أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الكشف عن تفاصيل مشروع حاملة طائرات روسية جديدة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الكشف عن تفاصيل مشروع حاملة طائرات روسية جديدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mig29s

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية



الـبلد :
المهنة : طالب علوم وتكنولوجيا
المزاج : هادئ لكن غيور على وطني
التسجيل : 16/03/2015
عدد المساهمات : 1713
معدل النشاط : 2145
التقييم : 56
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: الكشف عن تفاصيل مشروع حاملة طائرات روسية جديدة   الخميس 18 فبراير 2016 - 21:57



تم الكشف عن تفاصيل مشروع حاملة طائرات روسية جديدة واعدة باسم " شتورم" (النوّ البحري) سيتم بناؤها في روسيا.

وحسب المشروع ستحصل حاملة الطائرات الجديدة على نوعين من منصات الإقلاع ، أحدهما مدرج صاعد يبلغ طوله 250 متراً، والثاني مقلاع . وستزود حاملة الطائرات أيضا بروافع للطائرات بغية التوفير في المساحة التي تشغلها.

وسيبلغ طول السفينة 330 مترا ، وعرضها 40 مترا ، وغطسها 11 مترا. أما سرعتها فستعادل 30 عقدة بحرية.

يذكر أن قائد البحرية الروسية الأميرال تشيركوف هو الذي رفع النقاب عن مواصفات حاملة الطائرات الروسية الواعدة.

وفي ما يتعلق بوحدة القوة في السفينة فإنها ستضم محركا نوويا ومحركا عاملا بالتوربين الغازي. وسيسمح المحرك النووي بتقليص استهلاك الوقود في السفينة. كما إنه سيمكّنها من بلوغ السرعة القصوى خلال 15 دقيقة. ثم يتم تشغيل محرك التوربين.

ويتوقع أن يبدأ بناء حاملة الطائرات عام 2025 في مصنع "سيفماش" الروسي للسفن.

وكان مجسم حاملة الطائرات "شتورم" كجزء من مشروع "23000 إي" قد عرض في معرض " - 2015 MBMC" العسكري البحري في بطرسبورغ.

يذكر أن البحرية الروسية تمتلك حاليا حاملة طائرات واحدة هي "الأميرال كوزنيتسوف".


RT
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
imar088

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 08/11/2015
عدد المساهمات : 364
معدل النشاط : 429
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الكشف عن تفاصيل مشروع حاملة طائرات روسية جديدة   الخميس 18 فبراير 2016 - 23:22

اخي الكريم اشكرك علي هذا الموضوع الذي اثري عقلي

لدي سؤال ما سر المدرج الصاعد في صناعة الحاملات الروسية وهذا ما الاحظه في جميع حاملات الطائرات منذ زمن السوفيت وحتي الان؟؟؟

سؤال اخر ما البديل لهذا المدرج بحاملات الطائرات الامريكية؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mig29s

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية



الـبلد :
المهنة : طالب علوم وتكنولوجيا
المزاج : هادئ لكن غيور على وطني
التسجيل : 16/03/2015
عدد المساهمات : 1713
معدل النشاط : 2145
التقييم : 56
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: الكشف عن تفاصيل مشروع حاملة طائرات روسية جديدة   الخميس 18 فبراير 2016 - 23:55

@imar088 كتب:
اخي الكريم اشكرك علي هذا الموضوع الذي اثري عقلي

لدي سؤال ما سر المدرج الصاعد في صناعة الحاملات الروسية وهذا ما الاحظه في جميع حاملات الطائرات منذ زمن السوفيت وحتي الان؟؟؟

سؤال اخر ما البديل لهذا المدرج بحاملات الطائرات الامريكية؟


العفو
بالنسبة للسؤال الأول هو المساعدة على الاقلاع للطائرة
بالنسبة للسؤال الثاني في جميع حاملات الطائرات يوجد صعود في المدرج لكن تختلف درجته لكن لاتظهرالا عند مشاهدة فيديوهات الاقلاع من على سطح الحاملة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
switchblade

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 11/01/2016
عدد المساهمات : 138
معدل النشاط : 162
التقييم : 24
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الكشف عن تفاصيل مشروع حاملة طائرات روسية جديدة   الجمعة 19 فبراير 2016 - 0:02

@imar088 كتب:
اخي الكريم اشكرك علي هذا الموضوع الذي اثري عقلي

لدي سؤال ما سر المدرج الصاعد في صناعة الحاملات الروسية وهذا ما الاحظه في جميع حاملات الطائرات منذ زمن السوفيت وحتي الان؟؟؟

سؤال اخر ما البديل لهذا المدرج بحاملات الطائرات الامريكية؟



 نظرا لقصر مسافت المدرج في الحاملات مقارنة بالمطارات يستعمل المدرج الصاعد لمساعدة الطائرة على الاندفاع للاعلى في المرحلة النهائية من الاقلاع لكن الحاملات الامريكية مستوية لانهم يستخدمون تقنية اخرى حيث يتم قذف الطائرة بالمقلاع او منجنيق catapult 
8
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
switchblade

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 11/01/2016
عدد المساهمات : 138
معدل النشاط : 162
التقييم : 24
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الكشف عن تفاصيل مشروع حاملة طائرات روسية جديدة   الجمعة 19 فبراير 2016 - 0:08

"وحسب المشروع ستحصل حاملة الطائرات الجديدة على نوعين من منصات الإقلاع ، أحدهما مدرج صاعد يبلغ طوله 250 متراً، والثاني مقلاع "
يعني ان الحاملة الروسية ستستخدم التقنيتين معا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سيف الدين الشارني

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المزاج : تونس حليف الناتو الاستراتيجي
التسجيل : 27/03/2015
عدد المساهمات : 1194
معدل النشاط : 1939
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الكشف عن تفاصيل مشروع حاملة طائرات روسية جديدة   الجمعة 19 فبراير 2016 - 0:12

@imar088 كتب:
اخي الكريم اشكرك علي هذا الموضوع الذي اثري عقلي

لدي سؤال ما سر المدرج الصاعد في صناعة الحاملات الروسية وهذا ما الاحظه في جميع حاملات الطائرات منذ زمن السوفيت وحتي الان؟؟؟

سؤال اخر ما البديل لهذا المدرج بحاملات الطائرات الامريكية؟

بخصوص السؤال الاول هو يساعد الطائرة على الاقلاع بطريقة سهلة في عدة ظروف اهمها وزن الحمولة في الطائرة و عامل الرياح داخل البحر يساعد في زاوية الاقلاع ويقلل من ضغط الرياح اسفل الطائرة 





بخصوص حاملات الطائرات الامريكية بديل الاقلاع المباشر هوالاقلاع العمودي لكن يبقى خيار الاقلاع العادي هو الخيار الانسب  



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
1001

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
المهنة : طالب بكلية الهندسة
المزاج : اتمنى رضى الله - سبحانه وتعالى -
التسجيل : 12/08/2012
عدد المساهمات : 606
معدل النشاط : 422
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الكشف عن تفاصيل مشروع حاملة طائرات روسية جديدة   الجمعة 19 فبراير 2016 - 0:17

@imar088 كتب:
اخي الكريم اشكرك علي هذا الموضوع الذي اثري عقلي

لدي سؤال ما سر المدرج الصاعد في صناعة الحاملات الروسية وهذا ما الاحظه في جميع حاملات الطائرات منذ زمن السوفيت وحتي الان؟؟؟

سؤال اخر ما البديل لهذا المدرج بحاملات الطائرات الامريكية؟


هناك 3 تصميمات رئيسية للـ Runway على حاملات الطائرات 

1- flexible deck

وهذا كان تصميم بريطانى الاصل يعتمد على ان يكون المدرج من مادة مطاطة من اسمها " flexible "
وعند هبوط الطائرة يتم تعليقها من اسفلها بخطاف مربوط بسلسلة او مشد لابطاء سرعتها وعند اصطدامها بالمدرج فلن تعانى من اضرار فى البدن 
كان تصميم بريطانى كما اسلفت للتغلب على مشكلة هبوط الطائرات ذات السرعات العالية على حاملات المروحيات ولكنه لم يدخل حيذ التنفيذ ابدا 
وهذا فيديو يوضح ذلك 



2- angled deck 
وهو ان سكون هناك رصيف اخر بجانب المدرج الرئيسى ولكن يأخذ زاوية تقارب 90 درجة عن المدرج الاساسى مما يعطى طولا اكبر للطائرات للهبوط والاقلاع من عليه وادى ذلك للاستخدام الامثل لسطج حاملة الطائرات 
وهو ايضا ابتكار بريطانى الاصل لاتاحة مسافات اكبر للطائرات لانهم رأو ان مستقبل الحاملات سيكون فى الطائرات النفاثة وليست ذات المحركات المروحية او " المكبسية " 
 ومازال العمل به حتى الان 

3- SKI jump ramp  
وهو ما تستفسر عنه فى مساهمتك 
وهو ايضا ابتكار بريطانى الاصل تم تنفيذه عندما دخلت المقاتلة " Harrier " الخدمة لدى البحرية الملكية 
هو مدرج اقصر من ال Angled ولكن تم الاستعاضة عن قصره بانحناء فى نهايته يساعد الطائرة على الارتفاع عند اقلاعها 

اتمنى ان اكون قدمت الاستفادة لك اخى العزيز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
imar088

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 08/11/2015
عدد المساهمات : 364
معدل النشاط : 429
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الكشف عن تفاصيل مشروع حاملة طائرات روسية جديدة   الجمعة 19 فبراير 2016 - 10:00

اشكركم جميعا علي هذا الشرح المستفيض الذي اشبع شغفي

تقبلوا احترامي وتقديري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
imar088

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 08/11/2015
عدد المساهمات : 364
معدل النشاط : 429
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الكشف عن تفاصيل مشروع حاملة طائرات روسية جديدة   الجمعة 19 فبراير 2016 - 10:27

[quote]1001
[center]هناك 3 تصميمات رئيسية للـ Runway على حاملات الطائرات 

1- flexible deck
وهذا كان تصميم بريطانى الاصل يعتمد على ان يكون المدرج من مادة مطاطة من اسمها " flexible "
وعند هبوط الطائرة يتم تعليقها من اسفلها بخطاف مربوط بسلسلة او مشد لابطاء سرعتها وعند اصطدامها بالمدرج فلن تعانى من اضرار فى البدن 
كان تصميم بريطانى كما اسلفت للتغلب على مشكلة هبوط الطائرات ذات السرعات العالية على حاملات المروحيات ولكنه لم يدخل حيذ التنفيذ ابدا [/center]
[/quote]



لم تترك شئ وعاجز عن شكرك
يصبح ان سيطرة بريطانيا علي البحر منذ ازل بعيد جعلهم هم رواد جميع تقنيات مدرجات حاملات الطائرات وكنت احسب ان المدرج الصاعد في نهايته تقنية السوفيت الي ان شاهدة الحاملة البريطانية والايطالية والاسبانية ودهشت جدا عندما وجدتهم يستخدمون ذات الاسلوب واجدك اجبت علي تساؤلات كثيرة بعقلي

سؤال اخر
وجدتك عند ذكر flexible deck انك اكدته انه لم يستخدم وعند مشاهدة الحاملات الامريكية وجدتهم ستخدمون سلك فولازي بنفس المفهوم فهل هي نفس التقنية مع اختلاف نوعية العائق من مطاط الي معدن ؟؟؟


عدل سابقا من قبل imar088 في الجمعة 19 فبراير 2016 - 10:43 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
imar088

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 08/11/2015
عدد المساهمات : 364
معدل النشاط : 429
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الكشف عن تفاصيل مشروع حاملة طائرات روسية جديدة   الجمعة 19 فبراير 2016 - 10:37

[quote]switchblade نظرا لقصر مسافت المدرج في الحاملات مقارنة بالمطارات يستعمل المدرج الصاعد لمساعدة الطائرة على الاندفاع للاعلى في المرحلة النهائية من الاقلاع لكن الحاملات الامريكية مستوية لانهم يستخدمون تقنية اخرى حيث يتم قذف الطائرة بالمقلاع او منجنيق catapult 
2[/quote]

اذا تتحكم نوعية ومواصفات الطائرات الموجودة عند صنع الحاملة في مواصفات المدرج

فكما ذكر اخي سيف الدين الشارني ([size=19]يساعد الطائرة على الاقلاع بطريقة سهلة في عدة ظروف اهمها وزن الحمولة في الطائرة و عامل الرياح داخل البحر يساعد في زاوية الاقلاع ويقلل من ضغط الرياح اسفل الطائرة [/size]) ([size=19]حاملات الطائرات الامريكية بديل الاقلاع المباشر هوالاقلاع العمودي لكن يبقى خيار الاقلاع العادي هو الخيار الانسب[/size]) 
فيمكن الاستغناء عن التقنيتين بالاقلاع العمودي بما يجعل الحاملة اصغر وبالتالي اسرع؟

ونقطة الاخ سيف حول التغلب علي ضغط الرياح بالتغلب علي وزن الحمولة فهل المقلاع يتغلب علي هذه النقطة اي انه يتعامل مع جميع الاوزان ام فقط اوزان محددة؟

فقد شاهدة فلم وثائقي عن هذه النقطة ملخصه انه يزيد سرعة الاندفاع بالطائرة للوصول لسرعة الاقلاع من اقصر مدرج لتقليل المسافة في حين ان المدرج الصاعد يعطيها ارتفاع وليس سرعة فهل انا مخطئ ؟؟


عدل سابقا من قبل imar088 في الجمعة 19 فبراير 2016 - 10:43 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
imar088

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 08/11/2015
عدد المساهمات : 364
معدل النشاط : 429
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الكشف عن تفاصيل مشروع حاملة طائرات روسية جديدة   الجمعة 19 فبراير 2016 - 10:39

[quote]سيف الدين الشارني

بخصوص السؤال الاول هو يساعد الطائرة على الاقلاع بطريقة سهلة في عدة ظروف اهمها وزن الحمولة في الطائرة و عامل الرياح داخل البحر يساعد في زاوية الاقلاع ويقلل من ضغط الرياح اسفل الطائرة 


بخصوص حاملات الطائرات الامريكية بديل الاقلاع المباشر هوالاقلاع العمودي لكن يبقى خيار الاقلاع العادي هو الخيار الانسب  

[/quote]




ربط حديثك اخي الكريم عند ردي واستفساري مع الاخ switchblade ارجو مراجعته وافادتي


واضيف سؤال اخر اخي


لماذا الاقلاع العادي افضل من العمودي؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
1001

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
المهنة : طالب بكلية الهندسة
المزاج : اتمنى رضى الله - سبحانه وتعالى -
التسجيل : 12/08/2012
عدد المساهمات : 606
معدل النشاط : 422
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الكشف عن تفاصيل مشروع حاملة طائرات روسية جديدة   الجمعة 19 فبراير 2016 - 11:40

@imar088 كتب:








لم تترك شئ وعاجز عن شكرك
يصبح ان سيطرة بريطانيا علي البحر منذ ازل بعيد جعلهم هم رواد جميع تقنيات مدرجات حاملات الطائرات وكنت احسب ان المدرج الصاعد في نهايته تقنية السوفيت الي ان شاهدة الحاملة البريطانية والايطالية والاسبانية ودهشت جدا عندما وجدتهم يستخدمون ذات الاسلوب واجدك اجبت علي تساؤلات كثيرة بعقلي

سؤال اخر
وجدتك عند ذكر flexible deck انك اكدته انه لم يستخدم وعند مشاهدة الحاملات الامريكية وجدتهم ستخدمون سلك فولازي بنفس المفهوم فهل هي نفس التقنية مع اختلاف نوعية العائق من مطاط الي معدن ؟؟؟
لا اخى هذا السلك الفولازى يتواجد على جميع انواع المهابط على حاملات الطائرات وهو يستخدم لكبح جماح الطائرة عند الهبوط
وهو يعمل طبقا لتقنية ABS الشهيرة 
فيتوافق قوة الشد والارخاء به مع قوة مكابح الطائرة حتى لا يتسبب فى تحطم الطائرة عند الاشتباك به 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Himmler

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المزاج : :^)
التسجيل : 24/06/2015
عدد المساهمات : 290
معدل النشاط : 323
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الكشف عن تفاصيل مشروع حاملة طائرات روسية جديدة   الجمعة 19 فبراير 2016 - 13:36



لاحظتها للتو ههههههههه
لماذا تطلق الطائرتين في اتجاه واحد ؟
سيقلل هاذا من سرعة اطلاق الطائرات, ألن توجد هناك حوادث ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
1001

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
المهنة : طالب بكلية الهندسة
المزاج : اتمنى رضى الله - سبحانه وتعالى -
التسجيل : 12/08/2012
عدد المساهمات : 606
معدل النشاط : 422
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الكشف عن تفاصيل مشروع حاملة طائرات روسية جديدة   الجمعة 19 فبراير 2016 - 17:12

لا اخى الطائراتان فى اتم الاستعداد للطيران وتم فحص كلاهما فحوصات قبل الاقلاع 
يعطى الاذن للاقلاع للاولى فتنطلق وبعدها بعدة ثوانى قد تصل لدقيقة تكون الاخرى قد اقلعت وهكذا 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
imar088

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 08/11/2015
عدد المساهمات : 364
معدل النشاط : 429
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الكشف عن تفاصيل مشروع حاملة طائرات روسية جديدة   الجمعة 19 فبراير 2016 - 17:19

[quote="1001"]

[center][size=18][color=#008000]لا اخى هذا السلك الفولازى يتواجد على جميع انواع المهابط على حاملات الطائرات وهو يستخدم لكبح جماح الطائرة عند الهبوط
وهو يعمل طبقا لتقنية ABS الشهيرة 
فيتوافق قوة الشد والارخاء به مع قوة مكابح الطائرة حتى لا يتسبب فى تحطم الطائرة عند الاشتباك به [/color][/size][/center]
[/quote]
حسب ما شاهدته من الفديو المرفق تؤدي ذات الغرض الذي يؤديه السلك الفولازي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
1001

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
المهنة : طالب بكلية الهندسة
المزاج : اتمنى رضى الله - سبحانه وتعالى -
التسجيل : 12/08/2012
عدد المساهمات : 606
معدل النشاط : 422
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الكشف عن تفاصيل مشروع حاملة طائرات روسية جديدة   الجمعة 19 فبراير 2016 - 18:16

الفكرة فى المدرج flexible  ان الطائرة تهبط بدون العجلات فلما تشتبك بالسلك وترطدم بالمدرج 
لا يحدث بها اى تلفيات 
اما السلك فهو اداة فى كل حاملات الطائرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سيف الدين الشارني

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المزاج : تونس حليف الناتو الاستراتيجي
التسجيل : 27/03/2015
عدد المساهمات : 1194
معدل النشاط : 1939
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الكشف عن تفاصيل مشروع حاملة طائرات روسية جديدة   الجمعة 19 فبراير 2016 - 19:08

@imar088 كتب:









ربط حديثك اخي الكريم عند ردي واستفساري مع الاخ switchblade ارجو مراجعته وافادتي


واضيف سؤال اخر اخي


لماذا الاقلاع العادي افضل من العمودي؟

اخي كلامي هو من المعلومات التى اعرفها اجبتك و سابحث لك عن مصدر اخي يفيدك



لماذا الاقلاع العادي افضل من العمودي؟




الاقلاع عن حاملة طائرات خطير وله العديد من المخاطر و اهم خطر هو الرياح ولماذا الاقلاع العمودي 

الارتفاع عن حاملة طائرات بشكل عمودي يولد ضغط على سطح و اسفل الطائراة ويمكنك ان تتخيل ان تجنح الطائرة بسبب الرياح في مرحلة الاقلاع العمودي ستكون نتيجة كارثية لذالك الاقلاع العادي سيكون افضل واكثر امان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
imar088

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 08/11/2015
عدد المساهمات : 364
معدل النشاط : 429
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الكشف عن تفاصيل مشروع حاملة طائرات روسية جديدة   الجمعة 19 فبراير 2016 - 21:40

[quote="1001"][center][size=18][color=#008000]الفكرة فى المدرج flexible  ان الطائرة تهبط بدون العجلات فلما تشتبك بالسلك وترطدم بالمدرج 
لا يحدث بها اى تلفيات 
اما السلك فهو اداة فى كل حاملات الطائرات[/color][/size][/center]
[/quote]



اخي يظهر انه التبس الامر علي انت تقصد بالمطاط ارضية المدرج وانا ركزت علي السلك الذي يوقف الطائرة لذلك لم استوعب ما رميت اليه 

اشكرك للتوضيح اخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
imar088

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 08/11/2015
عدد المساهمات : 364
معدل النشاط : 429
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الكشف عن تفاصيل مشروع حاملة طائرات روسية جديدة   الجمعة 19 فبراير 2016 - 21:43

[quote="سيف الدين الشارني"]
اخي كلامي هو من المعلومات التى اعرفها اجبتك و سابحث لك عن مصدر اخي يفيدك

لماذا الاقلاع العادي افضل من العمودي؟

الاقلاع عن حاملة طائرات خطير وله العديد من المخاطر و اهم خطر هو الرياح ولماذا الاقلاع العمودي 

الارتفاع عن حاملة طائرات بشكل عمودي يولد ضغط على سطح و اسفل الطائراة ويمكنك ان تتخيل ان تجنح الطائرة بسبب الرياح في مرحلة الاقلاع العمودي ستكون نتيجة كارثية لذالك الاقلاع العادي سيكون افضل واكثر امان[/quote]


هكذا وضحت الامور بشكل لا يقبل اللبس

سؤال اضافي واسف علي ازعاجك بالاسئلة
هل بامكانك وضع مقارنة بسيطة من حيث ضغط الهواء بالنسبة لحاملة الطائرات النفاثة التي تقلع عموديا وحاملة الطائرات الهيلوكبتر ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سيف الدين الشارني

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المزاج : تونس حليف الناتو الاستراتيجي
التسجيل : 27/03/2015
عدد المساهمات : 1194
معدل النشاط : 1939
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الكشف عن تفاصيل مشروع حاملة طائرات روسية جديدة   الجمعة 19 فبراير 2016 - 23:24

@imar088 كتب:







هكذا وضحت الامور بشكل لا يقبل اللبس

سؤال اضافي واسف علي ازعاجك بالاسئلة
هل بامكانك وضع مقارنة بسيطة من حيث ضغط الهواء بالنسبة لحاملة الطائرات النفاثة التي تقلع عموديا وحاملة الطائرات الهيلوكبتر ؟

اقلاع عمودي لطائرة نفاثة بعيد كل البعد عن اقلاع العمودي للمروحيات و لا يمكن المقارنة بينهم لان محرك المروحية في اعلى الطائرة لذلك الضغط سيكون ضعيف لكن المقاتلة التي تقلع من حاملة طائرات اقلاع عمودي يكون الضغط كبير اسفل الطائرة لتقلع في الهواء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الكشف عن تفاصيل مشروع حاملة طائرات روسية جديدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين