أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الحرب في ليبيا... والترقّب في تونس

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الحرب في ليبيا... والترقّب في تونس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سيف الدين الشارني

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المزاج : تونس حليف الناتو الاستراتيجي
التسجيل : 27/03/2015
عدد المساهمات : 1194
معدل النشاط : 1939
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الحرب في ليبيا... والترقّب في تونس   الخميس 11 فبراير 2016 - 21:04

شاهدها البحارة فــي جرجيس
بــوارج حربيّة أمريكية تقترب من السواحــــل الليبيّـــــة
ذكرت امس تقارير اعلامية متطابقة انه تمت مشاهدة سفن حربية امريكية تقترب من السواحل الليبية تمهيدا لتدخل عسكري للقضاء على التنظيمات الارهابية.
طرابلس ـ (وكالات)
وذكرت امس التقارير الليبية ان بوارج حربية أمريكية من السواحل الليبية تمت مشاهدتها من المياه الإقليمية التونسية قبالة مدينة جرجيس تقترب تدريجيا من السواحل الليبية . 
وقال الناشط السياسي التونسي المحامي حسين الزرقي في تصريح لصحيفة «العرب» اللندنية إن الحديث عن تلك البوارج الحربية الأمريكية تردد اول أمس بشكل لافت بين أهالي مدينة جرجيس، وذلك بعد أن أكد عدد من البحارة مشاهدتهم لتلك البوارج وعددها ثلاث في عمق المياه الدولية في اتجاه السواحل الليبية.
وفي سياق اخر قالت صحف أمريكية إن وزارة الدفاع الأمريكية تسعى للحصول على تمويل قدره 200 مليون دولار في موازنتها للعام القادم لدعم حربها على الإرهاب في ليبيا وأجزاء من شمال إفريقيا وغربها التي يسعى تنظيم «داعش» للتمدد فيها.
وتأتي تسريبات الصحف الأمريكية في وقت تتباحث فيه أمريكا مع حلفائها حول إمكانية توجيه عملية عسكرية ضد تنظيم «داعش» في مناطق شمال إفريقيا، ومن بينها ليبيا، استمرارا لعملياتها في سوريا والعراق.
وكانت وسائل إعلام غربية تحدثت قبل أيام عن قيام فرق استطلاع أمريكية بالنزول في قواعد جوية ليبية بشكل يومي لجمع معلومات عن خلايا التنظيم وأماكن تواجدها. وكانت تصريحات مسؤولين غربيين من أمريكا وإيطاليا وفرنسا عكست نوايا المجتمع الدولي إزاء توسيع عملياتها لمواجهة الإرهاب، خصوصا تنظيم «داعش» الذي بدا جليا أنه نقل إدارته ومقاتليه من سوريا إلى ليبيا القريبة من الشواطئ الجنوبية لأوروبا. ولم ترشح حتى الآن تفاصيل العملية العسكرية التي من المحتمل أن تكون بمشاركة قوات برية ليبية، فيما يكتفي المجتمع الدولي بتوجيه ضربات جوية.
ومن جهته قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، أمس الاول إن ليبيا في حاجة إلى تشكيل حكومة موحدة لتقود جهود محاربة تنظيم «داعش» الارهابي، وذلك قبل أن تتجه الولايات المتحدة وحلفاؤها الأوروبيون الى التدخل العسكري في البلاد.
ونقلت رويترز عن شكري قوله إن التدخل العسكري في البلاد يجب ان «يتم بقيادة ليبية»، وأقر في الوقت نفسه بأن جهود تشكيل حكومة واحدة من حكومتين متنافستين «صعبة».
ويشعر مسؤولون أمريكيون في مجال مكافحة الإرهاب بالقلق من تنظيم «داعش» في ليبيا حيث حشد آلاف المقاتلين واستولى على قطاع ساحلي يشمل مدينة سرت علاوة على مهاجمة البنية التحتية النفطية.
وأشار شكري إلى أن التدخل الدولي من دون موافقة ليبية قد يأتي بنتائج عكسية. وأضاف: «أعتقد أننا جميعاً ندرك أن هذه مسألة يجب أن يتعامل معها الليبيون في المقام الأول».


http://www.alchourouk.com/159659/675/1/-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1%D8%A8_%D9%81%D9%8A_%D9%84%D9%8A%D8%A8%D9%8A%D8%A7..._%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B1%D9%82%D9%91%D8%A8_%D9%81%D9%8A_%D8%AA%D9%88%D9%86%D8%B3-.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kamikaziman

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : Nuclear Engineer
المزاج : COOOOOL
التسجيل : 23/07/2015
عدد المساهمات : 91
معدل النشاط : 96
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الحرب في ليبيا... والترقّب في تونس   الخميس 11 فبراير 2016 - 21:20

اللهم سلّم و احفظ بلاد امسلمين
اللهم اضرب الظالمين بالظالمين و اخرجنا من بينهم سالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الحرب في ليبيا... والترقّب في تونس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين