أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

أصبحت اتفاقية التعاون بين مصر وروسيا لبناء محطة الضبعة النووية نافذة المفعول .

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 أصبحت اتفاقية التعاون بين مصر وروسيا لبناء محطة الضبعة النووية نافذة المفعول .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حمدي عبد الجليل

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 18/06/2013
عدد المساهمات : 1184
معدل النشاط : 1606
التقييم : 42
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: أصبحت اتفاقية التعاون بين مصر وروسيا لبناء محطة الضبعة النووية نافذة المفعول .   الأربعاء 3 فبراير 2016 - 18:24

أصبحت اتفاقية التعاون بين مصر وروسيا لبناء محطة الضبعة النووية نافذة المفعول










.

أعلنت الحكومة الروسية في بيان بثته على موقعها الإلكتروني أن اتفاقية التعاون بين حكومة روسيا الاتحادية وحكومة جمهورية مصر العربية لإنشاء وتشغيل محطة الطاقة النووية في أراضي مصر، والتي تم توقيعها في 19 نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2015، أصبحت نافذة المفعول في 13 يناير/كانون الثاني من عام 2016.
وع الاتفاقية محمد شاكر المراقبي وزير الكهرباء المصري، وسيرغي كيريينكو المدير العام للشركة الروسية.
وتشمل الاتفاقية النواحي الفنية المتعلقة بأحدث التكنولوجيات التي تشمل أعلى معايير الأمان النووي، كما يتضمن العرض الروسي، أفضل الأسعار التمويلية الخاصة بأفضل تمويل وفترة سماح أو فائدة، ولا تضع الاتفاقية شروطا سياسية على مصر وبمقتضاها توفر روسيا حوالي 80 في المائة من المكون الأجنبي، وتوفّر مصر حوالي 20 في المائة.
وتضم المحطة النووية، وفقا للاتفاقية، في المرحلة الأولى 4 وحدات قدرة كل منها حوالي 1200 ميغاوات، بتكلفة حوالي 10 مليارات دولار.
وألقى الرئيس السيسي كلمة عقب التوقيع هنّأ فيها الشعب المصري بهذه الاتفاقية، واصفًا إياها بأنها حلم طويل لمصر أن يكون لها برنامج نووي سلمي لإنتاج الطاقة الكهربائية.
 وأشار الرئيس السيسي إلى أن هذا البرنامج نووي سلمي، وأكد على الالتزام القاطع والكامل بالتوقيع على اتفاقية حظر انتشار الأسلحة النووية، لافتًا إلى "أننا حريصون على امتلاك برنامج نووي سلمي وهذا لن يتغير. القدرة الحقيقية لأي أمة هي العلم والمعرفة والوعي والعمل والصبر، ومن يتملك ذلك يكون امتلك أشياء كثيرة.
وأضاف "أنه خلال عام أو يزيد في دراسات متعمقة جدا ودراسة عروض تقدمت بها شركات ودول في هذا المجال وتمت الدراسة من جميع الأوجه، فنحن نتحدث عن محطة من 4 مفاعلات من الجيل الثالث أي أقصى ما وصل إليه العلم في هذا المجال، فضلاً عن ضمانات حقيقية أثناء التنفيذ لاعتبارات البيئة والأمن. نتحدث عن محطة نووية تتحمل اصطدام طائرة وزنها 400 طن دون أن يؤثر على سلامتها".شهد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، في يوم 19 نوفمبر الماضي، بمقر رئاسة الجمهورية، توقيع الاتفاقية الحكومية بين مصر ممثلة في هيئة المحطات النووية، وروسيا ممثلة في شركة "روس أتوم" العاملة في مجال بناء المحطات النووية، والتي سيتم بمقتضاها بناء محطة الضبعة النووية.
http://arabic.sputniknews.com/russia/20160203/1017329917.html#ixzz3z88zDW4y 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fulcrum77

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 23/08/2013
عدد المساهمات : 1674
معدل النشاط : 1624
التقييم : 105
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أصبحت اتفاقية التعاون بين مصر وروسيا لبناء محطة الضبعة النووية نافذة المفعول .   الأربعاء 3 فبراير 2016 - 20:29

خبر جميل جداً و مبروك لمصر, لو يتم تعاون روسي مصري في مجال المفاعلات النووية المتناهية الصغر فسيكون مستقبلها زاهراً لخطط التنمية في المنطقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
imar088

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 08/11/2015
عدد المساهمات : 366
معدل النشاط : 432
التقييم : 24
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أصبحت اتفاقية التعاون بين مصر وروسيا لبناء محطة الضبعة النووية نافذة المفعول .   الخميس 4 فبراير 2016 - 3:39

الي الامام الاخورة المصريون مقدمة جيوش العرب وعقبال النووي المصري والباليستي المصري

حقيق في الفترة الاخيرة عبرة مصر حاجز التقليدية وتبعه علي ما اعتقد تغيرا كبيرا في الاستراتجية والعقيدة هنا حاملة الطائرات وتبعها قمر صناعي والان مفاعل نووي والقادم اجمل باذن الله وهذا شئ يحسب للقيادة الحالية ولا ننسي توسعة قناة السويس وغيرها

حقيقي اسعد جدا حين اجد حكومة دولة عربية تعمل علي جميع المستويات وفق استراتجية ممنهجة وليس بناء ردود فعل فقط فكون دولة تعمل علي النواحي الاقتصادية والعسكرية في ذات الوقت تؤكد انها دولة تركض في اتجاه العظمي وقريبا باذن الله

استفسارات:-
1- ماذا حدث كنهضة في مجال التعليم والتعليم الجامعي والبحث العلمي؟
2- ماذا حدث في مجال الصناعة وتوطين الصناعة؟
3- ماذا حدث علي المجال الاجتماعي؟
4- هل هنالك مساعي للاستفادة من باكستان في المجال النووي؟

ارجو الاجابة عن الفترة الحالية لتكتمل صورة انجاز الحكومة الحالية علي جميع المجالات


وفقكم الله وتمنياتي لبقية العرب والمسلمين مزيد من التطور والتقدم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
the red general

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المهنة : دكتور
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 09/11/2014
عدد المساهمات : 2721
معدل النشاط : 3422
التقييم : 401
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أصبحت اتفاقية التعاون بين مصر وروسيا لبناء محطة الضبعة النووية نافذة المفعول .   الخميس 4 فبراير 2016 - 4:30

اخي imar088
مصر تعيش مرحلة صعبة و لكنها تلعب علي الابعاد المختلفة اولها
-التعليم و النهضة العلمية توجد مدينة زويل للابحاث العلمية و التي يراسها العالم المصري العالمي احمد زويل صاحب نوبل في الكيمياء و تضم بعض التخصصات , المدينة مازالت تحت طور الانشاء لكن قريبا جدا ستري النور , و رغم ذلك الابحاث شغالة الان , و بصراحة وجود احمد زويل بنفسه و اهتمام السيسي الشخصي بالمدينة يعطينا الامل بعد فترة صعبة من التعقيدات الغير مبررة.

-الصناعة في مصر مصر عانت بعض الشئ نتيجة بعض المعوقات و التي يتم الان حلها عن طريق تحقيق فائض كافي من الكهرباء و المزيدد من الطرق و المناطق الصناعية الجديدة و كلها مشاريع قومية مثل مشروع الطرق و الانفاق المارة تحت قناة السويس و مشروع المثلث الذهبي في الصعيد و مشاريع المناطق الصناعية بمنطقة قناة السويس و مشاريع الكهرباء العملاقة سواء التقليدية مع المانيا و الصين او النووية مع الروس , مع عدم اغفال اهمية التجارة و الموانئ حيث سيتم تطوير و انشاء 6 مؤاني كاملة.

-المجال الاجتماعي اكثر البرامج تاثرا بالاحداث الموجودة في مصر مثل ضرب السياحة و الارهاب لكن توجد بعض المبادرات لتحسين هذا المجال اهمها في نظري توفير الدولة لعلاج فيروس الكبد المنتشر في مصر الي جانب تنشيط المشروعات الصغيرة و المتناهية الصغر.

-ماذا تقصد بالمجال النووي مع باكستان؟ 7
علي العموم امتلاك التكنولوجيا النووية ضروري و هو ما سيقود البلد فعلا الي ترسيخ العلم و التكنولوجيا و امس فقط تم تفعيل اتفاقية البدء في انشاء المفاعل النووي السلمي لانتاج الطاقة و ايضا توقيع اتفاقية لتطوير المفاعل النووي القديم الموجود في مصر منذ الستينيات مع ارسال متدربين مصريين الي روسيا للتدريب علي المفاعلات البحثية و مفاعلات انتاج الطاقة.

نقطة عامة , توجد الكثير من المشاكل لكن سياسات مثل التي تتم علي الواقع من مدن جديدة و مشروعات فعلا عملاقة تحتاج الكثير من الوقت و هذا العامل هو ما يصارع السيسي معه الي جانب التهديدات الاخري من ليبيا و اثيوبيا و التهديد الكلاسيكي اسرائيل.

مصر تحتاج الي العمل و الصبر,
و الله الموفق و المستعان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
imar088

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 08/11/2015
عدد المساهمات : 366
معدل النشاط : 432
التقييم : 24
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أصبحت اتفاقية التعاون بين مصر وروسيا لبناء محطة الضبعة النووية نافذة المفعول .   الخميس 4 فبراير 2016 - 5:20

اشكرك اخي the red general علي هذا الشرح المستفيض الذي اثري عقولنا ومعلوماتنا بتطور مصر الحبيبة


وفقها الله لمزيد من التطور ومشوار الميل يبداء بخطوة وطالما هنالك رجال مثل السيسي الخارج من رحم الجيش المصري الخارج من رحم مصر فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون وباذن الله سيقصر الزمن ويتحقق الانجاز


اخي المقصد من المجال النووي مع باكستان الاستفادة من تجربتها وخبراتها النووية ومن ثم السلاح النووي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أصبحت اتفاقية التعاون بين مصر وروسيا لبناء محطة الضبعة النووية نافذة المفعول .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين