أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

للتدخل في ليبيا:واشنطن تسعى لـ«ترويض» الجزائر

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 للتدخل في ليبيا:واشنطن تسعى لـ«ترويض» الجزائر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سيف الدين الشارني

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المزاج : تونس حليف الناتو الاستراتيجي
التسجيل : 27/03/2015
عدد المساهمات : 1194
معدل النشاط : 1939
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: للتدخل في ليبيا:واشنطن تسعى لـ«ترويض» الجزائر   الثلاثاء 23 فبراير 2016 - 21:43

واشنطن ـ (وكالات) 
كشفت تقارير اعلامية امس ان الولايات المتحدة الامريكية تسعى جاهدة لإقناع الجزائر للتدخل في ليبيا عبر تقديم الدعم لها وارسلت في هذا الغرض كاتب الدولة المساعد المكلف بالشؤون السياسية، توماس شانون، إلى الجزائر مباشرة بعد الضربات الجوية على صبراتة.
ويرى مراقبون أن الولايات المتحدة الأمريكية تسعى إلى إقناع الجزائر بتقديم الدعم، في الحملة الدولية لمحاربة «داعش» في ليبيا.
ويستند المراقبون إلى مبادرة الولايات المتحدة بإرسال كاتب الدولة المساعد المكلف بالشؤون السياسية، توماس شانون، إلى الجزائر مباشرة بعد الضربات الجوية التي نفذتها ضد مواقع محتملة لتنظيم «داعش» في صبراتة الليبية.
ويقول خبراء أمنيون إن محاولة أمريكا إقناع الجزائر، خصوصا بعد ضربتها الأولى في صبراتة تأتي حرصا من واشنطن على الحصول على معلومات استخباراتية هامة تملكها الجزائر، عن تحركات ومناطق تمركز التنظيمات الإرهابية في ليبيا لتسهيل العمليات العسكرية ضدها.
ويرى متابعون للشأن السياسي بالجزائر، أن موقف الجزائر المبدئي من التدخل الأجنبي، من الصعب تغييره، وأن الجزائر ستسعى لثني الولايات المتحدة عن التدخل العسكري، ودعوتها إلى العمل على حل سياسي عوض التدخل العسكري المزمع بليبيا.
وكان شانون قد التقى اول امس بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، رمضان لعمامرة، وقد أشار بيان صادر عن وزارة الخارجية الجزائرية ، أن الزيارة تدخل فى إطار تعزيز أواصر التعاون الاقتصادي، وتوطيد العلاقات بين الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية، وكذا التطرق إلى قضايا تخص المنطقة وعددا من الدول ومحاولة تبادل المعلومات والمفاهيم بشأنها، سيما التعاون في مكافحة الإرهاب.
وقال لعمامرة في تصريح للصحفيين عقب اللقاء، إن «البلدين ملتزمان بضرورة الحل السلمي والسياسي للأزمة الليبية، على أن تكون محاربة الإرهاب في إطار الشرعية الدولية وفي ظل احترام سيادة وأمن واستقرار هذا البلد».
وأكد لعمامرة أن الجانبين «اتفقا أيضا على عدد من النقاط التي أدرجت في جدول أعمال اللقاء»، مشددا على «ضرورة انتهاج الحلول السياسية المطابقة للشرعية الدولية بشأن كل الأزمات والنزاعات».
أما المسؤول الأمريكي فقد قال إنه تطرق مع لعمامرة إلى الوضع في ليبيا، وبالأخص «محاربة الإرهاب ومساعدة الليبيين وحكومة الوفاق الوطني في هذا البلد ومؤسساته في ممارسة سيادتهم التامة في بلادهم بما يسمح لليبيا برفع التحديات المستقبلية».
كما نوه المسؤول الأمريكي بالمناسبة بـ «الدور الهام الذي تلعبه الجزائر على الصعيد الإقليمي»، مبرزا أن بلاده «تقدر وتحترم هذا الدور».
من جهة اخرى قالت صحيفة الخبر الجزائرية أن وزير الخارجية الجزائرية رمطان لعمامرة اعرب عن تحفظه عن العملية العسكرية الأخيرة التي شنها الطيران الأمريكي على مواقع في ليبيا، دون إبداء رفض صريح وقاطع لها وذلك خلال استقباله مسؤولا ساميا في الخارجية الأمريكية. 
يذكر ان روسيا ايضا عرضت على الجزائر المساعدة في حال قرارها المشاركة في التدخل العسكري ضد تنظيم «داعش» في ليبيا. 
وأشارت مصادر إلى أن موضوع تحول ليبيا إلى ملاذ آمن للإرهابيين سيكون على رأس جدول أعمال وزير خارجية روسيا في زيارته المرتقبة للجزائر والمقررة بعد أسبوعين.
وتواترت الأنباء التي تتحدث عن وصول مقاتلين من أنصار تنظيم «داعش» من جمهوريات روسيا ومن دول خاضعة للنفوذ الروسي إلى ليبيا، ونفس الأنباء أشارت إلى أن ليبيا باتت الوجهة الجديدة للسلفيين المتشددين الصينيين، بعد التضييق الشديد الذي تتعرض له الجماعات السلفية الجهادية في سوريا والعراق.








http://www.alchourouk.com/161779/675/1/-%D9%84%D9%84%D8%AA%D8%AF%D8%AE%D9%84_%D9%81%D9%8A_%D9%84%D9%8A%D8%A8%D9%8A%D8%A7:%D9%88%D8%A7%D8%B4%D9%86%D8%B7%D9%86_%D8%AA%D8%B3%D8%B9%D9%89_%D9%84%D9%80%C2%AB%D8%AA%D8%B1%D9%88%D9%8A%D8%B6%C2%BB_%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D8%A7%D8%A6%D8%B1_-.html

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

للتدخل في ليبيا:واشنطن تسعى لـ«ترويض» الجزائر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين