة التتبع الراداري ) ، أو الصادرة من الهدف ( في حالة التتبع الحراري ) .. وبالتالي يمكن تضليل السلاح وإخراجه عن مساره الصحيح في تعقب الهدف وتدميره ..!!
الطريقة الثانية : تتم بزرع برامج خاصة في حاسبات السلاح : وفي هذه الطريقة يتم زرع برامج خاصة في حاسبات السلاح الإلكترونية لتسجيل المعدلات التكرارية لعمل السلاح التي تختلف في حالة الحرب عنها في حالة السلم .. وبذلك يمكنها وقف عمل السلاح أثناء الحرب بأسلوب ذاتي دون الحاجة إلى إشارة من مصدر خارجي.
الطريقة الثالثة : التحكم في توجيه السلاح : وتتم هذه الطريقة بوضع إحداثيات معينة أو اتجاهات معينة في ذاكرة السلاح لا يمكن توجيه السلاح إليها .. كطائرات وصواريخ العدو .. وكذا دولة إسرائيل مثلا ..!!
الطريقة الرابعة : الصدأ هو الحل : وتتم هذه الطريقة بـ " التحكم في توريد عدد قطع غيار السلاح " أو وقف توريدها تماما ، والتي تنتهي بجعل السلاح قطعة من الحديد لا قيمة لها . وتعرف هذه الطريقة باسم : " الصدأ هو الحل : Rust Solution " ..!!
وقد طبقت الولايات المتحدة هذه الطريقة بالفعل مع تنظيم القاعدة ..!! فالمعروف أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت قد زودت تنظيم القاعدة في أثناء حربها مع السوفييت بصواريخ " ستنجر " المضادة للطائرات والتي تطلق من فوق كتف المقاتل الأفغاني ( وأرجو أن يتنبه القاريء لهذا المعنى .. فإسامة بن لادن كان أحد العملاء الأساسيين للمخابرات الأمريكية CIA ) ..!! وقد خلفت حرب القاعدة مع السوفييت حوالي ( 500 - 600 ) صاروخا من هذا الطراز .. ولكن الولايات المتحدة كانت تعلم جيدا أن هذه الصواريخ لن تستخدم ضد طائراتها في حربها ضد أفغانستان .. لسبب بسيط جدا : هو أن تلك الصواريخ تعمل ببطاريات خاصة كمصدر للطاقة وأن هذه البطاريات انتهت فترة تشغيلها وصلاحيتها فأصبحت تلك الصواريخ قطعة من الخردة لا قيمة لها ..!! وهكذا ؛ يصبح التحكم في قطع غيار السلاح وسيلة ـ إضافية ـ للهيمنة والتحكم في السلاح الذي تستورده الدول العربية من الولايات المتحدة الأمريكية .
وباستخدام جميع الطرق السابقة ؛ تصبح جميع الأسلحة الموردة إلى المنطقة العربية هي أسلحة فاسدة .. وتقع جميعها تحت الهيمنة الأمريكية ودول الغرب ..!! وليس هذا فحسب ؛ بل أن المميزات والمواصفات التكتيكية للسلاح الذي تقوم الولايات المتحدة ـ ودول الغرب ـ بتوريده للدول العربية يختلف تماما عن المميزات والمواصفات التكتيكية لنفس السلاح ـ وأكرر لنفس السلاح ـ الذي تزود به الولايات المتحدة إسرائيل . وفي هذا الصدد يقول الفيلسوف الفرنسي روجيه جارودي :
[ .. وعادة ما يتم احترام طلبات السلاح الخاصة بـ " الحلفاء العرب الأغنياء " ، لأنه في كل مرة يتم فيها توريد نوع من الأسلحة التقليدية إلى العرب ـ من أجل ازدهار صناعات التسليح في الولايات المتحدة الأمريكية ـ تقوم الولايات المتحدة بإمـداد إسرائيل بسلاح أكثر تقدما ( وربما يتم تحميل سعره ضمن سعر الصفقة العربية ) .. ففي مقابل بيع المقاتلات الأمريكية للسعودية والكويت قام ديك تشيني بإمداد إسرائيل بعشر طائرات اعتراضيه إضافية من طراز " إف إيجل ـ 15 " وهذه الطائرات قادرة على تدمير أقوى الطائرات في القوات الجوية العربية ]...
والسؤال الآن : هـل تعلم الأنظمة العربية هذه الحقائق عن فساد .. وطرق إفساد نظم التسليح الحديث ..؟!! وهل تعلم هذه الأنظمة تدني نوع السلاح التي يتم التعاقد عليه ( إلى جانب فساده ) بالمقارنة لما يتم تزويد إسرائيل به ..؟!! وإذا كانت الأنظمة العربية تعلم هذا جيدا ..!! فلماذا ـ إذن ـ التعاقد على صفقات سلاح فاسد ومتدن بميزانيات تسليح هـائلة وخيالية ..؟!! ولماذا لا توجه هذه الأنظمة ميزانياتها الهائلة المخصصة لاستيراد صفقات السلاح من الغرب ـ أو على الأقل جزء من هذه الميزانيات ـ إلى البحوث العسكرية .. لإنتاج سلاحها الذاتي .. بدلا من استيراد سلاح فاسد في الغالب الأعم يستطيع الغرب إبطال وإيقاف عمله وتدميره متى شاء .. وكيف شاء ..؟!!
• من أسباب تعاقد الأنظمة العربية الحاكمة على صفقات سلاح متدني وفاسد .. بميزانيات هائلة ..؟!!
باختصار شديد .. يمكننا تلخيص هذه الأسباب في البنود التالية ..
أولا : هي مبالغ مدفوعة ( كأتاوة ) للبلطجي الأمريكي ( أو البلطجي الغربي بصفة عامة ) في مقابل بقاء الأنظمة الحاكمة في الملك والحفاظ على مصالحها .. فصفقات السلاح تعقد لإرضاء الولايات المتحدة الأمريكية ( والغرب بصفة عامة وعلى رأسه بريطانيا وفرنسا ) .. فهذه الصفقات تعتبر نهر الذهب المتدفق إلى اقتصاديات الدول الغربية .
كما تستخدم أموال هذه الصفقات الهائلة ـ أيضا ـ لأغراض أخرى ؛ فعلى سبيل المثال استخدمت الرياض " صفقة اليمامة " ( سيأتي تفاصيلها في الفقرة التالية ) للضغط على بريطانيا ، لإرغامها على ترحيل عدد من ناشطي المعارضة السعودية المقيمين فيها ، وعودة رحلات الخطوط البريطانية الى الرياض التي أوقفت بسبب العمليات التي نفذها ناشطون في القاعدة ، أو متعاطفون معها في السعودية خلال الأعوام الماضية ، واستهدفت مصالح بريطانية وغربية . وتحت اسم " صفقة اليمامة " تم أرسال ـ إلى السجون السعودية ـ أكثر من سبع الآف قضيب معدني للتعذيب بالصدمات الكهربائية ، ومعدات أخرى للتعذيب لا تقل عنها خطورة بل محرم تصنيعها دوليا .
ثانيا : هي وسيلة لتأمين ملك وأمن الأنظمة الحاكمة وليس لتأمين وأمن الشعوب .
ثالثا : عمولات صفقات السلاح ..!! وأكبر مثال على هذه العمولات : " صفقة اليمامة السعودية " مع بريطانيا .. والتي تحولت من أكبر وأضخم صفقة في تاريخ السلاح إلى أكبر فضيحة سياسية دولية . والرشاوي في هذه الصفقة بلغت مليارات من الدولارات .. وشقق .. وبائعات هوى .. وسيارات فاخرة ( كمثال : تلقت زوجة الأمير تركي بن ناصر سيارة رولزرويس مذهبة كهديّة في عيد ميلادها . كما وضعت تحت تصرّفها وحاشيتها طائرة شحن خاصّة من طراز بوينج 747 لنقل مشترياتهم ) . والأمير تركي بن ناصر هو من أكبر المرتشين في هذه الصفقة . وقد وصفت جريدة " الأوبزرفر " البريطانية هذه الصفقة بأنها الأكبر والأكثر فسادا في التاريخ البريطاني ..!!
ويقول جاردنر ـ أحد المسئولين في شركة " بي . ايه . إي . سيستيمز : BAE systems " المسئولة عن تنفيذ الصفقة ـ للتلفزيون البريطاني ( برنامج " مال " ) ، بناء على تعليمات الشركة .. كان علينا أن نوفر للأمير تركي ولحاشيته الفنادق والسيارات والأموال والطائرات الخاصّة والحراسات الخاصّة وإجازات مثيرة ..!! كما كانت لدينا تعليمات بتوفير الأموال للأمير تركي وعائلته ، في صورة أموال سائلة أو تحويلات مصرفية أو فواتير البطاقات الإئتمانية ..!! ويعلق جاردنر على ذلك بقوله لبرنامج " المال " إن أسلوب حياة الأمير وأسرته فاق أسلوب حياة نجوم السينما .. لقد كان النجوم يرتادون الفنادق التي كنا نزورها ، لكنهم لا يعيشون في هذا المستوى من البذخ والاسراف .
رابعا : حتمية وجود " صفقات السلاح " لإيهام الشعوب العربية ـ شعوب العار ـ المغيبة بأن لديها جيش يمكن الدفاع عنها .. حتى لا يحرمها ذلك من الطمأنينة النفسية .. وبهذا يمكن إبادتها ـ بهدوء ـ وهي مغيبة عن هذه الحقائق ..!!
وربما الأسباب المذكورة هي أهم الأسباب التي تدفع الأنظمة العربية الحاكمة لعقد صفقات السلاح الفاسد مع الولايات المتحدة الامريكية .. ودول الغرب ..!!
والسؤال الآن ؛ طالما وأن الوضع أصبح جد خطير بالنسبة إلى السلاح الفاسد الذي يمدنا به الغرب وخصوصا الولايات المتحدة الأمريكية .. فما هو الحل .. إذاً ..؟!! بديهي لكي نتجنب مثل هذه الكارثة المحتملة ـ لضمان استمرار حياتنا وحياة أجيالنا القادمة على الأقل ـ ليس علينا فقط المراجعة الشاملة لما نملك من نظم دفاعية .. لأن كشف مثل هذه الأمور يمثل المستحيل بعينه وخصوصا في مجال الكمبيوتر وأجهزة التحكم التي تعمل تحت هيمنته .. بل لابـد لنا من تحقيق الاعتماد على الذات .. خصوصا في مجال تصنيع الأسلحة ذات التكنولوجيات المتقدمة والحرجة؟؟؟

مشاركة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
IRAQI_SUKHOI

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : IQAF
المزاج : ACTION
التسجيل : 19/06/2015
عدد المساهمات : 119
معدل النشاط : 181
التقييم : 39
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفيروسات الكامنة و السلاح الغربي   الخميس 10 مارس 2016 - 22:37

ليس شرطا ان تمتلك سلاح امريكي حتى تستطيع امريكا التحكم بسلاحك ، امريكا لديها المقدرة على التحكم بكل الاسلحة
التي تحتوي على معالجات CPU ، واغلب بل جميع الاسلحة في العالم سواء الروسية او الصينية تستخدم معالجات امريكية  3
هنالك طرق عديدة يمكن لامريكا التحكم بسلاح الخصم ابسطها نظام سوتر والذي تمتلكه اسرائيل بجيلين منه  3
وستنتهي قريبا الاختبارات النهائية لبود التشويش الرهيب NGJ والذي سيستخدم تقنية الهجوم السيبيريني ، اي بارسال
وحقن فايروسات نحو الهدف سواء طائرة اوسفينة اودبابة من ثم السيطرة على الحواسيب ، ليس هذا فقط بل هنالك ماهو ابعد وهو السيطرة على الشبكات المعقدة مثل انظمة الدفاع الجوي حيث يتم السيطرة على الفرع1 ثم الفرع2 ... وصولا الى مركز التحكم 

قبل مدة كتبت موضوعا عن الحرب السيبرية لكنه للاسف لاقى هجمة كبيرة من محبي السلاح الروسي  58
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مبيد

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : منظف ( من نوع خاص )
التسجيل : 04/11/2015
عدد المساهمات : 342
معدل النشاط : 358
التقييم : 36
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفيروسات الكامنة و السلاح الغربي   الخميس 10 مارس 2016 - 22:45

كل دولة في مقدورها خوض الحرب الإلكترونية، بالنسبة للأمريكان، فلهم أفضلية على سلاحهم فقط.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DOUBLESHOT

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : المديرية العامة للدراسات والمستندات
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/08/2015
عدد المساهمات : 1323
معدل النشاط : 1548
التقييم : 74
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: الفيروسات الكامنة و السلاح الغربي   الخميس 10 مارس 2016 - 22:57

@IRAQI_SUKHOI كتب:
ليس شرطا ان تمتلك سلاح امريكي حتى تستطيع امريكا التحكم بسلاحك ، امريكا لديها المقدرة على التحكم بكل الاسلحة
التي تحتوي على معالجات CPU ، واغلب بل جميع الاسلحة في العالم سواء الروسية او الصينية تستخدم معالجات امريكية  3
هنالك طرق عديدة يمكن لامريكا التحكم بسلاح الخصم ابسطها نظام سوتر والذي تمتلكه اسرائيل بجيلين منه  3
وستنتهي قريبا الاختبارات النهائية لبود التشويش الرهيب NGJ والذي سيستخدم تقنية الهجوم السيبيريني ، اي بارسال
وحقن فايروسات نحو الهدف سواء طائرة اوسفينة اودبابة من ثم السيطرة على الحواسيب ، ليس هذا فقط بل هنالك ماهو ابعد وهو السيطرة على الشبكات المعقدة مثل انظمة الدفاع الجوي حيث يتم السيطرة على الفرع1 ثم الفرع2 ... وصولا الى مركز التحكم 

قبل مدة كتبت موضوعا عن الحرب السيبرية لكنه للاسف لاقى هجمة كبيرة من محبي السلاح الروسي  58


يجب على الجهاز ان يكون موصول بالانترنت او القمر الصناعي لكي  يتلقى المعلومات و تصل الى المعالج CPU
و يوجد نقطة اخرى و هو نظام التشغيل مايكروسوفت  التي تعمتده كل الدول من ضمنها  روسيا و الصين
الحرب الالكترونية و السيبيرية هي مستقبل الحروب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hesham Elokda

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 29/06/2015
عدد المساهمات : 226
معدل النشاط : 320
التقييم : 37
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: الفيروسات الكامنة و السلاح الغربي   الخميس 10 مارس 2016 - 23:06

شكرا على الرد IRAQI_SUKHOI و الأخ مبيد و DOUBLESHOT
ولكن كيف يمكننا مواجعهة هذه المشكلة ففي حال حرب ستكون نتيجة كارثية جدا أسوا من 1967
حفظنا الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
IRAQI_SUKHOI

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : IQAF
المزاج : ACTION
التسجيل : 19/06/2015
عدد المساهمات : 119
معدل النشاط : 181
التقييم : 39
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفيروسات الكامنة و السلاح الغربي   الخميس 10 مارس 2016 - 23:50

ليس شرطا اخي الكريم  3 النظام سوترالذي انتج من قبل شركة بي اي ايه سيستيمز مثلا لديه مستشعرات
 وهوائيات استخبارات رهيبة تربط على بدن الطائرة لتستشعر الانبعاثات الالكترونية وهذا ماصرح به مدير
 مشروع سوتر حيث اكد ان النظام لايحتاج لان يقوم العدو بتشغيل حواسيبه بالانترنت وانما بطرق خبيثة .

http://www.airforce-technology.com/features/feature1669/

وهذا النظام تم تأكيد ربطه على طائرة G-550 "شافيت" لتقوم بمهام الاستخبارات والاختراق بنفس الوقت .





هنالك حلول بسيطة لكن لها تأثير كبير مثل وضع انظمة حماية قوية وجدار ناري كذلك تدريب الاطقم
على تدارك الوضع بسرعة وارشادهم من مخاطر هكذا انظمة 

صحيح ان هذا النظام شيطاني لكنه يعتمد على فايروسات وبرمجيات خبيثة ويمكن لبرامج مكافحة فيروسات
حديثة الحماية من هذه البرمجيات .

في نهاية الشرح المرفق بالرابط توجد طرق عن كيفية الحماية من هذا النظام  3 تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aboferas

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
التسجيل : 08/05/2015
عدد المساهمات : 764
معدل النشاط : 703
التقييم : 17
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفيروسات الكامنة و السلاح الغربي   الجمعة 11 مارس 2016 - 0:27

@IRAQI_SUKHOI كتب:
ليس شرطا ان تمتلك سلاح امريكي حتى تستطيع امريكا التحكم بسلاحك ، امريكا لديها المقدرة على التحكم بكل الاسلحة
التي تحتوي على معالجات CPU ، واغلب بل جميع الاسلحة في العالم سواء الروسية او الصينية تستخدم معالجات امريكية  3
هنالك طرق عديدة يمكن لامريكا التحكم بسلاح الخصم ابسطها نظام سوتر والذي تمتلكه اسرائيل بجيلين منه  3
وستنتهي قريبا الاختبارات النهائية لبود التشويش الرهيب NGJ والذي سيستخدم تقنية الهجوم السيبيريني ، اي بارسال
وحقن فايروسات نحو الهدف سواء طائرة اوسفينة اودبابة من ثم السيطرة على الحواسيب ، ليس هذا فقط بل هنالك ماهو ابعد وهو السيطرة على الشبكات المعقدة مثل انظمة الدفاع الجوي حيث يتم السيطرة على الفرع1 ثم الفرع2 ... وصولا الى مركز التحكم 

قبل مدة كتبت موضوعا عن الحرب السيبرية لكنه للاسف لاقى هجمة كبيرة من محبي السلاح الروسي  58


اخي العزيز 
اذا عندك معلومات عن سيطرة الالكترونية 
ممكن توضح لي كيف قدر ايران سيطرة علي طائرة اركيو 170 ؟ 
و بعض طائرات مثل اسكاي ايجل الامريكية ؟
او علي الاقل نظرية عن الموضوع 
و شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
IRAQI_SUKHOI

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : IQAF
المزاج : ACTION
التسجيل : 19/06/2015
عدد المساهمات : 119
معدل النشاط : 181
التقييم : 39
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفيروسات الكامنة و السلاح الغربي   الجمعة 11 مارس 2016 - 0:53

@aboferas كتب:







اخي العزيز 
اذا عندك معلومات عن سيطرة الالكترونية 
ممكن توضح لي كيف قدر ايران سيطرة علي طائرة اركيو 170 ؟ 
و بعض طائرات مثل اسكاي ايجل الامريكية ؟
او علي الاقل نظرية عن الموضوع 
و شكرا

ايران سيطرت على الار كيو-170 من خلال استخدامها لنظام روسي متطور يحمل التعيين 1L222 افتوبازا
وهو نظام معالجة اشارة وتحليلها مع نظام تشويش سلبي على الرادارات وانظمة الملاحة 
من خلاله استطاعت ايران التشويش على الطائرة من ثم التحكم بها وانزال الطائرة بأمان الى احد المدارج 3 تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aboferas

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
التسجيل : 08/05/2015
عدد المساهمات : 764
معدل النشاط : 703
التقييم : 17
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفيروسات الكامنة و السلاح الغربي   الثلاثاء 15 مارس 2016 - 0:29

@IRAQI_SUKHOI كتب:






ايران سيطرت على الار كيو-170 من خلال استخدامها لنظام روسي متطور يحمل التعيين 1L222 افتوبازا
وهو نظام معالجة اشارة وتحليلها مع نظام تشويش سلبي على الرادارات وانظمة الملاحة 
من خلاله استطاعت ايران التشويش على الطائرة من ثم التحكم بها وانزال الطائرة بأمان الى احد المدارج 3 تحياتي


شكرا اخي الكريم 
بس كيف روسيا تعطي اجهزة مثل هذة لايران و في صفقات اقل من هذا تطورا منعها من ايران 
و ثانيا روسيا عندها معاهدات العسكريه قويه مع كثير من الدول اكثر من ايران و ليش ما عطاهم هذة التكنولوجيا؟
ثالثا اركيو 170 نعرف انها معقد جدا و طائرة وحيدة ان روسيا سيطرت عليها هي ام كيو 5 بي؟
انا قرئت و شفت كثير من فيديوهات تكلم عن الموضوع اركيو 170 و كيفيه نزولها 
طبعا بعض منهم كلام خرافي و اسطوري مثل خبير في ناسا الي كان يقول بمساعدة مخلوقات فضائية و من هذا القبل
بس ما لقيت جواب شافي للحين 

MQ 5B
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Krashua 4

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
التسجيل : 21/02/2015
عدد المساهمات : 755
معدل النشاط : 819
التقييم : 46
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: الفيروسات الكامنة و السلاح الغربي   الثلاثاء 15 مارس 2016 - 11:54

خلاصة القول يمكن للغرب تعطيل سلاحه المصدر للدول العربية في حال مواجه معه او مع اسرائيل 
السوال 
لماذا اذن يشتري العرب سلاحا غربي موقوف التنفيذ الا في حال ضرب بعضهم بعضاً به ؟!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmed nabil

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : مدير عام
المزاج : جيد
التسجيل : 19/11/2015
عدد المساهمات : 223
معدل النشاط : 247
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفيروسات الكامنة و السلاح الغربي   الثلاثاء 15 مارس 2016 - 12:41

لا أعتقد أن الغرب قادر على تعطيل أسلحته المصدرة للدول العربية
حيث أن تلك الدول بالرغم من انعدام قدرتها على صناعة الأسلحة
إلا أنها تملك تقنيين على مستوى عالي ولو لم تكن تستطيع إبطال اي فيروسات كامنة لما اشترت تلك الأسلحة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منجاوي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Physicist and Data Scientist
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/05/2013
عدد المساهمات : 2902
معدل النشاط : 2526
التقييم : 183
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: الفيروسات الكامنة و السلاح الغربي   الثلاثاء 15 مارس 2016 - 14:37

موضوع تعطيل السلاح هذه شائعة. سلاح بعض الدول العربية غربي منذ تأسيسها. و لم يحصل في يوم من الايام ان تم تعطيل اي سلاح بهذا الاسلوب. و لنا في حرب العراق عام 1991 خير مثال. كان كان هناك طائرات غربية قوية في سلاح الجو العراقي و حاربت و لم يقل احد انه تم تعطيل الطائرة. و كذلك سلاح الجيش الاردني في حرب 1967 كان غربي و لم يحصل اي تعطيل.

ثم لماذا لا ينسحب هذا الاتهام على السلاح الروسي و الصيني؟ و لا الموضوع تهجم و خلاص؟ سمعة شركات السلاح الغربية كلها ستنهار لو حصل حادث او شبهة واحدة حول ترك باب خلفي يسمح للشركة المصنعة ان تسيطر على الطائرة الكترونيا. هذه كارثة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DOUBLESHOT

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : المديرية العامة للدراسات والمستندات
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/08/2015
عدد المساهمات : 1323
معدل النشاط : 1548
التقييم : 74
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: الفيروسات الكامنة و السلاح الغربي   الثلاثاء 15 مارس 2016 - 15:15

@IRAQI_SUKHOI كتب:
ليس شرطا اخي الكريم  3 النظام سوترالذي انتج من قبل شركة بي اي ايه سيستيمز مثلا لديه مستشعرات
 وهوائيات استخبارات رهيبة تربط على بدن الطائرة لتستشعر الانبعاثات الالكترونية وهذا ماصرح به مدير
 مشروع سوتر حيث اكد ان النظام لايحتاج لان يقوم العدو بتشغيل حواسيبه بالانترنت وانما بطرق خبيثة .

http://www.airforce-technology.com/features/feature1669/

وهذا النظام تم تأكيد ربطه على طائرة G-550 "شافيت" لتقوم بمهام الاستخبارات والاختراق بنفس الوقت .





هنالك حلول بسيطة لكن لها تأثير كبير مثل وضع انظمة حماية قوية وجدار ناري كذلك تدريب الاطقم
على تدارك الوضع بسرعة وارشادهم من مخاطر هكذا انظمة 

صحيح ان هذا النظام شيطاني لكنه يعتمد على فايروسات وبرمجيات خبيثة ويمكن لبرامج مكافحة فيروسات
حديثة الحماية من هذه البرمجيات .

في نهاية الشرح المرفق بالرابط توجد طرق عن كيفية الحماية من هذا النظام  3 تحياتي

هدا يعني انه في حالة تم تطبيق هدا الهجوم السيبيراني و نجاحه ستنهار اغلبية الجيوش قبل اطلاق اي رصاصة
خصوصا ان التكنولوجيا المستعملة في CPU تسبق العالم على الاقل  ب 200 سنة و الشركات الامريكية تحتكر هدا المجال 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Adham Tanger

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب
المزاج : متواضع
التسجيل : 30/11/2015
عدد المساهمات : 134
معدل النشاط : 151
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفيروسات الكامنة و السلاح الغربي   الثلاثاء 15 مارس 2016 - 16:18

بصراحة مدة طويلة لم ارى هدا النقاش الرائع بخصوص التحكم بالسلاح فهو امر مستبعد لانه لو تم اكتشاف هكدا خدعة فستنهار الشركات المصنعة اظن ان الدول المصنعة قد تصدر سلاح اقل من موصفاته المعروفة لكن ليس لدرجة التحكم وتحياتي لكل المتدخلين على المعلومات القيمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منجاوي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Physicist and Data Scientist
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/05/2013
عدد المساهمات : 2902
معدل النشاط : 2526
التقييم : 183
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: الفيروسات الكامنة و السلاح الغربي   الثلاثاء 15 مارس 2016 - 16:40

اخي العزيز. الهجوم يحتاج ان تكون هذه الطائرة ضمن مدى الطائرة المقاتلة التي تريد التحكم فيها. و هذا اصعب من الاشتباك معها بمعركة جوية! غير ذلك يوجد الكثييييييييير من التقنيات التي يمكن ادخالها لجعل الحاسوب ليس امن 100% لكنه يحتاج وقت طويل جدا لاختراقه. لا تنس انه لا توجد وسائل الاختراق المعروفة مثل افتح رابط و هذا الكلام.

اذا كانت المباحث الفدرالية تعاني في اختراق تشفير جهاز الايفون. فما بالك بحاسوب طائرة من الصعب الاتصال بها لفترات طويلة.
@DOUBLESHOT كتب:






هدا يعني انه في حالة تم تطبيق هدا الهجوم السيبيراني و نجاحه ستنهار اغلبية الجيوش قبل اطلاق اي رصاصة
خصوصا ان التكنولوجيا المستعملة في CPU تسبق العالم على الاقل  ب 200 سنة و الشركات الامريكية تحتكر هدا المجال 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مبيد

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : منظف ( من نوع خاص )
التسجيل : 04/11/2015
عدد المساهمات : 342
معدل النشاط : 358
التقييم : 36
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفيروسات الكامنة و السلاح الغربي   الأربعاء 16 مارس 2016 - 0:53

اقتباس :
منجاويموضوع تعطيل السلاح هذه شائعة. سلاح بعض الدول العربية غربي منذ تأسيسها. و لم يحصل في يوم من الايام ان تم تعطيل اي سلاح بهذا الاسلوب. و لنا في حرب العراق عام 1991 خير مثال. كان كان هناك طائرات غربية قوية في سلاح الجو العراقي و حاربت و لم يقل احد انه تم تعطيل الطائرة. و كذلك سلاح الجيش الاردني في حرب 1967 كان غربي و لم يحصل اي تعطيل.
ثم لماذا لا ينسحب هذا الاتهام على السلاح الروسي و الصيني؟ و لا الموضوع تهجم و خلاص؟ سمعة شركات السلاح الغربية كلها ستنهار لو حصل حادث او شبهة واحدة حول ترك باب خلفي يسمح للشركة المصنعة ان تسيطر على الطائرة الكترونيا. هذه كارثة.

ليس بالضرورة تعطيل السلاح، و إلاّ فلن تُقْدم أي دولة أخرى على شراء ذلك السلاح، كي لا تلقى نفس المصير.
أظن أن تحديد الموقع هو أهم نقطة، و بعد ذلك فالمهمة سهلة.


تحديد الموقع ( موقع السلاح ) ليس بالضرورة أن يكون أثناء المعركة، بل أثناء تخزينه و نقله، فكشف مواقع التخزين خطر أشد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منجاوي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Physicist and Data Scientist
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/05/2013
عدد المساهمات : 2902
معدل النشاط : 2526
التقييم : 183
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: الفيروسات الكامنة و السلاح الغربي   الأربعاء 16 مارس 2016 - 1:22

تحديد موقع السلاح امر يعني انه يبث اشعاع متميز. و كل انواع الاشعة من الممكن حجزها اثناء التخزين. هذا امر سهل جدا اكتشافه و تحديد السبب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hesham Elokda

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 29/06/2015
عدد المساهمات : 226
معدل النشاط : 320
التقييم : 37
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: الفيروسات الكامنة و السلاح الغربي   الأربعاء 16 مارس 2016 - 1:33

شكرا للأخوة الأعضاء على المشاركات المفيدة
و بالفعل المانع الوحيد الذي أجده أمام الدول الغربية لعدم فعل هكذا شيء هو سمعة شركات صناعة السلاح خاصتهم
فمثلا أمريكا جزء كبير من دخلها معتمد على عائدات بيع الأسحة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منجاوي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Physicist and Data Scientist
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/05/2013
عدد المساهمات : 2902
معدل النشاط : 2526
التقييم : 183
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: الفيروسات الكامنة و السلاح الغربي   الأربعاء 16 مارس 2016 - 4:39

@Hesham Elokda كتب:
شكرا للأخوة الأعضاء على المشاركات المفيدة
و بالفعل المانع الوحيد الذي أجده أمام الدول الغربية لعدم فعل هكذا شيء هو سمعة شركات صناعة السلاح خاصتهم
فمثلا أمريكا جزء كبير من دخلها معتمد على عائدات بيع الأسحة
معظم مبيعات سلاح الشركات الامريكية هي للجيش الأمريكي. اصلا هوليود يأتيها دخل من السينما اكثر من صادرات السلاح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مبيد

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : منظف ( من نوع خاص )
التسجيل : 04/11/2015
عدد المساهمات : 342
معدل النشاط : 358
التقييم : 36
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفيروسات الكامنة و السلاح الغربي   الأربعاء 16 مارس 2016 - 12:06

@منجاوي كتب:

معظم مبيعات سلاح الشركات الامريكية هي للجيش الأمريكي.  اصلا هوليود يأتيها دخل من السينما اكثر من صادرات السلاح.

الطلبيات تشغل خطوط الإنتاج، ما يعطي خبرة أكبر للتقنيين و المهندسين، فلو لم تأتي طلبيات خارجية فإن المصانع ستغلق ( كاد الامر يحصل مع طائرة رافال ).
فبيع السلاح للخارج يغطي تكاليف الأبحاث العلمية التي تقدر بالمليارات، و يزيد من خبرة العمال الذين تعتبر مهارتهم جزءًا من جودة المنتوج النهائي.
إذا لم تبع السلاح للخارج فإن العمال سيتوقفون عن العمل لسنوات، ما يفقدهم كثيراً من المهارات، و التصنيع هو ما يعطيك الخبرة لصنع تصاميم أفضل، فكل ما صنع العمال قطعة جديدة اكتسبوا خبرة جديدة، و بتراكم الخبرات تأتي الأفكار الجديدة لتصنيع نماذج أفضل.
معظم تصاميم الأسلحة تظهر عليها أفكار جديدة للتطوير لكن بعد تصنيع القطع الأولية، و لا يمكن تصنيعها إلا بتكاليف إضافية، لذلك يمكن بيع السلاح ذو التصميم الأولي لزبائن أجانب، و تصنيع النموذج الجديد بالأموال التي تأتي من التصدير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منجاوي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Physicist and Data Scientist
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/05/2013
عدد المساهمات : 2902
معدل النشاط : 2526
التقييم : 183
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: الفيروسات الكامنة و السلاح الغربي   الأربعاء 16 مارس 2016 - 14:45

امريكا هي الاستثناء الوحيد. معظم صادرات السلاح الامريكية هي للجيش الامريكي (اكبر جيش في العالم و اكبر ميزانية من باقي الجيوش العشرة مجتمعة في فترات طويلة).

يجب الحرص تماما حين نقارن الجيش الامريكي بالجيش الفرنسي مثلا. فرنسا لا يمكنها ان تشغل مصانع سلاح فقط على طلبات الجيش الفرنسي. سيشتري 100-200 او بالكثير 300 و يغلق المصنع.

الجيش الامريكي يستهلك الابرامز و F16 منذ الثمانينات. و هو جيش كثير الحروب و زبون ممتاز. و بالتالي شركات السلاح الامريكية تعرف ان زبونها الاساسي هو الجيش الامريكي.

الجيش الامريكي اخر رقم شراء للسلاح له هو حوالي 100 مليار في العام (غير عقود الصيانة و عقود التطوير و الابحاث).  و هذا رقم بعد تخفيف الميزانية بشكل كبير بسبب انتهاء الحروب. و هذا الرقم منفصل عن البحرية و عن الطيران.

اما اخر رقم تصدير فهو حوالي 36 مليار لعام 2014 (ارتفاع مهول بسبب بعض الصفقات الكبيرة) و كان اقل من ذلك بكثير في العادة بين 10 و 20 مليار. و بالتالي المستهلك الرئيسي للسلاح المصنع في امريكا هو الجيش الامريكي.
@مبيد كتب:






الطلبيات تشغل خطوط الإنتاج، ما يعطي خبرة أكبر للتقنيين و المهندسين، فلو لم تأتي طلبيات خارجية فإن المصانع ستغلق ( كاد الامر يحصل مع طائرة رافال ).
فبيع السلاح للخارج يغطي تكاليف الأبحاث العلمية التي تقدر بالمليارات، و يزيد من خبرة العمال الذين تعتبر مهارتهم جزءًا من جودة المنتوج النهائي.
إذا لم تبع السلاح للخارج فإن العمال سيتوقفون عن العمل لسنوات، ما يفقدهم كثيراً من المهارات، و التصنيع هو ما يعطيك الخبرة لصنع تصاميم أفضل، فكل ما صنع العمال قطعة جديدة اكتسبوا خبرة جديدة، و بتراكم الخبرات تأتي الأفكار الجديدة لتصنيع نماذج أفضل.
معظم تصاميم الأسلحة تظهر عليها أفكار جديدة للتطوير لكن بعد تصنيع القطع الأولية، و لا يمكن تصنيعها إلا بتكاليف إضافية، لذلك يمكن بيع السلاح ذو التصميم الأولي لزبائن أجانب، و تصنيع النموذج الجديد بالأموال التي تأتي من التصدير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مبيد

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : منظف ( من نوع خاص )
التسجيل : 04/11/2015
عدد المساهمات : 342
معدل النشاط : 358
التقييم : 36
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفيروسات الكامنة و السلاح الغربي   الأربعاء 16 مارس 2016 - 16:33

الجيش الأمريكي لا يمكنه تحقيق التطوير السريع من دون حروب، و روسيا تحذو حذوه بتجريب أسلحتها في سوريا


فمن غير المعقول استخذام صواريخ (باهضة التكلفة) لتدمير أهداف غير استراتيجية مثل عربات TOYOTA HILUX

روسيا بدورها استخدمة صواريخ "كاليبر" لضرب "خيمة" في وسط الصحراء
و بريطانيا كذلك استخدمت صواريخ ذكية لضرب أهداف تافهة


لكن المبكي في الأمر أن التكلفة مدفوعة من دول عربية، بعدما اتهمتها "امريكا" بعدم المساهمة في الحرب ضد داعش (2013)، فما كان من تلك الدول إلاّ تمويل الحرب على شاكلة ما حصل في ليبيا سنة (2011)، و في ليبيا قصة أخرى، فالعجيب يومها عدم استخدام صواريخ، بل طلعات جوية، و هذا أثار الشكوك يومها حول النية الحقيقية من التهافت على المشاركة في الحرب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الفيروسات الكامنة و السلاح الغربي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين