أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

ثاني طائرات "يوم القيامة" إلى الجيش الروسي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 ثاني طائرات "يوم القيامة" إلى الجيش الروسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ossama zaki

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 06/11/2012
عدد المساهمات : 3263
معدل النشاط : 7222
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: ثاني طائرات "يوم القيامة" إلى الجيش الروسي   الأحد 21 فبراير 2016 - 12:22

ثاني طائرات "يوم القيامة" إلى الجيش الروسي




كشفت شركة "بولوت" العلمية الروسية لإنتاج الطائرات عن نية وزارة الدفاع التزود بطائرة "يوم القيامة" الثانية "إيل-80" وتحديث ما لديها من طائرات الاتصال من نوع "إيل-22".
وفي حديث أدلى به أليكسي كومياكوف المدير العام لـ"بولوت" الأحد 21 فبراير/شباط لوكالة "تاس" قال: "تخطط هيئة الأركان العامة، وقيادة القوات الجوية الفضائية الروسية لتحديث طائرات "إيل-80" وهي مركز قيادة طائر من فصيلة طائرات "يوم القيامة"، إضافة إلى طائرات الترحيل اللاسلكي "إيل-22".
وأضاف أن الجهات المعنية "كلفت بتطوير مجموعة الطائرات من النوعين المشار إليهما والارتقاء بقدراتها بحيث تلبي متطلبات المرحلة، فيما قطاع الصناعات الحربية مستعد لتنفيذ هذه المهمة".
وكشف في هذه المناسبة عن أن وزارة الدفاع الروسية قد أعربت عن رغبتها في الحصول على طائرة ثانية من "إيل-80" الشهيرة بـ"يوم القيامة".
وتابع يقول: "نحن مستعدون لتسخير جميع طاقاتنا، في وقت تشير فيه وزارة الدفاع إلى أهمية هذا الأمر"، أي تطوير أسطول طائراتها من هذا الطراز.
هذا، وأعلنت مؤسسة OPK للصناعات الدفاعية التابعة لشركة "روستيخ الصناعية" الروسية في وقت سابق أنها صنعت لصالح وزارة الدفاع الروسية طائرة "يوم القيامة" من الجيل الثاني على قاعدة "إيل-80".
تجدر الإشارة إلى أن تسمية طائرات "يوم القيامة"، تعود للولايات المتحدة التي تعتبر أن هذا النوع من الطائرات لن يستخدم إلا حال اندلاع حرب نووية مدمرة تشل الاتصالات الأرضية وتشرذم مراكز القيادة العسكرية، إذ يمكن لهذه الطائرات تأمين الاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية وأن تتحول إلى نقاط قيادة طائرة تدير القيادات العسكرية جيشها من على متنها.
والمعروف عن هذه الطائرات أنها تتوفر لدى الولايات المتحدة من نوع "بوينغ 747 E-4B"، ولدى روسيا من نوع "إيل-80"، و"إيل-86".


   RT 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ثاني طائرات "يوم القيامة" إلى الجيش الروسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين