أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

رينتسي: إيطاليا تسمح بانطلاق طائرات بدون طيار ضد الدولة الإسلامية من صقلية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 رينتسي: إيطاليا تسمح بانطلاق طائرات بدون طيار ضد الدولة الإسلامية من صقلية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Hussein arabesk

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المهنة : مدرس
التسجيل : 10/12/2012
عدد المساهمات : 1246
معدل النشاط : 2057
التقييم : 216
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رينتسي: إيطاليا تسمح بانطلاق طائرات بدون طيار ضد الدولة الإسلامية من صقلية   الثلاثاء 23 فبراير 2016 - 17:21

- قال رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتسي يوم الثلاثاء إن بلاده وافقت على السماح بانطلاق طائرات أمريكية مسلحة بدون طيار من قاعدة جوية في صقلية للقيام بمهام دفاعية ضد تنظيم الدولة الإسلامية في شمال إفريقيا وإنها ستقيم كل حالة على حدة.

وأضاف في مقابلة مع راديو (ار.تي.ال) "إنها مسألة عمليات ضد الإرهابيين وضد مهاجمين محتملين من الدولة الإسلامية وهناك علاقة وثيقة بيننا وباقي الحلفاء خاصة الأمريكيين."

وأضاف رئيس الوزراء الإيطالي -الذي قال مرارا إن إيطاليا لن تشارك في أي ضربات عسكرية في ليبيا ما لم تطلب ذلك صراحة حكومة معترف بها- أن التفويض سيُمنح "وفقا لكل حالة على حدة".

وقال مسؤول بوزارة الدفاع الإيطالية في ساعة متأخرة ليل الاثنين إن بلاده وافقت على المهام الدفاعية فقط وليس الهجومية مثل الهجوم على معسكر تدريب يشتبه في أنه لمتشددين في صبراتة بليبيا مما أسفر عن مقتل العشرات الأسبوع الماضي.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه أن الطائرات ستنطلق من قاعدة سيجونيلا الجوية بجزيرة صقلية وأنه لم يقدم بعد أي طلب لإطلاق طائرات بدون طيار.

* فوضى في ليبيا

وتقع سيجونيلا في شرق صقلية وتستضيف محطة جوية تابعة للبحرية الأمريكية كما أنها قاعدة لسلاح الجو الإيطالي. وتستخدم في بعض الأحيان لتقديم دعم لوجيستي للقوات الأمريكية وقوات حلف شمال الأطلسي.

وصرح رئيس الوزراء الايطالي بأنه يفضل ردا دبلوماسيا على تنظيم الدولة الإسلامية الذي تستهدفه ضربات جوية تقودها الولايات المتحدة في المناطق التي يسيطر عليها في العراق وسوريا منذ عام 2014.

وأضاف رينتسي "لكن حين يكون لدينا دليل على أن هناك مهاجمين مثل الكاميكازي (انتحاريين) يعدون لضربات محتملة من الطبيعي أن تقوم إيطاليا بدورها إلى جانب كل الآخرين."

ويستغل تنظيم الدولة الإسلامية الفوضى في ليبيا حيث توجد حكومتان منذ الإطاحة بمعمر القذافي عام 2011 ليقيم لنفسه قواعد ويشن غارات في ليبيا وتونس المجاورة.

وقالت صحيفة وول ستريت إن المسؤولين الأمريكيين يحاولون منذ أكثر من عام إقناع إيطاليا بالسماح بانطلاق مثل هذه العمليات من قاعدة سيجونيلا في صقلية.

مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

رينتسي: إيطاليا تسمح بانطلاق طائرات بدون طيار ضد الدولة الإسلامية من صقلية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين