أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

رسالة طرابلس:تمهيدا لبدء هجوم شامل:طائرات استطلاع غربيّة في سماء ليبيا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 رسالة طرابلس:تمهيدا لبدء هجوم شامل:طائرات استطلاع غربيّة في سماء ليبيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سيف الدين الشارني

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المزاج : تونس حليف الناتو الاستراتيجي
التسجيل : 27/03/2015
عدد المساهمات : 1194
معدل النشاط : 1939
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رسالة طرابلس:تمهيدا لبدء هجوم شامل:طائرات استطلاع غربيّة في سماء ليبيا   الخميس 11 فبراير 2016 - 21:01

تعيش ليبيا أجواء مشحونة من التوتر والاحتقان والترقب في ظل تأكد اعتزام الدول الغربية شن هجوم عسكري على التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم داعش الإرهابي فكل المؤشرات والتحركات تأتي في إطار الاستعدادات لتداعيات هذا التدخل.
طرابلس(الشروق)
ميليشيات «فجر ليبيا» ترحّل ثمانية تونسيين!
وأكدت مصادر موثوقة قيام سلاح الجو البريطاني بطلعات جوية فوق ليبيا تمهيدا لقصف مواقع تنظيم داعش الإرهابي وخاصة في منطقة سرت إضافة إلى كامل المنطقة الوسطى بما فيها منطقة الهلال النفطي. 
وأضافت ذات المصادر أن هذه الطائرات البريطانية وأخرى فرنسية تعمل منذ أيام على رسم خريطة لبنك الأهداف التي سيتم ضربها، في مدينة سرت بالأساس إضافة إلى بعض المواقع الأخرى كدرنة وصبراتة. 
وفي ذات السياق قامت ميليشيات فجر ليبيا بحركة استباقية حيث أكدت مصادر موثوقة للشروق أن قوات تابعة لمدينة مصراتة دفعت بقوات كبيرة باتجاه مدينة سرت معقل تنظيم داعش الإرهابي
وكشف ذات المصدر أن هذه القوة تتكون من ثلاث كتائب عسكرية من سرايا من كتيبة الحلبوص وكتائب مصراتة وقد وصلت صباح أمس إلى ما بعد بوابة سدادة وطريق النهر مصحوبة بقوات نخبة غربية لم تتضح جنسياتها.
وأوضح أن هناك تنسيقا بين قوات ميليشيات فجر ليبيا وقوات غربية متمركزة في أحد الأبنية الأمنية التابعة لغرفة العمليات في مدينة مصراتة.
وأضاف أن هذه القوات البرية التي تم إرسالها إلى مدينة سرت تندرج ضمن خطة عسكرية لاستدراج قوات تنظيم داعش إلى أماكن مكشوفة ليسهل استهدافها من قبل الطيران الحربي الغربي .
وفي نفس السياق أفادت مصادر من داخل مدينة سرت عن تحركات مكثفة لعناصر تنظيم داعش الإرهابي حيثُ قام هذا الأخير بنشر القناصة أعلى المباني في المدينة لتي تشرف على أهم الشوارع والمفترقات الرئيسية بالمدينة.
وقال أحد المنتمين للغرفة الأمنية السابقة بمدينة سرت إن مقاتلي ومسلحي التنظيم ينشئون بالاستعانة بعمال أفارقة تم جلبهم بالقوة لإنجاز تلك السواتر وبعض الأعمال الأخرى.
وأضاف ذات المصدر أن مؤسسة ديوان الحسبة التابع للتنظيم سيرت عربات آلية تجوب المدينة وتلقي في البلاغات عبر مكبرات الصوت تعلم بأن هجوما عسكريا قد بدأ: «المرتدين سيهاجمون المدينة».
وأكدت شهادات أهالي من سرت وبن جواد أن المدينتين اللتين يسيطر عليهما تنظيم داعش الإرهابي تعيشان أوضاعا مأساوية ويعيش أهلها حالة احتقان ورعب. 
وأفادت شهادات الأهالي على النقص الفادح في الأدوية والمواد الغذائية، حيث أقفلت كل المقرات الحكومية الخدمية فيها، وهو ما أجبر مئات من العائلات إلى النزوح خارج المدينة. وفي الأثناء قامت إحدى أذرع قوات ميليشيات فجر ليبيا ما تعرفُ بقوة الردع برئاسة عبد الرؤوف كارة التابعة للجماعة الإسلامية المقاتلة بترحيل ثمانية مواطنين تونسيين بعد القبض عليهم والاشتباه في أن لهم علاقة بتنظيم داعش حسب قوة الردع.
وقال مسؤول بقوة الردع إنه بعد الاشتباه في انتماء هؤلاء الأشخاص إلى تنظيم داعش الإرهابي تم ترحيلهم إلى مطار صفاقس وإبعادهم من الأراضي الليبية بعد دخول بعضهم بطريقة غير شرعية. حسب قوله.
وفي السياق قال مصدر أمني للشروق إن هذه الحملة تحتمل وجهين الأول يندرج في إطار ملاحقة الخلايا النائمة التابعة لتنظيم داعش الإرهابي في العاصمة طرابلس وهي تعد بالعشرات وتضم عديد التونسيين، أما الثانية فهي للضغط على السلطات التونسية لفتح كامل مجالهم الجوي أمام الطيران الليبي بما في ذلك مطار قرطاج الدولي. وتوقع ذات المصدر أن تتسارع هذه العمليات ضد التونسيين المقيمين بليبيا ويتسع نطاقها وستكون مرتبطة باستجابة أو عدم استجابة السلطات التونسية، إضافة إلى تداعيات الحملة العسكرية الغربية التي باتت وشيكة على ليبيا.


http://www.alchourouk.com/159653/675/1/-%D8%B1%D8%B3%D8%A7%D9%84%D8%A9_%D8%B7%D8%B1%D8%A7%D8%A8%D9%84%D8%B3:%D8%AA%D9%85%D9%87%D9%8A%D8%AF%D8%A7_%D9%84%D8%A8%D8%AF%D8%A1_%D9%87%D8%AC%D9%88%D9%85_%D8%B4%D8%A7%D9%85%D9%84:%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D8%A7%D8%AA_%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%B7%D9%84%D8%A7%D8%B9_%D8%BA%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D9%91%D8%A9_%D9%81%D9%8A_%D8%B3%D9%85%D8%A7%D8%A1_%D9%84%D9%8A%D8%A8%D9%8A%D8%A7_-.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

رسالة طرابلس:تمهيدا لبدء هجوم شامل:طائرات استطلاع غربيّة في سماء ليبيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين