أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الولايات المتحدة توافق على بيع طائرة التزوّد بالوقود من نوع بوينغ KC-46 لإسرائيل

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  الولايات المتحدة توافق على بيع طائرة التزوّد بالوقود من نوع بوينغ KC-46 لإسرائيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20364
معدل النشاط : 24813
التقييم : 959
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: الولايات المتحدة توافق على بيع طائرة التزوّد بالوقود من نوع بوينغ KC-46 لإسرائيل    الأربعاء 10 فبراير 2016 - 13:58

رفض الأمريكيون، على مدى سنوات طويلة، بيع طائرات التزوّد بالوقود الجديدة لإسرائيل، والتي قد تُستخدم لمهاجمة المنشآت النووية في إيران.

قُبَيل توقيع الاتفاق النووي بين طهران والقوى العظمى، سمحت وزارة الدفاع الأمريكية ببيع طائرات التزوّد بالوقود القديمة، ولكن إسرائيل رفضت شراءها. ولكن مؤخرا، في إطار مناقشات حول المساعدات الأمنية الأمريكية لإسرائيل بعد توقيع الاتفاق مع إيران، قدّمت وزارة الدفاع الإسرائيلية طلبا رسميا لشراء طائرات التزوّد بالوقود الجديدة من طراز KC-46 من إنتاج شركة بوينغ. كشفت المواقع الإخبارية الإسرائيلية صباح اليوم أنّه في الشهر الماضي وافقت الإدارة الأمريكية موافقة أولية على الطلب الإسرائيلي، وفي جولة المحادثات الأخيرة طُرح خيار شراء الطائرة، التي لم يتم التوصل بعد إلى اتفاق بشأن تكلفتها.







ذا وقعت إسرائيل فعلا على الاتفاق مع الأمريكيين في هذا العام، فربما سيتم استخدام الطائرة في سلاح الجو الإسرائيلي في عام 2019. في هذه المرحلة ترغب إسرائيل بشراء طائرتين.

تُقدّر تكلفة طائرة بوينغ kc-46‎‏ بنحو 188 مليون دولار. إذا قررت إسرائيل تسليحها بأنظمة من تصنيعها فقد تصل التكلفة إلى ربع مليار دولار.

مزايا طائرة التزود بالوقود الجديدة عديدة: في جوف الطائرة هناك 3 خزانات وقود، والتي تسمح بالتزوّد بالوقود لثلاث طائرات. والطائرة ذاتها قابلة للتزوّد بالوقود من قبل طائرة أخرى، ويمكنها أن تحمل شحنة وحتى 40 راكبا. بالإضافة إلى ذلك، فهي محكمة ومقاومة لهجمة كيميائية، بيولوجية وذرية، ويصفها الأمريكيون بأنها موثوقة وسهلة الصيانة.





مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الولايات المتحدة توافق على بيع طائرة التزوّد بالوقود من نوع بوينغ KC-46 لإسرائيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: قسم الجيوش الإقليمية :: الجيش الصهيوني-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين