أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

إعلام غربي: الهبة السعودية من السلاح الفرنسي تحولت من لبنان إلى السودان!!

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 إعلام غربي: الهبة السعودية من السلاح الفرنسي تحولت من لبنان إلى السودان!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: إعلام غربي: الهبة السعودية من السلاح الفرنسي تحولت من لبنان إلى السودان!!   الجمعة 4 مارس 2016 - 19:25

أفادت مصادر موثوقة لموقع The Sudan Tribune في 22 شباط/فبراير الماضي أن المملكة العربية السعودية ستزوّد السودان بمساعدات عسكرية تبلغ قيمتها 5 مليار دولار، مضيفة أن تلك الأموال كانت مخصصة كهبة من السلاح الفرنسي للجيش اللبناني ولكن تم تحويلها إلى الحكومة السودانية لأنها وقفت إلى جانب المملكة ودعمتها بشكل كبير ضد إيران من نظيرتها اللبنانية.

هذا، وكانت المملكة العربية السعودية أعلنت في 19 شباط/فبراير أنها أوقفت المساعدات العسكرية للجيش اللبناني وقوى الأمن والبالغة قيمتها 4 مليار دولار لأن العاصمة بيروت أحجمت عن إدانة الهجوم الإيراني على سفارة المملكة في طهران في 2 كانون الثاني/يناير الماضي. وفي المقابل، عمدت السودان إلى قطع كافة علاقاتها الديبلوماسية مع إيران احتجاجاً على الحادث، على غرار السعودية والبحرين.

وأضافت الصحيفة أن المسؤولين أنفسهم رفضوا التأكيد أن الجيش السوداني هو الآن "المستفيد الأكبر من المساعدات المالية السعودية الكبرى"، كما لم يتم التعليق على زيارة وزير الخارجية السوداني ابراهيم غندور إلى الرياض في 22 شباط/فبراير ولقائه نظيره السعودي عادل الجبير، أو على زيارة الأخير الخرطوم في اليوم التالي للقاء الرئيس عمر البشير. وفي المناسبتين، شدد الجبير على تقدير المملكة لمساهمة السودان في عمليات التحالف العربي العسكرية المستمرة في اليمن، والتي تشمل نشر مقاتلتين من نوع "سو-24 أم" في قاعدة الملك خالد السعودية بالإضافة إلى مشاركة كتيبة من القوات السودانية في العمليات جنوب اليمن، على الأقل.

هل ينسحب الموقف السعودي من لبنان على المساعدات إلى مصر؟

إذا كان موضوع اليمن يمثل أهمية كبرى للمملكة العربية السعودية فإن المملكة تعطي الموضوع السوري ذات الأهمية. وعليه، لم يمضِ سوى أيام قليلة على إعلان الرياض وقف مساعداتها المالية للجيش وقوى الأمن اللبنانيين، حتى تساءل مراقبون إن كان الدور القادم بقطع المساعدات سيطبق على مصر، التي تقف موقفاً واضحاً تجاه الملف السوري بعدم التدخل عسكرياً وتعتبر أن الحل في سوريا يجب أن يكون سياسياً فقط.

لن يكون الدعم الخليجي لمصر بلا نهاية، والموقف المصري تجاه الملف السوري ليس مشجعاً بالنسبة للمملكة التي تبدو غير راضية عن المواقف المصرية الرسمية، غير أنها لم تعبر عن ذلك بموقف رسمي صريح، حسبما قال الكاتب السعودي جمال خاشقجي في حوار مع DW  عربية: "لم يصدر عن أي مسؤول سعودي أي تعبير بشأن عدم الرضا أو المتطالبات".

ويشير الكاتب السعودي إلى أن موقف المملكة تجاه لبنان مختلف عن موقفها تجاه مصر ويضيف: "لا يوجد ربط بين هذا وذاك. موقف لبنان حيال السعودية والقضية السورية يختلف تماما عن الموقف المصري. فالموقف المصري مستقل، بينما الموقف اللبناني غير مستقل بل محارب". كما أن السعودية "لم تعد تستطيع قبول تقديم مساعدة لبلد تنطلق منه سياسات عدائية تجاهها، قولا وفعلا"، حسبما يقول الكاتب السعودي.

لكن المساعدات السعودية والخليجية لمصر أكبر بكثير من الهبة الممنوحة للبنان، فالسعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت قدمت دعما سخيا لمصر بعد إزاحة الرئيس المصري السابق محمد مرسي عن السلطة في الثالث من يوليو/ تموز 2013 ، وتجاوزت المساعدات 20 مليار دولار حتى نهاية عام 2014.

يرى الكاتب الصحفي أسامة الدليل رئيس قسم الشؤون الدولية بالأهرام العربي في حوار مع DW عربية، أن "مصر أعلنت دائما بوضوح أنها مع الحل السياسي ولا مع حل عسكري في سوريا. إنها ثوابت السياسة الخارجية المصرية فيما يتعلق بالملف السوري تحديدا".

"من ليس معنا فهو ضدنا"

يرى الكاتب المصري أسامة الدليل أن وقف المساعدات السعودية للبنان يشكل تطوراً خطير، مشبها ذلك بما سماه "اللحظة الخطرة التي قال فيها الرئيس الأميركي السابق جورج دبليو بوش من ليس معنا فهو ضدنا".

انتظار موقف محدد من مصر بقوتها العسكرية وتعداد سكانها الذي يتجاوز التسعين مليون ليس أمراً سهلاً، فمصر تواجه بنفسها تحديات الإرهاب في سيناء والفوضى في ليبيا. ويضيف الكاتب المصري أن "الملابسات التي تحيط بالدولة المصرية تحجمها حتى عن التدخل المباشر في ليبيا رغم أن ليبيا عبء استراتيجي واضح وقوي وخطير".

بيد أن الكاتب المصري لا يستبعد أن تقوم السعودية بالتلويح بقطع المساعدات عن مصر. لكنه يضيف " لا أتصور أن السعودية ستفقد تسعين مليون مواطن مصري. وهو نفوذ فقدته الولايات المتحدة الأميركية وكسبته السعودية. ولا أظنها تريد أن تفقده".

بالأمس، بدّد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية المستشار أحمد أبوزيد كل الهواجس التي نسجها بعض الإعلام حول العلاقات المصرية السعودية بوصفها "بأنها ممتازة.. وأن التواصل مستمر بين البلدين وأن زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز لمصر في أول أبريل/ نيسان المقبل لا تزال في موعدها.

وقال مراقبون لموقع "العرب" الإلكتروني إن الاختلاف في المقاربات بشأن سوريا، لا يمكن أن يلغي توافقا سعوديا مصريا حول ملفات مختلفة من بينها الحرب على التنظيمات المتشددة كتنظيمي داعش والقاعدة وجماعة الإخوان المسلمين التي يصنفها البلدان كمنظمة إرهابية، فضلا عن مشاركة مصرية في عمليات التحالف العربي في اليمن، ودعمها لقرار مجلس وزراء الداخلية العرب الذين اجتمعوا الأربعاء في تونس تصنيف حزب الله منظمة إرهابية.




مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Krashua 4

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
التسجيل : 21/02/2015
عدد المساهمات : 753
معدل النشاط : 817
التقييم : 46
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إعلام غربي: الهبة السعودية من السلاح الفرنسي تحولت من لبنان إلى السودان!!   الجمعة 4 مارس 2016 - 21:10

مع احترامي الشديد للكل لا احبد كثيرا طريقة المساومة المتبعة هذه 
الجيش المصري لا يحتاج الى مساعدات لظمان تفوقه في الشرق الاوسط 
وروسيا مستعدة للعمل مع مصر في هذا  الاطار 
ان يسلح السودان لانه البلد  العربي  شقيق ، شيء جميل 
ان يساوم لبنان البلد العربي الشقيق ، شيء مستفز ومثير للفتنة الداخلية
تحيا الوحدة  العربية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لمين الجزائري

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 33
المهنة : لايهم
المزاج : اجتنبو تغيره فهو مستقر
التسجيل : 06/06/2012
عدد المساهمات : 1896
معدل النشاط : 1694
التقييم : 77
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إعلام غربي: الهبة السعودية من السلاح الفرنسي تحولت من لبنان إلى السودان!!   الجمعة 4 مارس 2016 - 21:45

سياسة السعودية مع لبنان الاخيرة تظهر فشلا في تحييد لبنان وجعله يتوافق مع سياسة السعودية في الشرق الاوسط ما يعني نجاح الطرف الاخر .
السؤال هل معاقبة لبنان كدولة بسبب تصريحات ..عمل صائب ..معالجة فشل بخطاء ليس هو الحل وتداعياته لن تكون في صالح دول الخليج و المنطقة ككل ..!
كان على الخليج دعم الجيش اللبناني  خوف الدول الخليجية من ان تقع الاسلحة بيد الجناح العسكري لحزب الله بددتها ضمانات فرنسية ..سمعت عن تعطيل الاسلحة عن بعد لا اعلم صدقية ذالك لكن فرنسا بالتاكيد قدمت ضمانات نضرا لنفودها في لبنان ..
...
السودان يستحق المساعدة العسكرية ليس الان فقط بل من زمان .!
بالنسبة لمصر لا يمكن ان تتجاهل القيادة المصرية لمصالحها في النهاية حتى دول الاتحاد الخليجي ليست متوافقة في كل ملفات المنطقة انما توجد اولويات تحتم تنسيق المواقف مع مرور الوقت ستطفو خلافات حادة في ملفات لا تعتبر اولوية حاليا ...!
...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عراقي وافتخر2

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المزاج : العراق يتعرض لهجمة شرسة من اعدائه
التسجيل : 29/03/2013
عدد المساهمات : 3450
معدل النشاط : 4773
التقييم : 251
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: إعلام غربي: الهبة السعودية من السلاح الفرنسي تحولت من لبنان إلى السودان!!   الجمعة 4 مارس 2016 - 22:20

السؤال هنا ما هو موقف فرنسا من عملية التحويل ان صح هذا الخبر؟ هل انها ستوافق على تحويل سلاح قد تم التعاقد عليه وتصنيعة للبنان ونحن نعلم ان فرنسا لازالت تهتم بدول بلاد الشام (سوريا ولبنان) لذلك نرى ان هنالك ثقلا في تحركاتها في هذا الحالة؟ هل سوف تقبل بهذه الصورة؟ لا اعتقد ذلك. فصحيح انه يريدون بيع سلاحهم ولكننا نعلم أيضا ان السلاح يجب ان يذهب الى من هم يريدون بيعهم هذا السلاح وليس من طرف الى اخر وكأنه سلعة عادية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 1696
معدل النشاط : 1499
التقييم : 230
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إعلام غربي: الهبة السعودية من السلاح الفرنسي تحولت من لبنان إلى السودان!!   الجمعة 4 مارس 2016 - 23:24

السعوديه لابد ان توقف تمويل صفقة السلاح لكي لاتستخدم في قتل الشعب السوري الشقيق من قبل حزب ارهابي في لبنان

وبالنسبه للموضوع لا أعلم لماذا يتم اقحام العلاقات السعوديه المصريه الممتازه ؟؟!!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DOUBLESHOT

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : المديرية العامة للدراسات والمستندات
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/08/2015
عدد المساهمات : 1295
معدل النشاط : 1515
التقييم : 73
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: إعلام غربي: الهبة السعودية من السلاح الفرنسي تحولت من لبنان إلى السودان!!   الجمعة 4 مارس 2016 - 23:28

الغريب في الامر ان السودان لا يستعمل السلاح الفرنسي مند التمانينيات 
على ما اظن ان الجيش السعودي بنفسه هو من ستنقل اليه الهبة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sailr

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
التسجيل : 20/11/2011
عدد المساهمات : 440
معدل النشاط : 358
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إعلام غربي: الهبة السعودية من السلاح الفرنسي تحولت من لبنان إلى السودان!!   السبت 5 مارس 2016 - 2:20

لبنان ضعيف واي مواجهه لاي من الفصائل داخل لبنان  تعني تفكك لبنان وحرب اهلية من جديد
حزب الله يملك السلاح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لمين الجزائري

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 33
المهنة : لايهم
المزاج : اجتنبو تغيره فهو مستقر
التسجيل : 06/06/2012
عدد المساهمات : 1896
معدل النشاط : 1694
التقييم : 77
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إعلام غربي: الهبة السعودية من السلاح الفرنسي تحولت من لبنان إلى السودان!!   السبت 5 مارس 2016 - 9:48

@عراقي وافتخر2 كتب:
السؤال هنا ما هو موقف فرنسا من عملية التحويل ان صح هذا الخبر؟ هل انها ستوافق على تحويل سلاح قد تم التعاقد عليه وتصنيعة للبنان ونحن نعلم ان فرنسا لازالت تهتم بدول بلاد الشام (سوريا ولبنان) لذلك نرى ان هنالك ثقلا في تحركاتها في هذا الحالة؟ هل سوف تقبل بهذه الصورة؟ لا اعتقد ذلك. فصحيح انه يريدون بيع سلاحهم ولكننا نعلم أيضا ان السلاح يجب ان يذهب الى من هم يريدون بيعهم هذا السلاح وليس من طرف الى اخر وكأنه سلعة عادية.

ما يهم فرنسا هو مصالحها خاصة مع ازمتها الاقتصادية بالاضافة ان علاقاتها مع المملكة اصبحت ممتازة مع استثمارات سعودية داخل فرنسا و تبادل تجاري في مصلحة الاخير !
ما يضغط على فرنسا حاليا هي بعض دول الاتحاد الاوروبي وهناك توجه الى توقيف بيع السلاح الى السعودية بسبب الحرب في اليمن وسوريا تحت تاثير المنضمات الحقوقية .
راج كلام داخل اروقة الاتحاد الاوروبي عن خطر تفكك الصف الاوروبي بسبب مصالح الدول و توجهاتهم السياسية 
ما يعني ان على فرنسا الاختيار ان تكون مع قرارات الاتحاد الاوروبي او ان تتبع مصالحها الاقتصادية وهدا قد يسبب لها مشاكل مع بقية دول الاتحاد خاصة المانيا التي ازاحت فرنسا عن تربع قائمة التبادل التجاري لصالح امريكا !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لمين الجزائري

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 33
المهنة : لايهم
المزاج : اجتنبو تغيره فهو مستقر
التسجيل : 06/06/2012
عدد المساهمات : 1896
معدل النشاط : 1694
التقييم : 77
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إعلام غربي: الهبة السعودية من السلاح الفرنسي تحولت من لبنان إلى السودان!!   السبت 5 مارس 2016 - 9:59

@سكنان كتب:
السعوديه لابد ان توقف تمويل صفقة السلاح لكي لاتستخدم في قتل الشعب السوري الشقيق من قبل حزب ارهابي في لبنان

وبالنسبه للموضوع لا أعلم لماذا يتم اقحام العلاقات السعوديه المصريه الممتازه ؟؟!!!!!

كيف توقف السعودية تمويل الصفقى وهي اصلا تمت ؟..
السعودية تريد تحويل وجهة السلاح لا اكثر ولا اقل .
..
في الحقيقة توجد مغالطة..
لبنان تم استهدافه من جهات خارجية باستخدام ما يسمى المعارضة ! تم اختطاف جنود من الجيش البناني و مواطنين لبنانيين ...مساومة و ضغط على الجيش البناني ورسالة مفادها على الجيش البناني منع حزب الله من التدخل في سوريا  او سنقوم بعمليات اختطاف وعمليات ارهابية داخل لبنان ...
...
تقارب المملكة مع تركيا يعكس العلاقات الممتازة بين السعودية و مصر ! 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر المملكة

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 25/01/2013
عدد المساهمات : 1596
معدل النشاط : 1645
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إعلام غربي: الهبة السعودية من السلاح الفرنسي تحولت من لبنان إلى السودان!!   السبت 5 مارس 2016 - 12:06

انا متابع للموضوع من أوله وأرى أن الكثير يلوم المملكة فقط باسم العروبه والكلام الفارغ المصاحب عزيزي كل بلد وله مصالحه 
أعزائي المملكة تدعم لبنان من  سنين طويلة بالمليارات ولازالت تدعمها وتقف بجانبها كل ما هنالك أن هذه الهبه العسكرية توقفت لأن لبنان لايستحق 
لبنان لم يشجب أو يستنكر على موضوع السفاره يعني خطاب فقط لم يفعل ماذا نستنتج  (بلد مغلوب على أمره  ) إذا كانت حكومة لبنان لم تستنكر مجرد استنكار فكيف لي أن ادعمها عسكريا أضف إلى ذلك وجود حزب اللات  واختراقه للمنشآت العسكرية اللبنانية كذلك اسعدني القرار الخليجي باعتباره حزبا إرهابيا ومحاولة تجفيف منابع دعمه وتقليص قدراته التي يوجهها بشكل خاطئ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Krashua 4

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
التسجيل : 21/02/2015
عدد المساهمات : 753
معدل النشاط : 817
التقييم : 46
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إعلام غربي: الهبة السعودية من السلاح الفرنسي تحولت من لبنان إلى السودان!!   السبت 5 مارس 2016 - 12:50

لن يكون هناك سلاح لا للبنان ولا حتى  السودان بل لليمن هذه  المرة  33
مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطلاحبي

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 13/12/2009
عدد المساهمات : 352
معدل النشاط : 314
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إعلام غربي: الهبة السعودية من السلاح الفرنسي تحولت من لبنان إلى السودان!!   السبت 5 مارس 2016 - 12:58

لاحد يلوم المملكة على موقفها فهي من اعادت اعمار لبنان بعد الحرب الاهلية وبعد ان جرت ايران وعملأوها الحرب على لبنان في لبنان 2006 اعادت المملكة ودول الخليج اعماره ولم تبني ايران اي شئ للبنانيين سوى تسليح عميلها وبعد كل ذلك حتى تصريح لم يستطع ان يصرح فبعد ذلك للمملكة كل الحق ان تفعل ماتريده بالهبة حتى لو ترمى في البحر ولا يأخذها من لايستحقها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي عراقي

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : كاسب
المزاج : لله الحمد
التسجيل : 21/03/2014
عدد المساهمات : 1765
معدل النشاط : 2251
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إعلام غربي: الهبة السعودية من السلاح الفرنسي تحولت من لبنان إلى السودان!!   السبت 5 مارس 2016 - 13:48

قطع مساعدات المملكة عن لبنان . هل هو عقوبة للبنان ؟ ام عقوبة لحزب الله ؟
بالطبع ليس عقوبة لحزب الله . لان هذا الحزب سلاحه من ايران . اذن تمت معاقبة الحكومة اللبنانية .
و اذا كانت الحكومة اللبنانية اضعف من حزب الله ( و الدليل انها لم تستنكر الاعتداء على السفارة السعودية في طهران ) . فقطع المساعدات يعني اضعافها اكثر و تقوية حزب الله اكثر .
و الكارثة . ان ايران اعلنت انها مستعدة لتزويد لبنان ( الحكومة اللبنانية ) باي سلاح و لا داعي للتفكير بالنفقات . وهذا الاعلان كان مباشرة بعد اعلان المملكة عن قطع المساعدات .
هكذا نفسح المجال لايران و نقول لها تفضلي هذا بلد عربي آخر تركناه لكِ .
لذا ارى من واجبي كعراقي و كعربي و كمسلم ان انصح المملكة بإعادة المساعدات الى لبنان .و اعادة كافة العلاقات الى سابق عهدها .
( بالطبع دون المساس بتسليح السودان الحبيب ) .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمر بن علي

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 17/02/2016
عدد المساهمات : 69
معدل النشاط : 71
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إعلام غربي: الهبة السعودية من السلاح الفرنسي تحولت من لبنان إلى السودان!!   السبت 5 مارس 2016 - 13:52

@Krashua 4 كتب:
لن يكون هناك سلاح لا للبنان ولا حتى  السودان بل لليمن هذه  المرة  33
مصدر

رد الله كيد هذه الإشاعات فلا أدري لما تنشر الوزير الجبير قالها وبكل وضوح السعودية ستتسلم الصفقة التي كانت متوجهة للبنان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمر بن علي

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 17/02/2016
عدد المساهمات : 69
معدل النشاط : 71
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إعلام غربي: الهبة السعودية من السلاح الفرنسي تحولت من لبنان إلى السودان!!   السبت 5 مارس 2016 - 13:58

@جندي عراقي كتب:
قطع مساعدات المملكة عن لبنان . هل هو عقوبة للبنان ؟ ام عقوبة لحزب الله ؟
بالطبع ليس عقوبة لحزب الله . لان هذا الحزب سلاحه من ايران . اذن تمت معاقبة الحكومة اللبنانية .
و اذا كانت الحكومة اللبنانية اضعف من حزب الله ( و الدليل انها لم تستنكر الاعتداء على السفارة السعودية في طهران ) . فقطع المساعدات يعني اضعافها اكثر و تقوية حزب الله اكثر .
و الكارثة . ان ايران اعلنت انها مستعدة لتزويد لبنان ( الحكومة اللبنانية ) باي سلاح و لا داعي للتفكير بالنفقات . وهذا الاعلان كان مباشرة بعد اعلان المملكة عن قطع المساعدات .
هكذا نفسح المجال لايران و نقول لها تفضلي هذا بلد عربي آخر تركناه لكِ .
لذا ارى من واجبي كعراقي و كعربي و كمسلم ان انصح المملكة بإعادة المساعدات الى لبنان .و اعادة كافة العلاقات الى سابق عهدها .
( بالطبع دون المساس بتسليح السودان الحبيب ) .





عقوبة للحزب المسيطر على لبنان كما قال المصدر المسؤول بوزارة الخارجية.

ولكن باعتقادي الحزب دفع بما يستطيع على أمل وصول المساعدات 
المليارية، عموما الساسة بالسعودية أعلم وأحكم من الهواة والغير مطلعين.

إذا فلتزود إيران نفسها بالسلاح ولا تفكر بالنفقة!

عموماً إن إرتمى لبنان في الأحضان الإيرانية فهو يزيد التأكيد على صحة قرار السعودية بأنها مسطير عليها وإن لم يفعل فيدل
على فعالية قرار السعودية لأنه سيتحد لتحجيم أفعال الحزب.

من واجبك كعراقي أو كمسلم أن تنصح نفسك أولا بمساعدة لبنان ولا شأن لك بمال غيرك.


عدل سابقا من قبل عمر بن علي في السبت 5 مارس 2016 - 14:48 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Krashua 4

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
التسجيل : 21/02/2015
عدد المساهمات : 753
معدل النشاط : 817
التقييم : 46
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إعلام غربي: الهبة السعودية من السلاح الفرنسي تحولت من لبنان إلى السودان!!   السبت 5 مارس 2016 - 14:42

لن تكون الاسلحة لا للبنان ولا السودان ولا حتى  اليمن هذه  المرة! بل لسعودية نفسها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي عراقي

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : كاسب
المزاج : لله الحمد
التسجيل : 21/03/2014
عدد المساهمات : 1765
معدل النشاط : 2251
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إعلام غربي: الهبة السعودية من السلاح الفرنسي تحولت من لبنان إلى السودان!!   السبت 5 مارس 2016 - 15:03

@Krashua 4 كتب:
لن تكون الاسلحة لا للبنان ولا السودان ولا حتى  اليمن هذه  المرة! بل لسعودية نفسها

معقول جدا .
خصوصا لتعويض بعض خسائر المملكة في اليمن . حيث سمعنا عن سقوط بعض مروحيات الاباشي و تدمير بعض دبابات ابرامز و بعض مدرعات برادلي و بعض شاحنات اوشكوش المدرعة .
وكذلك يثار كلام ان دول الاتحاد الاوروبي قد تتجه لمنع تصدير الاسلحة الى المملكة الحبيبة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
malik.manai

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المهنة : صيدلي
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 25/01/2014
عدد المساهمات : 3042
معدل النشاط : 3113
التقييم : 259
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إعلام غربي: الهبة السعودية من السلاح الفرنسي تحولت من لبنان إلى السودان!!   السبت 5 مارس 2016 - 15:42

المملكة بين مطرقة استحواذ حزب الله على أسلحة الهبة و سندان ارتماء لبنان في حضن إيران...
عموما عدد هام من صواريخ الميلان سيقدم دعم كبير للمملكة و حلفائها في المنطقة...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
khaled meko

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : المخابرات العسكرية
التسجيل : 01/09/2015
عدد المساهمات : 116
معدل النشاط : 134
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إعلام غربي: الهبة السعودية من السلاح الفرنسي تحولت من لبنان إلى السودان!!   السبت 5 مارس 2016 - 16:53

يااخي لادخل لسعودية في لبنان او حزب الله فهو حزب موقع على اتفاق الطائف وساهم في حماية لبنان حرب 2006 اين كان العرب الا التنديد ربما اخطا بلتدخل في سوريا  لكنه تدخل لحماية مصدر تسليحه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aldunHILL

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 17/02/2016
عدد المساهمات : 122
معدل النشاط : 135
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إعلام غربي: الهبة السعودية من السلاح الفرنسي تحولت من لبنان إلى السودان!!   السبت 5 مارس 2016 - 17:39

@khaled meko كتب:
يااخي لادخل لسعودية في لبنان او حزب الله فهو حزب موقع على اتفاق الطائف وساهم في حماية لبنان حرب 2006 اين كان العرب الا التنديد ربما اخطا بلتدخل في سوريا  لكنه تدخل لحماية مصدر تسليحه

كانت الاتفاقية في الطائف ؟! كيف السعودية لا دخل لها....هي من المؤسسين للتوازن اللبناني الذي أخرجهم من الحرب الاهلية.

هل هاجمت إسرائيل اولاً لبنان ثم تقدم حزب الله "للحماية"  ام كانت ردت فعل على صواريخ حزب الله في ٢٠٠٦ م ؟
هل بعد الهجوم العبثي لحزب الله وجر لبنان لحرب غير متكافئة نتج عنه موت اكثر من الف لبناني وتدمير البنية التحتية لمناطق كبيرة من لبنان تم استرداد متر واحد من هضبة الجولان؟
هل تكفل حزب الله او داعمينة بتعويض لبنان وبناء البنية التحتية المدمرة ام قامت السعودية ودول الخليج بذالك بما في ذالك الناطق الشيعية ؟

لولا تلك المغامره المحسوبة لما تم الضحك على بعض العرب انهم هناك لمقاتلة اسرائيل التى تجاورهم لعشر سنوات الان بكل أمان ، ومن المرجح ان تقوم بمغامره وفلم ثاني قريباً لإسترجاع بعض من مقاومتها الزائفة وخدع بعض العرب  .

أنكشف الحزب بعد قتلة اخواننا السوريين وتجويع أطفالهم وإستماتته بالدفاع عن السفاح بشار الذي قتل ٣٠٠ الف من شعبة لكل عقلاء العرب، لكن اعتقد البقية ينبغى ان يعبث الحزب ببلادانهم خراباً حتى تنكشف عنهم الغمامه . بشار سيذهب عاجلاً ام اجلاً وستبقى مواقف العرب مسجلة بالتاريخ كما سجلها في حرب الخليج الاولى ولن ينسى الشعب السوري الثائر مواقفكم مثل اننا لم ننسى مواقفكم في حرب الخليج.

الله يستر عليك وينير بصيرتك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
napolion

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 38
المزاج : حاد
التسجيل : 12/06/2014
عدد المساهمات : 1607
معدل النشاط : 1803
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إعلام غربي: الهبة السعودية من السلاح الفرنسي تحولت من لبنان إلى السودان!!   السبت 5 مارس 2016 - 17:47

ما نوع السلاح وتفاصيل الصفقة الملغاة من فضلكم ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Krashua 4

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
التسجيل : 21/02/2015
عدد المساهمات : 753
معدل النشاط : 817
التقييم : 46
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إعلام غربي: الهبة السعودية من السلاح الفرنسي تحولت من لبنان إلى السودان!!   السبت 5 مارس 2016 - 17:52

@جندي عراقي كتب:






معقول جدا .
خصوصا لتعويض بعض خسائر المملكة في اليمن . حيث سمعنا عن سقوط بعض مروحيات الاباشي و تدمير بعض دبابات ابرامز و بعض مدرعات برادلي و بعض شاحنات اوشكوش المدرعة .
وكذلك يثار كلام ان دول الاتحاد الاوروبي قد تتجه لمنع تصدير الاسلحة الى المملكة الحبيبة .


اضن ان معك حق السعودية  اولى بلهبة خصوصا بعد تهديدات الاتحاد الأوروبي مؤخرا بحظر بيع الاسلحة للسعودية 
عليها ملا مخازنها من الاسلحة تحسبا لأي طارئ 
احتفاظها باسلحتها قرار موفق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DOUBLESHOT

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : المديرية العامة للدراسات والمستندات
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/08/2015
عدد المساهمات : 1295
معدل النشاط : 1515
التقييم : 73
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: إعلام غربي: الهبة السعودية من السلاح الفرنسي تحولت من لبنان إلى السودان!!   السبت 5 مارس 2016 - 17:57

- 3 زوارق صواريخ سريعة  Combattante FS-56 فرنسية الصنع

- صواريخ ميلان
- مدرعات VAB VIT
-عربات Sherpa
- مدافع داتية الحركة من نوع قيصر Caeser
-مروحيات  بوما او غازيل على ما اظن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
napolion

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 38
المزاج : حاد
التسجيل : 12/06/2014
عدد المساهمات : 1607
معدل النشاط : 1803
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إعلام غربي: الهبة السعودية من السلاح الفرنسي تحولت من لبنان إلى السودان!!   السبت 5 مارس 2016 - 18:19

شكرا أخي ، ما أجده يكتسي بعض الأهمية في هذه الصفقة هي الزوارق الثلات و بنسبة أقل صواريخ الميلان .....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصوعي

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 20
التسجيل : 24/09/2014
عدد المساهمات : 526
معدل النشاط : 511
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إعلام غربي: الهبة السعودية من السلاح الفرنسي تحولت من لبنان إلى السودان!!   السبت 5 مارس 2016 - 18:26

اعتقد ان جميعها ستذهب للحرس الوطني طبعا ما عدا الزوارق ستذهب للقوات البحرية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إعلام غربي: الهبة السعودية من السلاح الفرنسي تحولت من لبنان إلى السودان!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين