أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

ڤايد صالح يشكل خلية متابعة للملف الليبي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 ڤايد صالح يشكل خلية متابعة للملف الليبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mig29s

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية



الـبلد :
المهنة : طالب علوم وتكنولوجيا
المزاج : هادئ لكن غيور على وطني
التسجيل : 16/03/2015
عدد المساهمات : 1720
معدل النشاط : 2151
التقييم : 56
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: ڤايد صالح يشكل خلية متابعة للملف الليبي   السبت 27 فبراير 2016 - 22:40

توجيه نخبة من قوات مكافحة الإرهاب إلى الحدود

عين قائد أركان الجيش الوطني الشعبي ونائب وزير الدفاع، الفريق أحمد قايد صالح، خلية رصد ومتابعة على مستوى وزارة الدفاع الوطني مهمتها الأساسية متابعة التطورات الأمنية الحاصلة على مستوى الشريط الحدودي الرابط بين الجزائر وليبيا والممتد على مسافة ألف كيلومتر مربع.

ووجه الفريق قايد صالح تعليمات صارمة إلى قائدي الناحيتين الرابعة والسادسة اللوائين عبد الرزاق شريف وصواب مفتاح، بضرورة رفع حالة التأهب القصوى في صفوف أفراد الجيش، مع ضرورة أخذ كل الاحتياطات الأمنية اللازمة لمنع أي تسلل محتمل للجماعات الإرهابية المتاخمة للحدود الجزائرية، خاصة أن هذه الجماعات الإرهابية ستحاول الهروب إلى الجزائر نتيجة تشديد الخناق عليها بعد الضربات الجوية التي وجهتها لها طائرات من دون طيار التابعة للقوات الجوية الأمريكية.

كثفت القوات الجوية الجزائرية من عمليات التحليق الجوي عبر الشريط الحدودي الفاصل بين البلدين، كما أعادت انتشار حرس الحدود التابعة للدرك الوطني والقوات البرية التابعة للجيش وفق االمعلومات الاستخباراتية الجديدة التي تصل قيادة الأركان بين الحين والآخر خلية المتابعة والرصد بوزارة الدفاع.

وأعطى الفريق قايد صالح أوامر صارمة إلى قائدي الناحيتين العسكريتين الرابعة والسادسة تقضي بضرورة التنسيق بين الدرك والجيش تجنبا لأي ثغرة يمكن أن تستغلها الجماعات الإرهابية، محذرا من أي تهاون في مجال التنسيق مدرجا الأمر في سياق الأمر والتعليمات الصارمة.

كما قرر الفريق قايد صالح إرسال نخبة من خيرة ضباط الجيش المختصة في مكافحة الإرهاب عبر الحدود بعدما تلقت تكوينا خاصا إلى الناحيتين العسكريتين الرابعة والسادسة بهدف مساعدة أفراد الجيش المتمركزين في عين المكان وتزويد زملائهم بالخبرة والتكنولوجيا الحديثة المطلوبة في مثل هكذا ظروف.

وحسب مصادر موثوقة فإن الجيش الوطني الشعبي ورغم الضغوط الكبيرة التي تمارس على القيادة السياسية للبلد وتحديدا على الرئيس عبد العزيز بوتفليقة من أجل المشاركة في الحرب التي يريد الغرب شنها ضد تنظيم داعش بليبيا، إلا أن الجيش الجزائري لن يشارك في أي قوات برية أو جوية فوق الأراضي الليبية لأن الدستور الجزائري بما في ذلك المعدل مؤخرا لا يسمح بمشاركة الجيش الوطني الشعبي في أي حرب خارج حدود الوطن، غير أن الجزائر ستتعاون استخبارتيا في إطار تبادل المعلومة الأمنية مع الدول الغربية التي تعلن أنها تريد محاربة داعش، كما أن إغلاق الحدود البرية ومنع تسلل التنظيمات الإرهابية يعتبر مساهمة غير مباشرة من طرف قوات الجيش الوطني الشعبي في محاربة هذا التنظيم الهمجي. والمتوقع أن تخصص معابر حدودية أخرى زيادة على الموجودة حاليا في حالة ما إذا نشبت الحرب واستغاث الأشقاء الليبيون بالجزائر هروبا من نيران الحرب.

ويرى عدد لا بأس به من المراقبين أن هدف الدول الغربية ليس محاربة التنظيم الإرهابي داعش فحسب، بل لديهم أغراض أخرى قد تتماشى وما تريده بعض الدول العربية المتواطئة والمشاركة في مأساة الشعب الليبي الشقيق والتي لا تريد حلا سياسيا للقضية، بل إن هذه الدول تسعى جاهدة لإفشال مخطط التسوية السلمي الذي رافعت من أجله الجزائر وبعض دول الجوار والقائم على اعتراف برلمان طبرق بحكومة وفاق وطني والمساعدة على إنجاح مهامها، وهو ما يتعارض وبعض الأجندات الخاصة لبعض الدول الغربية وحتى بعض الدول العربية.


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لمين الجزائري

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 33
المهنة : لايهم
المزاج : اجتنبو تغيره فهو مستقر
التسجيل : 06/06/2012
عدد المساهمات : 1896
معدل النشاط : 1694
التقييم : 77
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ڤايد صالح يشكل خلية متابعة للملف الليبي   السبت 27 فبراير 2016 - 23:07

فخار يكسر فخار 
المهم يكسرو عظام بعض بعيد عن حدودنا  
..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ڤايد صالح يشكل خلية متابعة للملف الليبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين