أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

العراق يرسل قوات كبيرة إلى حدوده مع السعودية لمراقبة "رعد الشمال"

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 العراق يرسل قوات كبيرة إلى حدوده مع السعودية لمراقبة "رعد الشمال"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
imar088

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 08/11/2015
عدد المساهمات : 349
معدل النشاط : 414
التقييم : 22
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: العراق يرسل قوات كبيرة إلى حدوده مع السعودية لمراقبة "رعد الشمال"   الأحد 14 فبراير 2016 - 17:05

أرسل العراق قوات مسلحة كبيرة إلى الحدود مع السعودية لمراقبة التدريبات العسكرية التي تجريها المملكة مع عدد من الدول المختلفة.

وحذر عضو لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان العراقي، ممثل كتلة "ائتلاف دولة القانون" عدنان الأسدي، الأحد 14 فبراير/شباط، حذر الرياض من الرد على أي اختراق للأجواء العراقية من قبل الطائرات السعودية.

وقال الأسدي: إنه "بالتنسيق مع الجهات الأمنية فإنه تم إرسال قوة عسكرية كبيرة لمراقبة تلك التحركات قرب الحدود العراقية - السعودية".

هذا وتنطلق مناورات "رعد الشمال" بمنطقة حفر الباطن السعودية القريبة من الحدود العراقية، بمشاركة قوات درع الجزيرة وقوات من الأردن وباكستان وتشاد والإمارات والبحرين والسنغال والسودان والكويت والمالديف وتونس وجزر القمر وجيبوتي وعمان وقطر وماليزيا ومصر وموريتانيا، وغيرها.

وحسب البيانات السعودية تهدف هذه المناورات الى التدريب على مواجهة الإرهاب.

[url=https://arabic.rt.com/news/811115-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82-%D9%82%D9%88%D8%A7%D8%AA-%D8%AD%D8%AF%D9%88%D8%AF-%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9/]المصدر[/url]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hassane-dz

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
التسجيل : 26/07/2013
عدد المساهمات : 694
معدل النشاط : 762
التقييم : 34
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العراق يرسل قوات كبيرة إلى حدوده مع السعودية لمراقبة "رعد الشمال"   الأحد 14 فبراير 2016 - 17:29

من حق العراق حماية حدوده و من حق السعودية اجراء مناورات على ارضها

لكني لا اعتقد ان العراق ضمن خطة التدخل من الحلف الاسلامي كما يسمى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
a7meeed

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : طالب
التسجيل : 22/07/2014
عدد المساهمات : 160
معدل النشاط : 156
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العراق يرسل قوات كبيرة إلى حدوده مع السعودية لمراقبة "رعد الشمال"   الأحد 14 فبراير 2016 - 17:39

طبعاً هذا امر لا نختلف عليه ان من حق السعودية او أي دولة اخرى اجراء مناورات او ترديبات في اراضيهة ولهم كل الحق لكن ارسال القوة وتعزيز حرس الحدود امر مهم لصد اي اختراق كان 
@hassane-dz كتب:
من حق العراق حماية حدوده و من حق السعودية اجراء مناورات على ارضها

لكني لا اعتقد ان العراق ضمن خطة التدخل من الحلف الاسلامي كما يسمى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
imar088

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 08/11/2015
عدد المساهمات : 349
معدل النشاط : 414
التقييم : 22
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العراق يرسل قوات كبيرة إلى حدوده مع السعودية لمراقبة "رعد الشمال"   الأحد 14 فبراير 2016 - 17:46

[quote]hassane-dzمن حق العراق حماية حدوده و من حق السعودية اجراء مناورات على ارضها

لكني لا اعتقد ان العراق ضمن خطة التدخل من الحلف الاسلامي كما يسمى
[/quote]





1- وحذر عضو لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان العراقي، ممثل كتلة "ائتلاف دولة القانون" عدنان الأسدي، الأحد 14 فبراير/شباط، حذر الرياض من الرد على أي اختراق للأجواء العراقية من قبل الطائرات السعودية.


2- روسيا أنجزت توريد دفعة كبيرة من منظومات "بانتسير-إس 1" إلى العراق


صحيح من حق كل دولة حماية ارضها وحدودها


من الخبر (1) مطابقتا مع الخبر (2) يتضح مدي الجدية في حماية حدودها وسيادتها بقوة وفي ظل تداعيات عالية لتحركات السعودية العسكرية ولا ننسي عدم دعوة العراق للحلف الاسلامي السعودي وايضا الي هذه المناورات مع اتهامات للعراق بالتبعية لعدو السعودية الاول "ايران" يصبح الامر ليس محض صدفة ولا مجرد تصريحات اعلامية بل امر عملي وعملي جدا يمكن ان يتطور ان لزم الامر كما ان اختيارحفر الباطن تحديدا ليس عبث
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: العراق يرسل قوات كبيرة إلى حدوده مع السعودية لمراقبة "رعد الشمال"   الأحد 14 فبراير 2016 - 17:47

تصريح اعلامي لا اكثر ...... لجذب الاهتمام 
اصلا هكذا بيانات يجب ان تصدر من الحكومه وليس  من قبل شخصيه كان من المفروض ان تبتعد تماما عن الساحه السياسيه في العراق بعد فشلها في الملف الامني سابقا " عدنان الاسدي "
الامور ليست سائبه بحيث يتم دخول هذه القوات الى العراق هكذا وبدون سابق انذار 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
imar088

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 08/11/2015
عدد المساهمات : 349
معدل النشاط : 414
التقييم : 22
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العراق يرسل قوات كبيرة إلى حدوده مع السعودية لمراقبة "رعد الشمال"   الأحد 14 فبراير 2016 - 17:50

شئ اكيد انها لن تتعمد دخول العراق او اثارة اي مشاكل حدودية ولاكن يبقي الخطاء البشري موجود لاختراق الحدود ستقابله ردود فعل عنيفة مثل ما حدث بين تركيا وروسيا هذا مقصد الخبر اخي علي ما اعتقد

والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: العراق يرسل قوات كبيرة إلى حدوده مع السعودية لمراقبة "رعد الشمال"   الأحد 14 فبراير 2016 - 17:57

@imar088 كتب:
شئ اكيد انها لن تتعمد دخول العراق او اثارة اي مشاكل حدودية ولاكن يبقي الخطاء البشري موجود لاختراق الحدود ستقابله ردود فعل عنيفة مثل ما حدث بين تركيا وروسيا هذا مقصد الخبر اخي علي ما اعتقد

والله اعلم

اخي اي خطا بشري 
المناورات ستجري شمال المملكه ولن تجري بالضروره على حافه الحدود مع العراق
الامور كلها ستكون تحت المراقبه والاهم انها ستراقب امريكيا حتما 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصوعي

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 20
التسجيل : 24/09/2014
عدد المساهمات : 525
معدل النشاط : 510
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: العراق يرسل قوات كبيرة إلى حدوده مع السعودية لمراقبة "رعد الشمال"   الأحد 14 فبراير 2016 - 18:08

مقال اعلامي لإثارة الفتنة 
يعني برأيكم السعودية دعت اكثر من عشر دول للمشاركة في المناورات 
لن يكون من مصلحتنا ان نظهر بمظهر مقتحم الحدود لاننا بذلك سنبدوا كأننا استدعينا هذه الجيوش لإقحامها بالحرب و هذا سيجعلنا نخسر الكثير من الحلفاء صحيح ان المناورات ستجرى بالشمال لكن لن تجرى على الحدود طبعا كما ان المناورات في حفر الباطن التي تبعد 100 كلم 
عن الحدود العراقية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sailr

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
التسجيل : 20/11/2011
عدد المساهمات : 440
معدل النشاط : 358
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العراق يرسل قوات كبيرة إلى حدوده مع السعودية لمراقبة "رعد الشمال"   الأحد 14 فبراير 2016 - 19:46

لا اتوقع  لان العراق يحشد الجنود في الشمال  وفي حرب ضد الارهاب وعدم ثقه مع الاكراد 

والعلاقة العراقيه السعودية في تقارب  والعراق من العبادي والاحزاب الموجوده في تقارب 
وربما يتم ضم العراق للكتله الخليجيه وفتح الحدود  لاكن بعد سنوات طبعا 

اذا استمر التحسن في الجانب العراقي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DireWolf

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : Captain in ISOF & Writer
المزاج : مقاتل في طريقي الى المجد
التسجيل : 14/12/2015
عدد المساهمات : 436
معدل النشاط : 552
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العراق يرسل قوات كبيرة إلى حدوده مع السعودية لمراقبة "رعد الشمال"   الأحد 14 فبراير 2016 - 20:00

مجرد كلام فارغ ثم نحن مرابطين في الانبار لماذا لم نسمع عن هذا الخبر ؟
واصلا لا يوجد تدخل ولا هم يحزنون فالعراق لا يقبل بذلك ولو حصل تدخل ليصبح ثورة عراقية تضرب القوات الغازية الى الصومال
واصلا انا مع سد الحدود فيكفي الارهاب الذي اتانا من تلك الحدود والمثل يقول الباب الذي يجيك منه ريح سده واستريح
ونقطع العلاقات افضل بكثير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Adham Tanger

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب
المزاج : متواضع
التسجيل : 30/11/2015
عدد المساهمات : 134
معدل النشاط : 151
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العراق يرسل قوات كبيرة إلى حدوده مع السعودية لمراقبة "رعد الشمال"   الأحد 14 فبراير 2016 - 20:34

ارحمو عقولنا لو العراق عندها {قوات كبيرة لمراقبة مناورات} لما تركت تنظيم الدولة يؤسس اصلا ثم مامعنى {الحشد الشعبي} في ظل وجود جيش فيه "قوات كبيرة"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
a7meeed

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : طالب
التسجيل : 22/07/2014
عدد المساهمات : 160
معدل النشاط : 156
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العراق يرسل قوات كبيرة إلى حدوده مع السعودية لمراقبة "رعد الشمال"   الأحد 14 فبراير 2016 - 21:13

كلهاا اشهر قليلة وسيتم القضاء على داعش او كما يسميها مؤيديهم (تنظيم الدولة)  فتم تحرير الرمادي واغلب قرى الانبار والفلوجة محاصرة واخيراَ بدأ تحشد الجيش قرب الموصل بانتضار بدء العملية  بقي لهم اقل من 15% من الاراضي التي كانوا يحتلوه سابقاَ بالاضافة معلومات بسيطة للافادة الجيش العراقي يتكون من 15 فرقة الان فقط 4 فرق او 5 قريباَ هم من يقاتلون داعش اما الفرق الاخرى متوزعه في انحاء العراق للحملية وتحسباَ لأي طارء فليس من المعقول زج الجيش بكامل فرقه وتبقى الحدود والاراضي الاخرى مفتوحة لمن هب ودب بالنسبة للحشد الشعبي فهو قوة ساندة للجيش ليس اكثر وخاصتاَ في المعارك الاخيرة  انحسر دورهم في تقديم الدعم ومسك الارض للمناطق المحررة اما بخصوص الموضوع حتى لا نخرج عن سياق الموضوع المناورات بعيدة عن الحدود وهذا حق للسعودية بالقيام بمناورات وامر طبيعي لكن هنالك بعض الاشخاص يكبرون الموضوع ويعطوه ابعا اخرى هل هي ل امور سياسية ام هو حرص او خوف زائد الله اعلم
@Adham Tanger كتب:
ارحمو عقولنا لو العراق عندها {قوات كبيرة لمراقبة مناورات} لما تركت تنظيم الدولة يؤسس اصلا ثم مامعنى {الحشد الشعبي} في ظل وجود جيش فيه "قوات كبيرة"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
imar088

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 08/11/2015
عدد المساهمات : 349
معدل النشاط : 414
التقييم : 22
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العراق يرسل قوات كبيرة إلى حدوده مع السعودية لمراقبة "رعد الشمال"   الأحد 14 فبراير 2016 - 21:52

أعلن نائب قائد أركان القوات الإيرانية، الجنرال مسعود جزائري، أن طهران لن تسمح للدول غير المسؤولة بتصعيد الوضع في سوريا، متوقفا في سياق حديثه عند دور المملكة العربية السعودية.
ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية، الأحد 14 فبراير/شباط، عن الجنرال جزائري قوله:" لن نسمح للوضع في سوريا بالخروج من تحت السيطرة، ولن نسمح بأن تنفذ بعض الدول غير المسؤولة سياستها، وعند الضرورة سنتخذ القرارات المناسبة".
وندد الجنرال الإيراني بسعي عدة دول إلى إدخال قواتها البرية إلى الأراضي السورية، مؤكدا أن طهران لن تسمح للقوى الخارجية بتصعيد التوتر حول سوريا المدمرة جراء الحرب.
واعتبر في نفس الوقت أن "السعودية استنفذت إمكانياتها العسكرية، حيث فشلت محاولاتها في اليمن، كما في سوريا. ولو استطاعت لأرسلت قواتها إلى سوريا" من قبل.
بالمقابل، نوه جزائري بالمساعدة العسكرية التي تقدمها روسيا للشعب السوري، في محاربة الإرهاب، مضيفا أن طهران وموسكو تواصلان تنسيق جهودهما السياسية والعسكرية في سوريا.

المصدر: "تاس"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
a7meeed

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : طالب
التسجيل : 22/07/2014
عدد المساهمات : 160
معدل النشاط : 156
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العراق يرسل قوات كبيرة إلى حدوده مع السعودية لمراقبة "رعد الشمال"   الأحد 14 فبراير 2016 - 22:07

اخي العزيز اتصور ان هنالك خطأ فالموضوع يتحدث عن العراق والمقال الذي قمت بنشره يخص سوريا فقط ولم يذكر العراق ابداً تحياتي لك
@imar088 كتب:
أعلن نائب قائد أركان القوات الإيرانية، الجنرال مسعود جزائري، أن طهران لن تسمح للدول غير المسؤولة بتصعيد الوضع في سوريا، متوقفا في سياق حديثه عند دور المملكة العربية السعودية.
ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية، الأحد 14 فبراير/شباط، عن الجنرال جزائري قوله:" لن نسمح للوضع في سوريا بالخروج من تحت السيطرة، ولن نسمح بأن تنفذ بعض الدول غير المسؤولة سياستها، وعند الضرورة سنتخذ القرارات المناسبة".
وندد الجنرال الإيراني بسعي عدة دول إلى إدخال قواتها البرية إلى الأراضي السورية، مؤكدا أن طهران لن تسمح للقوى الخارجية بتصعيد التوتر حول سوريا المدمرة جراء الحرب.
واعتبر في نفس الوقت أن "السعودية استنفذت إمكانياتها العسكرية، حيث فشلت محاولاتها في اليمن، كما في سوريا. ولو استطاعت لأرسلت قواتها إلى سوريا" من قبل.
بالمقابل، نوه جزائري بالمساعدة العسكرية التي تقدمها روسيا للشعب السوري، في محاربة الإرهاب، مضيفا أن طهران وموسكو تواصلان تنسيق جهودهما السياسية والعسكرية في سوريا.

المصدر: "تاس"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aboferas

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
التسجيل : 08/05/2015
عدد المساهمات : 762
معدل النشاط : 701
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العراق يرسل قوات كبيرة إلى حدوده مع السعودية لمراقبة "رعد الشمال"   الإثنين 15 فبراير 2016 - 0:50

@Adham Tanger كتب:
ارحمو عقولنا لو العراق عندها {قوات كبيرة لمراقبة مناورات} لما تركت تنظيم الدولة يؤسس اصلا ثم مامعنى {الحشد الشعبي} في ظل وجود جيش فيه "قوات كبيرة"



يا اخي لو كنت تشوف خريطة اراضي محتله من قبل داعش في العراق 
قبل سنة و اليوم كنت تعرف ان داعش في العراق تقريبا متنهي 
هذان خريطتان لداعش اوائل سنة 2015  واليوم 
نشوف في خريطة الثانية محافظة صلاح الدين و كركوك بالكامل تحررت 
و الانبار بعد ما كان اكثرها تحت سيطرة داعش تحررت تقريبا 
علما بان في مناطق قبل سنة ما كانت تحت سيطرة داعش مباشرة بس كانت تحت نفوذهم يعني كانوا 
قادرين بسهولة يتنقلون من مكان لمكان باسلحتهم الثقيلة و جنودهم 
بس الحين بحمدالله و همة الرجال البواسل العراق مناطق سيطرتهم قلل عشرات الاضعاف من قبل سنة
و ان شاء الله العراق راح تحرر من الدواعش و الارهابيين 



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن جلا

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : موظف حكومي
المزاج : عادي
التسجيل : 19/07/2014
عدد المساهمات : 165
معدل النشاط : 173
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العراق يرسل قوات كبيرة إلى حدوده مع السعودية لمراقبة "رعد الشمال"   الإثنين 15 فبراير 2016 - 1:47

هذا عضو في البرلمان ام وزير دفاع العراق .

من المجدي له ان كان لديه قدرة عسكرية خارج اطار الجيش 
ان يوظفها لتحرير الموصل المحتل من عامين من قبل ميليشيات داعش 
وطرد القوات التركية المتمركزة شمال العراق
 بدلا من حشدها على حدود المملكة بدون فائدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن جلا

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : موظف حكومي
المزاج : عادي
التسجيل : 19/07/2014
عدد المساهمات : 165
معدل النشاط : 173
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العراق يرسل قوات كبيرة إلى حدوده مع السعودية لمراقبة "رعد الشمال"   الإثنين 15 فبراير 2016 - 1:56

@imar088 كتب:
أعلن نائب قائد أركان القوات الإيرانية، الجنرال مسعود جزائري، أن طهران لن تسمح للدول غير المسؤولة بتصعيد الوضع في سوريا، متوقفا في سياق حديثه عند دور المملكة العربية السعودية.
ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية، الأحد 14 فبراير/شباط، عن الجنرال جزائري قوله:" لن نسمح للوضع في سوريا بالخروج من تحت السيطرة، ولن نسمح بأن تنفذ بعض الدول غير المسؤولة سياستها، وعند الضرورة سنتخذ القرارات المناسبة".
وندد الجنرال الإيراني بسعي عدة دول إلى إدخال قواتها البرية إلى الأراضي السورية، مؤكدا أن طهران لن تسمح للقوى الخارجية بتصعيد التوتر حول سوريا المدمرة جراء الحرب.
واعتبر في نفس الوقت أن "السعودية استنفذت إمكانياتها العسكرية، حيث فشلت محاولاتها في اليمن، كما في سوريا. ولو استطاعت لأرسلت قواتها إلى سوريا" من قبل.
بالمقابل، نوه جزائري بالمساعدة العسكرية التي تقدمها روسيا للشعب السوري، في محاربة الإرهاب، مضيفا أن طهران وموسكو تواصلان تنسيق جهودهما السياسية والعسكرية في سوريا.

المصدر: "تاس"
 زعم الفرزدق ان سيقتل مربعا .... ابشر بطول سلامة يامربع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DireWolf

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : Captain in ISOF & Writer
المزاج : مقاتل في طريقي الى المجد
التسجيل : 14/12/2015
عدد المساهمات : 436
معدل النشاط : 552
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العراق يرسل قوات كبيرة إلى حدوده مع السعودية لمراقبة "رعد الشمال"   الإثنين 15 فبراير 2016 - 2:04

لا تتعب نفسك فمن لم يعلم معنى الرجولة كيف يفهما اصلا في البلاد التي ولدت فيها وهو العراق؟
@aboferas كتب:








يا اخي لو كنت تشوف خريطة اراضي محتله من قبل داعش في العراق 
قبل سنة و اليوم كنت تعرف ان داعش في العراق تقريبا متنهي 
هذان خريطتان لداعش اوائل سنة 2015  واليوم 
نشوف في خريطة الثانية محافظة صلاح الدين و كركوك بالكامل تحررت 
و الانبار بعد ما كان اكثرها تحت سيطرة داعش تحررت تقريبا 
علما بان في مناطق قبل سنة ما كانت تحت سيطرة داعش مباشرة بس كانت تحت نفوذهم يعني كانوا 
قادرين بسهولة يتنقلون من مكان لمكان باسلحتهم الثقيلة و جنودهم 
بس الحين بحمدالله و همة الرجال البواسل العراق مناطق سيطرتهم قلل عشرات الاضعاف من قبل سنة
و ان شاء الله العراق راح تحرر من الدواعش و الارهابيين 



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aboferas

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
التسجيل : 08/05/2015
عدد المساهمات : 762
معدل النشاط : 701
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العراق يرسل قوات كبيرة إلى حدوده مع السعودية لمراقبة "رعد الشمال"   الإثنين 15 فبراير 2016 - 2:06

@ابن جلا كتب:





 زعم الفرزدق ان سيقتل مربعا .... ابشر بطول سلامة يامربع


بصراحة يا اخي ايران اعمل كل شي لمساعدة حلفائها العراق و سوريا 
هذا بشهادة التاريخ و الجغرافيا 
المهم نشوف تركيه و السعودية ماذا يعملون لمساعدة حلفائهم في سوريا 
و افتكر تركيه و السعودية بصراحة تاخروا في مساعدة حلفائهم كثيرا 
طبعا كانوا يمولونهم بسلاح و المال و ادخال بعض المقاتلين 
بس هذا شي ما نفع خلال 5 سنين و افتكر الحين لازم يوفون بعهدهم و يتدخلون بريا في سوريا 
لا يخافون من سوريا و  روسيا و لا ايران  
ايام القادمه يبين الجد من الكلام الفاضي 
مثل ما قال المثل هذا الميدان يا حميدان 
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن جلا

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : موظف حكومي
المزاج : عادي
التسجيل : 19/07/2014
عدد المساهمات : 165
معدل النشاط : 173
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العراق يرسل قوات كبيرة إلى حدوده مع السعودية لمراقبة "رعد الشمال"   الإثنين 15 فبراير 2016 - 3:08

@aboferas كتب:







بصراحة يا اخي ايران اعمل كل شي لمساعدة حلفائها العراق و سوريا 
هذا بشهادة التاريخ و الجغرافيا 
المهم نشوف تركيه و السعودية ماذا يعملون لمساعدة حلفائهم في سوريا 
و افتكر تركيه و السعودية بصراحة تاخروا في مساعدة حلفائهم كثيرا 
طبعا كانوا يمولونهم بسلاح و المال و ادخال بعض المقاتلين 
بس هذا شي ما نفع خلال 5 سنين و افتكر الحين لازم يوفون بعهدهم و يتدخلون بريا في سوريا 
لا يخافون من سوريا و  روسيا و لا ايران  
ايام القادمه يبين الجد من الكلام الفاضي 
مثل ما قال المثل هذا الميدان يا حميدان 
تحياتي







الايام القادمة كما تفضلت ستبين من يفرض نفسه سواءا الدول العظمى (روسيا وامريكا) ولكل منهم حساباته
او  الدول الاقليمية مع اختلاف اهدافها .. (بعض دول الخليج بقيادة السعودية .. تركيا .. ايران .. ) طبعا ايران مع ميليشياتها في الوطن العربي كحزب الله وعصائب اهل الحق وحرسها الثوري من غير السوريين الذين يقاتلون الشعب السوري تحت غطاء محاربة داعش وداعش سالمة ومن ضرباتهم امنة وتتمدد في وجودهم على الارض دون احتكاك بها الا ماندر...


او كما يقول المثل  :

ستعلم اذا انجلى الغبار .... افرس تحتك ام حمار .

ولنا في ايران ووقوفها مع الاحزاب التي تؤيدها خير مثال على الوقوف معهم
 ودعمهم بكل قوة خصوصا في اليمن والبحرين شواهد جلية
 رايناها في البحرين بعد انجلاء الغبار 
ونرى بعض معالمها اليوم في اليمن بعد ان اوشك الغبار هناك على الجلاء

ولا ننسى التزامها وتعهدها ان اي اعتداء اسرائيلي على سوريا سيعتبر اعلان حرب عليها 
واسرائيل تصول وتجول في سوريا 
تضرب هنا وتقصف هناك والتعهدات الايرانية والتهديدات ذهبت ادراج الرياح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

العراق يرسل قوات كبيرة إلى حدوده مع السعودية لمراقبة "رعد الشمال"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين