أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

إسرائيل تطلب من الولايات المتحدة النسخة الأشرس من القنابل الخارقة للتحصينات

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 إسرائيل تطلب من الولايات المتحدة النسخة الأشرس من القنابل الخارقة للتحصينات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
maboalleil

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : maths teacher
التسجيل : 25/03/2015
عدد المساهمات : 63
معدل النشاط : 151
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: إسرائيل تطلب من الولايات المتحدة النسخة الأشرس من القنابل الخارقة للتحصينات   الثلاثاء 1 مارس 2016 - 20:54

ذكر موقع مجلة (اسرائيل ديفينس) العسكرية الاسرائيلية أن "زيارة نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى إسرائيل تعد زيارة مصيرية لمستقبل المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل".

وحسب الموقع فقد أعدت إسرائيل قائمة بطلبات زيادة المساعدات وما ستحتوى عليه.

وأشار إلى أنه من المقرر أن يصل جو بايدن إلى إسرائيل يوم الاثنين وستكون هذه أكثر الزيارات "مللاً" وهي الاخيرة له في منصب كنائب للرئيس الأمريكي حيث أن الإدارة الديمقراطية الحالية في عامها الأخير، وقد قرر بايدن نفسه عدم الترشيح للرئاسة عن الحزب الديمقراطي كما فعل العديد من نواب الرئيس قبله".

وتابع الموقع أن هذه الزيارة تثير اهتماما كبيرا خاصة في مؤسسة الجهاز الأمني الإسرائيلي. وذلك بسبب المناقشات مع الولايات المتحدة بشأن اتفاق إطاري جديد حول المساعدات الأمنية الذي دخل مراحله الأخيرة وربما يحمل بايدن معه بشرى جديدة لإسرائيل أو على الأقل تلميح. 

وأردف الموقع أنه بعد فترة وجيزة من زيارة بايدن، سوف يتوجه ووزير الدفاع موشيه يعلون في زيارة عمل إلى واشنطن، ثم سيزور رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الولايات المتحدة، وبالتالي فمن المتوقع أن يتم إنجاز اتفاق المساعدات قبل نهاية مارس الجاري على أقصى تقدير. 

وتعول إسرائيل بشدة على أن تبدى الإدارة الأمريكية كرماً تجاه الاحتياجات الأمنية الإسرائيلية في هذا التوقيت، من أجل كسب تأييد أصوات اليهود (وخاصة المانحين اليهود) قبل حملة الانتخابات الرئاسية.

وأكد الموقع أن مسألة التفوق النوعي لإسرائيل هي صاحبة الأهمية القصوي في العلاقات مع الولايات المتحدة، وأن إسرائيل سوف تسعى في إطار اتفاق المساعدات للحصول على أسلحة متنوعة من واشنطن منها المقاتلة (F-35) وكذلك القنابل الخارقة للتحصينات ذات القدرة التدميرية الفائقة وهي أشد من النسخة الخفيفة منها التي حصل عليها سلاح الجو الإسرائيلي من واشنطن قبل خمس سنوات.

http://www.el-balad.com/2027219
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إسرائيل تطلب من الولايات المتحدة النسخة الأشرس من القنابل الخارقة للتحصينات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين