أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

إنشاء جهاز مركزي جزائري لمكافحة الجماعات الإرهابية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 إنشاء جهاز مركزي جزائري لمكافحة الجماعات الإرهابية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
DPIFTS

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/09/2015
عدد المساهمات : 2536
معدل النشاط : 2998
التقييم : 220
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: إنشاء جهاز مركزي جزائري لمكافحة الجماعات الإرهابية    الخميس 4 فبراير 2016 - 22:45

تتجه الجزائر لاستحداث جهاز متخصص في مكافحة الإرهاب على مستوى قيادة الجيش، يتكون من أجهزة أمنية وأذرع عسكرية سريعة الحركة. وقال مصدر عليم لـ “الخبر” إن الإجراء بدأ بالفعل في 2015 عندما تقرر أن تتخصص وحدات القوات الخاصة بتنفيذ عمليات مكافحة الإرهاب، على أن ينحصر دور باقي وحدات الجيش في الإسناد فقط.

بعد التغييرات التي أحدثها الرئيس بوتفليقة في الأجهزة الأمنية، تدرس قيادة الجيش حاليا إنشاء جهاز مركزي لمكافحة الإرهاب يحاكي ما هو موجود في دول غربية، ويتكفل بالتحقيقات حول شبكات المنظمات الإرهابية وعمليات مكافحة الإرهاب، والدراسة تأتي بعد النتائج المهمة التي تم تحقيقها بعد تكليف القوات الخاصة بمهام مكافحة الإرهاب والنتائج المهمة المحققة في الميدان. وأسندت قيادة الجيش في 2015 كل مهام عمليات مكافحة الإرهاب النوعية لقيادة القوات الخاصة، وفسر المصدر النتائجَ المحققة على جبهة مكافحة الإرهاب في الجزائر في 2015 بأنها جاءت نتيجة “تغيير طريقة تعاطي القيادة العسكرية مع العمليات والتهديد الإرهابي”، الطريقة الجديدة، كما قال مصدرنا، اعتمدت على إسناد تنفيذ عمليات مكافحة الإرهاب للقوات الخاصة، والاعتماد أكثر على العمليات الأمنية الخاطفة والسريعة.

هذه العقيدة الجديدة في التعاطي مع التهديد الإرهابي تم اتباعها مؤخرا من قبل القيادة، وأثبتت فاعلية كبرى أدت إلى انهيار كبير في تنظيم “القاعدة في بلاد المغرب”، ما دفع القيادة لتبني الطريقة الجديدة في التصدي للتهديد الإرهابي، مبنية على تكليف القوات الخاصة، وهي كتائب المظليين والمغاوير وأفواج القوات الخاصة للمناورات، بتنفيذ عمليات مكافحة الإرهاب، على أن تكون مهمة باقي قوات الجيش محصورة في الإسناد فقط.

وتعتمد الطريقة الجديدة في التعاطي مع التهديد الإرهابي، كما قال مصدرنا، على 3 عناصر أساسية هي: سرعة الحصول على المعلومة الأمنية واستثمارها، سرعة نقل القوات إلى الموقع المستهدف باستعمال طائرات مروحية، ثم التدخل الدقيق. وقد حقق هذا الأسلوب نتائج مهمة في مجال التصدي للتهديد الإرهابي، الأمر الذي دفع القيادة للتفكير في تشكيل جهاز لمكافحة الإرهاب يختلف عن المصلحة المركزية للمعلومات ومكافحة الإرهاب “سكورات”، إذ يكون الجهاز موجودا في كل النواحي العسكرية وقادرا على التعاطي السريع مع التهديد الإرهابي.

وقد شهد عام 2015، كما قال مصدر أمني عليم، تطورا بالغ الأهمية على صعيد مكافحة الإرهاب، هذا التطور تمثل في إسناد كل العمليات التي تمت في إطار عمليات مكافحة الإرهاب للقوات الخاصة التي نفذت 18 عملية مختلفة ضد الجماعات الإرهابية، وكان لها دور فعال في تحقيق النتائج النوعية في العمليات التي نفذت في عام 2015.



http://www.arabic-military.com/post?f=40&mode=newtopic
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إنشاء جهاز مركزي جزائري لمكافحة الجماعات الإرهابية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين