أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

نفّذت طلعات جوية:بريطانيا تبدأ التدخل في ليبيا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 نفّذت طلعات جوية:بريطانيا تبدأ التدخل في ليبيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سيف الدين الشارني

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المزاج : تونس حليف الناتو الاستراتيجي
التسجيل : 27/03/2015
عدد المساهمات : 1194
معدل النشاط : 1939
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: نفّذت طلعات جوية:بريطانيا تبدأ التدخل في ليبيا   الجمعة 12 فبراير 2016 - 23:33

اكدت امس السلطات البريطانية ان طائراتها الملكية تقوم بطلعات جوية في سماء ليبيا لمراقبة «الدواعش» نافية ارسال قوات برية الى طرابلس فيما حذرت مصر والجزائر من نتائج اي تدخل عسكري في ليبيا.
طرابلس(وكالات)
أكد وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط، توبياس ألوود، أن طائرات سلاح الجو الملكي البريطاني نفذت عددا من الطلعات في الأجواء الليبية استعدادا لدعوة محتملة من حكومة الوفاق الليبية لدعم جيشها في مواجهة تنظيم داعش الذي لا يزال يتمدد في البلاد. ولكن توبياس أكد خلال كلمته أمس أمام لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان البريطاني أن بلاده ليست لديها خطط حتى الآن لإرسال قوات برية، دون أن يفصح عن المزيد من التفاصيل. 
وتابع «إن دولتنا ستدعم حكومة الوفاق حال الإعلان عنها في حربها على الإرهاب، لأنه يمثل الخطر الأكبر على مستقبل هذه الحكومة». 
وتأتي تصريحات توبياس ضمن سلسلة تصريحات غربية متتابعة تعكس قرب إطلاق عملية عسكرية في ليبيا بالاشتراك مع الجانب الليبي لمحاربة تنظيم داعش الذي بات يسيطر على أجزاء وسط البلاد بالقرب من الهلال النفطي، إضافة لوجوده بشرق ليبيا ومخاوف من تمدده إلى الجنوب.
ومن جهته استبعد مندوب ليبيا لدى جامعة الدول العربية السفير عاشور بوراشد احتمالية التدخل العسكري البري في ليبيا، مؤكدًا أن هذا الأمر مرفوض ولم يطرح للنقاش مشيرا الى ان إن قرار منع إمداد الجيش الليبي بالسلاح ظالم، ويغلل أيدي الليبيين في مواجهة الإرهاب وخطر تنظيم “داعش”. وأوضح بوراشد أن المجتمع الدولي عليه أن يتحمل كافة مسؤولياته الدولية ، ومعاونة الجيش الليبي في خوض حربه ضد الإرهاب .
وفي سياق متصل حذرت كل من مصر والجزائر من نتائج اي تدخل عسكري اجنبي في ليبيا .و قال وزير الخارجية المصري سامح شكري إن ليبيا بحاجة إلى تشكيل حكومة كما ان الجزائر ترفض أي تحرك عسكري في ليبيا، وأعلنت تمسكها بحل سياسي، داعية الفرقاء إلى استكمال الحل السياسي، وتشكيل حكومة وحدة وطنية في طرابلس قادرة على تلبية الاحتياجات الملحة للشعب الليبي.
وفي سياق اخر شن سلاح الجو الليبي غارات جوية مكثفة استهدف مواقع العناصر الارهابية بعدد من المدن الليبية, بحسب ما افاد مصدر عسكري ليبي.
وقال آمر غرفة عمليات سلاح الجو بالجيش الليبي محمد منفور إن سلاح الجو نفذ عددا من الطلعات الجوية شرق البلاد خلال أمس واول امس . 
وأوضح المنفور أن الغارات الجوية استهدفت معاقل الإرهاب في درنة وبنغازي وأجدابيا سواء كانت تمركزات للمقاتلين أو مخازن للذخيرة وبعض الآليات.
وأضاف المنفور أن الطائرات نفذت مهامها بنجاح ودقة في كل من منطقة الفتائح شرق درنة، حيث قصفت تمركزا لمقاتلي الإرهاب في بوعطني وقاريونس في بنغازي، إضافة إلى رتل من السيارات المسلحة كانت في طريقها للمرور في جنوب أجدابيا .


http://www.alchourouk.com/159835/675/1/-%D9%86%D9%81%D9%91%D8%B0%D8%AA_%D8%B7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D8%AA_%D8%AC%D9%88%D9%8A%D8%A9:%D8%A8%D8%B1%D9%8A%D8%B7%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A7_%D8%AA%D8%A8%D8%AF%D8%A3_%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AF%D8%AE%D9%84_%D9%81%D9%8A_%D9%84%D9%8A%D8%A8%D9%8A%D8%A7_-.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

نفّذت طلعات جوية:بريطانيا تبدأ التدخل في ليبيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين