أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الناتو يؤكد:التدخل في ليبيا... بعد تشكيل «حكومة الوفاق»

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الناتو يؤكد:التدخل في ليبيا... بعد تشكيل «حكومة الوفاق»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سيف الدين الشارني

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المزاج : تونس حليف الناتو الاستراتيجي
التسجيل : 27/03/2015
عدد المساهمات : 1194
معدل النشاط : 1939
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الناتو يؤكد:التدخل في ليبيا... بعد تشكيل «حكومة الوفاق»   السبت 6 فبراير 2016 - 21:27

أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ امس أن حلف الناتو على استعداد لدعم محاربة تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا، ولكن فقط بعد تشكيل حكومة الوحدة الوطنية.
بروكسيل (وكالات) 
وقال ستولتنبرغ لدى وصوله إلى اجتماع لوزراء دفاع بلدان الاتحاد الأوروبي «نحن نراقب الوضع في ليبيا باهتمام، وهو يؤكد ضرورة الحل السياسي ووقف إطلاق النار وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية، ما يتيح إمكانية محاربة تنظيم داعش».
وأضاف «إن حلف الناتو مستعد لمساعدة ليبيا في هذا الشأن، وخصوصا في تكوين مؤسسات قوة جديدة في البلد، لكن هذا يستدعي طلبا من حكومة الوحدة الوطنية ووضعا جديدا في البلد».
وكان وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر اعلن اول امس أن بلاده جاهزة لتنفيذ عمليات عسكرية ضد مسلحي تنظيم «داعش» في ليبيا، لكنه قال أنه ليس هناك بعد قرار محدد حول هذا الموضوع.
وقال كارتر خلال مؤتمر صحفي عقده في البنتاغون: «دائما أتحدث عن ضرورة هزيمة ساحقة لداعش في العراق وسوريا واستئصال أورامه الخبيثة في مناطق أخرى».
وأضاف كارتر: «أحد (هذه الأورام) التي نتابعها عن كثب يقع في ليبيا، الآن تتطور الأحداث بشكل نشط لكن ليس في المجال العسكري تتشكل (هناك) حكومة نحن نراقب (الوضع هناك) حتى لا يمد داعش جذورا هناك وبطبيعة الحال، سوف ندعم الحكومة عند تشكيلها لم نتخذ حتى الآن قرارا متعلقا بتنفيذ عمليات عسكرية هناك». على حد تعبيره.
وأوضح وزير الدفاع الأمريكى أن الولايات المتحدة أبدت استعدادها بالتعاون مع دول أخرى لمساعدة الليبيين لضمان أمن بلادهم. وقال كارتر إن إيطاليا أعلنت اعتزامها اتخاذ زمام المبادرة وهو ما ترحب به الولايات المتحدة ، مشددا على ضرورة العمل على المسار السياسى .
من جهة اخرى فق المجلس الرئاسي لحكومة التوافق الليبية، على تشكيل حكومة مصغرة من 12 حقيبة، على أن يتم الانتهاء من تسمية الحقائب الوزارية خلال 3 أيام كحد أقصى.
وقال عضو بالمجلس الرئاسي في حكومة التوافق ، بأن المجلس صوت بالإجماع على تشكيل حكومة مصغرة تتكون من 12 حقيبة وزارية، وأن تتم مداولة الأسماء المطروحة لنيل الحقائب، خلال مدة لا تتجاوز 3 أيام.
وأشار العضو في المجلس، بأن هذا القرار الذي اتخذ بالإجماع، سيساهم في تقديم حكومة أزمة، تتماشى مع المرحلة الحرجة التي تمر بها ليبيا، والتي تحتاج حكومة سريعة التحرك، خاصة في المجال الإغاثي والتنشيط الاقتصادي، بإضافة إلى الملف الأمني الأهم والأبرز.
وكان البرلمان الليبي رفض الأسبوع الماضي، الحكومة التي تقدم بها فائز السراج والتي تكونت من 32 حقيبة، وطالب بإعادة تشكيلها خلال 10 أيام.
وبحسب المهلة الجديدة، يتعين على المجلس الرئاسي لحكومة التوافق تقديم تشكيلته الجديدة يوم غد، لعرضها على تصويت البرلمان الاثنين والثلاثاء من الأسبوع المقبل.
يشار إلى أنه، وبعد الاعتراضات التي طالت تشكيلة حكومة الوفاق الليبية عادت المشاورات من جديد إلى المغرب في مجمع الصخيرات الذي شهد جولات ماراثونية سابقة من المحادثات بين الأطراف الليبية.
وياتي ذلك في الوقت الذي هاجم فيه تنظيم «داعش» منشآت البنية الأساسية النفطية في ليبيا وأصبح له تواجد في مدينة سرت مستغلا فراغ السلطة حيث تتصارع حكومتان على السيطرة على البلاد.


http://www.alchourouk.com/158796/675/1/-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A7%D8%AA%D9%88_%D9%8A%D8%A4%D9%83%D8%AF:%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AF%D8%AE%D9%84_%D9%81%D9%8A_%D9%84%D9%8A%D8%A8%D9%8A%D8%A7..._%D8%A8%D8%B9%D8%AF_%D8%AA%D8%B4%D9%83%D9%8A%D9%84_%C2%AB%D8%AD%D9%83%D9%88%D9%85%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D9%88%D9%81%D8%A7%D9%82%C2%BB__-.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الناتو يؤكد:التدخل في ليبيا... بعد تشكيل «حكومة الوفاق»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين