أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

لبنان يخسر "هبة" سعودية لصالح اليمن

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 لبنان يخسر "هبة" سعودية لصالح اليمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Hermann Goering

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 28/06/2015
عدد المساهمات : 1615
معدل النشاط : 1783
التقييم : 39
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: لبنان يخسر "هبة" سعودية لصالح اليمن    السبت 5 مارس 2016 - 12:15

كشفت مصادر إعلامية عن مساع سعودية رسمية، لإتمام صفقة السلاح مع فرنسا، التي كانت مخصصة للجيش اللبناني، وتحويلها لصالح القوات الموالية للسعودية في اليمن.


ونقل موقع "يمن برس" عن مصادره أن الخارجية السعودية أبلغت الشركة الفرنسية المصنعة "تاليس" قبل أسابيع بقرار تجميد "الهبة" السعودية التي كانت مقررة للجيش اللبناني، مع الإبقاء على الاتفاقية وتأجيل التسليم بعد تغيير شروط العقد والجهة المستفيدة من الصفقة.

وأضافت المصادر أن مسؤولين في الخارجية السعودية التقوا ممثلين للشركة الفرنسية الوسيطة "أوداس"، وناقشوا معهم استبدال الطرف المستفيد من "الهبة"، من الجيش اللبناني إلى الجيش اليمني الموالي للحكومة الشرعية اليمنية المعترف بها دوليا.

 وأوضحت المصادر أن لدى الشركة الوسيطة مخاوف من تحويل الصفقة إلى اليمن، نظراً للدعوات التي أطلقها أعضاء في البرلمان الأوروبي، لحظر بيع الأسلحة للسعودية، فضلاً عن قرار الأمم المتحدة الذي يحظر بيع الأسلحة للأطراف المتحاربة في اليمن.

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير التقى الأربعاء، السفير الفرنسي لدى المملكة برتران بزانسنو يرافقه مستشار وزير الخارجية الفرنسي مدير إدارة إفريقيا الشمالية والشرق الأوسط جيروم بونافون ومستشار وزير الدفاع الفرنسي لويس فاسي .

وحسب "واس" بحث اللقاء العلاقات بين البلدين وعددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، لكن حضور مستشاري الخارجية والدفاع يرجح وجود ملف "الهبة" بين أجندة المباحثات.
وأشار مصدر الموقع اليمني إلى أن الجيش اليمني الموالي للرئيس هادي يعتمد كليا على الأسلحة والعتاد المقدم من دول التحالف العربي وعلى رأسها السعودية والإمارات .

تجدر الإشارة إلى أنه لم يصدر عن الجانبين السعودي أو اليمني أي تأكيد أو نفي رسمي لتحويل "الهبة" السعودية إلى اليمن.

https://arabic.rt.com/news/813669-%D8%A7%D9%84%D9%87%D8%A8%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D8%B0%D9%87%D8%A8-%D8%A5%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%85%D9%86/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

لبنان يخسر "هبة" سعودية لصالح اليمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين