أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اتفاق ايراني سوداني بنشر صواريخ ايرانية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 اتفاق ايراني سوداني بنشر صواريخ ايرانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سوخوي34

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 32
المهنة : محارب
المزاج : اسود
التسجيل : 04/01/2008
عدد المساهمات : 616
معدل النشاط : 121
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: اتفاق ايراني سوداني بنشر صواريخ ايرانية   السبت 16 فبراير 2008 - 11:49

مأساة حقيقية تلك التي يعانيها السودان, البلد المسلم, الأكبر مساحة عربيًا وإفريقيًا, فما بين أفعى غربية, رأسها الولايات المتحدة, تعتصر جسده المتهالك وتكسر عظامه لتشل حركته استعدادًا لالتهامه دون رحمة, إلى اختراق فارسي إيراني يقوم بغسل أدمغة أبنائه ويحولهم عن دينهم الحق, ويستغله لمآربه الخاصة ليكون رمحًا طاعنًا في قلب أمة الإسلام, لتزداد جراحها ولكن بيد أحد أبنائها.

وإذا كانت مئات ـ وربما آلاف ـ التقارير قد تناولت الخطر الغربي (الصليبي ـ الصهيوني) المتربص شرًا والساعي بقوة للسيطرة على هذا البلد بالغ الأهمية الاستراتيجية لأمته الإسلامية والعربية, فإن تغلغل إيران الشيعية في السودان بدوره لا يقل خطورة, وتهديده لا يطال السودان وحده وإنما يمتد إلى الأمن القومي العربي وخاصة لأكبر بلدين عربيين سياسيًا وقياديًا وهما مصر والمملكة العربية السعودية.


وكما كانت السنوات الأخيرة وخاصة منذ وصول حكومة "الإنقاذ" إلى الحكم في السودان عام 1989, قد شهدت سعيًا حثيثًا من الحكومات الإيرانية المتعاقبة على توطيد صلتها بنظيرتها السودانية، فإن ما تناقلته تقارير صحافية خلال الأسبوعين الأخيرين من معلومات حول المدى الذي وصلت إليه هذه العلاقات يدق ناقوس الخطر ويضيء كل إشارات الإنذار الحمراء.
ففي الأول من يونيو الجاري نشرت صحيفة "الدايلي تليجراف" البريطانية معلومات مفادها أن الاتفاق العسكري الذي تم توقيعه في يناير الماضي بين السودان وإيران (يسمح لطهران باستخدام قاعدة "وادي سيدنا" السودانية ـ التي تبعد 10 كيلومترات شمال العاصمة الخرطوم ـ في نشر صواريخ باليستية يصل مداها 440 ميلاً, مشيرة إلى أن ذلك يعني أنها تصل إلى مدينة جدة السعودية).

وقالت: إن هذا الاتفاق ـ الذي تم التصديق عليه خلال زيارة الرئيس الإيراني "محمود أحمدي نجاد" إلى السودان في فبراير الماضي ـ يقضي بوجود عناصر من "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني في السودان قريبًا بدعوى تدريب الجيش السوداني على أسلحة إيرانية سيتم منحه إياها.

وليس خافيًا أن "الحرس الثوري الإيراني" الذي يسعى لدخول السودان ضالع حتى النخاع في عمليات القتل والتصفية التي تتم بحق السنة في إيران وفي العراق المحتل سواء بشكل مباشر, أو غير مباشر عبر المليشيات الشيعية الموالية لطهران من أمثال "فيلق بدر" و"جيش المهدي", إضافة إلى دوره البارز في عمليات التجسس.

وتكمن خطورة هذه المعلومات في أن إيران التي تسعى لإضعاف القوى الإسلامية السنية الكبرى لتحقق أطماعها في العالم الإسلامي والعربي ـ والتي تتفق في تناسق عجيب ولكنه غير مفاجئ مع الأطماع الصهيونية ـ قد وجدت لها موطئ قدم عسكرية هذه المرة بعد القدم العقائدية (التي سنلقى نظرة عليها لاحقًا) في المدخل الجنوبي للعالم الإسلامي, بعدما سيطرت بشكل شبه تام على مفاصل النظام السياسي والعسكري للمدخل الشمالي المتمثل في العراق عبر استخباراتها وأتباعها من الشيعة.

وحسبما أكدت كل الدراسات الاستراتيجية أن الأمن القومي لأي دولة لا يبدأ من حدودها وإنما من دول الجوار, والذي يمثله السودان جنوبًا بالنسبة لمصر, ما يعني أن استغلال طهران للوهن الكامن في الجسد السوداني ـ بعدما تغافلت عنه الدول الإسلامية والعربية وتكالب عليه الغرب الاستعماري ـ ونشر صواريخها هناك يعني تهديدًا مباشرًا للأمن القومي المصري.
ولا تتوقف الأهمية الاستراتيجية للسودان عند العمق الاستراتيجي الأرضي, بل إنها بالنسبة لمصر تمثل محورًا هامًا تعده مصر من أكثر المحاور الاستراتيجية خطورة على أمنها، والذي يتمثل في مياه نهر النيل ـ عصب الحياة المصرية ـ الذي يمر في أطول أجزائه داخل الأرض السودانية.

ومما يثير من خطورة التغلغل الإيراني في السودان على هذا المحور، هو ما أشار إليه الرئيس السوداني "عمر البشير" في مؤتمره الصحافي المشترك مع "نجاد" في الخرطوم؛ إذ أكد أن "هناك العديد من المشاريع التي يجري تنفيذها في السودان بتمويل إيراني، وبخاصة تلك المتعلقة بالمياه".

وكان السفير الإيراني في الخرطوم "رضا أميري" قد استبق زيرة نجاد بالكشف عن قيام بلاده بمشروع في مجال المياه في السودان يبلغ تكلفته 30 مليون دولار.
كما يُعد السودان عمقًا أمنيًا إستراتيجيًا للمملكة العربية السعودية؛ إذ لا يفصل بينهما سوى البحر الأحمر, إضافة إلى أن "البر السوداني أقرب بر للأماكن المقدسة حتى أن الخرطوم أقرب إلى مكة من الرياض", ما يعني أن تهديد الصواريخ الإيرانية يصل إلى المملكة بدورها.
ويمكن اعتبار السعي الإيراني لإبرام الاتفاقات والعقود الاقتصادية مع حكومة الخرطوم, هو تطويق لبلد أكدت الدراسات أنه يمكن أن يكون "سلة غذاء" لقارة إفريقيا، والمصدر الرئيس للغذاء لكافة الشعوب في العالمين العربي والإسلامي.

ولا ننسي أن السودان إضافة إلى ما سبق, لازال يملك أوراقًا أخرى تمثل إغراءً جاذبًا للطامعين, وقوة يسعى الحاقدون لتدميرها, الأولى وهي الثروات الأرضية من نفط ومعادن, ويورانيوم..., فيما تتمثل الثانية في ثروتها البشرية من المسلمين المتدينين وحفظة القرآن الكريم.

فالسودان بحسب تقديرات بعض الخبراء يمتلك احتياطي نفطي هائل يوازي الاحتياطي النفطي السعودي, وهو ما لم يغب عن ذهن السفير الإيراني هناك حين قال: إن"إيران مستعدة لمشاركة خبراتها في مجال استغلال النفط مع السودان", وتكتمل الصورة حين نرى تقارير تشير إلى أن النفط الإيراني سوف ينفد بعد أقل من 15 عامًا.

ويمتلك السودان من "اليورانيوم" ـ الذي تتجلى الأطماع الغربية فيه ـ ما يسيل أمامه لعاب إيران الساعية إلى امتلاك السلاح النووي (لخدمة أطماعها التوسعية), حيث كشف الرئيس "عمر البشير" أن أراضي دارفور "تذخر بأكبر كمية من اليورانيوم في العالم".
وكما أشرنا سالفًا نجد من التوافق شبه التام بين الأطماع الإيرانية والصهيوـ مسيحية في أرض السودان وثرواته, والرغبة العارمة في إنشاء "إيران الكبرى" كما المساعي الصهيونية لـ"إسرائيل الكبرى" التي تمتد "من النيل إلى الفرات".

ونأتي إلى ما نعده من أهم الثروات التي تعمل إيران منذ أمد بعيد على السيطرة عليها, بل لعلها من أكبر أطماعها, وهو الثروة البشرية المسلمة السنية, إذ إن معظم التحركات الإيرانية عقائدية في المقام الأول ومحاولة لتصدير ثورتها الخمينية.

ومنذ بدأ التغلغل الإيراني في السودان ـ والذي كان في الماضي حلمًا صعب المنال ـ بدأت إيران الشيعية جمع قواها، وتجنيد كوادرها والعمل بكل طاقاتها ودهاءها للعمل على فصل أكبر عدد ممكن من أهالي السودان عن عقيدتهم السنية ودفعهم إلى التشيع, عاملة من منطلق أن زيادة أتباعها من الشيعة سيكون أكبر خدمة لأهدافها الإستراتيجية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
2009

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 10/01/2008
عدد المساهمات : 509
معدل النشاط : 60
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اتفاق ايراني سوداني بنشر صواريخ ايرانية   السبت 16 فبراير 2008 - 13:30

السلام عليكم اخي سوخوي 34
اولا اسمح لي بهذه المداخلة .
ان هذا الموضوع له عدة جوانب غائصة ذو عدة اتجاهات معظمها سلبية فهو كباقي المواضيع التي تهدف الى عزل ايران دبلماسيا و اقتصاديا على الصعيد العربي و الاسلامي.
و من بينها ايضا تلفيق العملية التي خطط لها الصهاينة و ورطوا بعض الشباب الايراني في حادثة المسجد الحرام سنة 1987.
اننا نعلم علم اليقين ان ايران و السودان لهما توجه اسلامي مشترك و انهما يواجهان عدو واحد يستهدف هذا التوجه الاسلامي المشترك.
نحن نعلم ان العلاقات السودانية و الايرانية قديمة منذ استقلال السودان عام 1954 وهي علاقات عادية كباقي كل الدول الاسلامية و العربية الا في سنوات الثمانينات عندما ايدت السودان العراق في حربه على ايران ولعدها عادت العلاقة بينهما عندما اطيح بنظام الرئيس جعفر النميري في افريل 1985.
-ومما زاد من تحسن العلاقة بين إيران والسودان الضغوط الاقتصادية والسياسية التي مارستها الولايات المتحدة ضدهما لانهما ضد المصالح الامريكية الصهيونية.
ولا ننسى اخي الدور الذي لعبته إيران في حل الخلافات بين السودان وبعض جيرانه من الدول الأفريقية مثل إريتريا وأوغندا و فك الحصار الشديد الذي شهده السودان.
ولا تنسى ياخي موقف ايران الثابت ازاء القضية الفلسطينية

و نعلم ايضا الحادثة او الكارثة التي وقعت بالسودان و التي غرست الغضب في صدور الكثير من قادة وكوادر الجماعات والأحزاب والجمعيات في السودان.
و التي وقعت احداثها في معرض الخرطوم الدولي للكتاب بالجناح الخاص بإيران وحزب الله حيث وجدت كتب تتعرض لصحابة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وتؤكد على فرية تحريف القرآن الكريم، و قد هدد الجمهورالسوداني بحرق المعرض ما لم ترفع هذه الكتب ويغلق الجناحان.
نعل ايضا ان هناك موجة بماتسمى التبشير بالمذهب الشيعي في السودان و المسير من بعض المسؤولين الإيرانيين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصطفى الجديد

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 04/09/2007
عدد المساهمات : 7
معدل النشاط : 0
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اتفاق ايراني سوداني بنشر صواريخ ايرانية   السبت 16 فبراير 2008 - 13:49

هههههههههههههههههههه
انت نايم يابنى
كله الاكده دحنا نولع فيهم
اذا كانت مصر بتسمح
لمريكا انها تعمل مابدلها فى اى حته فى الوطنع العربى
علشان
هى مسكا علينا ورقع ضغط
ولان نظمنا خايف من امكريكا
لكن ايران مين دىيابنى اللى تهوب نحيتنا
احنا نولع فيها وفى السودان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
karem

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : اركان حرب
المزاج : عصبي
التسجيل : 02/11/2007
عدد المساهمات : 2463
معدل النشاط : 1339
التقييم : 33
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اتفاق ايراني سوداني بنشر صواريخ ايرانية   الأحد 17 فبراير 2008 - 12:29

انت بتتكلم على اساس ان ايران هيا عدو العرب و عدو مصر و السعودية و نسيت امريكا و اسرائيل و انت نفسك قولت ان السودان مليانة بترول و فيها الجنوب الي عاوز ينفصل و اكيد امريكا السبب بدون نقاش و اكيد امريكا بتفكر في حجة علشان تحتل السودان من اجل البترول و لما تيجي دولة اسلامية و ما علينا شيعة او سنة المهم انهم مسلمين لما يجيوا يطوروها تهاجمهم ايران هدفها اسرائيل اولا و ليست مصر او السعودية و بلاش امريكا توقع مصر و السعودية في ايران بمثل هذا الكلام و بذلك تكون ضربت ايران بيد مصر و السعودية و يخلصوا على بعض و تهيص امريكا في النص بل العكس ايران هدفه اسرائيل و اتحاد العرب معها واجب و كدة محدش في العالم هيقف ادام ايران او مصر او السعودية و بلاش تاني تكتب شيعة و سنة كانوا بيتجوزوا من بعض في العراق و كلهم مسلمين
في حاجة كمان انت فرحت لما انتصر حزب الله المسلم على اسرائيل و لا لاء اكيد فرحت و انت عارف ان حزب الله شيعي بس مسلم وهكذا ايران
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
2009

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 10/01/2008
عدد المساهمات : 509
معدل النشاط : 60
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اتفاق ايراني سوداني بنشر صواريخ ايرانية   الأحد 17 فبراير 2008 - 16:18

بارك الله فيك اخي
karem مصري ونص و 25 اللهم لم شملنا و لا تفتنا ببعضنا البعض
احتراماتي الى كل عضو ذو تفكير استراتيجي اسلامي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aybjak

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
المزاج : صافي دائما.
التسجيل : 05/09/2007
عدد المساهمات : 564
معدل النشاط : 18
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اتفاق ايراني سوداني بنشر صواريخ ايرانية   الأحد 17 فبراير 2008 - 16:33

القياده السودانيه بعد ان فقدت الامل في المعاونه العربيه لها قد تتجه الي اي مصدر لمساعدتها في محنتها التي تتعرض لها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hoba666

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : مهندس
المزاج : نسر مصري
التسجيل : 23/01/2008
عدد المساهمات : 1889
معدل النشاط : 15
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اتفاق ايراني سوداني بنشر صواريخ ايرانية   الأحد 17 فبراير 2008 - 18:07

السودان تبحث عن اى شىء يساعدها فى هذا الموقف
حتى لو من الغرب
شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aybjak

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
المزاج : صافي دائما.
التسجيل : 05/09/2007
عدد المساهمات : 564
معدل النشاط : 18
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اتفاق ايراني سوداني بنشر صواريخ ايرانية   الإثنين 18 فبراير 2008 - 6:57

السودان خط احمر بالنسبه لمصر
هذا كان تصريح منذ عده سنوات فهل تغيرت الاوضاع الان؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bany_bony

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 41
المهنة : اخصائي برمجة الانظمة الخبيرة
المزاج : حاسم كالسيف
التسجيل : 03/01/2008
عدد المساهمات : 2665
معدل النشاط : 152
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة   الإثنين 18 فبراير 2008 - 7:04

لا اعتقد ان السودان يقدم على عمل مثل هذا

ارجو مراجعة الخبر جيدا فقد يكون مكذوب على السودان من قبل بعض الصحف الموالية لايران
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mr:sabay

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المزاج : مفرفش على طول
التسجيل : 14/02/2008
عدد المساهمات : 150
معدل النشاط : 12
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اتفاق ايراني سوداني بنشر صواريخ ايرانية   الأربعاء 20 فبراير 2008 - 19:40

بارك الله فيك اخي
karem مصري ونص و 25 اللهم لم شملنا و لا تفتنا ببعضنا البعض
احتراماتي الى كل عضو ذو تفكير استراتيجي اسلامي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
khalidmnb

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 21/02/2008
عدد المساهمات : 54
معدل النشاط : 12
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اتفاق ايراني سوداني بنشر صواريخ ايرانية   الجمعة 22 فبراير 2008 - 22:16

أولاً عسكرياً السودان لا يحتاج إلى المساعدة الإيرانية حيث أن أغلب المعدات والأسلحة الخفيفة والثقيلة تصنع محلياً وكذا المدرعات والدبابات .. ومؤخراً أعلنت الحرطوم عن طائرتها التجسسية بدون طيار .. وهي الآن في طور إنتاج أول طائراتها المقاتلة .. حيث أن أغلب موارد النفط في السنوات الفائتة صوبت إلى التصنيع الحربي بمساعدة الصين .. والآن السودان في مرحلة التحديث والتطوير بعد إنتهاء مراحل الإنتاج الأولى .

إقتصادياً وعلى عكس ما يدور فإن الإقتصاد السوداني هو ضمن أعلى عشر إقتصاديات عالمية تشهد نمواً .. وخلال عشر سنوات قد يصبح ضمن أقوى 3 إقتصاديات عربية فهو يملك أكبر مخزون نفطي عربي + أكبر مخزون يورانيوم ونحاس عالمي + أكبر رقعة زراعية + أكبر مصدر ماشية وإنتاج حيواني .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amr2010

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 02/03/2008
عدد المساهمات : 57
معدل النشاط : 12
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اتفاق ايراني سوداني بنشر صواريخ ايرانية   الأحد 2 مارس 2008 - 23:26

اخي من يراك تتكلم هكذا يعتقد انك تتحدث عن اليابان السودان من اضعف القوات المسلحه في افريقيا فكيف تقول انه يصنع كل شيء وقريبا طائرة مقاتله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bany_bony

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 41
المهنة : اخصائي برمجة الانظمة الخبيرة
المزاج : حاسم كالسيف
التسجيل : 03/01/2008
عدد المساهمات : 2665
معدل النشاط : 152
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة   الإثنين 3 مارس 2008 - 5:15

@khalidmnb كتب:
أولاً عسكرياً السودان لا يحتاج إلى المساعدة الإيرانية حيث أن أغلب المعدات والأسلحة الخفيفة والثقيلة تصنع محلياً وكذا المدرعات والدبابات .. ومؤخراً أعلنت الحرطوم عن طائرتها التجسسية بدون طيار .. وهي الآن في طور إنتاج أول طائراتها المقاتلة .. حيث أن أغلب موارد النفط في السنوات الفائتة صوبت إلى التصنيع الحربي بمساعدة الصين .. والآن السودان في مرحلة التحديث والتطوير بعد إنتهاء مراحل الإنتاج الأولى .

إقتصادياً وعلى عكس ما يدور فإن الإقتصاد السوداني هو ضمن أعلى عشر إقتصاديات عالمية تشهد نمواً .. وخلال عشر سنوات قد يصبح ضمن أقوى 3 إقتصاديات عربية فهو يملك أكبر مخزون نفطي عربي + أكبر مخزون يورانيوم ونحاس عالمي + أكبر رقعة زراعية + أكبر مصدر ماشية وإنتاج حيواني .

نتمنى كل الخير لاخوننا السوادنيين

لكن يا اخي حبذا لو تزودنا بمصادر كلامك

حيث انه جديد علينا

خصوصا في مسالة الاقتصاد

ثم كيف يكون السودان من الاقتصادات العشر العالمية وسوف يصبح بعد عشر سنوات ثالث اقوى اقتصاد عربي

مع العلم ان كان العاشر عالميا فهو اقوى من الاقتصادات العربية و الاسلامية مجتمعة

وايضا مسالة النفط هذة ليتك تزودنا بالمصدر فما نعرفه ان السودان لايملك ما ذكرت من النفط والا لكان الحال غير

الحال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فهد الاول

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 03/01/2008
عدد المساهمات : 59
معدل النشاط : 6
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اتفاق ايراني سوداني بنشر صواريخ ايرانية   الإثنين 3 مارس 2008 - 15:50

كما يقول اهل العلم اذا تنازعتم في شيء فاسئلوا اهل الثغور وانا من العراق وبالتحديد من المنطقة الملتهبة الشمالية . باختصار شديد جدا جدا جدا ... امريكا (الصليبيون ) وايران (اقصد منهم الشيعة المجوس)هم اعدى اعداء الامة الاسلامية والله ..., ثم الخبرة العملية ,ثم كتبهم ,ثم الامام ابن تيمية والشيخ محمد بن عبد الوهاب ثم المجاهدين على ما اقول شهيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mr Nad

مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى



الـبلد :
التسجيل : 17/08/2007
عدد المساهمات : 3220
معدل النشاط : 1179
التقييم : 140
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اتفاق ايراني سوداني بنشر صواريخ ايرانية   الإثنين 3 مارس 2008 - 16:14

@فهد الاول كتب:
كما يقول اهل العلم اذا تنازعتم في شيء فاسئلوا اهل الثغور وانا من العراق وبالتحديد من المنطقة الملتهبة الشمالية . باختصار شديد جدا جدا جدا ... امريكا (الصليبيون ) وايران (اقصد منهم الشيعة المجوس)هم اعدى اعداء الامة الاسلامية والله ..., ثم الخبرة العملية ,ثم كتبهم ,ثم الامام ابن تيمية والشيخ محمد بن عبد الوهاب ثم المجاهدين على ما اقول شهيد

عزيزي ان شئت اقامة دائمة بيننا..فتمعن في بعض من قوانين المنتدى:

- لا يجوز الإساءة إلى الدين الاسلامي أو إلى المقدسات أو طرح كل ما يخل بالآداب العامة كما لا يجوز التعرض لمشاعر المسلمين بالإهانة أو التجريح ، ولا يحق لأي شخص التهجم على شخصيات اسلامية تاريخية أو معاصرة كما يمنع الدعوة العقائدية لغير الدين الإسلامي في المنتدى .

- عدم التعرض بالتجريح والشتم والاهانة لأي رمز من رموز السياسة أو الحكام او الشخصيات القيادية والسياسية في مختلف البلدان .


- يمنع نشر المواضيع التي تتسم بالفظاظة والعدوانية، أو التي تنطوي على افتراء أو تشهير أو تهديد غير قانوني، أو التي تحتوي على ألفاظ بذيئة نابية أو إباحية . أو أي مواد تحتوي على معلومات مضللة أو مزيفة أو عارية من الحقيقة وما يخل بالآداب العامة سواء كانت كلمة أو صورة.

- يمنع الحوار الطائفي ويحق للقائمين على المنتدى تحرير أو حذف أية مقالة يرون أنها تثير الطائفية ولا مانع من الحوارات العقلانية بغية الوصول إلى بعض القناعات ولكن شريطة عدم التعرض للصحابة عليهم السلام ولا علماء المسلمين.

أظنك قرأتها من قبل ووافقت عليها والا ما شاركتنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رجل المستحيل

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : تاجر بسيط على قد حالي
المزاج : غاوي نكد
التسجيل : 11/03/2008
عدد المساهمات : 2502
معدل النشاط : 167
التقييم : 14
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اتفاق ايراني سوداني بنشر صواريخ ايرانية   الثلاثاء 11 مارس 2008 - 21:32

@فهد الاول كتب:
كما يقول اهل العلم اذا تنازعتم في شيء فاسئلوا اهل الثغور وانا من العراق وبالتحديد من المنطقة الملتهبة الشمالية . باختصار شديد جدا جدا جدا ... امريكا (الصليبيون ) وايران (اقصد منهم الشيعة المجوس)هم اعدى اعداء الامة الاسلامية والله ..., ثم الخبرة العملية ,ثم كتبهم ,ثم الامام ابن تيمية والشيخ محمد بن عبد الوهاب ثم المجاهدين على ما اقول شهيد


انت جاي تسوي فتنه في المنتدى؟؟؟؟

اقول ارجع لمكانك وروح قاتل الي محتلين بلدك وتعال تكلم على النت


عشنا وشفنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
karem

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : اركان حرب
المزاج : عصبي
التسجيل : 02/11/2007
عدد المساهمات : 2463
معدل النشاط : 1339
التقييم : 33
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اتفاق ايراني سوداني بنشر صواريخ ايرانية   الجمعة 21 مارس 2008 - 17:29

احب اوضح شئ صغير اوي و مهم جدا
الشيعة نوعان نوع خاطئ و نوع اخر عادي جدااا
نوع يشتم الصحاية و نوع اخر يقول اللهم صلي و سلم على محمد و أله و صحبة و سلم بس لما نيجي نقول شيعي لابد ان نعرف اولا من اي نوع و من اي طائفة و على حسب سماعي لخطب بعض القيادات الشيعية مثل حسن نصر الله فانة من النوع الثاني العادي الغير خاطئ و ايران تقوم بمساعدتة يعني اعتقد ان ايران مش عدو للسنة و لا السنة عدوللشيعة مع الاخد في الاعتبار ان هناك نوع من الشيعة يحرفون في القرأن و اكيد الكل عارف انهم مش مسلمين اساسا مع تحريفهم و سبهم للصحابة لاكن الباقي مسلمين و يحرم دمهم يا فهد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اتفاق ايراني سوداني بنشر صواريخ ايرانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين