أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

غزاة الساحل... القوات البرمائية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 غزاة الساحل... القوات البرمائية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
عبد المنعم رياض

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : سجِّل! أنا عربي..
التسجيل : 01/06/2010
عدد المساهمات : 2028
معدل النشاط : 2608
التقييم : 344
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: غزاة الساحل... القوات البرمائية    الأربعاء 9 مارس 2016 - 22:25

غزاة الساحل... القوات البرمائية


جلبت نهاية الحرب الباردة، والعمليات البرمائية في حرب الخليج ، فكرة الهجوم البرمائي -مرة أخرى-  إلى بؤرة العمليات القتالية، حيث يمكن للقوات البرمائية أن تنتشر سريعاً على اراض دوله يتم غزوها "أو تحريرها"، وبشكل يتناسب مثالياً مع الطبيعة المعقدة للحرب الحديثة. وتُعتبر العمليات البرمائية عامة من أعقد أشكال الحرب.

وخلال عملية عاصفة الصحراء  1991، قامت قوات المارينز الأمريكية -ولأول مرة منذ الحرب الكورية-  بتنفيذ عملية برمائية كبيرة، حيث تم تجميع أسطول ضخم من السفن وقوة برمائية  هائلة قبالة سواحل الكويت.

ثلاثة وأربعون سفينة برمائية، علاوة على سفينتي قيادة و 18000 من مشاة البحرية الأمريكية اعدت للهبوط على شواطئ الكويت للمساعدة في تحريرها من قبضة القوات العراقيية

هذا الأستعراض البحري كان مخادعة كبيرة تهدف إلى إقناع العراقيين ان التحالف سيهاجم من البحر، وهو مالم يكن في نية التحالف حينها، حيث كانت دفاعات القوات العراقية على الشواطئ جيده، مما يزيد من تكلفة أي عملية بحرية،على الرغم من التكنولوجيا والتكتيكات المتفوقة.

التهديد الذي شكلته قوات المارينز، دفع العراقيين لتحويل بعض من القوات بعيدا عن الحدود السعودية للدفاع عن الساحل الكويتي، فخفض هذا التصرف من تعداد القوات التي كانت من المفترض أن توقف الهجوم البري للتحالف.

وإذا ماإبتعدنا قليلاً عما دار في عاصفة الصحراء، وتعرضنا بشكل مجرد للحرب البرمائية نجدها  عبارة عن عمليات عسكرية تقوم بها القوات البحرية والجوية والأرضية من أجل احتلال شاطئ معين أو منطقة ساحلية.

وتكمن الخطوة الأولى للإنزال البرمائي في امتلاك السيطرة التامة على أجواء المنطقة المراد احتلالها، فتقوم الطائرات -من حاملات الطائرات أو من القواعد الأرضية- بتدمير المواقع الدفاعية للعدو. وفي الخطوة الثانية تقوم السفن الحربية بقصف شاطئ الإنزال بالمدافع البحرية والصواريخ لتمنع المدافعين من الرد بنيرانهم على عربات الإنزال المقتربة وعلى الطائرات المروحية. ثم تصل السفن البرمائية بجنودها وأسلحتها وعرباتها والحمولات الأخرى. وتُنزل بعض السفن الجنود والمعدات مباشرة على الشاطئ ، وينقل بعضها الآخر الجنود والمعدات إلى عربة إنزال، وإلى جرارات برمائية، أو إلى طائرات مروحية و تعرف هذه العملية بالإبرار بسبب انتقال الجنود من البحر إلى البر . وعندما يتم تأسيس رأس جسر ساحلي تقوم السفن البرمائية وسفن الحمولة بإرسال المزيد من الجنود والمعدات إلى الشاطئ.

وبالعودة للنموذج الأمريكي في تكوين القوات البرمائية نجد أن السرب البرمائي Amphibious Squadron أو PHIBRON هو النواة الصلبه أو جوهر القدرات البرمائية الأمريكيةولدى البحريةالامريكية، ثمانية اسراب برمائية في الخدمة. "يفترض" أن يتكون كل سرب منهم من:

Amphibious Assault Ship LHD or LHA

Amphibious Transport Dock LPD

Dock Landing Ship LSD

ويتضمن أيضاً فريق أسطول جراحي، ومركز أسطول للمعلومات ، وسرية شاطئ بحرية، وسرية بحث وإنقاذ، وسرية تخلص من الذخائر والمتفجرات، وسرب تكتيكي للمراقبة الجوية، ووحدة حرب للمهام البحرية الخاصة.





القوات البرمائية الأمريكية تشمل:
Principal Amphibious Ships 31
Landing Craft 245

REFs

Bishop Chris and Chant Chris 2004. Aircraft Carrieres, London: Amber Books

The Military Balance 2015, London: The International Institute for Strategic Studies

MilitaryWords

DefenseNews 1

DefenseNews 2

IHS Jane's 360

Wiki

MilitaryChina
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المنعم رياض

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : سجِّل! أنا عربي..
التسجيل : 01/06/2010
عدد المساهمات : 2028
معدل النشاط : 2608
التقييم : 344
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: غزاة الساحل... القوات البرمائية    الأربعاء 9 مارس 2016 - 22:31

النموذج الفرنسي

القوة البرمائية في البحرية الفرنسية تتكون من ثلاث سفن برمائيه كبيرة (فئة الميسترال)، والتي تحتوي سفن إنزال أصغر حجماً. وعلى متن الميسترال تنقل المروحيات، والمركبات، والقوات
و المجموعة البرمائية في البحرية الفرنسية تتشكل من التالي:


Amphibious Assault Ship LHD..Containing
A Landing Craft CDIC or CTM
+
One or several light transport ships
و قد سبق الميسترال في خدمة القوة البرمائية الفرنسية، سفينتين من الفئة  Ouragan-class  إلى أن تم أخراجهما من الخدمة في 2007 
والمروحيات المستخدمة في المجموعة البرمائية الفرنسيه، تكون من بين Puma و Cougar و NH-90 وكذلك المروحيات القتالية Gazelle و Tigre
كما وان المجموعة البرمائية تتضمن أيضاً وحدات من مغاوير البحرية، ووحدات لازالة الالغام، أو وحدات من الجيش. علاوه على الطاقم الطبي العامل على مستشفى الميسترال.


وهكذا يتضح لنا أن النموذجين الأمريكي، والفرنسي يحملان نفس السمات الأساسية، مع الأختلاف في بعض التفصيلات، وكذلك الأختلاف في القوة العددية بالطبع (لصالح الأمريكيين).

Mistral-Class
القوات البرمائية الفرنسية تشمل:
Principal Amphibious Ships 4
Landing Ships 2
Landing Craft 41

برمائية الدب الروسي

للدب الروسي نموذج مختلف عن النموذجين السابقين، في تشكيل قوته البرمائية. وبادئ ذي بدء علينا أن نشر إلى أن تاريخ روسيا مع مفهوم القوة البرمائية قديم، ويرجع إلى العام 1705 عندما أصدر بطرس الأول مرسوماً لتشكيل فوج مشاه بتجهيزات بحرية.
ومنذ تأسيسها، شاركت القوات البرمائية الروسية في الحروب النابليونية وحرب القرم، والحرب الروسية-اليابانية، والحربين العالميتين الأولى والثانية، والشيشان والنزاعات الجورجية.
والملاحظ أن الروس يعتبرون أن القوة البرمائية لديهم هي كل مشاة البحرية.
وإذا ما اطلع الراغب في دراسة مكونات اساطيل البحرية الروسية، على تكوين كل من اساطيلها اسطول الشمال، اسطول بحر البلطيق، أسطول بحر قزوين، أسطول البحر الأسود، أسطول المحيط الهادئ) وجدها تختلف في تشكيلاتها من حيث الغواصات، والطرادات، والمدمرات، والفرقاطات وغيرها من السفن الحربية مع اتفاقها جميعاً في بعض المكونات ومنها - سفن برمائية خفيفه Light amphibious ships.
وهكذا يتضح لنا أن الأمريكيين، والفرنسيين يمنحون قواتهم البرمائية استقلالية أكثر مما يمنحها الروس لقوتهم البرمائية، ونحن هنا لسنا بصدد أن نقييم أيهما أفضل في إدارة قواته البرمائية، بقدر اهتمامنا بالاطلاع على مدرستين مختلفتين في إدارة قطاع -هام ومؤثر- من قطاعات السلاح البحري.
ولكن المثير حقاً للاهتمام أنه في يوم 24 ديسمبر عام  2010 تم الإعلان عن صفقة بناء فرنسا لسفينتين Mistral لصالح البحرية الروسية، من قبل الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي،  والتي وقعها نائب رئيس الوزراء الروسي إيجور سيتشين ووزير الدفاع الفرنسي آلان جوبيه في وجود ساركوزي في 25 يناير 2011. "بدأت المفاوضات بأربعة سفن وانتهت بإثنتين عند توقيع العقد)
وفي 3 سبتمبر عام 2014، أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند تأجيل تسليم السفينة الحربية الأولى، فلاديفوستوك، بسبب الأزمة بين روسيا وأوكرانيا.
في 5 أغسطس 2015، أعلن الرئيس فرانسوا هولاند والرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن فرنسا ستقوم بارجاع الدفعات المالية التي قامت روسيا بسدادها وستحتفظ بالسفينتين
وانتهت القضية ببيع السفينتين بعد ذلك إلى مصر (بمباركة روسية).
ولكن إهتمام روسيا بفئة الميسترال يؤدي بنا لأحد احتمالين
أما
أن روسيا رأت في النموذج الغربي بتكوين سرب برمائي (الولايات المتحدة الأمريكية) أو مجموعة برمائية (فرنسا، نموذجا له أفضلية نسبية عن نموذجها في إنتشار سفن برمائية خفيفة في كل اساطيلها.
أو، وهو الأقرب للتصور
- أن روسيا قررت الجمع بين النموذجين. فتقوم بتشكيل أسراب برمائية مستقلة، مع الحفاظ على نموذجها الحالي في إنتشار سفن برمائية خفيفه مصاحبة لكل اساطيلها
والمتتبع للاخبار الروسيه، ربما يذكر اعلان روسيا بعد رفض فرنسا تسليم الميسترال لها بسبب أزمة أوكرانيا، أن روسيا ستقوم بنفسها ببناء سفينه هجوميه برمائية Amphibious Assault Ship دون اللجوء إلا أطراف أخرى، مما يعني إصرار روسيا على بدء تشكيل "أسراب" برمائية مستقلة.

Dugong Landing Craft
القوات البرمائية الروسية تشمل:
Landing Ships LST 20
Landing Craft 25
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المنعم رياض

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : سجِّل! أنا عربي..
التسجيل : 01/06/2010
عدد المساهمات : 2028
معدل النشاط : 2608
التقييم : 344
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: غزاة الساحل... القوات البرمائية    الأربعاء 9 مارس 2016 - 22:36

قوة برمائية عربية (مصر كنموذج)

إذن انتهت سفينتي الهجوم البرمائيتين Mistral إلى يد مصر. كيف؟ ولماذا؟ سؤالان قتلا بحثاً واجوبةً... المهم هو واقع الحال؛ بيعت السفينتين إلى مصر.
والسؤال ألاولى بالبحث: كيف سيتم توظيف الميسترال في خدمة البحرية المصرية؟ بمعنى، ما الدور الذي سيوكل لكل منهما؟ 
الكثيرون من محرري، ومحللي الأخبار العسكرية، وغير العسكرية طالعونا بكل ما في جعباتهم من أخبار وتحليلات عن تصوراتهم لهذا الأمر . ولكن هنا لن نعني الا بموضوعين:
أولهما: حال القوة البرمائية المصرية بنهاية 2014 ؟ أي قبل شراء الميسترال.
الثانيالمشتريات المصرية من أسلحة والمرتبطة باقتناء الميسترال؟
وطبقاً لبيانات تقرير التوازن العسكري 2015 ، والصادر عن المعهد الدولي للدراسات الأستراتيجية بلندن كانت القوة البرمائية للبحرية المصرية بنهاية 2014 عباره عن 12 سفينة انزال:
Landing Ships LSM 3 Polnocny A (FSU) (capacity 6 MBT; 180 troops)
 3  بلونتشي   بإزاحة 800 طن، و التي تستطيع نقل 180 جنديًّا و 6 دباباب
Landing Craft LCU 9 Vydra (FSU) (capacity either 3 AMX-30 MBT or 100 troops)
9  فيدرا بإزاحة 600 طن والتي تستطيع حمل أما 100 مجند أو 3 دبابات.
 
كما وتجدر الأشارة هنا لوجود اللواء مشاة ميكانيكي مستقل 111 والذي كان يعرف سابقاً بإسم (اللواء 130 برمائي).
وهكذا نجد أن القوة البرمائية المصرية حتى نهاية 2014 - ورغم قدرتها على أداء وظيفتها في حدود ما يطلب منها من مهام - إلا أنه ينقصها عنصرين هامين، أولهما التحديث والوحدات ذات الازاحه الكبيرة ، وثانيهما أن تكون يداً طولى لتأمين مصالح مصر فيما إستجد من أوضاع اقليمية.
أمافي العام 2015, وفيما رافق وتلى شراء الميسترال قامت مصر - وبناء على أخبار من Defense News وغيره من المصادر ونقلاً عن مسؤولين روس- بالاتفاق مع روسيا على شراء عدد 46 مروحية من نوع Ka-52 k بل أن موقع Jane's وبناء على تصريح مسؤول روسي حدد أن تسليم المروحيات سيبدأ في العام 2017
وفي 2 نوفمبر 2015 أعلن موقع Military.China  أن مصر ستشتري سفينتي شحن برمائي Type 071 من الصين.
علاوة على حصول مصر -وفي صفقة منفصلة مع فرنسا- على Landing Craft بعدد 2 وهما المخصصتان للميسترال الروسية سابقاً.
والان لنلخص الأمر في التالي:

لدينا مكرران من
Amphibious Assault Ship LHD..Containing
A Landing Craft CDIC
+
Type 072-class landing ship (قيد التفاوض )

ألا يذكرنا هذا التشكيل بشيء؟؟؟
نعم .. نعم .. المجموعة البرمائية الفرنسية.
و من الجدير بالذكر أيضاً أن من مهام الفرقاطة  FREMM مساعدة القوات البرمائية على السواحل.

Mistral-Class LHD

L-CAT

من الواضح أن القرارات قد تم اتخاذها، وأن الخيارات قد حددت، وعقد العزم على تكوين قوة برمائية حديثة لتحقيق استراتيجيات منها ما هو معلن ومنها ماسيكشفه الزمن القريب .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AmonRa

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية



الـبلد :
التسجيل : 01/09/2015
عدد المساهمات : 1003
معدل النشاط : 1303
التقييم : 63
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: غزاة الساحل... القوات البرمائية    الخميس 10 مارس 2016 - 16:46

موضوع ممتاز اخي ، تقبل تقييمي ++ ،،،

تقبل مروري المتواضع ،،،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abd_elrahman2011

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 31
المهنة : ( مدرس لغة فرنسية )
المزاج : لله الحمد والمنة
التسجيل : 09/02/2011
عدد المساهمات : 2601
معدل النشاط : 2513
التقييم : 144
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: غزاة الساحل... القوات البرمائية    الخميس 10 مارس 2016 - 17:28

أبدعت مراقبنا العزيز {عبد المنعم رياض}
وبالفعل وحسب وصفك ومقدمتك المهمة عن نماذج القوة البرمائية في المدارس العالمية
فيظهر جليا أن مصر قد اختارت المدرسة الفرنسية أنموذجا .. وأحسب أن الأمر سيتعدى بعد ذلك إلى تعديل بعض
خصائص تلك القوة بحيث يكون لها نكهتها المصرية .. أعني مدرسة مصرية لها طابعها المميز
تحياتي وتقييمي المتواضع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المنعم رياض

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : سجِّل! أنا عربي..
التسجيل : 01/06/2010
عدد المساهمات : 2028
معدل النشاط : 2608
التقييم : 344
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: غزاة الساحل... القوات البرمائية    الخميس 10 مارس 2016 - 18:58

شكراً لكما أخواي
@AmonRa

@Abd_elrahman2011


وتقبلا تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المنعم رياض

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : سجِّل! أنا عربي..
التسجيل : 01/06/2010
عدد المساهمات : 2028
معدل النشاط : 2608
التقييم : 344
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: غزاة الساحل... القوات البرمائية    الخميس 10 مارس 2016 - 19:03

L-CAT (Landing Catamaran)




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mig29s

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية



الـبلد :
المهنة : طالب علوم وتكنولوجيا
المزاج : هادئ لكن غيور على وطني
التسجيل : 16/03/2015
عدد المساهمات : 1704
معدل النشاط : 2135
التقييم : 56
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: غزاة الساحل... القوات البرمائية    الخميس 10 مارس 2016 - 19:18

ما موقع مصر بعد هذه الصفقات في المتوسط حسب قوتها البر مائية ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المنعم رياض

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : سجِّل! أنا عربي..
التسجيل : 01/06/2010
عدد المساهمات : 2028
معدل النشاط : 2608
التقييم : 344
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: غزاة الساحل... القوات البرمائية    الخميس 10 مارس 2016 - 19:31

@mig29s كتب:
ما موقع مصر بعد هذه الصفقات في المتوسط حسب قوتها البر مائية ؟







سؤالك رائع أخي @mig29s 

واريد أن أوافيك بإجابه دقيقة، أمهلني سويعات لتجميع البيانات Data لتحصل على الأجابة الأكثر دقه.

تحياتي لك على اهتمامك بالموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mig29s

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية



الـبلد :
المهنة : طالب علوم وتكنولوجيا
المزاج : هادئ لكن غيور على وطني
التسجيل : 16/03/2015
عدد المساهمات : 1704
معدل النشاط : 2135
التقييم : 56
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: غزاة الساحل... القوات البرمائية    الخميس 10 مارس 2016 - 19:57

@عبد المنعم رياض كتب:










سؤالك رائع أخي @mig29s 

واريد أن أوافيك بإجابه دقيقة، أمهلني سويعات لتجميع البيانات Data لتحصل على الأجابة الأكثر دقه.

تحياتي لك على اهتمامك بالموضوع


خذ كامل وقتك السؤال ليس مستعجل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المنعم رياض

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : سجِّل! أنا عربي..
التسجيل : 01/06/2010
عدد المساهمات : 2028
معدل النشاط : 2608
التقييم : 344
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: غزاة الساحل... القوات البرمائية    الجمعة 11 مارس 2016 - 10:46

للاجابه على تساؤل أخي @mig29s

سيتم سرد القدرات البرمائية لدول المتوسط، ويمكن للمهتم بهذه القدرات، وبناءً على البيانات المطروحه تكوين صوره عامة لموقع كل دوله من دول المتوسط في ترتيب القوى البرمائية.

وسيأتي سرد تلك البيانات في أكثر من مساهمة، لأنه وعلى الرغم من أن البيانات تذكر في سطور قليلة إلى أن تجميعها والتأكد من صحتها يستغرق بعض الوقت.

 

المملكة المغربية





LANDING SHIPS 4



LSM 3 Ben Aicha (FRA Champlain BATRAL) (capacity 7 tanks;140 troops)



LST 1 Sidi Mohammed Ben Abdallah (US Newport) (capacity 3 LCVP;400 troops)



Landing craft LCM 1 CTM (FRA CTM-5)

الجزائر


PRINCIPAL AMPHIBIOUS SHIPS LPD 1

Kalaat Beni Abbes with. 1 16-cell A50 \LS with Aster-L\ SAM, 176mm gun (capacity 5 med hel; 15 MBT; 350 troops)



LS 3

LSM 1. Polnochnu B with 1 fwin AK230 CtwS (capacity 6 MBT; 180 trooPs)
LST 2 Kalaat beni Hammad (capacily 7 MBT ; 240 troops) with 1 med hel landing Platform

ليبيا


LANDING SHIPS LST 2

lbn Harissa (capacily 1 hel; 11 MBT; 240 troops)

LANDING CRAFT 5

LCAC 2 Slingsby SAH 2200

يتبع ...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المنعم رياض

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : سجِّل! أنا عربي..
التسجيل : 01/06/2010
عدد المساهمات : 2028
معدل النشاط : 2608
التقييم : 344
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: غزاة الساحل... القوات البرمائية    الجمعة 11 مارس 2016 - 11:03

لقراءة البيانات


Capacity = السعة  

Troops = قوات

hel = مروحية

MBT = دبابة قتال رئيسة      

med = متوسط (الحجم)

Platform = منصة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Krashua 4

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
التسجيل : 21/02/2015
عدد المساهمات : 753
معدل النشاط : 817
التقييم : 46
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: غزاة الساحل... القوات البرمائية    الجمعة 11 مارس 2016 - 11:40

تقييم +
 شكرا على الموضوع المهم
سوال 
عدا السفينة الجزائرية الجديدة قلعة بني عباس هل يوجد باخرة اخرى مسلحة بصواريخ مضادة للطائرات، في البحر الابيض المتوسط ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المنعم رياض

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : سجِّل! أنا عربي..
التسجيل : 01/06/2010
عدد المساهمات : 2028
معدل النشاط : 2608
التقييم : 344
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: غزاة الساحل... القوات البرمائية    الجمعة 11 مارس 2016 - 11:57

@Krashua 4 كتب:
تقييم +
 شكرا على الموضوع المهم
سوال 
عدا السفينة الجزائرية الجديدة قلعة بني عباس هل يوجد باخرة اخرى مسلحة بصواريخ مضادة للطائرات، في البحر الابيض المتوسط ؟



نعم ولكن خارج القوة البرمائية

كل من الريس حميدو ، والفاتح والظافر يحملون صواريخ SAM

واشكرك على المرور والتقييم أخي العزيز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Krashua 4

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
التسجيل : 21/02/2015
عدد المساهمات : 753
معدل النشاط : 817
التقييم : 46
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: غزاة الساحل... القوات البرمائية    الجمعة 11 مارس 2016 - 12:49

@عبد المنعم رياض كتب:








نعم ولكن خارج القوة البرمائية

كل من الريس حميدو ، والفاتح والظافر يحملون صواريخ SAM

واشكرك على المرور والتقييم أخي العزيز



العفو يا اخي 
سوال كان حول بواخر الانزال في القوى البرماية وليس حول الفرقاطاة و الكرفيتات لنركز قليلا 
عدا سفينة الجزائرية الجديدة قلعة بني عباس للانزال ،هل يوجد باخرة اخرى للانزال تحتوي على منظومة دفاع جوي في البحر الأبيض المتوسط ؟


عدل سابقا من قبل Krashua 4 في الجمعة 11 مارس 2016 - 13:22 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
the red general

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المهنة : دكتور
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 09/11/2014
عدد المساهمات : 2714
معدل النشاط : 3415
التقييم : 400
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: غزاة الساحل... القوات البرمائية    الجمعة 11 مارس 2016 - 13:11

الهجوم البرمائي يلزمه مجموعة معينة من الضوابط

-تحديد الهدف.
-الاستخبارات و تحديد القوات المعادية التي من الممكن ان تواجه قوات الانزال.
-مرحلة الاقتراب من الشاطئ و ما يصحبها من تطهير لميدان المعركة من القوات المعادية.
-الهجوم و تنفيذ عملية الانزال.
-تامين المواقع و عمل رؤوس جسور مؤمنة بالكامل.
-مرحلة الاندفاع و اختراق عمق صفوف العدو.

لكن للانزال البحري ابعاد اخري

-الدعم النيراني حيث تكون القوات المنزلة ضعيفة بعض الشئ في المرحلة الاولي من الانزال و ذلك لتتابع قوات الانزال علي هيئة موجات تاركة جزء من القوات علي الارض و الجزء الثاني منها مازال في المياه و الثالث لم يغادر بعد سفن الانزال.
-ضيق هامش المناورة و احتمالية تلغيم الشاطئ المراد الانزال عليه.
-العوامل الطبيعية من مد و جزر.
-السيطرة الجوية علي مسرح الاحداث.
-الدعم اللوجستي و ضرورة توفر الوقود و الذخيرة.
-قوات الانزال تبقي خفيفة الي متوسطة التدريع و لكن كما اشرت اخي العزيز في موضوعك سيكون هناك L-CAT الامر الذي يمكن من انزال القوات المدرعة الثقيلة.

نستطيع القول ان الانزال البرمائي من اصعب انواع الهجوم لكنه يظل احد سمات القوي العظمي , و بالطبع يوجد انماط اقل من العمليات البرمائية فعلي سبيل المثال توجد عميات خاطفة لتدمير بعض المنشأت و اعادة مخطوفين او اصطياد افراد مهمين من العدو و هذه العمليات من الممكن ان تتم عن طريق زوارق انزال فقط مع الاعتماد علي عنصر المفاجأة مثل عمليات ميناء ايلات الحربي و الهجوم 3 مرات عليه من قبل القوة الخاصة البحرية او الضفادع البشرية المصرية.

دور اللواء البرمائي المصري في حرب اكتوبر و الذي اخترق منطقة البحيرات المرة و من ثمة الالتفاف علي قوات العدو الصهيوني و قطع الامدادات عنه بل من الممكن ان نصف عملية العبور كلها بعملية برمائية.

و بالنسبة للمسترال المصرية و بناءا علي الاخبار المتدوالة و الخاصة بالهيل كا 52 كيه و التي توفر قدرات كبيرة في القذف الارضي , الدعم النيراني , القتال الجوي النسبي و ايضا العدد الكبير منها سيكون كافيا لتامين عملية انزال جيدة بانتظار التشكيل النهائي للمجموعة القتالية لها.

موضوع رائع اخي الكريم
تقبل تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mig29s

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية



الـبلد :
المهنة : طالب علوم وتكنولوجيا
المزاج : هادئ لكن غيور على وطني
التسجيل : 16/03/2015
عدد المساهمات : 1704
معدل النشاط : 2135
التقييم : 56
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: غزاة الساحل... القوات البرمائية    الجمعة 11 مارس 2016 - 13:48

تقييم ++
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شريف حسن

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : طالب جامعي
المزاج : حزين
التسجيل : 07/10/2011
عدد المساهمات : 629
معدل النشاط : 716
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: غزاة الساحل... القوات البرمائية    الجمعة 11 مارس 2016 - 18:26

@AmonRa كتب:
موضوع ممتاز اخي ، تقبل تقييمي ++ ،،،

تقبل مروري المتواضع ،،،

ممكن سؤال برة الموضوع معناه أيه صور الفراعنة اللي شايلين سلاح ؟ 5
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المنعم رياض

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : سجِّل! أنا عربي..
التسجيل : 01/06/2010
عدد المساهمات : 2028
معدل النشاط : 2608
التقييم : 344
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: غزاة الساحل... القوات البرمائية    الجمعة 11 مارس 2016 - 18:59

أخي @Krashua 4

الميسترال، والصوره المرفقة من
The Military Balance 2015,IISS, page 93

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المنعم رياض

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : سجِّل! أنا عربي..
التسجيل : 01/06/2010
عدد المساهمات : 2028
معدل النشاط : 2608
التقييم : 344
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: غزاة الساحل... القوات البرمائية    الجمعة 11 مارس 2016 - 20:23

لبنان

Lebanon

LANDING CRAFT . LCT 2 Sour (ex- FRA Edic - capacity 8 APC; 95 troops)





سوريا

Syria
LANDING SHIPS LSM 3 polnochny B (capacity 6 MBT; 180 Troops)

 

إسرائيل 

Israel
LANDING CRAFT LCT 3: I Ashdod; 2 others
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المنعم رياض

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : سجِّل! أنا عربي..
التسجيل : 01/06/2010
عدد المساهمات : 2028
معدل النشاط : 2608
التقييم : 344
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: غزاة الساحل... القوات البرمائية    الجمعة 11 مارس 2016 - 22:37

تركيا



 

LANDING SHIPS LST 4

1 Ertugrul (US Terrebonne Parish) with 3 76mm gun, (capacity 18 tanks; 400 troops) (with 1 hel landing platform)

1 Osman Gazi with 1 Phalanx CIWS, (capacity 4 LCVP; 17 tanks; 980 troops)

2 Sarucabey with 1 Phalanx CIWS (capacity 11 tanks; 600 troops) ( with 1 hel landing platform)

LANDING CRAFT 49

LCT 33: 8 C-151; 12 C-117; 13 C-130

LCM 16 C-302





اليونان


LANDING SHIPS LST 5

5 Chios (capacity 4 LCVP; 300 troops) with 1 76mm gun, 1 hel landing platform (for med hel)

LANDING CRAFT 13

LCU 3

LCA 7

LCAC 3 Kefallinia (Zubr) with 2 AK630 CIWS, (capacity either 3 MBT or 10 APC (T); 230 troops)

 



الجبل الأسود


LANDING CRAFT 5

LCU 5: 3 (Type-21); 2 (Type-22)


كرواتيا


CLCT 2 Cetina with 1 quad lnchr with Strela-2I (SA-N-5 Grail) SAM

LCVP 3: 2 Type-21; 1 Type-22
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mig29s

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية



الـبلد :
المهنة : طالب علوم وتكنولوجيا
المزاج : هادئ لكن غيور على وطني
التسجيل : 16/03/2015
عدد المساهمات : 1704
معدل النشاط : 2135
التقييم : 56
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: غزاة الساحل... القوات البرمائية    الجمعة 11 مارس 2016 - 22:57

تركيا الأولى بقدرة نقل : 46 دبابة -1980 جندي لحد الآن حسب هذه البيانات
تقييم +
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المنعم رياض

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : سجِّل! أنا عربي..
التسجيل : 01/06/2010
عدد المساهمات : 2028
معدل النشاط : 2608
التقييم : 344
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: غزاة الساحل... القوات البرمائية    الجمعة 11 مارس 2016 - 23:00

@mig29s كتب:
تركيا الأولى بقدرة نقل : 46 دبابة -1980 جندي لحد الآن حسب هذه البيانات
تقييم +

إنتظر إيطاليا ، وفرنسا ، واسبانيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mig29s

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية



الـبلد :
المهنة : طالب علوم وتكنولوجيا
المزاج : هادئ لكن غيور على وطني
التسجيل : 16/03/2015
عدد المساهمات : 1704
معدل النشاط : 2135
التقييم : 56
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: غزاة الساحل... القوات البرمائية    الجمعة 11 مارس 2016 - 23:23

@عبد المنعم رياض كتب:




إنتظر إيطاليا ، وفرنسا ، واسبانيا


نعم , اعرف ذلك لقد قلت لحد الآن
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المنعم رياض

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : سجِّل! أنا عربي..
التسجيل : 01/06/2010
عدد المساهمات : 2028
معدل النشاط : 2608
التقييم : 344
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: غزاة الساحل... القوات البرمائية    السبت 12 مارس 2016 - 11:16

إيطاليا


PRINCIPAL AMPHIBIOUS SHIPS LPD 3
2 San Giorgio with 1 76mm gun (capacity 3-5 AW101/ NH90/SH3-D/Bell 212; 1 CH-47 Chinook tpt hel; 3 LCM 2 LCVP; 30 trucks; 36 APC (T); 350 troops)
1 San Giusto with 1 76mm gun (capacity 4 AW101 Merlin; 1 CH-47 Chinook tpt hel; 3 LCM 2 LCVP; 30 trucks; 36 APC (T); 350 troops)
LANDING CRAFT 30
17 LCVP; 13 LCM

فرنسا





PRINCIPAL AMPHIBIOUS SHIPS 4
LHD 3 Mistral with 2 twin Simbad lnchr with Mistral SAM, (capacity up to 16 NH90/SA330 Puma/AS532 Cougar/EC665 Tiger hel; 2 LCAC or 4 LCM; 60 AFVs; 450 troops)
LPD 1 Foudre with 2 twin Simbad lnchr with Mistral SAM, (capacity 4 AS532 Cougar; either 2 LCT or 10 LCM; 22 tanks; 470 troops)
LANDING SHIPS LST 2 Batral (capacity 12 trucks; 140 troops)
LANDING CRAFT 41
LCT 5: 1 CDIC; 4 EDA-R
LCM 11 CTM LCVP 25




أسبانيا

PRINCIPAL AMPHIBIOUS SHIPS 3
LHD 1 Juan Carlos I (capacity 4 LCM; 42 APC; 46 MBT; 700 troops; able to operate as platform for aviation group)
LPD 2 Galicia (capacity 6 Bell 212 or 4 SH-3D Sea King hel; 4 LCM; 130 APC or 33 MBT; 450 troops)
LANDING CRAFT 14
LCM 14 LCM 1E
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

غزاة الساحل... القوات البرمائية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البحرية - Navy Force-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين