أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

استعدادا لهجوم وشيك:إيطاليا تنشر قطعا حربية قبالة طرابلس

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 استعدادا لهجوم وشيك:إيطاليا تنشر قطعا حربية قبالة طرابلس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سيف الدين الشارني

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المزاج : تونس حليف الناتو الاستراتيجي
التسجيل : 27/03/2015
عدد المساهمات : 1194
معدل النشاط : 1939
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: استعدادا لهجوم وشيك:إيطاليا تنشر قطعا حربية قبالة طرابلس   الجمعة 5 فبراير 2016 - 11:08

اكدت امس السلطات الايطالية نشر قطع حربية وغواصات عسكرية قبالة سواحل ليبيا تمهيدا للتدخل العسكري للقضاء على «الدواعش» وذلك في وقت انطلقت فيه مشاورات ليبية جديدة في المغرب لتشكيل حكومة وفاق بعد رفض المقترح الاخير من قبل البرلمان في طبرق.
طرابلس (وكالات)
قالت ‏وزيرة الدفاع الإيطالية «روبرتا بينوتي» امس ان روما نشرت قطعا بحرية وحتى غواصات قبالة ليبيا لحماية مصالح ومستخدمي مؤسسة ( ايني ).
وأعربت روبرتا بينوتي عن استعداد بلادها لقيادة حملة عسكرية ترمي إلى استعادة الاستقرار في ليبيا. وفي حديث بثته قناة «لا7» الإيطالية قالت: «بلادنا أعربت باستمرار عن استعدادها لترأس مهمة ترمي إلى إحلال الاستقرار في ليبيا»، على ألا يتم القيام بأي عمل كان هناك بمعزل عن موافقة السلطات الليبية.
وأضافت: «صدر عن مجلس الأمن الدولي قرار يتيح للسلطات الليبية طلب المساعدة الأممية، وإذا ما تقدمت السلطات الليبية بمثل هذا الطلب، فإننا سوف نكون مستعدين لتلبيته». وشددت وزيرة الدفاع الإيطالية على ضرورة إشراك «أعداد كبيرة من العسكريين» في مثل هذا العمل، فيما أن تحديد عددهم يعتمد على حجم العملية العسكرية المنشودة.
ومن جهته قال وزير الخارجية الايطالي باولوجينتيلوني، ان «هناك خطرا في الواقع من إحتمال أن تدفع الهزائم العسكرية في العراق وفي جزء من سوريا أيضا، بعض مقاتلي تنظيم داعش للانتقال إلى ليبيا»، وأردف أن «علينا أخذ هذا الخطر بعين الاعتبار» حسب قوله، في مقابلة مع صحيفة (لا ستامبا) .
وأضاف الوزير جينتيلوني أن «الوقت يضيق لتحقيق الاستقرار في ليبيا»، لكن «ليست هناك أية عجلة للتدخل، لا من قبلنا ولا من جانب المجتمع الدولي». 
وأردف أن «الحاجة الملحة تكمن في تحديد تشكيلة الحكومة الجديدة لكي تحظى بدعم البرلمان»، لـ»تتمكن عندئذ من بدء عملية الاستقرار»، وفق ذكره.
وأشار جينتيلوني إلى أن «مجلس الرئاسة مدعوهذه الأيام إلى وضع اقتراح جديد للسلطة التنفيذية»، والتي «سيبت البرلمان بأمرها في اقرب وقت في أغلب الظن»، فـ»القرار يعود لليبيين».
وتابع جينتيلوني «إنها أيام حاسمة وأنا أجدد ندائي لجميع الأطراف الليبية للتوصل إلى تفاهم، والتحرك استنادا لمصلحة الشعب الليبي، الذي يمتلك إمكانيات وموارد استثنائية»، علما بأنه «على أساس هذا التفاهم، يستند استعداد المجتمع الدولي للمساعدة، إستجابة للمطالب التي ستقدمها الحكومة لنا»، على حد تعبيره.
وفي سياق متصل ذكرت مصادر مقربة بالمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية أن أعضاء المجلس الرئاسي للحكومة يتوالى وصولهم لاستكمال مشاورات تشكيل حكومة الوفاق الوطني. وبحسب نفس المصادر فإنه سيصل إلى المغرب كل من رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج ونائبيه فتحي المجبري وأحمد معيتيق.
ويذكر أنه كان قد وصل أمس الاول نائب رئيس المجلس الرئاسي علي القطراني وموسى الكوني، ووزير الدولة لشؤون المجتمع المدني أحمد حمزة، فيما يتوقع وصول بقية أعضاء مجلس الرئاسة عصر اليوم. 
وبدأت المشاورات بتشكيل حكومة جديدة منذ عدة أيام بعد أن رفض البرلمان المقترح الذي قدمه المجلس لحكومة تتكون من 32 وزيرا، وكذلك رفض البرلمان الشرعي الليبي المادة الثامنة من الاتفاق والتي تم إلغاؤها، وهي المادة التي تتعلق بالأمن وقيادات الجيش الليبي.
وقال القنصل العام السفارة الليبية لدى المغرب، عبد المجيد غيث سيف النصر، إن مدينة الصخيرات المغربية استضافت اجتماعات موسعة بين أعضاء المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق وممثلي أطراف الحوار الليبي من أجل إعادة تشكيل حكومة مصغرة بدلا من التشكيلة الحكومية التي رفضها مجلس النواب الأسبوع الماضي.


http://www.alchourouk.com/158423/675/1/-%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%B9%D8%AF%D8%A7%D8%AF%D8%A7_%D9%84%D9%87%D8%AC%D9%88%D9%85_%D9%88%D8%B4%D9%8A%D9%83:%D8%A5%D9%8A%D8%B7%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A7_%D8%AA%D9%86%D8%B4%D8%B1_%D9%82%D8%B7%D8%B9%D8%A7_%D8%AD%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9_%D9%82%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A9_%D8%B7%D8%B1%D8%A7%D8%A8%D9%84%D8%B3__-.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DireWolf

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : Captain in ISOF & Writer
المزاج : مقاتل في طريقي الى المجد
التسجيل : 14/12/2015
عدد المساهمات : 436
معدل النشاط : 552
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: استعدادا لهجوم وشيك:إيطاليا تنشر قطعا حربية قبالة طرابلس   الجمعة 5 فبراير 2016 - 11:09

الله يستر من هل الزمن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سيف الدين الشارني

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المزاج : تونس حليف الناتو الاستراتيجي
التسجيل : 27/03/2015
عدد المساهمات : 1194
معدل النشاط : 1939
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: استعدادا لهجوم وشيك:إيطاليا تنشر قطعا حربية قبالة طرابلس   الجمعة 5 فبراير 2016 - 13:55

التدخل العسكري في ليبيا من حلف الناتو اصبح قريب جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

استعدادا لهجوم وشيك:إيطاليا تنشر قطعا حربية قبالة طرابلس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين