أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

منظـــــــــار التصويـــــــــب الليلــــــــــي الروســــــــــي 1PN51-2 .

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 منظـــــــــار التصويـــــــــب الليلــــــــــي الروســــــــــي 1PN51-2 .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
anwaralsharrad

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2007
عدد المساهمات : 1150
معدل النشاط : 1674
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: منظـــــــــار التصويـــــــــب الليلــــــــــي الروســــــــــي 1PN51-2 .   الأحد 31 يناير 2016 - 17:59

منظـــــــــار التصويـــــــــب الليلــــــــــي الروســــــــــي
1PN51-2



لإغراض المشاغلة الليلية يمكن تجهيز القاذف RPG-29 بمنظار تصويب إلكتروني ليلي من نوع 1PN51-2 (الأحرف PN تشير للكلمات الروسية Nochnoy Pritsel والتي تعني منظار ليلي) والسلاح في هذه الحالة سوف يحمل التعيين RPG-29N . منظار التصويب الليلي 1PN51-2 جرى تطويره من قبل مكتب التصميم الخاص بأدوات الرؤية الليلية SKB TNV ويستخدم بالإضافة لعمله الرئيس في مراقبة ساحة المعركة ضمن شروط الإضاءة الليلية الطبيعية ، حيث يتشابه المنظار في أغلب مواصفاته الفنية مع سابقه 1PN51 المخصص للقاذف الكتفي RPG-7 وبنادق القتال الروسية . الاختلاف الأبرز يكمن في تفاصيل شبكية التسديد من حيث مؤشرات التدرج الذي يأخذ بالحسبان القيم البالستية ballistic account للمقذوفات المختلفة التي يستخدمها السلاح RPG-29 (قابلية مشاغلة الأهداف حتى مدى يتجاوز 400 م) . اختلافات أخرى تتعلق ببعض تفاصيل التوزيع الخارجي وهيئتها ، مثل مقبض تعديل السطوع Brightness adjustment الذي وضع للأسفل من مقدمة المنظار بدلاً من الموضع الجانبي السابق (تخفيض احتمالات الإدارة العرضية) ، في حين احتفظت أداة تصفير المنظار مع مقبضي التحكم بموقعها السقفي ، وكذلك الأمر بالنسبة لحلقة الضبط والتعديل البؤري focus dial في مؤخرة المنظار . ومن المثير بالفعل أن المنظار 1PN51-2 يتميز بافتقاده لتجهيز مزيل الرطوبة dehumidifier . هذا التجهيز في المنظار السابق 1PN51 مصمم لتجفيف الهواء المتسلل للمنظار أثناء العمل وذلك باستخدام مادة هلام السيليكا silica gel ، التي عندما تكون جافة وغير مشبعة فإن صبغتها تميل للون الأزرق ، وعندما تكون مشبعة بالكامل بالرطوبة فإن صبغتها تميل للون الوردي . العدسة العينية eyepiece للمنظار مجهزة بغطاء مطاطي مرن قابل للفصل وهو مثبت بحلقة معدنية .


قابلية اكتساب الضوء في المنظار تأتي من خلال فتحة أمامية رئيسة بقطر 80 ملم ، مع عاكس داخلي بمرآة ثانوية قطرها 42 ملم تحجب مركز الفتحة الرئيسة . الغطاء المطاطي للفتحة الرئيسة نفسها يتضمن ثقبين يبلغ قطر كل منهما 12 ملم . هذان الثقبان يمكن فتحهما بشكل جزئي للسماح باستخدام المنظار في ظروف الإضاءة المشددة والقوية intensifier light . وللتوضيح ، فإن المنظار يحتوي على مرشح لضوء الشمس sunlight filter الذي يفترض استخدامه أثناء وضح النهار ، حيث يمكن تحريك ذراع العتلة lever arm ببطء للأعلى أو للأسفل لتعديل وضبط الفتحات الثنائية وبالتالي إفساح المجال بدخول فقط المقدار الأدنى المطلوب من شعاع الضوء والسماح باشتغال المنظار بسلامة أثناء ساعات النهار (المرشح لا يستخدم خلال الليل ، مع ذلك هو يمكن استعماله لتحديد مقدار الضوء الداخل إلى المنظار أثناء ساعات الشفق twilight hours ، حيث يستطيع المشغل تصفير منظاره بينما لا يزال هناك بعض ضوء الشمس في المحيط) . المنظار الليلي 1PN51-2 قادر على العمل في ظروف الحرارة البيئية من +50 إلى -50 درجة مئوية ، والرطوبة النسبية حتى 98% خلال الأجواء الحارة التي تبلغ 40 درجة مئوية مع قابلية تكبير أو تضخيم حتى 2.94× . المصدر الكهربائي الرئيس للمنظار 1PN51-2 يشمل عدد خمسة بطاريات من الحجم الصغير نسبياً ، وهي من النوع القابل للشحن وتوصل بشكل متسلسل الواحدة فوق الأخرى . يبلغ وزن المنظار بالكامل 2.1 كلغم ، ووزنه عند الحفظ مع العناصر المكملة التي تشمل الصندوق المعدني وبطاريات التشغيل الإضافية وشاحن البطارية وملحقات أخرى فإنه يبلغ 6.45 كلغم . القياسات الحجمية للمنظار تبلغ 106 × 192 × 280 ملم (طول × ارتفاع × عرض) .






المصدر ..
http://anwaralsharrad-mbt.blogspot.com/


.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

منظـــــــــار التصويـــــــــب الليلــــــــــي الروســــــــــي 1PN51-2 .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البرية - Land Force :: الأسلحة الفردية-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين