أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

وفد من "حلف الشمال الأطلسي" يزور المغرب

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 وفد من "حلف الشمال الأطلسي" يزور المغرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
DOUBLESHOT

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : المديرية العامة للدراسات والمستندات
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/08/2015
عدد المساهمات : 1294
معدل النشاط : 1514
التقييم : 73
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: وفد من "حلف الشمال الأطلسي" يزور المغرب   الجمعة 29 يناير 2016 - 19:07





بتعليمات سامية من الملك محمد السادس ، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، استقبل الجنرال دو كور دارمي، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، اليوم الجمعة على مستوى القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية بالرباط، الجنرال بيتر بافيل، رئيس اللجنة العسكرية لحلف شمال الأطلسي.


 وأوضح بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، أن المباحثات، التي جرت بحضور رؤساء الهيئات المعنية بالقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، تركزت حول مختلف السبل الكفيلة بتعزيز التعاون والنهوض بالشراكة العسكرية بين القوات المسلحة الملكية والقيادة العسكرية لحلف شمال الأطلسي.


 وأضاف المصدر ذاته أن التعاون العسكري بين المملكة المغربية وحلف شمال الأطلسي يرتكز أساسا على أنشطة التكوين والتدريب في مراكز التكوين التابعة للحلف.


 بدوره استقبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، اليوم الجمعة بمقر الإدارة بالرباط، الجنرال بيتر بافل.


 وذكر بلاغ لإدارة الدفاع الوطني أن المسؤولين استعرضا، خلال هذه المباحثات، مختلف أوجه التعاون بين المملكة وحلف شمال الأطلسي في مجال الدفاع الوطني.


وأضاف المصدر ذاته أن هذا التعاون، المهيكل والمنتظم، والذي يهم، على الخصوص، تكوين الأطر العسكرية وتبادل الخبرات والعمل الميداني المشترك بين القوات، يتميز بالتبادل المستمر للزيارات بين كبار المسؤولين. كما بحث الجانبان سبل النهوض بهذا التعاون وتعزيز توسيعه ليشمل مجال الأمن السيبراني.


 وأعرب المسؤولان، بهذه المناسبة، عن ارتياحهما للروابط المتميزة للشراكة بين المملكة المغربية وحلف شمال الأطلسي. ويعد المغرب عضوا في الحوار المتوسطي لحلف شمال الأطلسي منذ إطلاقه سنة 1994، ويتمتع بوضع الشريك لدى الجمعية البرلمانية للحلف.


ويؤطر العلاقات بين المملكة المغربية وحلف شمال الأطلسي البرنامج الفردي للشراكة والتعاون على شكل مخطط عمل متعدد الأبعاد، يروم تعزيز القدرات والعمل المشترك في مجال الدفاع.


ويقوم الجنرال بيتر بافيل، رئيس اللجنة العسكرية لحلف شمال الأطلسي ، بزيارة للمملكة من 28 إلى 30 يناير 2016 ، على رأس وفد عسكري هام.


http://www.hespress.com/politique/292864.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

وفد من "حلف الشمال الأطلسي" يزور المغرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين